شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 19 نوفمبر 2012 كاملة عامل مزلقان أسيوط: أرسلنا فاكسات لوزير النقل منذ شهرين بمشكلاتنا ولم نتلق ردا.. المسلمانى: لولا الإعلام المصرى ما كانت ثورة يناير.. خبير طرق: لدينا 5 آلاف مزلقان غير شرعى.. رئيس لجنة النقل بالشورى: أحذر من كارثة مقبلة فى مترو الأنفاق




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 19 نوفمبر 2012 كاملة

الإنسحابات تخيم على جلسات اليوم لإجتماع التأسيسية

الجمعية التأسيسية تواصل إجتماعاتها لمناقشة مسودة الدستور , الإنسحابات تخيم على جلسات اليوم لإجتماع الجمعية التأسيسية , الدكتور رمضان بطيخ عضو الجمعية التأسيسية للدستور: نقطة بقاء مجلس الشورى أو عدمة إنتهينا منها وإنتهينا إلى أن مجلس الشورى لابد من بقائه , ما يحدث الأن ليس تصويت وإنما توافق والتصويت سوف يحدث بعد الإنتهاء من دراسة كافة مواد الدستور ولابد أن يكون العدد مائة



آخر النهار: 800 ضابط جيش يحاصرون قسم القاهرة الجديدة

من شوية في القاهرة الجديدة حدثت مشاجرة بين ضابط جيش وضابط شرطة، وأدت تلك المشاجرة إلى وجود 800 ضابط جيش يحاصرون قسم القاهرة الجديدة



آخر النهار: تعليق وجدي غنيم على المنسحبين من التأسيسية

قام الشيخ وجدي غنيم بنشر فيديو على اليوتيوب يقوم فيه بالتعليق على المنسحبين من تأسيسية الدستور، وقام وصف المنسحبين بالكفرة والأنجاس



آخر النهار: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 105 شهيد

مداخلة من مراسل تليفزيون النهار في قطاع غزة أ. وائل جروان والذي يفيدنا بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 105 شهيد، واستشهد ثلاثة مصريين من الموجودين بالقطاع



آخر النهار: عامل المزلقان يؤكد عدم مسئوليته عن الحادث

مداخلة من مراسل اليوم السابع من أسيوط أ. هيثم البدري لمتابعة مأساة قطار أسيوط، ويقول ان عامل المزلقان أرسل فاكس للوزارة يبلغهم بتعطل نظام الإشارات، كما أكد ان الأهالي أقاموا سرادقات العزاء لأطفالهم، ونستقبل أيضاً عبد الرحمن أحمد عامل المزلقان بأسيوط، ويؤكد فيه عدم مسئوليته عن حادث القطار، وانه ارسل شكاوي إلى وزير النقل يبلغه فيه بتعطل نظام الإشارات الذي يبلغه بقدوم القطار منذ شهر سبتمبر



أطباء بلا حقوق تطالب وزير الصحة بتقديم استقالته

طالبت حركة أطباء بلا حقوق د. محمد مصطفى حامد وزير الصحة بتقديم استقالته أسوة بوزير النقل



تأجيل طعن مبارك ونظيف والعادلي في قطع الاتصالات

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العالية اليوم الأثنين تأجيل نظر طعن مبارك ونظيف والعادلي على تغريمهم 540 مليون جنية لقطع الاتصالات ل 21 يناير المقبل



نيابة شمال أسيوط تواصل تحقيقاتها في حادث القطار

واصلت نيابة شمال أسيوط الكلية تحقيقاتها في حادث قطار أسيوط استدعت النيابة العامة مدير معهد النور الأزهرى لسماع أقواله بشأن زيادة أعداد التلاميذ فى الأتوبيس، التى من المفترض أن تكون حمولته 29 تلميذاً، بينما العدد كان 76 تلميذاً وتلميذة، وقال مدير المعهد، إن التلاميذ يصرون أن يكونوا بصحبة بعضهم البعض، وكلهم أخوات وأبناء عمومة.



آخر النهار: التأسيسية تكشف عن وثائق التوافق

كشفت الجمعية التأسيسية للدستور عن وثائق التوافق بين الإسلاميين والمدنيين حول المواد الخلافية في مؤتمر صحفي اليوم ، ومعنا عبر الهاتف د. وحيد عبد المجيد العضو المنسحب من الجمعية التأسيسية للدستور لمعرفة تطورات وضع المنسحبين من الجمعية



أزمة قناة دريم والحرب على الإعلام .. أحمد المسلماني

الكاتب والإعلامي أ. أحمد المسلماني ضيف خالد صلاح، ونقاش حول أزمة قناة دريم والحرب على الإعلام التي شنتها الحكومة بإغلاق قناة دريم وقناة الفراعين، ويؤكد المسلماني ان لولا الإعلام المصري ما كانت هناك 25 يناير، كما يتحدث عن زيارات الرئيس الخارجية ويؤكد المسلماني ان قوة الدولة تنبع من قوة جبهتها الداخلية وليس من كثرة زياراتها، ويتحدث ايضاً عن أزمة الجمعية التأسيسية للدستور .



آخر النهار: مرافعة أحمد زكي في فيلم ضد الحكومة



آخر النهار: أسباب مأساة قطار أسيوط وكيفية إصلاحها

قدرنا أن يكون الموت حليفاً في كل مكان في مصر، حتى للأطفال الصغار، الإهمال لم يرحم أحد، الأهمال الذي يؤدي إلى الموت، صحيح إنه قدر الله الذي يحدد الأعمار، لكن صحيح ايضاً أنه ليس على الإطلاق من مبرر لأن يكون هذا الموت دائماً وبنفس الطريقة، إذا كان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، فلقد لدغنا حتى الآن مئات المرات، معنا اليوم د. محمد صادق رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى، ود. أسامة عقيل أستاذ الطرق والكباري، وأ. جمال عليش نائب رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 19 نوفمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": عامل مزلقان أسيوط: أرسلنا فاكسات لوزير النقل منذ شهرين بمشكلاتنا ولم نتلق ردا.. المسلمانى: لولا الإعلام المصرى ما كانت ثورة يناير.. خبير طرق: لدينا 5 آلاف مزلقان غير شرعى.. رئيس لجنة النقل بالشورى: أحذر من كارثة مقبلة فى مترو الأنفاق



أكد وائل جروان مراسل شبكة تليفزيون النهار فى غزة، على ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى إلى 105 شهداء، من بينهم مصريين مشيرا إلى وجود نقص فى 600 صنف دواء تحتاجها مستشفى الشفاء بغزة، مضيفا أن الوفود المصرية تأتى بشكل يومى فى ظل استمرار القصف، وتحصل على مجموعة من المطالب ترسلها إلى القطاع.

من جانب أخر أكد عبد الرحمن حامد، عامل مزلقان المندرة بأسيوط، الذى تولى العمل اليوم أنهم يعانون من مشكلات تقنية منذ إنشاء المزلقان، دون أن يلتفت لهم المسئولين، رغم تقديمهم الكثير من الشكاوى.

وأضاف عامل المزلقان، خلال مداخلة هاتفية أنه فى شهر سبتمبر الماضى، مر القطار مرتين دون أن يبلغه أحدا ليغلق المزلقان، مما دفعه ومجموعة من زملائه إلى إرسال فاكسات إلى وزير النقل ومدير إدارتهم يبلغونهم بالمشكلات التى تواجههم ولكنهم لم يتلقوا ردا حتى الآن.

فيما أكد الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو الجمعية التأسيسية المنسحب، أن ما يقال حول استغراق الجمعية فى العمل لأكثر من 60 ألف ساعة غير منطقى، ويعد طرفة لأن هذا الزمن يساوى عامين ونصف متواصلين، مشيرا إلى وجود عمليات مراوغة مستمرة من التأسيسية نشهدها على مدار الأسبوعين الماضيين وحتى الآن.

وأضاف عبد المجيد، خلال مداخلة هاتفية أنهم حاولوا التوافق وبذل أقصى جهد، ولكن أعضاء الجمعية من التيار الإسلامى يتعاملون باعتبار أن المرأة وجودها فى الحياة خطأ من الأساس، ويرفضون الاعتراف بحقوقها قائلا "استنفذنا كل السبل للتوافق والخلاف على مواد الحريات والحقوق وليس حول الشريعة".

الفقرة الأولى
"حوار مع الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى"

أكد الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، أن استضافة برنامج "آخر النهار" لبرنامج "الطبعة الأولى" تجربة تحدث للمرة الأولى وسبب هذه الضيافة غير المودة والتقدير هو أنهم جميعا فى قارب واحد ضد العاصفة الشديدة التى يتعرض لها الإعلام المصرى.

وأضاف المسلمانى، أنه فى ظل الظروف التى تمر بها مصر حاليا سيئة جدا، ورغم ذلك نفاجئ بقرارات خرقاء مثل المتعلقة بوقف بث قنوات دريم، قائلا "من المؤسف أن تكون المرايا مرتبكة لدى صانع القرار وغير قادر على تقدير المسافات ونحن فى وضع قد يعلن فيه مرسى وقنديل، إفلاس مصر خلال 6 أشهر وسيناء مشتعلة وأطرافنا عند ليبيا والجنوب غير آمنة".

وأضاف المسلمانى، أن ثوب مصر يشتعل من كافة الأطراف والنخب متصارعة والاقتصاد مهترئ ووسط هذه الظلمات هناك من يترك كل ذلك، ويفكر فى قمع الحريات وإغلاق دريم.

وأكد المسلمانى، أن النظام الحالى يعتقد أنه على صواب ويمارس القمع ضد الحريات، معتبرا أن العصمة فى جانبه، مشيرا إلى أن ما يحدث حرب انتقامية على الإعلام والمجتمع المصرى ككل، مشيرا إلى أن الشيخ يوسف القرضاوى، قال "الشريعة لم تأت من أجل الانتقام"، ورغم ذلك نجد أن كل أفعال الإسلاميين الآن تقول جئنا لننتقم.

وأضاف المسلمانى، أنه يخشى من حالة الاستعلاء والغرور وافتقاد قيم الإسلام، مشيرا إلى أن الإعلام يوجد به أخطاء شأن باقى المجالات، ولكن ما يحدث لا يهدف لتقويم هذه الأخطاء، قائلا "لولا الإعلام المصرى لما كانت ثورة يناير، لأنه كان السلاح الجوى الذى مهد لمشاة الثورة، حيث خلق وعى كان بمثابة ضربة جوية ركعت نظام مبارك".

وأشار المسلمانى، إلى أنه مذهول من قرار وقف بث قنوات دريم، الذى يشبه ما حدث ل"اللمبى" من تغيير مفاجئ فى السوفت ووير الخاص به، فوسط الصراعات والاشتباكات والاقتصاد المنهار يصدر قرارات لقمع الحريات.

وقال المسلمانى، أنه مذهول مما يجرى لجماعة الإخوان، لأنها كانت مليئة بالكوادر التى يمكنها إدارة عشر دول ثم تحولت لموقف معاكس فجأة، وأطالب الباحثين بدراسة هذا التحول فهم كانوا دعاة وتحولوا إلى قضاة، وكانت لديهم ابتسامة ووجوه مضيئة تحولت إلى وجوه منفرة متوحشة قاسية.

وأضاف المسلمانى، أن الإخوان كانت لديهم عذوبة ورقة فى الشكل والأداء قائلا "مذهول من الألفاظ التى لا تليق وخطابهم الذى أصبح باللغة الدارجة "بيئة".

وأضاف المسلمانى، أنه لا يقرأ أخبار الجمعية التأسيسية والدستور بتعمق عن قصد، لأنه ضد هذه الجمعية والدستور الجديد، ويؤيد كليا دستور 1971، قائلا هذا الدستور محترم ويحتاج لتعديل نقاط بسيطة بداخله، ويمكن عملها فى 3 دقائق واستغرب من هذا السفه الدائر حول الموضوع، ورغى وصراع وخصومة لا داعى منها، ولابد أن يكون قلب الطبقة السياسية حامى أكثر من ذلك، بدلا من البرودة القذرة والسقيع وكأنها فى الإسكيمو.

وأشار المسلمانى، أنه مصدوم من جرأة الدعاة الإسلاميين الذين يحتاجون إلى المعرفة، قائلا متى قرأ هؤلاء الدعاة كتب الشرح والتفسير التى تبلغ آلاف الصفحات، وأطالب أن نأتى بمصحف، وندخل نسمع لأعضاء البرلمان الإسلاميين الذين يخوضون فى قضايا لا يعلموا عنها شئ، والتعرف على مؤهلاتهم العلمية والشرعية.

وطالب المسلمانى، الرئيس محمد مرسى بإنجاز الملفات العالقة مثل محمد محمود، وماسبيرو ومجلس الوزراء، خاصة أنها لم تكن فى أثناء فترة حكمه، ولا يضيره شئ من فتحها ومعالجتها والقصاص والحساب المادى والقضائى والأخلاقى، وتكريم أسر الشهداء وعمل كتاب أبيض لهم لأننا نسير بلا بوصلة أو دليل.

الفقرة الثانية
"قطار أسيوط" يكشف المستور

الضيوف
الدكتور محمد صادق رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى
الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق والكبارى
جمال عليش نائب رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات والمترو

أكد الدكتور محمد صادق، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى، أنه تم معاينة مزلقان المندرة، وتبين أن البوابة عبارة عن حاجز حديد بحالة سليمة، مما يدل على أنه كان مفتوح وقت وقوع الحادث، وينفى المسئولية عن سائق الأتوبيس، والتى تقع فى الوقت ذاته على السكة الحديد، حيث تنحصر المسئولية بين عاملى المزلقان والبلوك.

وحذر صادق، من كارثة قادمة فى مترو الأنفاق خاصة الخط الأول، حيث لم يتم صيانته منذ فترة طويلة، مطالبا المسئولين الالتفات إلى هذا المرفق وصيانته فورا، مشيرا إلى أن الميزانية التى رصدت للسكك الحديدة 3.3 مليار جنيه فى حكومة الجنزورى، وهى قليلة لا تكفى شئ.

من جانبه أكد الدكتور أسامة عقيل، أستاذ الطرق والكبارى، أن حادث أسيوط سيتكرر عشرات المرات لو حصرنا المسئولية فى عامل المزلقان أو سائق القطار، مشيرا إلى أن وزير النقل استقال لأنه يتحمل المسئولية السياسية، مشيرا إلى أن شبكة السكة الحديد المصرية بالكامل متهالكة تماما، منذ 60 عاما والتكنولوجيا متأخرة فيها بدرجة شديدة، والتطوير فقط بدأ منذ 5 سنوات فى ظل وجود 6 آلاف كيلو خطوط سير تحتاج إلى تطوير.

وأضاف عقيل، أن شبكة السكة الحديد المهلهلة مشكلة علاجها يبدأ بتقليص عمل الكثير من الخطوط الموجودة بدون داع تحقق خسائر فادحة، ويبلغ نسبتها 85% من الخطوط ليس لها حتى شباك تذاكر، مشيرا إلى وجود 5 آلاف مزلقان غير شرعى، أقامه المواطنين بسواعدهم ولابد من إغلاقها وتحويل الجرارات من ميكانيكية إلى كهربائية، وهذه الخطوات التى تحتاج إلى حوالى 8 مليارات جنيه، لتنفيذها وبعدها يبدأ التطوير الحقيقى.

وقال عقيل، هيئة السكك الحديد حصلت من قبل على أكثر ومن هذا المبلغ من شبكة المحمول الثالثة، ولم تفعل بها شئ فى عهد الوزير محمد منصور، الذى أنفقها بشكل خاطئ، مشيرا إلى أن مرفق السكة الحديد إذا تم تطويره يمكنه تحقيق أرباح 20 مليار جنيه سنويا.

فيما يرى جمال عليش، نائب رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات والمترو، أن عمال المزلقانات دائما بمثابة كبش فداء فى حوادث القطارات، مشيرا إلى أن سائق الأتوبيس تقع عليه نسبة كبيرة من المسئولية، لأن الأتوبيس متهالك وسعته 29 بينما كان يحمل 67 طفلا.

وأشار عليش إلى أن السكك الحديد تحقق خسائر تتخطى مليار و300 مليون جنيه، من خطوط غير ضرورية يمكن الاستغناء عنها، موضحا أن السكة الحديد حصلت على 5 مليارات جنيه فقط من شبكة المحمول الثالثة من 8 مليار و800 مليون جنيه، والوزير محمد منصور، أنفقهم على التجميل والديكورات فى المحطات، ولم يهتم بالبنية الداخلية.

وأوضح عليش، أن السكك الحديد لم تحصل سوى على 100 مليون جنيه من موازنة هذا العام، مشيرا إلى وجود خلل فى سياسة تسعير تذاكر القطارات، والقهاوى تتعدى على حرم السكة الحديد ولابد من تسويرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق