شارك مع اصدقائك

21 نوفمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 كاملة المتحدث باسم "6 إبريل": وفاة أول شهيد للحركة فى "محمد محمود".. وزير التخطيط: لجأنا للاقتراض بسبب الأزمة المالية التى تمر بها مصر.. إلهام شاهين: الرئيس مرسى رجل طيب ولكنه وزع مناصب قيادية على ناس "مستفزة" ومبارك ليس خائناً أو حرامى أو جباناً ورحيله موقف نبيل ويحب مصر




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 كاملة

استئناف محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد

استئنفت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، نظر جلسة محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد



آخر النهار: استمرار الاشتباكات في شارع محمد محمود

شهد شارع محمد محمود اليوم استمرار الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، والحصيلة 61 مصاب حتى الآن



الجامعة الأمريكية تغلق المبني الإداري لها بالتحرير

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء إغلاق المبنى الإدارى الواقع بميدان التحرير بسبب الاشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بنطاق المنطقة.




العليا لإضراب الأطباء تستنكر تهديدات الصحة

انتقدت اللجنة العليا لإضراب الأطباء تهديدات الصحة بالخصم من رواتبهم نتيجة الإضراب



طلاب الإخوان يتظاهرون أمام جامعة القاهرة لنصرة غزة

نظم المئات من طلاب الإخوان المسلمين بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والمنيا وبنى سويف والأزهر، مظاهرة أمام جامعة القاهرة، احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.



آخر النهار: ضاحي خلفان في أول حوار للصحافة المصرية

تنفرد جريدة اليوم السابع غداً الأربعاء بإجراء أول حوار للصحافة المصرية، ويقول فيه ان مصر محكومة بسلطان المرشد وليس بسلطات مرسي



مراسل النهار: الغارات الإسرائيلية مستمرة في سماء غزة

مداخلة مع مراسلنا من قطاع غزة وائل جروان الذي يفيدنا بأن الغارات الإسرائيلية مستمرة في سماء غزة حتى الآن



آخر النهار: كر وفر بين الأمن والمتظاهرين بمحمد محمود

يتم الآن رشق مبنى البرلمان بالحجارة من قبل متظاهري محمد محمود وتكسير النوافذ الزجاجية لمكتب د. محمد محسوب، ومعنا عبر الهاتف مراسلنا همام مجاهد من داخل شارع محمد محمود لمتابعة تطورات الوضع هناك، كما نستقبل أيضاً أ. محمود عفيفي المتحدث الإعلامي لحركة 6 إبريل الذي يفيدنا بمطالب المتظاهرين .



آخر النهار: خطط التنمية في مصر .. الوزير أشرف العربي

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. أشرف العربي ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول خطط التنمية وأفق الاستثمار في مصر، وقرض البنك الدولي وشروطه، ويقول الوزير أشرف العربي أن الخلل الهيكلي في الموازنة العامة للدولة أحد تحديات الاقتصاد المصري، وأن فلسفة الحكومة الحالية هي العدالة الاجتماعية كقوى دافعة للنمو الاقتصادي، والحكومة الحالية مختلفة عن الحكومات التي تم تشكيلها بعد الثورة، لأن الحكومة الحالية لديها خطة لزيادة معدلات التنمية بنسبة 10 % على مدى 10 سنوات مقبلة، وعن قرض صندوق النقد الدولي قال انه لن يكون اخر قرض لأن لدينة فجوة تمويلية مقدرة بـ14.5 مليار دولار، وان اللجوء للاقتراض بسبب الأزمة المالية الحالية بالبلاد



الفنانة إلهام شاهين ضيفة خالد صلاح في آخر النهار

ضيفتنا اليوم الفنانة إلهام شاهين، بطلة معركة شهيرة الآن، معركة فرضت عليها فرضاً، لكنها واجهتها صامدة وقوية وليست بالكلام أو بالقضايا فقط، وهي المعركة الشهيرة بينها وبين الشيخ عبد لله بدر الذي قام بسبها وقذفها على الهواء مباشرة، مما جعلها تقوم برفع قضية عليه تنظر الآن في المحاكم، نتحدث معها عن تلك القضية، وعن قضايا أخرى في الشأن السياسي العام وأحداث الثورة، وعن الوضع السياسي الحالي مع التطورات الحادثة الآن بانسحاب معظم القوى المدنية من الجمعية التأسيسية للدستور، واشتباكات شارع محمد محمود الآن،






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": المتحدث باسم "6 إبريل": وفاة أول شهيد للحركة فى "محمد محمود".. وزير التخطيط: لجأنا للاقتراض بسبب الأزمة المالية التى تمر بها مصر.. إلهام شاهين: الرئيس مرسى رجل طيب ولكنه وزع مناصب قيادية على ناس "مستفزة" ومبارك ليس خائناً أو حرامى أو جباناً ورحيله موقف نبيل ويحب مصر



أكد وائل جروان مراسل تليفزيون النهار، فى قطاع غزة أن هناك أنباء عن توقيع نتنياهو على توقف إطلاق النار، ورغم ذلك الغارات مازالت مستمرة فى سماء غزة والخروقات لم تنقطع من الجانب الإسرائيلى، فيما رفضت حركة حماس الهدنة طويلة الأمد وترغب فى الذهاب إلى حالة ما قبل العدوان، مؤكدا على استشهاد 133 فلسطينيا وإصابة ألف منذ بدء العدوان، وحتى الآن حيث استشهد اليوم 3 صحفيين فى غارات تستهدف الإعلام وسيارات الصحافة.

من ناحية أخرى أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل على سقوط أول شهيد للحركة، ووفاته إكلينيكيا بالقصر العينى فى أحداث ذكرى محمد محمود، ويدعى جابر محمد صلاح، ويبلغ من العمر 18 عاما، بطلق نارى فى الرأس والصدر والذراع الأيمن.

وأضاف عفيفى، أن المطالب واضحة وهى القصاص من قتلة الشهداء وتطهير الداخلية، ومحاسبة أعضاء المجلس العسكرى المتورطين، وإقالة الحكومة الفاشلة محملا مسئولية ما يجرى فى محمد محمود للرئيس محمد مرسى، مؤكدا على إصابة عضو أخر من حركة 6 إبريل بطلق نارى فى البطن.


الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى
أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، أن الفلسفة الاقتصادية للحكومة الحالية تختلف عن كل الحكومات التى سبقت الثورة، حيث تعتمد على العدالة الاجتماعية كقوى دافعة للنمو الاقتصادى، مشيرا إلى أن خطة الحكومة الحالية تهدف إلى الوصول لمعدل تنمية بمقدار 7% خلال 10 سنوات قادمة.

وأضاف العربى، أن الحكومة لديها خطة عاجلة لتسديد مستحقات المقاولين خلال الشهور القادمة بحوالى 2مليار جنيه، لتنشيط هذا القطاع وخلال أسبوعين على الأكثر من الآن سيتم إعلان تفاصيل برنامج تشغيل وتدريب أكثر من 700 ألف شاب فى كافة المجالات على مستوى الجمهورية.

وأكد العربى أن مصر تعانى من معدلات استثمار ونمو اقتصادى منخفضة، ولذلك استعانت فى خطتها طويلة الأجل حتى 2022 بالخبرات اليابانية، وتهدف لتطبيق الخطة على المدى العاجل فى 30 يونيو 2013، حيث يشعر فيها المواطن بانخفاض نسبة البطالة، وتوفير فرص عمل حقيقية، بالإضافة إلى نقل ساكنى العشوائيات إلى 12 ألف وحدة سكنية، وتطبيق برنامج محو الأمية والقضاء عليها تماما.

وأكد العربى أن الحكومة وفقت فى الاتفاق المبدئى مع وفد صندوق النقد الدولى، وستعلن غدا على موقع الحكومة كل المعلومات المتوفرة حول هذا الاتفاق، والإجابة عن كل التساؤلات، مشيرا إلى أن مصر تعانى من عجز فى موازنة 30 يونيو 2012، قدره 167 مليار جنيه قبل تسلمهم الحكومة.

وأضاف العربى، أن الحكومة الحالية تحاول تقليل عجز الموازنة ليصل إلى 8.5%، بحلول 2014، مشيرا إلى أننا لدينا فجوة تمويلية مقدارها 14.5 مليار دولار، قائلا لم نكن نتمنى الاقتراض ولجأنا إليه بسبب الأزمة المالية الحالية التى تمر بها البلاد، ولدينا 56 مليار جنيه استثمارات من الموازنة الحالية وقرض صندوق النقد الدولى سنوجهه إلى الاستثمار أيضا، وليس المأكل أو المشرب.

وقال العربى، قد يكون عندنا جانب من القصور كبير فى التواصل مع الناس، ولكننا نتعلم من أخطاءنا وأخطاء الحكومة السابقة.

وأكد العربى، أن هناك خللا هيكليا فى الموازنة العامة للدولة ومعدلات الاستثمار والتشغيل، وخطة الحكومة الحالية تستهدف الخروج من هذه المرحلة سريعا وتبدأ البناء.

وأضاف العربى، أنه درس فى معهد التخطيط ويحاول التشبه بإيجابيات عمالقة التخطيط فى مصر، مشيرا إلى أن حكومة قنديل تعمل كفريق وباجتهاد متواصل وإنكار للذات، وتعمل دون التأثر بما يحيطها من ظروف، وقبلت المسئولية لبناء مصر.

وقال العربى، أعامل ربنا فى عملى وما حدث على مدار 50 سنة مضت كان تركيز للثروة فى الأعلى دون تساقطها للأسفل، ومعدل التضخم أسبابه عجز الموازنة الذى يؤدى إلى ارتفاع الأسعار، ولن تنخفض إلا بالعمل على مراقبة الأسواق ومعالجة العجز وزيادة الإنتاج.

وقال العربى، لو لم نبدأ الإنتاج والتنمية والبناء، وننحى الخلافات السياسية ممكن نواجه كارثة مالية، والقطاع الخاص هو اللاعب الأساسى لعملية التنمية فى مصر، مشيرا إلى وجود مؤشرات إيجابية للتوسعات فى الاستثمارات القائمة منها 93% مصريين، وهذا دليل على ثقة من القطاع الخاص فى الحكومة الحالية، معتبرا أن هذا شئ إيجابى من مجتمع لرجال الأعمال الشرفاء.

وقال العربى، لا أحد يختلف حول ضرورة إلغاء الدعم عن بنزين 95، بالإضافة إلى أن منظومة توزيع البوتجاز غير كفء وتحتاج لمعالجة، وسيتم عمل كروت توزع حسب ملكية السيارات فى إبريل 2013، لدعم البنزين وسيتم تجربتها أولا قبل تطبيقها، مشيرا إلى أن ترتيب مصر فى مجال الفساد الإدارى رقم 112 من 183دولة، أى بنسبة 2.8 % على مستوى العالم، قائلا يعنى إحنا فاسدين بالثلث.

الفقرة الثانية
حوار مع الفنانة إلهام شاهين
أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها لم تكن رافضة للثورة يوما ولكنها ترفضها الآن فى ظل عدم وجود أى شئ إيجابى يحدث على أرض الواقع، قائلة موافقة على أن مبارك كفاية عليه ولكنى لا أكرهه لأنه ليس حرامى أو خائن، وكل ما يقال عنه كلام صحافة وإعلام، ولم يستطع أحد أن يثبت شئ من الأموال التى يتحدثون عنها، وإلا كانوا قدروا يجيبوها من بره.

وأضافت شاهين، أنه مبارك فشل فى إدارة البلاد الفترة الأخيرة، قائلة مبارك لو خاين مكانش اتنازل عن البلد بالسهولة دى فى 18 يوما، وكان يقدر يهرب بره مصر ولم يفعلها وجاله طيارات من كذا بلد، ورفض لأنه بيحب مصر وأرضها وهو عسكرى حارب على أرضها، وليس جبان ولم يهرب من أرض المعركة ورحيله موقف نبيل.

وقالت شاهين، عندما أخذ مبارك قرار الرحيل قلت برافو عليه، وأحضر عمر سليمان نائبا، وشفيق رئيس حكومة وحسام بدراوى، وكلها شخصيات محترمة ولا مفيش حاجة اسمها إعادة إنتاج النظام القديم، ده كلام ضحك على العقول.

وأكدت شاهين، أنها تتلقى الشتائم لأنها تعبر عن رأيها كما هو الحال مع القنوات التى يتم إخراسها، لأن ما تبثه لا يعجبهم، قائلة داخلين على تكفير وهدم أهرامات وأفكار تودى المجتمع فى داهية، ومصر أصبحت غنيمة يتم توزيعها وأتعجب لماذا لا تغلق القنوات الدينية التى تسب الناس، كما أغلقوا قنوات دريم والفراعين.

وأضافت شاهين، أنها تشكر الرئيس محمد مرسى على دعمها شفويا، ولكنها تلومه لأن مثل هذه القنوات بثها مستمر، قائلة الرئيس طيب، ولكنه وزع المواقع الثقيلة على ناس مستفزة للغاية، مثل من كان يقف على المنصات فى التحرير حاملا ميكرفونات الجزيرة ويسب مصر.

وقالت شاهين، آراء الفقهاء متضاربة، ويقولون الاحتكام لمبادئ الشريعة الإسلامية، فالرسول كان يربى لحيته وفى نفس الوقت كان أبو لهب، وهذا كان الشكل والملبس الجلباب فى هذا الوقت، ولم يكن قاصر على المسلمين، وليس من السنة فبلاش يتحدثوا عن الشكل الخارجى، أما قواعد الإسلام واحدة ولا مكان للجدال فيها، والدين معاملة وأنا مذاكرة دين كويس.

وقالت شاهين، الفقهاء اللى بيفسروا على مزاجهم لازم يتعمل لهم قضايا ازدراء أديان، ومن يزور ويكذب أقول لهم راعوا ربنا، وسأرفع دعوى ازدراء أديان ضد الداعية الذى قال إن الرسول شتام وسباب، لأن هناك كذب وضلال كثير لا يجب أن نسير وراءه، وكنت هبقى مستمتعة لو كانوا طبقوا الشريعة على الشيخ اللى شتمنى وجلد 80 جلدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق