شارك مع اصدقائك

24 نوفمبر 2012

برنامج فى الميدان من قناة التحرير حلقة الجمعة 23 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة فيديو لحظة اقتحام مقر الحرية و العدالة بالاسكندرية و تحطيم لافتة الحزب و كلمة الرئيس محمد مرسي من الاتحادية و فيديو اشتباكات عنيفة بين المعارضين و المؤيدين لقرار الرئيس بالاسكندرية و فيديو فتاة مؤيدة للرئيس تدخل علي مظاهرات المعارضة وحدها بالاسكندرية !!



نشاهد اليوم برنامج فى الميدان



الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة











و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان من قناة التحرير حلقة الجمعة 23 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

تقرير خاص من امام قصر الاتحادية



فيديو لحظة اقتحام مقر الحرية و العدالة بالاسكندرية و تحطيم لافتة الحزب



في الميدان: كلمة الرئيس محمد مرسي من الاتحادية

كلمة الرئيس مرسي للشعب المصري من أمام قصر الاتحادية : الوطن يعلو فوق كل الأشخاص وأوجه كلمتى إلى الشعب المصري كله ولايمكن لأى فصيل أن يدعي أنه صاحب الفضل في ثورة المصريين وأعمل علي الإستقرار السياسي والإجتماعي والإقتصادي للبلاد وأنا رئيس جميع المصريين وحريص على تداول السلطة وسوف ترون بأنفسكم والثورة تسير تجاه تحقيق أهدافها ونريد مصر آمنه مستقرة ولا أقلق من وجود معارضين لي واريد وجود معارضه حقيقية وأحفظ لهم جميع الحقوق ولا خطر علي أهداف الثورة وواجبي أن اسير في سبيل تحقيقها ولا خطر على أهداف الثورة وواجبي أن أسير في سبيل تحقيقها , كنت ومازلت وسأبقى مع مايريده الشارع المصري في إطار الشريعة التي لا رجعة فيها , نسعى إلى إستكمال بناء مؤسسات الدولة خلال الفترة المتبقية من المرحلة الإنتقالية , لا أسعى إلى إمتلاك السلطة التشريعية , لن أسمح لأحد أن يسىء إلى الوطن , لن أسمح لأحد أن يؤجر البلطجية للهجوم على مؤسسات الدولة , لن أسمح بأستخدام المال الفاسد الذي تم جمعه في ظل النظام السابق في هدم المكتسبات ، القرارت و القوانين و الاعلان الدستوري ليس تصفية حسابات لأحد و لكن عندما ارى ان حكم المحكمه يعلن قبل الجلسه بأيام , لابد من محاسبه المنفلتين هؤلاء ، من يحاول الاختباء مني لن يستطيع , و انا مازلت لا احب استخدام اي اجراء استثنائي الا ان رأيت اهلي و وطني في حاجه الى ذلك ، يجب فرز السوس الموجود في مصر , حتى نستطيع الاستمرار , اني احلم بدستور يعبر عن جميع المصريين و مجلس شعب منتخب ، ابنائي الاعزاء الذين فقدوا في حادث القطار , كلنا قلوبنا اهتزت في حزن عميق عليهم , كلنا ندعوا لهم و صرفت لهم بعض المبالغ الماليه , و صرفت لهم مبالغ عديدة من مؤسسات مختلفة متضامة , و انا شخصيا متضامن معهم و سيتم صرف 30 الف لكل شهيد و 20 الف لكل مصاب ، سننتقل خلال فتره قليلة , من الممكن ان تكون اقل من شهرين , ثم انتخابات مجلس الشعب ، شرع الله في الحق و العدل ثم المساواه و العدالة الاجتماعية , اطمئن يا شعب مصر , لن اظلم احدا ابدا , و من يريد تعطيل الثورة , لن اترك لهم المجال ، القانون الجديد , لا مجال لقطع الطريق و تعطيل الانتاج , و لن تجدي محاولات البعض تعطيل الثورة .



في الميدان: لقاء مع د. خالد محمد راتب

في الميدان مع الشيخ رمضان عبد المعز ومعنا في الإستوديو د. خالد محمد راتب دكتوراة فى الشريعة الإسلامية جامعة القاهرة يقول أن الرسول عليه الصلاة و السلام كان يتبع رأي الاغلبية حتى وأن كان مخالف لرأيه , و الشورى ملزمة , يجب على القائد الاستجابة لرأي الاغلبية و يخضع لهم و لا يكون مستبدا برأيه ، كان الرسول قبل الحرب مباشرة يدعو الله سبحانه و تعالى و يتضرع في الدعاء , يجب على الامه ان تعمل العمل الصالح حتى ينزل عليها الخير , قال تعالى " ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون "



فيديو اشتباكات عنيفة بين المعارضين و المؤيدين لقرار الرئيس بالاسكندرية



فيديو فتاة مؤيدة للرئيس تدخل علي مظاهرات المعارضة وحدها بالاسكندرية !!



فيديو رد فعل متظاهري التحرير عقب كلمة الرئيس مرسي



فيديو عصام العريان سننتقم من كل من يمس مقرات الحرية و العدالة



في الميدان: كيف تستمتع بحياتك

في الميدان مع الشيخ رمضان عبد المعز ومعنا في الإستوديو د. حسين والي استشاري الطاقة الحيوية والصحة النفسية ويتحدث عن الإستمتاع بالحياة ويقول أن الطاقة مقسمة إلى جزئين , طاقة إيجابية وطاقة سلبية وقسموا العلماء الطاقة الإيجابية وهي أن الإنسان يكون سعيد ومستمتع غني والطاقة السلبية هي أن يكون الإنسان حزين ومحبط ودائماً يشعر بأنه لا يوجد أمل ، وأن الله سبحانه وتعالى أشار إلى هذا الموضوع في القرآن الكريم بقوله " إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا " .



كلمة وزير الداخلية اثناء جولته الميدانيه لضباط الشرطة



في الميدان: إنقسام المصريين إلى نصفين

برنامج في الميدان تقديم محمد الغيطي ومعنا على الهاتف د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ويتحدث عن المشهد اليوم ويقول أنه يعبر عن إنقسام عميق ويكفي أن تنظر إلى ميدان التحرير الآن من جانب وإلى المنطقة المحيطة بقصر الإتحادية من جانب آخر ويقول أيضاً لو كان الرئيس مرسي يعمل جدياً في مصلحة الثورة كان نفذ قانون العدالة الانتقاليه او اتخذ شوري القوي السياسيه قبل اتخاذ الاعلان الدستوري .. و الوضع الان يذكرنا بالنظام السابق حينما كان الحزب الوطني في جهه و جميع القوي السياسيه والمعارضه في جهه اخري
ومعنا على الهاتف د. حلمي الجزار أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة ويقول أن هناك معاول تحاول هدم الوطن وتدمير دولة القانون والمؤسسات والرئيس مرسي أتخذ القرارات لمصلحة الثوره وتصحيح مسارها وما يحدث الان عبث ، جولة تفقدية لوزير الداخلية فى محيط مجلس الشعب والشوري ويقول وزير الداخلية أن مسئولية الشرطة تأمين المنشأت العامه والممتلكات العامه وأصدرنا تعليمات للضباط بضبط النفس وحرية التعبير السلمي مكفوله للمواطنين ، ومعنا على الهاتف ناصر الشرقاوي مراسل جريدة المصري اليوم بالإسكندرية .



مناظره قوية جدا بين الدكتور حسن نافعه و الدكتور حلمي الجزار حول ما يحدث بسبب قرارات الرئيس



فيديو تعليق طارق الخولي علي تصريحات عصام العريان المستمره



فيديو ايمن نور لن نقبل عودة رئيس بسلطات الهيه و مرسي أخلف ما تعاهدنا عليه



فيديو طارق الخولي لم نختلف عن العام الماضي سوي في الطرف الاخر



طارق الخولي سيناريو حشد المجلس العسكري بالعباسيه يتكرر امام الاتحادية



احمد سبيع المتواجدون امام الاتحادية ليسوا الاخوان فقط و إنما الشعب المصري



رئيس هيئة الاسعاف و تفاصيل حالات مصابي الاحداث اليوم



في الميدان: تغطية أحداث جمعة الغضب والإنذار 23 نوفمبر

برنامج في الميدان تقديم محمد الغيطي ومعنا في الإستوديو أحمد سبيع المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة ، طارق الخولي وكيل مؤسسي حزب 6 إبريل
ويقول أحمد سبيع أن الرئيس مرسي رئيس شرعي منتخب بغض النظر عن طريقة انتخابه فهو في النهايه منتخب وله أن يتخذ ما يراه من قرارات صائبة و المتواجدون امام الاتحاديه ليسوا جماعة الاخوان فقط و إنما جموع الشعب المصري ، الاعتراض علي قرار الرئيس يكون بالوقفات السلمية و ليس بالتخريب و اقتحام المقرات .
ويقول طارق الخولي أن ما أشبة اليوم بالبارحه نفس القوي الثورية التي كانت تقف امام الحزب الوطني و المجلس العسكري منذ عام تقفها الان مع اختلاف الطرف الاخر ..و نفس حشد المجلس العسكري لنفسه لدعم قراراته بالعباسيه يحدث الان من جماعة الاخوان امام الاتحاديه ... التاريخ يعود للوراء ، جماعة الاخوان عندما كان الثوار يتم سحلهم بالقصر العيني كانت جماعة الاخوان تدافع عنه و تقول لنا اتركوه في منصبه و الان حدث صدام شخصي بينهم لذلك قاموا بتصفية الحسابات و لسنا ضد إقالة النائب العام و لكننا ضد تعيين نائب عام اخر وفقاً لاهواء الرئيس دون مشوره مع احد ، إذا كان الرئيس مرسي برر قرارة بأنه للاستقرار فهاهو نتيجة القرار اشتباكات و اعتراضات في جميع انحاء الجمهوريه و ربما تصل الي حرب اهليه مع الوقت .. فهل ان الاوان لكي يتراجع الرئيس عن قراره ام ننتظر المزيد من الدماء ؟ .
ومعنا على الهاتف هاني عبد الرحمن مدير مكتب المصري اليوم بالإسماعيلية ويتحدث عن ما حدث اليوم بمدنية الإسماعيلية ، ومعنا أيضاً على الهاتف محمد كمال مراسل جريدة اليوم السابع بالسويس ويقول استمرار الاشتباكات بالسويس في محيط الحرية والعدالة وإصابة 18 فرد ما بين قوات الامن واعضاء الحرية والعدالة والمتظاهرين ومحاولات للتهدئه الان ، ومعنا على الهاتف هشام مبارك مراسل قناة التحرير من ميدان التحرير ويصف المشهد الآن من ميدان التحرير ، معنا على الهاتف حازم نصر مدير مكتب أخبار اليوم بالمنصورة ، الفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين ، معنا على الهاتف اللواء أسامة اسماعيل مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية ، ومعنا على الهاتف ماجد عبد الله مراسل قناة التحرير من ميدان التحرير ويقول تم قطع التيار الكهربي عن نصف ميدان التحرير و تزايد حالات المصابين و النشطاء يفسرون قطع التيار بنية الشرطه في دخول الميدان .
معنا على الهاتف د. أيمن نور ويقول أن الرئيس مرسي اخلف ما تعهد به الينا و اصدر قرارات مغاير للعقل و المنطق و لن نقبل ان نعود مره اخري الي الرئيس ذو السلطات الالهيه الذ ناضلنا ضدة لأعوام



الفنان ايمان البحر درويش أخطئ من نصح الرئيس بإلقاء خطابة امام مؤيديه فقط



هند الاشعل تعلن أول اصابة بالطق الناري الحي بالمتظاهرين في التحرير



فيديو اعتداء أعضاء الحرية و العداله علي الصحفيين بالشوم و تحرير محضر رسمي



اللواء اسامه اسماعيل ينفي مهمة الشرطة تأمين المنشات و رد طارق الخولي عليه



في الميدان: جمال الكشكي فى حوار هام جدا مع احمد ابوبركة

برنامج في الميدان تقديم جمال الكشكي ومعنا في الإستوديو أ. احمد أبو بركة المستشار القانونى والقيادى بحزب الحرية والعدالة حيث قال ان الذى هيمن على صناعة الدليل وجمعة هو مبارك وان الذى اتلف الادلة هو ضابط فى نظام العادلى وضلل العدالة وتم محاسبتة بعامين سجن فى ظل ان القانون فى هذة الجريمة يعاقب المتسبب فى اتلاف الادلة بنفس حكم مرتكب الجريمة واوضح ان الشعب انتخب الرئيس محمد مرسي لتحقيق اهداف الثورة و هو ما يسعي اليه بالاعلان الدستوري و اقصي ديكتاتوريه ممكنه هو ما يفعله القضاء
ومعنا على الهاتف عادل درة مراسل اليوم السابع بالمحلة الكبرى حيث قال ان اعضاء جماعة الاخوان لم يذهبوا لاداء الصلاه و قاموا بالوقوف حاملين " شوم " و قاموا بالاعتداء علي شباب الثورة و الصحفيين بعد تبادل الهتافات الاستفزازيه و احدثوا جروحاً قطعيه بالصحفيين بعد اعتدائهم عليهم و قام الصحفيين بتحرير محضر ضد الحرية و العدالة موثق بالصوت و الصوره يؤكد الاعتداء .
ومعنا على الهاتف هند الأشعل مراسل قناة التحرير من ميدان التحرير قالت اشتعال حريق داخل شقه بشارع محمد محمود و حالات الاصابه كثير جداً و الاعداد داخل الميدان في تزايد و النشطاء يتحدثون عن عودة مشهد ثورة 25 يناير .

ومعنا على الهاتف أ. مختار نوح القيادى السابق بجماعة الأخوان المسلمين قرار الرئيس مرسي فاق استبداد الرئيس عبد الناصر و لم نجد قرارات في صالح الثورة مثل الحد الاعلي للاجور و الاخوان الان يعترضون علي القرار بالرغم من انصاف القضاء المصري لهم مرات عديده امام الحكم الاستبدادي للمخلوع و ايضاً اصدار القائ لحكم مشابهه بعدم دستوريه البرلمان في السابق و العكس الان .
معنا على الهاتف أ. ابو العز الحريرى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية قال ان لا يوجد هناك ما يسمى بحصانة بالزواج الباطل او زواج المحارم مشبها ذلك بالجمعية التأسيسية للدستور وان الذى أتى بالعسكر هم الأخوان والسليفيين وانهم جأو برعاية الأمريكان والصهاينة واوضح ان الدكتور محمد مرسى هو من تسبب فى خروج المجلس دون محاكمة ورفضو قانون 4 لمحاسبة الفاسدين والهاربين للخارج .



فيديو مواجهة نارية عالهواء بين الاخواني السابق مختار نوح و ابو بركة و أدلة انصاف القضاء للاخوان عهد مبارك



فيديو مناظرة حاده جدا بين ابو العز الحريري و ابو بركة و سيل من الاتهامات بالتخوين و الفلوليه



فى الميدان:الصاوى أنسحاب الاعضاء هو موقف سياسى

معنا فى الاستوديو م. محمد عبدالمنعم الصاوى المتحدث الرسمى للجمعية التأسيسية للدستور حيث قال ان هناك من يريد تأجيل الاستقرار في مصر و الرئيس لن يظل بسلطاته سوي 3 شهور لحين انتخاب مجلس شعب و لا يوجد بالحياه السياسية اسوء من اصدار قوانين استثنائيه ولكن الرئيس وجد الضروره تحتم عليه اصدارها و اللجوء الي القوانين الاستثنائيه واوضح المواقف من أنسحاب الاعضاء هو موقف سياسى وليس موقف من المواد والصياغات



جمال نوفل بورسعيد تدخل في شبه حرب اهليه بسبب قرارات الرئيس مرسي



شاهد أسباب بدء الاشتباكات بمحافظة أسيوط اليوم



فى الميدان:المطالب الثورية لاتتحقق سوى بقرارات ثورية

برنامج في الميدان تقديم نادر السيد ومعنا في الإستوديو أ.عاطف مخاليف النائب السابق عن حزب مصر الحديثة ، المستشار .احمد الخطيب رئيس محكمة الاستئناف ، أ. إسلام كمال نائب رئيس تحرير مجلة روز اليوسف لمناقشة احوال الثورة وإن القرارات التى ترتبط بمصلحة البلد وان هناك مناخ يحتاج الى شئ من الحزم وان مازالت الحاله الثوريه في مصر لم تنتهي و المطالب الثوريه لا تتحقق سوي بقرارات ثورية.
معنا على الهاتف أ. جمال نوفل الكاتب الصحفى بالمصرى اليوم ببورسعيد قال ان معظم المحال ببورسعيد تغلق ابوابها و ما يحدث الان ببورسعيد اشبه ما يكون بحرب اهليه بسبب قرارات الرئيس مرسي و هناك اطلاق اسلحه ناريه لترهيب المتظاهرين .
معنا على الهاتف المستشار أحمد عبدالرحمن الصادق القاضى بمحكمة شمال القاهرة أندية القضاة فى المحافظات معتصمين ضد قرار الرئيس وان هناك تنسيق بين قضاه من تيار الاستقلال القضائي و مع الزند للتحالف لرفض الاعلان الدستوري و بدء اعتصام للقضاه بالاسكندرية و بالمنصورة لرفض القرار و عدد كبير من القضاه قدم تفويض لتقديم استقالات جماعيه في حالة عدم رجوع الرئيس عن القرار .



فى الميدان: متابعة أهم وأخر تطورات الساحة السياسية

معنا فى الاستوديو أ. شوقى عصام الكاتب الصحفى كان من الاحري علي الرئيس ان يلقي خطابه امام شاشة التليفزيون و ليس امام اهله و عشيرته من مؤيديه امام قصر الاتحاديه ... و الرئيس مرسي ظل منشغلاً بقضية غزة و تسخير جهود الدوله لحلها , لماذا لم نجد منه مثل ذلك التعاطف مع ما يحدث في محمد محمود و ان يحاول لم الشمل
معنا فى الاستوديو أ. شوقى عصام الكاتب الصحفى كان من الاحري علي الرئيس ان يلقي خطابه امام شاشة التليفزيون و ليس امام اهله و عشيرته من مؤيديه امام قصر الاتحاديه ... و الرئيس مرسي ظل منشغلاً بقضية غزة و تسخير جهود الدوله لحلها , لماذا لم نجد منه مثل ذلك التعاطف مع ما يحدث في محمد محمود و ان يحاول لم الشمل



المستشار الصادق يكشف تضامن تيار استقلال القضاء مع الزند و تفويض باستقالات جماعىة للقضاه





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق