شارك مع اصدقائك

25 نوفمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 24 نوفمبر 2012 كاملة محمود سعد للرئيس: تراجع عن الإعلان الدستورى.. رئيس"التفتيش القضائى": أرفض تعليق العمل بالمحاكم إلا بقرار من مجلس القضاء الأعلى.. مستشار الرئيس: "مرسى" لم يأخذ رأينا فى قراراته.. ومعظم من تظاهر لتأييد الإعلان الدستورى لم يقرأه وإلغاءه ليس حلاً كافياً للأزمة.. إذا اقتنع الرئيس بوجود سبل أخرى للحل فلا عيب أن يتبعها




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 24 نوفمبر 2012 كاملة
عساكر يقذفون المتظاهرين بالحجارة بمحمد محمود

قام عساكر بقذف متظاهري محمد محمود بالحجارة من سطح مبنى، بالرغم من تأكيدات وزير الداخلية انه لم يصدر قرار بمهاجمة المتظاهرين



الجمعية العمومية للقضاة تعلق العمل بالمحاكم غداً

رفعت الجمعية العمومية للقضاة اليوم توصية تقررتعليق العمل بالمحاكم منذ الغد لحين إلغاء الإعلان الدستوري الجديد



آخر النهار: الإخوان في مظاهرات تأييد للرئيس الثلاثاء

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها اليوم نزولها ميدان عابدين يوم الثلاثاء في مظاهرات تأييد للرئيس



آخر النهار: رئيس التفتيش القضائي يرفض الإعلان الدستوري

رفض المستشار زغلول البلشي نائب رئيس محكمة النقض ورئيس هيئة التفتيش القضائي الإعلان الدستوري الجديد، كما رفض أيضاً تعليق العمل بالمحاكم رفضاً للإعلان الدستوري الجديد، وهو معنا عبر الهاتف لتوضيح رأيه



تعليق العمل بمحاكم ونيابات الاسكندرية

أعلن نادي قضاة الإسكندرية تعليق العمل بجميع محاكم ونيابات محافظتي الإسكندرية والبحيرة، في إجراء تصعيدي احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.



القضاء الإداري تتلقى 13 دعوى ضد الإعلان الدستوري

تلقت محكمة القضاء الإداري، السبت، 13 دعوى قضائية، طالبت بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أعلنه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الخميس الماضي



عبد المجيد محمود: سألجأ للقضاء لإصدار حكمه

القى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام المقال، كلمة أمام الجمعية العمومية للقضاء، اليوم، إنه قرر اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة، لإصدار حكمها فيما يتعلق بقرار رئيس الجمهورية بعزله وتعيين نائب عام جديد.



القضاء الأعلى: الإعلان الدستوري اعتداء غير مسبوق

وصف مجلس القضاء الأعلى، إن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، الخميس، يتضمن اعتداءً غير مسبوق على استقلال القضاء وأحكامه .



النائب العام: نيابة الثورة ستعيد التحقيقات

قال المستشار طلعت عبد لله، النائب العام، إن نيابة الثورة ستعيد التحقيقات في قضايا قتل المتظاهرين فوراً



رئيس قنوات دريم: القضاء أنصفنا

قال أسامة عز الدين، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات دريم، إن القضاء أنصف القناة، وذلك بعدما أصدرت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، السبت، قرارًا وقتيًا بإعادة بث قنوات دريم الفضائية من استوديوهات منطقة دريم لاند، وليس استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.



قلتة: الكنائس لا تمانع العودة للتأسيسية

قال الأنبا يوحنا قلتة، المعاون البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، إن ممثلي الكنائس المصرية المنسحبين من الجمعية التأسيسية للدستور لا يمانعون العودة في حال تدارك الجمعية أخطائها.



القوى الوطنية تعلن رفض الحوار مع مرسي

أعلنت القوي الوطنية والديمقراطية تشكيل جبهة الإنقاذ الوطني ككيان جامع لكل القوى الرافضة للإعلان الدستوري، وإنشاء قيادة وطنية جماعية لها



اشتباكات ومحاولات اقتحام لدار القضاء

وقعت اشتباكات بالأيدي بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري الجديد، أمام دار القضاء العالي، أثناء عقد الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، والتي حضرها المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وقام بعض المتظاهرين المؤيدين للإعلان الدستوري بإطلاق ألعاب نارية أمام بوابات القضاء العالي




وزير العدل: سأتوسط لحل أزمة الإعلان الدستوري

قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل، إنه سيقوم بدور الوساطة لحل بوادر الأزمة بين السلطتين التنفيذية والقضائية، بسبب قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة.



آخر النهار: اليوم الأول لإعتصام متظاهري التحرير

متابعة اليوم الأول لإعتصام متظاهري التحرير ضد الإعلان الدستوري الجديد



آخر النهار: إلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن

إلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن بعد تقدم قوات الأمن في شارع القصر العيني وسحل المتظاهرين



آخر النهار: سحل المتظاهرين بشارع القصر العيني

تجددت الاشتباكات مرة أخرى بين الأمن والمتظاهرين في شارع القصر العيني، ويتم سحل المتظاهرين الآن في شارع القصر العيني، ومعنا عبر الهاتف مراسل تليفزيون النهار أ. همام مجاهد لمعرفة سبب تجدد الاشتباكات



آخر النهار: لقاء الرئيس بمستشاريه حول الإعلان الدستوري

الأستاذ أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر ومستشار رئيس الجمهورية ضيف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول لقاء الرئيس بهيئته الاستشارية اليوم، حيث دار حوار بين الرئيس ومستشاريه حول الإعلان الدستوري الجديد الذي قرر فيه إقالة النائب العام وتحصين قراراته، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور من الحل .



6 عساكر أمن مركزي يسحلون أحد المتظاهرين



آخر النهار: تداعيات صدور الإعلان الدستوري الجديد

من أجمل اللقائات التي يتم عرضها على قناة النهار، هي اللقائات التي ضيوفها شباب مصري حر مقاتل، وضيوفنا اليوم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ود. محمد عثمان مسئول الاتصال السياسي بحزب مصر القوية، د. حسام أبو البخاري المتحدث الرسمي باسم التيار الإسلامي العام، و أ. علي خفاجة أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالجيزة، لمناقشة الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره محمد مرسي رئيس الجمهورية وقرر فيه فيه إقالة النائب العام وتحصين قراراته، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور من الحل .






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة السبت 24 نوفمبر 2012 كاملة

"آخر النهار": محمود سعد للرئيس: تراجع عن الإعلان الدستورى.. رئيس"التفتيش القضائى": أرفض تعليق العمل بالمحاكم إلا بقرار من مجلس القضاء الأعلى.. مستشار الرئيس: "مرسى" لم يأخذ رأينا فى قراراته.. ومعظم من تظاهر لتأييد الإعلان الدستورى لم يقرأه وإلغاءه ليس حلاً كافياً للأزمة.. إذا اقتنع الرئيس بوجود سبل أخرى للحل فلا عيب أن يتبعها



قال الإعلامى محمود سعد، البلد مولعة يا ريس وأرجو أن تتراجع عن هذا الإعلان الدستورى، فالذى يتكبر على السياسة تكسره ونظام الردح اللى شغال بين المؤيدين والمعارضين مينفعش.

وأضاف سعد، خلال حلقة أمس السبت، أن الإعلان الدستورى قلب البلاد رأسا على عقب، فلماذا نورط أنفسنا فى مثل هذه الأمور، مشيرا إلى أن الصحفيين الذين وصفهم بـ"زبدة البلد"، انضموا إلى القضاة فى موقفهم، رغم أن نقيبهم ممدوح الولى ينتمى إلى الإخوان.

وانتقد سعد، إعلان جماعة الإخوان نزولها إلى ميدان عابدين، يوم الثلاثاء القادم، لتأييد قرارات الرئيس قائلا، أنتو نازلين تولعوها بالدم تانى، المفروض تتظاهروا فى مكان بعيد عن التحرير، حتى لا تحدث اشتباكات، ونكرر نفس المأساة السابقة ما عندكوا قصر الاتحادية ولا مدينة نصر.

ووجه سعد، التحية والتهنئة لقنوات دريم، بعد قرار إعادة بثها مرة أخرى، مشيرا إلى أن حل الأزمة الحالية فى إلغاء الإعلان الدستورى قائلا، مرسى فى خطابه أمام عشيرته من الإخوان المسلمين عند قصر الاتحادية، قال إن هناك تآمرا من بعض الأطراف، ولكنه لم يفكر فى أن يخاطب القوى السياسية الأخرى، قبل أن يصدر الإعلان الدستورى ليشرح الوضع.

وفى مداخلة هاتفية أكد المستشار زغلول البلشى، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس هيئة التفتيش القضائى، على رفضه للإعلان الدستورى، الذى أصدره الرئيس محمد مرسى، ولكنه فى الوقت ذاته ضد تعليق عمل المحاكم، لأنه يعطل مصالح المواطنين المتقاضين الذين لا ذنب لهم.

وأضاف البلشى، أنه كان يتمنى انتظار الرئيس مرسى لحين الفصل فى الطعون المقدمة فى الأحكام، ثم يصدر الإعلان الدستورى، قائلا "ليس هناك من يتوقع أو يخشى حكما إلا بعد صدوره وتعليق العمل فى المحاكم لا يمكن إلا بقرار من مجلس القضاء الأعلى، ولا يجوز للجمعية العمومية أن تصدر مثل هذا القرار.


الفقرة الرئيسية
حوار مع أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية

أكد أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية، أن هناك أصابع تلعب فى الوطن، ولا تريد له الاستقرار، مشيرا إلى أن الموجود فى قصر الرئاسة سواء كان مرسى أو حمدين أو أبو الفتوح، فهم محسوبين على تيار التغيير، وما كان يجب أن نشهد هذا الانقسام.

وأضاف الصياد، أنه بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع قرارات الرئيس أو أسلوبها أو نصوصها، فيجب أن ننقذ الموقف أولا، وهذا هو الجهد الذى يجب أن يعمل الجميع عليه.

وقال الصياد، الرئيس لم يأخذ رأيى فى قراراته الأخيرة، وكل من سألتهم من المستشارين لم يكونوا يعلموا شيئا عنها، واجتمعنا معه للخروج من المأزق، ولكننا لم نستكمل مناقشاتنا، ولنا لقاء أخر معه غدا.

وأضاف الصياد، أن المستشارون قرروا الاجتماع اليوم فى قصر الرئاسة، وفوجئوا أن الرئيس مرسى يطلب الجلوس معهم، وتم إبلاغهم بذلك صباح اليوم قائلا، وجود مرسى فى الاجتماع شئ يحسب له، لأن الأزمة حقيقية، وبخبرتى معه كان يستمع إلينا جيدا، مضيفا أن الإعلان الدستورى خرج بشكل لا يرتضيه.

وقال "الصياد كان فى مشكلة، وهى الدستور ولكن ليس هكذا تورد الإبل والإعلان الدستورى ليس هو حل المشكلة، وإلغاء الإعلان أيضا ليس حلا للأزمة الحالية، ومعظم من تظاهر لتأييد الإعلان الدستورى لم يقرأه، والرئيس يأخذ باستشاراتنا، ولكن ليس كلها والحمد لله قدرنا على الإسهام بآرائنا فى منع بعض الأزمات، وإذا اقتنع الرئيس أن هناك سبلا أخرى للحل، فلا عيب أن يتبعها".

وأكد الصياد، أن الوضع خطير للغاية بعد انقسام شاشات التليفزيون إلى قسمين، أحدهم عند قصر الاتحادية، والآخر فى التحرير، وهذا المشهد مفزع لأن كلا الجانبين كانوا يوما سويا فى التحرير، وهذه مشكلة حقيقية، مضيفا أن المستشار بحكم اللغة لا يملك سوى الرأى، وليس القرار والذى يدفع الثمن ويتحمل المسئولية هو صاحب القرار.

وأوضح الصياد، أن هناك مشكلة حقيقية فى المجتمع وهى الاستقطاب بغض النظر عمن يقف وراءه، مضيفا أننا نحتاج إلى خطوات للأمام، وليس البحث عن شخص نعلق فى رقبته الجرس، خاصة وأن مصر بعد أشهر قليلة ستكون على أعتاب كارثة اقتصادية تؤدى إلى الإفلاس، والحل فى عودة الرفاق إلى الميدان يد بيد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق