شارك مع اصدقائك

08 نوفمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عمرو أديب: يجب إصدار قانون دور العبادة الموحد لمنع حدوث الفتن الطائفية.. جمال صابر: الكلاب المسعورة ستخرج على الرئيس لو أراد تطبيق الشريعة الإسلامية.. الأنبا مرقص: مشكلة كنيسة شبرا حدثت لأننا نريد بناء مبنى خدمات كنسية تابع للكنيسة




تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم" عمرو أديب: يجب إصدار قانون دور العبادة الموحد لمنع حدوث الفتن الطائفية.. جمال صابر: الكلاب المسعورة ستخرج على الرئيس لو أراد تطبيق الشريعة الإسلامية.. الأنبا مرقص: مشكلة كنيسة شبرا حدثت لأننا نريد بناء مبنى خدمات كنسية تابع للكنيسة


قال الإعلامى عمرو أديب "هناك موضوع خطير شهدته البلاد من كام يوم "ناس" قرروا عدم استخدام مسيحيين شبرا لدار يقيموا فيها الصلاة، عشان المكان دا بيأذى الزاوية اللى المسلمين بيصلوا فيه".

وأضاف أديب، "إيه الفكرة أن الناس فى شبرا يدخلوا مكان لصلاة المسيحيين ويصلوا فيه الظهر هل كل هذا حتى لا يصلوا، مشيرا إلى أن أمريكا وهى دولة غير إسلامية، بناء الجامع فيه أسهل من بناء الكنيسة فى مصر، مشيرا إلى أن مصر أمامها مصيبتين العشر سنوات القادمة "الماء والفتن الطائفية".

ولفت أديب إلى أن ما الذى يضير المسلمين لو أصبح فى مصر مليون كنيسة فدور العبادة هى دور للأخلاق فيجب أن أتدخل لمساعدة أخى المسيحى فى بناء الكنيسة وإذا وجدنا بناء مخالف فهناك محافظة يجب أن أبلغها ولن أقوم بهدمها بيدى موضحا أن الفقر فى مصر والمشاكل لا تفرق بين مسلم ومسيحى، كلنا واقفين للأنبوبة وللعيش ويجب إصدار قانون دور العبادة الموحد لمنع حدوث الفتن الطائفية.

ومن جانبه قال الإعلامى ضياء رشوان، إن الذين أذاعوا خبر الكنيسة كادوا يشعلوا فتنة طائفية فى مصر ويجب على التيار الإسلامى احتواء الأمر مضيفا أن الإخوان المسلمين والسلفيين وللقوى الإسلامية فى مصر، أرجوكم اقعدوا مع بعض وسمعونا رأى الإسلام فى بناء الكنائس النهائى.

أكد الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، أن الوضع هادئ الآن وقد رأينا عددا من الشخصيات جاءوا إلينا وطالبونا بإظهار عقود الأرض التى نملكها وصلوا الظهر فيها ثم خرجوا من الأرض لافتا إلى أن الإجراءات كلها سلمية ولدينا تراخيص للمبنى والمبنى الأخر ينتظر موافقة مجلس المدينة والإخوة الغاضبين لا نعلم سبب غضبهم وهل الإسلام يأمر بالصلاة على أرض الغير.

وأضاف أسقف شبرا الخيمة، خلال مداخلة هاتفية، هناك شباب من شبرا اتصل بى وقالوا لى أنهم سيقيمون بعمل تظاهرات بشارع شبرا فطالبتهم بعدم فعل ذلك لأن الموضوع يحل بالأمر القانونى والشرطة متواجدة فى المكان لافتا إلى أنه لا يمكنه الحصول على قرار جمهورى ببناء الكنيسة لأنه يجب أن تكون أرض الكنيسة مسجلة فى الشهر العقارى وللأسف أراضى شبرا الخيمة هى أراض زراعية لافتا إلى أنه لا يستطيع استخراج أى قرار لبناء كنيسة منذ 35 عاما.

ومن جهته قال جمال صابر مدير حملة لازم حازم، عمركم شوفتوا نصرانى يصلى خارج الكنيسة، نحن نصلى الجمعة فى الشوارع لعدم كفاية المساجد وعدد الكنائس الموجودة أكبر من عدد النصارى ولا يوجد داعى لبناء كنائس جديدة.

وأضاف مدير حملة لازم حازم، أن المسيحيين فى مصر عددهم 5 ملايين والكنائس الموجودة لديهم كثيرة جداً فالمسيحيون معندهمش ناس تكفى الكنائس وتساءل هل تريدون إيهامى بأن النصارى فى مصر لا يجيدون مكان فى الكنائس؟.

قال "مدير حملة لازم حازم" سننزل فى مليونية الجمعة القادمة للمطالبة بتطبيق الشريعة بالرغم من أن رأس الحكم حاليا والحزب الحاكم ينتمون للتيار الإسلامى، مضيفا أن الرئيس فى يده حق التشريع ويمكنه تطبيق الشريعة لكن الكلاب المسعورة ستخرج على الرئيس مرسى لو أراد تطبيق الشريعة الإسلامية.

وطالب مدير حملة لازم حازم خلال مداخلة هاتفية الرئيس مرسى بتطبيق شرع الله عز وأقول يا ريس مرسى طبق الشريعة وعندما تكون أحكام الله هى العليا وأرواحنا فداءك.

فيما قال حسام صالح خبير الاتصالات والانترنت، لا يمكن غلق المواقع الإباحية بنسبة 100% والتكلفة ستكون عشرات الملايين من الدولارات فقد تصل التكلفة حوالى 30 مليون دولار كخطوة أولى ويتم عن طريق أجهزة معينة وإذا تم الحظر لن يؤثر على سرعة الإنترنت كما يدعى البعض.

الفقرة الرئيسية
"مناقشة مسودة الدستور"

الضيوف
د. جابر جاد نصار الفقيه الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور
د. داود الباز عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور
المستشار نور الدين رضوان عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور
د. رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى

قال جابر جاد نصار الفقيه الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، إن الخلاف داخل تأسيسية الدستور كبير جدا مضيفا الجدول الزمنى لمراجعة مواد الدستور الـ220 لا يعنى سوى طريقة لسلق الدستور أكثر سرعة من سلق 220 بيضة.

فيما قال د. داود الباز عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور نحن نضع دستورا توافقيا وليس دستورا ديمقراطيا ولى بعض التحفظات على عمل الجمعية التأسيسية، مضيفا هناك خطأ فى إدارة الجمعية التأسيسية ولكنى راض عن مضمون الدستور.

ومن جانبه قال المستشار نور الدين رضوان عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور بعض مواد الدستور يوجد بها خلل فى الصياغة يجب تعديلها وأؤكد للجميع أن التيار الإسلامى مطالبه لم تتحقق فى صياغة الدستور.

وأضاف إذا أصبح النظام رئاسيا فالرئيس سوف يشكل حكومته أما إذا أصبح برلمانيا فالبرلمان سوف يشكل الحكومة أما الحديث عن النظام المختلط فهو نظام مسخ.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق