شارك مع اصدقائك

25 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 24 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة كلمة عبد المجيد محمود النائب العام السابق و إشتباكات و محاولات إقتحام لدار القضاة و كلمة المستشار أحمد مكي وزير العدل و توصيات الجمعية العمومية لنادي القضاة


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 24 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

كلمة عبد المجيد محمود النائب العام السابق

كلمة عبد المجيد محمود النائب العام السابق بالجمعية العمومية لقضاة مصر .. أعلن تمسكي بجميع النصوص الدستورية و القانونية .. نحن لجان قضاء لا نصفق لأحد و لا نطلب من أحد أن يصفق لنا .



الحياة اليوم: إشتباكات و محاولات إقتحام لدار القضاة

إشتباكات و محاولات إقتحام ل ( دار القضاة ) و الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع بين مؤيدي و معارضي قرارات الرئيس .. حدوث طلق نادي أربعة مرات في دار القضاء العالي .



كلمة المستشار أحمد مكي وزير العدل

كلمة المستشار أحمد مكي وزير العدل .. كلمة المستشار أحمد مكي وزير العدل: لم يصدر مني كلمة ضد آي قاضي من قضاة مصر .. نريد أن يدور الحوار بشيء من الحيادية .. هناك من يسعى إلى إحداث خلافات .



تكذيب صدور آي قرارات حول إعتقال آي شخصية عامة

مصادر أمنية للحياة اليوم: لم نصدر قرارات إعتقالات تجاه أي شخصيات عامة و سياسية .. قرارات الإعتقالات كانت تصدر طبقاً لقانون الطواريء السابق .



ردود أفعال ميدان التحرير على قرارات نادي القضاة

ردود أفعال ميدان التحرير على قرارات الجمعية العمومية لنادي القضاة .. وجاء هاتفياً محمد مبروك مرسل الحياة اليوم: لا خروج من ميدان التحرير قبل تحقيق كل المطالب ..المعتصمون يرحبون بقرار نادي القضاة بتعليق العمل في المحاكم و النيابات.. إشتباكات بشارع قصر العيني وسط إلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين .



الحياة اليوم: الجمعية العمومية لنادي القضاة تنهي عملها

الجمعية العمومية لنادي القضاة تنهي عملها بعد إتخاذ بعض قراراتها .. المستشار عزت عجوة رئيس نادي قضاة مصر: الأمل معقود ألا نلجأ إلى إنعقادات آخرى .. لا تعطيل لمصالح الشعب .. نحن نعطل العمل كنوع من الإعتصام .



القوى السياسية تدعو لمسيرات حاشدة الثلاثاء القادم

القوى السياسية و الثورية تدعو لمسيرات حاشدة الثلاثاء القادم لحماية الثورة و إسقاط الإعلان الدستوري .



الحياة اليوم: إجتماع القوى الوطنية

إجتماع القوى الوطنية .. البدوي و البرادعي و صباحي و موسى يعلنون إنشاء جبهة إنقاذ وطني لإدارة المرحلة الحالية سياسياً و شعبياً و رفض التفاوض مع الرئاسة .



جماعة الإخوان تدعو لتنظيم وقفات بميادين الجمهورية

جماعة الإخوان المسلمين تدعو لتنظيم وقفات بميادين الجمهورية لتأييد قرار مرسي غداً و القوى المدنية تحتشد في ميدان التحرير الثلاثاء القادم .



الحياة اليوم: الأوضاع الأمنية في السويس

الأوضاع الأمنية في السويس .. أحمد مصلحي مراسل الحياةاليوم - السويس: ميدان الأربعين هاديء تماماً طوال اليوم .



توصيات الجمعية العمومية لنادي القضاة

توصيات الجمعية العمومية لنادي القضاة: 1- مخاطبة رئيس الجمهورية بإلغاء ما يسمى بالإعلان الدستوري .. 2- عودة النائب العام المستشاد عبد المجيد محمود لمنصبه فوراً ..3 - مناشدة المستشار طلعت عبد الله بالإعتذار عن منصبه فوراً .. 4 - تعليق العمل بجميع المحاكم و النيابات حتى إسقاط الإعلان الدستوري .. 5- تقرر الإعتصام بنادي القضاة إبتداء من الثلاثاء المقبل .. جاء هاتفياً وكيل نادي قضاة مصر: سنطرح سحب الثقة من مجلس القضاء الأعلى إذا لم يلتزم بتوصيات الجمعية العمومية .. الإعلان الدستوري و العدم سواء .. المشاركون في الجمعية العمومية وافقوا بالإجماع على توصيات نادي القضاة .. قضاة من أجل مصر قلة و لا يمثلون جميع القضاة .. جاء هاتفياً المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي: أرفض تعليق العمل بالمحاكم و النيابات .. أرفض الإعلان الدستوري كما أرفض تعليق العمل بالمحاكم و النيابات .. لا يملك أحد تعليق العمل بالمحاكم سوى مجلس القضاء الأعلى .. في حالة تعليق العمل بالمحاكم دون إذن القضاء الأعلى يستوجب ذلك مسائلة .. و جاء هاتفياً منى حجاب مراسلة الحياة اليوم بالأسكندرية: الأوضاع تبدو مستقرة ويوجد حالة من الهدوء النسبي .. جاء هاتفياً د. إبراهيم درويش الفقيه الدستوري: رئيس الجمهورية لا يملك أن يعلن دستوراً .. لدي معلومات بأنه سيتم إعتقال عدد من الشخصيات العامة الليلة .. المستشار القانوني لرئيس الجمهورية لا يفقه شيئاً .. المستشار عبد المجيد محمود أعظم نائب عام في ال 50 عام الماضية .. جاء هاتفياً المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق: متوقع أن يصدر قرارات إعتقالات لعدد من الشخصيات المعارضة السياسية بعد الإعلان الدستوري .. مصادر أمنية للحياة اليوم: لم نصدر قرارات إعتقالات تجاه أي شخصيات عامة و سياسية .




الحياة اليوم: الأوضاع الأمنية في بورسعيد

الأوضاع الأمنية في بورسعيد .. وجاء هاتفياً أحمد الجمال مراسل الحياة اليوم -- بورسعيد: عودة الهدوء بعد إشتباكات أمس .



فاروق جويدة يستقيل من منصبه كمستشار للرئيس

الشاعر الكبير فاروق جويدة يعلن إستقالته من منصبه كمستشار للرئيس على الهواء مباشرة .



آراء دول العالم حول الإعلان الدستوري الجديد

آراء دول العالم حول الإعلان الدستوري الجديد .. و تم إستضافة د. أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج و د. سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس أمناء مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية .
مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج: ليس بالضرورة أن يشارك مستشاري الرئيس في صناعة القرار .. الرئيس أعلن أنه لن يستأثر بالسلطة .. مصر بدأت تؤسس قواعد قائمة على التكافؤ في علاقتها بالعالم الخارجي .. لا يجب علينا التخلط بين مؤسسة الرئاسة و جماعة الإخوان المسلمين .. أتألم أن يكون قامة مثل فاروق جويدة خارج إطار مستشاري الرئيس .. مستشاري الرئيس يمثلون كافة أطياف اللون السياسي .. الرئيس أصدر الإعلان الدستوري لأنه كان في مأزق .. الأوضاع التي يمر بها مصر هي التي أضطرت الرئيس إلى صدور الإعلان الدستوري .. يؤلمني إنسحاب بعض الأعضاء من الجمعية التأسيسية للدستور .. فاروق جويدة هو الذي كتب ديباجة الدستور الجديد .. من الطبيعي أن يحمل كل مستشار من الهيئة الإستشارية للرئيس وجهة نظر مختلفة و هذا طبيعي .. تراجع الرئيس عن قراراته ليس من الحكمة .. لا أعتقد أن هناك أزمة بسبب الإعلان الدستوري .. الحل هو إجراء حوار وطني عاجل مع كافة الفصائل و القوى السياسية من أجل تجاوز المرحلة الحالية .
د. سعد الدين إبراهيم: كنت أتمنى أن يكون إجتماع الرئيس مع مستشاريه قبل صدور الإعلان الدستوري لمعرفة آرائهم حوله .. لا أستبعد أن يعلق الكونجرس الأمريكي المساعدات المقدمة إلى مصر و كذلك الإتحاد الأوروبي .. يبدو أن الرئيس مرسي فهم إشارات ملتبسة من أمريكا فأصدر بعدها الإعلان الدستوري .. المتواجدون في ميدان التحرير لا يمثلون رأي الشعب المصري بأكمله .. لغة مخاطبة الرئيس للشعب المصري يحب أن تتغير .



عاجل .. إتهام البرادعي وصباحي والبدوي بقلب نظام الحكم

بلاغ للنائب العام ضد البدوي و البرادعي و حسام عيسى و صباحي بتهمة قلب نظام الحكم و يطالب بالتحفظ على مقر حزب الوفد .



مشاداة بين المستشار الزند و شريف عامر

مداخلة المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر: أحزن على تاريخ مشرف لرجل كبير و قاضي عظيم يحيل التراب على تاريخه .



الحياة اليوم: إستمرار الجدل حول الإعلان الدستوري

ما بين النخبة و الشارع .. إستمرار الجدل حول الإعلان الدستوري و قرارات الرئيس الأخيرة .. تم إستضافة المحامية نهاد أبو القمصان و باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية .. عاجل: بلاغ للنائب العام ضد البدوي و البرادعي و صباحي بتهمة قلب نظام الحكم و يطالب بالتحفظ على مقر حزب الوفد .
نهاد أبو القمصان: قرارات الرئيس مرسي كانت تصلح منذ 40 عاماً و لكن بعد الثورة أصبحت غير مقبولة .. مادة إعادة محاكمة قتلة الثوار تمثل حالة من الخداع للشعب المصري .. قرارات الرئيس مرسي تجعله إله .. من حق المعارضة أن تجتمع و تتناقش لبحث الأوضاع الحالية .. أليس القضاء المصري هو الذي أعطى لمرسي شريعة كرئيس .. الجمعية العمومية القضاة اليوم هي حشد سياسي أكثر منها جمعية قضائية .. القوى السياسية تعاني من أزمة إنعدام الثقة .. كل مواد الإعلان الدستوري مرفوضة و تحمل لغم .
باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية: لا أقبل أن يتهم البعض القوى المعارضة له بالتحريض على قلب نظام الحكم .. مد العمل بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور تعطي فرصة للتوافق بين القوى السياسية .. البلد تحتاج إلى مؤسسات لكي تنهض و تتقدم ..
وجاء هاتفياً المستشار أحمد مكي وزير العدل: الحكم على قرارات الرئيس مختلفة .. علينا معرفة دوافع قرارات الرئيس و دراستها قبل الحكم عليها .. أعجبني تجمع القضاة و رفضهم المساس بإستقلالهم .. ما حدث اليوم في دارالقضاء العالي لا يسمى جمعية عمومية .. تهديد القضاة بمعاقبتهم في حال إستمرار عملهم سيؤدي إلى فتنة .. لم نسمح من قبل لأي تيارات سياسية بالتدخل في قرارات الجمعية العمومية للنادي .. أتحدث بضميري و هو ضمير قاضي .. الإعلان الدستوري في حد ذاته جيد و لكن الصياغة غيرت الهدف المطلوب منه .. على المتظاهرين أن يبتعدوا عن وارة الداخلية حتى لا تضيع هيبة الدولة .. سأتحدث إلى الرئيس بإعادة صياغة الإعلان الدستوري .. الضرورات تبيح المحظورات .. إن لم أقل ما في قلبي أموت .. طالبت مساعديني في الوزارة و أبنائي بأن يقولوا رأيهم بكل حرية .. الجمعية العمومية للقضاة تستوف الشروط القانونية لإجتماعها .
وجاء هاتفياً المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر: أحزن على تاريخ مشرف لرجل كبير و قاضي عظيم يحيل التراب على تاريخه .



إستمرار الإشتباكات بين الإخوان و المتظاهرين في دمنهور

هاتفياً حمدي قاسم مراسل جريدة المصري اليوم -- دمنهور: الإشتباكات مستمرة بين الإخوان و المتظاهرين .. ما يحدث في دمنهور عبارة عن حرب شوارع .



الحياة اليوم: مداخلة المستشار أحمد مكي وزير العدل

مداخلة المستشار أحمد مكي وزير العدل: الحكم على قرارات الرئيس مختلفة .. علينا معرفة دوافع قرارات الرئيس و دراستها قبل الحكم عليها .. أعجبني تجمع القضاة و رفضهم المساس بإستقلالهم .. ما حدث اليوم في دارالقضاء العالي لا يسمى جمعية عمومية .. تهديد القضاة بمعاقبتهم في حال إستمرار عملهم سيؤدي إلى فتنة .. لم نسمح من قبل لأي تيارات سياسية بالتدخل في قرارات الجمعية العمومية للنادي .. أتحدث بضميري و هو ضمير قاضي .. الإعلان الدستوري في حد ذاته جيد و لكن الصياغة غيرت الهدف المطلوب منه .. على المتظاهرين أن يبتعدوا عن وارة الداخلية حتى لا تضيع هيبة الدولة .. سأتحدث إلى الرئيس بإعادة صياغة الإعلان الدستوري .. الضرورات تبيح المحظورات .. إن لم أقل ما في قلبي أموت .. طالبت مساعديني في الوزارة و أبنائي بأن يقولوا رأيهم بكل حرية .. الجمعية العمومية للقضاة تستوف الشروط القانونية لإجتماعها .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق