شارك مع اصدقائك

05 نوفمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 كاملة الحرية والعدالة: نتحفظ على قرار عابدين ولسنا فى موقع اتخاذ القرار.. الأنبا باخوميوس: الكنيسة لا تجد ما يقلقها فى الدستور الجديد حتى الآن.. الكنيسة تحمل صورة الرئيس حتى فى أوروبا إعلانا لهويتها المصرية




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 كاملة
الأنبا باخوميوس ضيف برنامج آخر النهار promo

برمو .. الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا ضيف الإعلامي محمود سعد في برنامج آخر النهار الساعة 8:00 مساءاً على قناة النهار



آخر النهار: مرشد الإخوان في الحج بحماية الشباب

محمود سعد ينتقد حج مرشد جماعة الإخوان المسلمين د. محمد بديع في حماية شباب من الجماعة أثناء الطواف بالحرم الشريف



آخر النهار: اختيار أطفال القرعة الهيكلية اليوم

تقرير عن اختيار أطفال القرعة الهيكلية اليوم، والذي سيختار أحد منهم غداً الورقة التي سيكون مكتوب فيها أسم البابا رقم 118 للكنيسة الأرثوذكسية



الرئاسة: لانتدخل في أعمال الجمعية التأسيسية

قال د. ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الرئاسة لا تتدخل في أعمال الجمعية التأسيسية



التيار الشعبي يطلق حملة لرفض قرض صندوق النقد

دعا التيار الشعبى المصرى، الذى يقوده حمدين صباحى لإطلاق حملة عبر إرسال رسائل إلكترونية موحدة لموقع صندوق النقد الدولى، تعبيرا عن رفض المصريين لقرض الصندوق فى ظل وجود العديد من البدائل الاقتصادية الوطنية التى سبق تقديمها وطرحها من قبل عدد من الخبراء.



الحرية والعدالة يجتمع لتفعيل مبادرة لم الشمل

اجتمع اليوم المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة برئاسة د. سعد الكتاتني وناقش الحزب اليوم تفعيل مبادرة لم الشمل



مقتل واصابة 6 ضباط بالعريش على يد مجهولين

قتل ظهر اليوم 3 جنود وأصيب 3 أخرون في هجوم نفذه مسلحون مجهلون بمنطقة جسر الوادي بالعريش



وزير المالية يدعوا الشعب للتبرع لحساب النهضة

دعا ممتاز السعيد وزير المالية الشعب المصري الي دعم الاقتصاد المصري والمشاركة في جهود اعادة بناءه، مطالبهم بالتبرع لحساب النهضة الذي اعلن عنه الرئيس محمد مرسي .



المتحدث العسكري: مناورتنا رسالة طمأنة للشعب

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إن المناورة الاستراتيجية التى نفذتها القوات المسلحة، هي رسالة طمأنة للشعب المصرى بأن قواته المسلحة عادت بقوة لأداء مهامها الرئيسية بمهنية واحتراف.



القضاء الإداري يمنع عبد الله وبدر من الظهور

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، بوقف بث البرنامج التليفزيوني الذي يقدمه الشيخ خالد عبد الله على قناة الناس الفضائية لمدة 25 يومًا متتالية، مع منعه من الظهور أو إجراء أي مداخلات هاتفية لمدة مماثلة لوقف البرنامج.



الحرية والعدالة يتحفظ على إغلاق المحال التجارية

اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة برئاسة د. سعد الكتاتني اليوم، وتحفظ الحزب على إعلان وزير التنمية المحلية إغلاق المحلات الساعة العاشرة مساءاً، ومعنا عبر الهاتف د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة لمعرفة تفاصيل بيان اليوم



تشميع محكمة طنطا بعد سرقة ملفات بها

بدأت نيابة مركز طنطا اليوم تحقيقات موسعة بشأن اختفاء بعض ملفات القضايا والجداول وذلك بعد أمر المحامي العام بتشميع غرفتين بسكرتارية الجلسات



آخر النهار: الرويني يغاد القاهرة إلى باريس

غادر اللواء حسن الروينى القاهرة صباح اليوم السبت، متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس، وأكد فى تصريحات خاصة لـبوابة الأهرام أنه سافر لقضاء إجازة ويعود يوم 19 نوفمبر الجارى.



دار الإفتاء توصي بحذف أغنية يا طاهرة يا أم الحسن

أوصت دار الإفتاء بحذف أغنية ياطاهرة يا أم الحسن والحسين صوتاً وصورة من فيلم عبده موته تقديراً لآل البيت



الصحة تعلن إصابة 4500 طفل بالغدة النكافية

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي حالات الاصابة بالغدة النكافية بلغ 4 آلاف و500 حالة إصابة بين طلبة المدارس منذ منتصف سبتمبر حتى الآن من بينهم 85% في الفئة العمرية من (6-15) سنة.



آخر النهار: اختيار البابا يدخل مرحلته الأخيرة

تقرير عن المرشحين للكرسي البابوي وعن اختيار البابا الجديد الذي يدخل مرحلته الأخيرة



حكايات العلم والحياة: العائلة العجيبة .. ذكور تحمل وتلد

فقرة أسبوعية جديدة من برنامج آخر النهار، نربط فيها بين العلم والحياة، مع د. محمد المخزنجي الذي قال عنه أديبنا الكبير نجيب محفوظ " موهبة فذة في عالم القصة القصيرة"، ونتحدث اليوم عن ذكور كائنات في الطبيعة يمكنها الولادة مثل فرس البحر وأبو زمارة



آخر النهار: مهام البابا القادم - الأنبا باخوميوس

الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا ضيف محمود سعد في آخر النهار، ويتحدث معه عن اجراءات القرعة الهيكلية التي ستجرى غداً لاختيار البابا رقم 118 للكنيسة الأرثوذكسية، ويقول الأنبا باخوميوس انه تنازل عن حقه في اختيار الطفل الذي سيسحب الورقة المكتوب بها اسم البابا الجديد، كما يتحدث معه عن نشأة منصب البابا وقصة الشهيد مارمرقس، ثم يتحدث معه عن البابا الجديد والمهام التي ستوكل إليه، كما يتحدث معه حول الوضع السياسي الحالي ويؤكد انه لايقلقه وصول الإخوان إلى الحكم، لأن الذي يحكم ليس الشخص لكنه القانون، وحتى اليوم يرضى على ما أصيغ حول حقوق الأقباط في الدستور










تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": الحرية والعدالة: نتحفظ على قرار عابدين ولسنا فى موقع اتخاذ القرار.. الأنبا باخوميوس: الكنيسة لا تجد ما يقلقها فى الدستور الجديد حتى الآن.. الكنيسة تحمل صورة الرئيس حتى فى أوروبا إعلانا لهويتها المصرية


قال الدكتور مراد على، المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، يجب قرار وزير التنمية المحلية بغلق المحال التجارية بعد العاشرة مساءً بحثا وافيا قبل إقراره، مؤكدا أن الحزب أبدى تحفظ على القرار وعلى آليته، مؤكدا أن الوزير لم يجرى حوله حوار مجتمعى حقيقى عن الشأن قبل اتخاذ القرار.

وأضاف على، خلال مداخلة هاتفية رفعنا رأينا لمجلس المحافظين ومجلس الوزراء لبحث الأمر، ولسنا فى موقع اتخاذ القرار حتى نوقف القرار أو أن نكون مسئولين عنه، مشيرا إلى أن الحكومة ليست حكومة الحزب، ومن اتخذ القرار ليس رئيس الجمهورية أو رئيس الحزب، متوقعا أن يراجع اللواء أحمد زكى عابدين نفسه ويراجع قراره، وأن يجرى حوارا مجتمعيا بعد ذلك عند اتخاذ قرار بعد ذلك.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الأنبا باخوميوس القائم بأعمال بابا الكنيسة القبطية"

قال الأنبا باخوميوس؛ القائم بأعمال بابا الكنيسة القبطية وأسقف الـ5 مدن الغربية، إن الكنيسة القبطية هويتها مصرية فى أى مكان من توابعها حتى ولو كانت فى أوربا أو أفريقيا أو ملطا، فكل منها يهتم بوضع صورة الرئيس المصرى فى الكنيسة إعلانا لهوية الكنيسة القبطية فى العالم على أنها مصرية مع احترام الدولة التى تقع بها الكنيسة القبطية.

وأضاف باخوميوس، الكنيسة تلقت أكثر من 200 طلب من أسر تمنت أن يتم اختيار أبنائها للقرعة، مضيفا أن هذا العدد كبير ولا يمكن أن يمثل هذا العدد للاختيار، مؤكدا أن القرعة سوف تختار 12 طفلا ومن بينهم سيتم اختيار طفل واحد للاختيار البابا الجديد يشترط فيه أن يكون من المرتلين، ليختار ورقة من داخل الإناء باسم البابا الجديد.

مشيرا إلى أن الثلاثة المتنافسين لن يحضروا القرعة وكل منهم سيكون فى ديره، مضيفا أن وزارة الداخلية سيتم إعلانها من خلال محضر رسمى يتم بعدها استصدار قرار جمهورى بذلك، مشيرا إلى أن البابا الجديد قد يرغب فى تغير اسمه أو يستمر باسمه فى الرهبنة.

مشيرا إلى أنه تم ترسيمه بعد ترسيم البابا شنودة مباشرة على منطقة البحيرة، بعد أن رغب البابا شنودة فى اقتسام الأبرشيات الكبيرة إلى أبراشيات الصغيرة، والتى تمتد إلى داخل ليبيا، والتى تسمى الـ5 مدن الغربية، والتى هى، بنغازى والعقورية والمرج وطليطة وشحات وسوسا.
مضيفا أن عمل الكنيسة خدمية واجتماعية، مشيرا إلى أن الكنيسة المصرية ترعى رعاياها فى ليبيا والجزائر حتى الآن.

وقال نحن نعيش فى دولة ديمقراطية يحكمها القانون والدستور، الذى يوافق عليه الشعب، ونحن نتعامل مع الرئيس من خلال القانون، مطالبا بقانون موحد لدور العبادة، مؤكدا أن الكنيسة لها مندوبها فى لجان الدستور، مشيرا إلى أن المستشار منصف نجيب، هو مندوبهم فى لجنة الصياغة، وأن ما يجرى بها يناسب الأقباط فيما يخصهم، وأن ما يجرى حتى الآن لا يقلق الأقباط، مشددا على أن الأقباط يحرصون على أن تكون مبادئ الشريعة، هى مطلب الأقباط فى الدستور، وكذلك اختيار رؤساء الكنائس، رافضا أن يتم التدخل فى عطايا الكنائس "عشور المؤمنين"، والتى يقدمها الناس برضى، مستغربا أن ينتظر قرار من موظف، ليطعم الرهبان فى الصحراء، مؤكدا على أن من لا يثق فى الكنيسة لن يجبره أحد على التبرع لها، وكذلك المساعدات التى لو تم الإفصاح عنها لكانت بمثابة فضائح لذوى الحاجات، مشيرا إلى أن أى عجز فى ميزانيات الكنائس، لا تقوم الدولة بتغطيته، بينما لو حدث الأمر فى الأوقاف، لقامت الدولة بتغطيته، مستغربا من أن تكون الأموال خاصة بالكنائس والأرض ملك لها، بينما لا يستطيعون بناء الكنائس، مشيرا إلى أن النظام لا مركزى، وكل أبراشية تنفق على نفسها.

مضيفا أنه تم الاجتماع بين قيادات الكنيسة والأزهر، واتفق على ترسيم قانون خاص بالكنائس وحدها للخلاف فى التجمعات الكنسية عن الإسلامية، مطالبا بأن يراعى القانون حال التجمعات المركزة، وغير المركزة فى بناء الكنائس.

مشيرا إلى أن مناهج التعليم تسئ للأقباط، وكذلك المساجد ووسائل الإعلام، مؤكدا على أن الأقباط متألمين لما يحدث على الساحة، وكذلك نقص الكنائس وحصول الأقباط على الوظائف العليا، وفى الأجهزة الشرطية والقضاء والجامعات، حيث إن الكليات يصل عددها إلى 700 كلية، لا يوجد بين عمدائها بما لا يزيد عن 2 أو 3 عمداء.

مشددا على أن أهم القضايا التى تواجه البابا القادم، هى ملفات روحية كالتعليم وبناء الكنائس، الذى هو عمل دينى يأخذ شكل سياسى، مؤكدا على أن البابا مضطر للعمل السياسى، من أجل الخدمة الروحية، وكذلك من أهم الأولويات ملف المواطنة.

مشيرا إلى أن الأقباط ما قبل 52 كانوا جزء أصيل من الحركة الوطنية، مشيرا إلى أن ثورة 52 نقلت الأقباط من متخذى قرار إلى منفذى قرار، مشددا على أن المصرية تساوى الهوية القبطية عند الأقباط، مشيرا إلى أن أبناء الكنيسة يحبون مصر، وذلك لأن لهم تراث فى كل شبر من مصر.

مؤكدا على أن القانون لا يبيح لأى قاصر، أن تشهر إسلامها، مشيرا إلى أن الأمور عندما تترك لأشخاص غير مسئولين، يصدرون بيانات وغيره فلابد من تفعيل القانون بحزم على هذه العصبيات، مؤكدا على أن الكنيسة قامت بالاتصال بكل القنوات المشروعة، وأن كل الجهات الحقوقية، وأدانوا ذلك وتم مقابلة ذلك ببيان من السلفيين لا يعبأ بذلك، معولا على المدرسة فى ذلك بأن تحض الفتاة بالعودة إلى أهلها، مشيرا إلى أن شباب الأقباط كانوا قد اعتزموا بتنظيم وقفة احتجاجية، لإظهار رفضهم إشهار إسلام طفلة الضبعة، مؤكدا أنه رفض ذلك وأنه قال لهم "الرئيس ضيف عندنا وعيب نعمل كدا، وعليكم أن تعبرون عن رأيكم فقط".

وعن أقباط 38 قال باخوميوس، إن رغبة القبطى فى الزواج تقابلهم بيروقراطية تعوق ذلك، وأنا متفهم لمطالبهم المشروعة، والتى هى محل بحث وسيتم معالجتها فور ترسيم البابا القادم، وعن لائحة 57، والتى أقرت فى ظل عدم وجود أقباط فى الخارج، بينما الآن يزداد عددهم فى الخارج، وهو الأمر الذى يحتاج إعادة نظر، مشددا على أن أهم أولويات البابا القادم، أن يضع لائحة خلال عام لانتخاب البطريرك، مشيرا إلى أن أهم أولويات البابا القادم وعلى الأقل أن ينادى بأعلى صوته، أن ارفعوا عن أولادى الظلم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق