شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عمرو أديب: إسرائيل أكبر مستفيد من الربيع العربى.. محمد شردى: الاقتصاد والصحة والضرائب أكثر ما يهم الناخب الأمريكى.. الهلالى: قرعة اختيار البابا سنة من سنن الإسلام


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


فين طموحنا ؟



- ملفات الأقباط أمام البابا 118 للكنيسة المرقسية.. الأنبا تواضروس
- أديب : لية مفيش قطار من القاهرة لشرم الشيخ ، لازم الشعب يقرر انه يتغير بعيداً عن الدولة !؟
- كلاب بوليسية لحماية الحسيني محافظ كفر الشيخ ! وظهور المشير طنطاوي في أحد الأفراح
- أسالو رجاء ، في علاقة الزواج هل في ست أو رجل تستحق التضحية من أجلة



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عمرو أديب: إسرائيل أكبر مستفيد من الربيع العربى.. محمد شردى: الاقتصاد والصحة والضرائب أكثر ما يهم الناخب الأمريكى.. الهلالى: قرعة اختيار البابا سنة من سنن الإسلام


قال الإعلامى عمرو أديب، لو أنت من مؤيدى الرئيس مرسى، أوباما لازم يكسب، ولو أنت ضد الفصيل الحاكم فأنت تطلب فوز رومنى، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تؤيد وبشدة حكم الإخوان المسلمين، وترى مصر ستتغير، ورومنى يكره نظام الحكم فى مصر، وسيقف عند أشياء كثيرة جدًا، إسرائيل تكره أوباما أيضًا.

وشدد على أن فوز رومنى، هو مفاجأة من العيار الثقيل، لافتا أن اليهود ورجال الأعمال أقوياء فى الولايات المتحدة، ورومنى مهتم جدًا بالوضع الاقتصادى، ومهتم أيضا باليهود.

وأكد على أن مصر ستتأثر تأثيرا مباشرا بفوز أى من المرشحين غدًا، ورومنى يقول، إن حكم الإخوان المسلمين "ماينفعش"، وأضاف أديب "أن النظام الانتخابى فى الولايات المتحدة معقد جدًا، وبعض الأمريكيين لا يفهمونه.

وقال "إن وصول أوباما للحكم للمرة الثانية له معنى فى السياسة الخارجية الأمريكية، مشددًا على أن الإسرائيليين هم الأكثر استفادة من الربيع العربى".

وقال "إن رومنى فكرته واضحة، والإسرائيليون يريدون فوز رومنى، وعند وصول رومنى للحكم ستبدأ علاقات مصر مع الولايات المتحدة فى التغيير".

وأكد على أن اليهود يتمنون خسارة أوباما، والإخوان فى مصر يتمنون فوز أوباما أيضًا، مشيرًا إلى أن فوز رومنى، ليس فى مصلحة الإخوان المسلمين.

وتابع القول بأنه إذا فاز رومنى برئاسة أمريكا، سيكون وراء فوزه اليهود ورجال الأعمال.

وقال أديب "عايزين وزارة كلها إخوان، عايزين نشوف الشغل وطائر النهضة يحلق، حرمنا ليه من الشغل الحلو".

وعلق أديب على قرار غلق المحلات التجارية فى العاشرة مساءً، فاكرين قرار منع التدخين فى الأماكن العامة فى مصر! حد فاكر؟، قرار إغلاق المحلات سيكون له نفس المصير، قائلا "أكرم لرئيس الوزراء أن يلغى قرار إغلاق المحلات الساعة العاشرة، ليه بتعمل كدا".

قال الإعلامى محمد مصطفى شردى، غالبية أصوات الشباب الجامعى بأمريكا، سيصوتون لصالح أوباما، مشيرا إلى أن الاقتصاد والصحة والضرائب أكثر ما يهم الناخب الأمريكى.

الفقرة الرئيسية :
العلاقة بين القانون والشريعة الإسلامية

الضيوف:
د. سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أكد د.سعد الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن من واجبنا أن نفرح لفرح إخواننا، ونهنئ الإخوة الأقباط باختيار البابا الجديد، مشيرًا إلى أن الإخوان المسلمين لهم توجه معتدل نحو الآخر.

وأضاف الهلالى، أن القرعة التى أجراها الإخوة الأقباط لاختيار البابا هى سنة من سنن الإسلام، التى جاء بها الرسول صلى الله عليه وسلم بين متناظرين بالاتفاق والإجماع.

واستشهد الهلالى، بإجراء القرعة على كفالة سيدنا زكريا للسيدة مريم، "وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم" "سورة مريم"، وإجراء النبى صلى الله عليه وسلم القرعة، لاختيار إحدى زوجاته عند الخروج فى الغزوات.

وشدد الهلالى، على أن الإسلام يبحث عن آليات لفض المنازعات ومنها القرعة، لافتا على أن القرعة لابد أن تكون بين المتكافئين والمتقاربين والمتناظرين.

وأشار الهلالى، إلى أن القرعة فعلا هى اختيار الرب، والمسلمون لا يطبقون هذه السنة فى الاختيار بين كبار العلماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق