شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 30 نوفمبر 2012 مع الصحف المصرية - الدعوة السلفية: الرافضون للإعلان الدستورى سعوا للخروج عن الشرعية .. الأنبا بولا: الكنيسة لم تفوض أحدًا للتصويت على الدستور .. الحكومة تدرس رفع أسعار المياه


اهم عناوين صحافة القاهرة:

الدعوة السلفية: الرافضون للإعلان الدستورى سعوا للخروج عن الشرعية .. الأنبا بولا: الكنيسة لم تفوض أحدًا للتصويت على الدستور .. الحكومة تدرس رفع أسعار المياه
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد، ومصادر قضائية: النائب العام يحضر اجتماعات مجلس القضاء، وتعميم الطاقة الشمسية بالمدن الجديدة والمنشآت السياحية‮، و‬بدء تجربة تحرير سعر الدقيق فى 3 محافظات خلال أيام، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



اليوم السابع


أصدرت الحكومة أمس الخميس، قرارين هامين اعتبرهما مراقبون، خطوة جيدة فى اتخاذ الحكومة إجراءات لحماية الصناعة الوطنية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، الأول قرار بفرض رسوم وقائية مؤقتة على حديد التسليح المستورد، والقرار الثانى هو موافقة الحكومة على تأجيل إغلاق المحلات التجارية لأجل غير مسمى.

طالبت الدعوة السلفية جميع أبناء مصر بالمشاركة فى فعاليات مليونية "الشريعة والشرعية" السبت 1 ديسمبر بميدان التحرير، للإعلان عن تأييد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ودعمًا للإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، ولاقى رفضًا من التيارات الليبرالية.

◄ شلل بمحاكم ونيابات القاهرة والمحافظات
◄ الإخوان تواصل الحشد لمليونية "الشرعية والشريعة"
◄ وزير التموين: مخزون القمح 4.5 مليون طن والسكر 216 ألف طن
◄ الجنايات تؤيد منع حسن حمدى وأبنائه من التصرف فى أموالهم
◄ "التعليم" تعلن حريق مدرسة "على عبد اللطيف" الأثرية بـ"سيمون بوليفار"
◄ عاهل السعودية الأول ومرسى الـ11 فى قائمة أهم 500 شخصية مسلمة فى العالم.

الاهرام



أكد الرئيس محمد مرسى أن 90% من المصريين يؤيدون قراراته الأخيرة، مشيرا إلى أن الإعلان الدستورى الأخير - بما فيه من سلطاته الاستثنائية - سينتهى عقب إقرار الدستور الجديد.

وشدد الرئيس مرسى - فى حواره مع مجلة تايم الأمريكية - على حرصه الشديد على إرساء قواعد حرية التعبير الحقيقية، وحرية العقيدة الدينية وممارستها.

وقال: إنه رئيس منتخب ومسئوليته الرئيسية تتمثل فى الحفاظ على سفينة الوطن من خلال العبور الآمن من هذه الفترة الانتقالية، واصفا ذلك بأنه أمر ليس سهلا.

أكد الأنبا بولا ممثل الكنيسة المنسحب من الجمعية التأسيسية للدستور، أن الكنيسة لم تفوض أحدًا للتصويت بدلاً من أعضائها على الدستور على الإطلاق، وقال الأنبا بولا حول تصريحات المهندس محمد الصاوى المتحدث باسم الجمعية التأسيسية أنه ممثل الكنيسة، لا أعتقد إطلاقًا أن يصدر مثل هذا الأمر عنه، وأخشى أن يكون منسوبًا له بالخطأ.

◄ الإبقاء على نسبة الـ 50 % عمال وفلاحين.
◄ الدولة الفلسطينية تستعد لنيل اعتراف العالم
◄ أكثر من 200 قتيل وجريح فى تفجيرات بالعراق.
◄ القوى الإسلامية والسياسية تصر على التظاهر فى التحرير غدًا


الاخبار


أكدت مصادر قضائية بمحكمة استئناف طنطا أن الجمعية العمومية الطارئة لقضاة المحكمة، لم تقرر منع النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله من حضور اجتماعات المجلس الأعلى للقضاء.

أكد د‮. ‬طارق وفيق وزير الإسكان‮ ‬والمجتمعات العمرانية على مبادرة من هيئة التنمية السياحية لاستخدام الطاقة الشمسية فى التسخين بالمنشآت السياحية الجديدة،‮ ‬كما سيتم تحفيز المستثمرين لبدء توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية،‮ ‬ويتم دراسة هيكل لهذه الحوافز حاليا،‮ ‬كما أن هناك مبادرات تتم مع المصانع كثيفة استخدام الطاقة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة‮.

◄ بروتوكول لمكافحة الإيدز‮ ‬بين طب‮ ‬القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة
◄ تسهيلات لاستيراد الحيوانات الحية من حوض النيل
◄ استشارى عالمى لتطوير شركة الحديد والصلب‮


المصرى اليوم


أكد الدكتور عبد القوى خليفة، وزير الدولة للمرافق، أن زيادة أسعار مياه الشرب للمنازل لا تزال تحت الدراسة فى مجلس الوزراء، ولا نية لرفع الدعم عن محدودى الدخل، وإنما سيتم ترشيده، ونفى نية الوزارة زيادة تعريفة مياه الشرب المحلاة فى المحافظات الحدودية.

أكد مصدر مسئول باللجنة الرئاسية المسئولة عن ملف الخبز، بدء تجربة تحرير سعر الدقيق بثلاث محافظات جديدة، خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه جارى التنسيق بشأنها مع المحافظين.

◄ واشنطن: يجب عدم تركيز السلطة فى مصر بيد شخص واحد
◄ كوبونات البنزين ستوفر 14 مليار جنيه
◄ زيادة ضرائب السجائر والمحمول تؤجل "القيمة المضافة"


الشروق


ناشد الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية لملف التحول الديمقراطى المستقيل، الرئيس مرسى أن ينحاز للإجراءات الطبيعية والابتعاد عن الإجراءات الاستثنائية "الشاذة"، لأنها ضد التحول الديمقراطى فى البلاد.

كشف مصدر مسئول أن أجهزة رقابية بدأت فى حصر ملفات فساد جديدة بقطاع البترول، منها بيع 3 ملايين متر مكعب غاز طبيعى لمحطة كهرباء بالإسكندرية بنظام الـ b.o.t، أى أنها ملك لمستثمرين أجانب بسعر 1.25 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

◄ "الصحة": 350 مصابًا بـ"الإيدز" سنويًا فى مصر
◄ الزراعة تنتظر استثمارات خليجية فى المشروعات القومية
◄ براءة ضباط دار السلام من قتل متظاهرى جمعة الغضب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق