شارك مع اصدقائك

16 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 15 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة وزير التنمية المحلية الحكومة وافقت على إقالة رئيس شركة المترو "مجبر أخاك لا بطل".. مصر مستمرة فى دعم الفلسطينيين معنوياً وسياسياً




نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة
برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 15 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

مرسي يكلف رئيس الوزراء بالتوجه إلى قطاع غزة

- رئاسة الجمهورية تكلف رئيس الوزراء بالتوجه إلى قطاع غزة غداً و تؤكد مصر رفضها الكامل للعدوان الإسرئيلي على قطاع غزة .. وفد حكومي و دبلوماسي في زيارة رسمية لقطاع غزة غداً لتقديم الدعم لقطاع غزة .. الرئيس مرسي: العدوان الإسرائيلي يزعزع إستقرار المنطقة و نحذر من قيام إسرائيل بتوسيع نطاق العنف .. مصر تسخر كافة إمكانيتها لحل القضية الفلسطينية لإقرار السلام بالمنطقة .. قنديل: الرئيس أكد تحرك مصر بجميع إمكانتها لمنع العدوان على غزة .. الأحزاب و القوى و التيارات السياسية تدين الإعتداء و تدعو لتحرك موحد .



الحياة اليوم: حماس ترفض أي تهدئة مع إسرائيل

حماس ترفض أي تهدئة مع إسرائيل و تعتبرها خديعة لضرب قطاع غزة مؤكدة أن تل أبيب خرقت الهدنة .. فتح تطالب العالم بوقف العدوان على قطاع غزة و تدعو إلى تظاهرات بكافة العواصم العربية .. إسرائيل تعلن مقتل 3 و إصابة العشرات و تقرر ترحيل السكان من الجنوب إلى الشمال .



مسيرات تنتلق من عمر مكرم في إتجاه وزارة الخارجية

مسيرات تنتلق من عمر مكرم في إتجاه وزارة الخارجية للتنديب بالإعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة .. وصول السفير المصري من تل أبيب إلى القاهرة عصر اليوم بعد إصدار الرئيس بسحبة أمس .



ضبط و إحضار 10 عاملين من المحرضين على إضراب المترو

النيابة تأمر بضبط و إحضار 10 عاملين من المحرضين على إضراب المترو بعد فض إضرابهم .. العاملون بالمترو يهددون بإيقاف الحركة مجدداً بعد قرار ضبط زملائهم .



شاشة قناة دريم تكتسي بالسواد و تعلن وقف بث برامجها

شاشة قناة دريم تكتسي بالسواد و تعلن وقف بث برامجها بعد قطع النايل سات البث عنها اليوم على الرغم من بث برامجها لمدة 6 سنوات .. وجاء هاتفياً الإعلامية جيهان منصور: علمنا خبر قطع الإرسال و البث من المواقع الإلكترونية .. قناة دريم حصلت على موافقة عام 2006 لبث برامجها من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي .. كان لابد منح القناة مدة 3 شهور على الأقل لتوفيق أوضاعها .. ما يحدث مع قناة دريم تصفية حسابات .. قناة دريم لم تعد على هوى السلطة رغم أنها كانت شاشتهم عندما كانوا في المعارضة .. وجاء هاتفياً أيضاً أ. صلاح عيسى الكاتب الصحفي: نشم رائحة سياسة من قرار وقف بث قناة دريم .. نحن أمام حالة ضيق شديدة في حرية الإعلام .. كان من المفترض منح قنوات دريم مهلة لتوفيق أوضاعها .. توقيت قطع إرسال قنوات دريم يضع العديد من علامات الإستفهام .. حرية الإعلام جزء من الحريات العامة المكفولى للمواطنين .. وقف بث قنوات دريم تمهيد لتكميم الأفواه .



لقاء مع وزير التنمية المحلية اللواء أحمد ذكي عابدين

لقاء مع وزير التنمية المحلية اللواء أحمد ذكي عابدين .. اللواء أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية : من يدعو أن الدولة تفقد السيطرة على سيناء واهمون .. زيارة رئيس الوزراء المصري لغزة تحمل دعماً سياسياً و معنوياً .. مصر ستقدم كل الدعم للفلسطينيين بكل الطرق الممكنة .. هناك سيطرة كاملة على سيناء و العمليات الإرهابية لا تساوي شيء .. الموقف المصري الحاسم سيدعم وقف الإعتداء الإسرائيلي على غزة .. الإنفلات الأمني و إنهيار مؤسسات الدولة أثناء الثورة أدى إلى تسلل بعض العناصر الإرهابية إلى سيناء .. نتنياهو يتخذ من دم الفلسطينيين وسيلة حتى ينجح في الإنتخابات المقبلة .. الجيش المصري لابد أن يكون واعياً للقضاء على الإرهاب في سيناء .. العناصر الإرهابية في سيناء تحمل فكراً متطرفاً ولا يمكن التحاور معهم .. نعيش في دولة غير مستقرة سياسياً بها مجموعات متناحرة كثيرة منهم محرض .. الحكومة تعمل في ظروف صعبة و تبذل من الجهد فوق طاقة البشر و تعمل من 7 صباحاً حتى 2 فجراً.. إستمرار الخلاف بين القوى السياسية ينعكس على عمل الحكومة .. إدارة الحياة اليومية في مصر إنجاز في ظل الظروف الصعبة .. الحكومة وافقت على إقالة رئيس شركة المترو ( مرغماً أخاك لا بطل ) .. لا نستطيع إستخدام القوة ضد متظاهري المطالب الفئوية حتى لا نتعرض لسيل من الإنتقادات .. الحكومة الحالية تكنوقراط و لا يوجد بها سوى 3 وزراء إخوان .. إذا كان هناك حكومة أفضل من الحالية ( هنمشي الصبح ) .. كل شحص يقول رأيه في الحكومة و لكن فرار تغييرها بيد الرئيس .. قرار إغلاق المحلات التجارية في العاشرة سببه ظروف إنقطاع الكهرباء المستمر .. توزيع الكهرباء على الفقراء أهم من الجلوس على المقاهي و في المطاعم .. هناك توافق مجتمعي كبير على إغلاق المحال التجارية في العاشرو مساء .. مصمم على إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء .. الإعلام يؤدي رسالة سلبية جداً .. المتظاهرين ضد قرار الإغلاق أهل فوضى .. تم التوافق بين وزارة الصناعة و التجارة و أصحاب الغرف التجارية على إغلاق المحال التجارية في الساعة 12 بدلاً من 10 مساء .. تم التوافق على إغلاق المقاهي و المطاعم و المنشأت السياحية الساعة 2 صباحاً بدلاً من 10 مساء .



الحياة اليوم: التحرش في مصر

التحرش في مصر .. إنتشار وقائع التحرش بعد الثورة سببه إنفلات أمني أم الأخلاقي و كيف يمكن مواجهته ؟ .. تم إستضافة تينا طالبة بكلية الصيدلة و فتحي فريد منسق مبادرة شفت متحرش و ساندي طالبة بكلية الصيدلة .. تم التحرش بتينا و ساندي داخل الحرم الجامعي و توجهوا إلى مكتب الأمن و قاموا بعمل محضر و تم القبض على من قاموا بالتحرش بهم .. بقينا 5 ساعات في مكتب الأمن و طلبنا النجدة ولم يأتي أحد من أفراد الأمن .. أخذنا المتحرشين في عربية خاصة و أتجهنا إلى قسم الشرطة بسبب إهمال الشرطة و تجاهلهم الموقف .. منطقة وسط البلد هي أكثر الأماكن بها بؤر تحرش .





تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 15 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": وزير التنمية المحلية الحكومة وافقت على إقالة رئيس شركة المترو "مجبر أخاك لا بطل".. مصر مستمرة فى دعم الفلسطينيين معنوياً وسياسياً



الفقرة الرئيسية
"حوار مع اللواء أحمد زكى عابدين"

قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، بأنه تم الاتفاق بين وزارة الصناعة والتجارة وأصحاب الغرف التجارية على إغلاق المحلات التجارية الساعة 12 مساء بدلا من الساعة 10 مساء، كما تم الاتفاق على إغلاق المطاعم والمقاهى الساعة 2 صباحاً بدلا من الساعة 10 مساءً، مشيراً إلى أن القرار نهائى ولا رجعة فيه، وسيتم تطبيقه بداية من 1 ديسمبر المقبل على كل المحافظات.

وكشف الوزير، عن أنه شخصياً يوافق على تطبيق القرار الأول وهو إغلاق المحال والمطاعم والمقاهى فى العاشرة مساءً، ولكن بعد الجدل والفوضى والمظاهرات الكثيرة التى لحقت القرار طلب رئيس الوزراء نقل الملف إلى وزير الصناعة والتجارة للتفاوض مع أصحاب الغرف التجارية، وتم الاتفاق على إغلاق المحال فى الثانية عشر والمقاهى والمطاعم فى الثانية صباحا.

ووصف المظاهرات التى لحقت القرار الأول بأنها فوضى وزرجنة، وأنها ترهيب للحكومة قائلا: "الحكومة ما بتخفش" ونعيش فى دولة غير مستقرة سياسيا وبها مجموعات متناحرة كثير منهم محرض، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل فى ظروف صعبة للغاية، فى ظل استمرار الخلاف بين القوى السياسية وهو ما ينعكس على عمل الحكومة، التى تبذل من الجهد فوق طاقة البشر، وتعمل من 7 صباحا حتى 2 فجرا.

وقال الحكومة وافقت على إقالة رئيس شركة المترو مرغما ًأخاك لا بطل فى ظل استمرار الإضرابات والاعتصامات فى مصر، والتى تؤثر على عمل الحكومة، وأضاف لا نستطيع استخدام القوة ضد متظاهرى المطالب الفئوية حتى لا نتعرض لسيل من الانتقادات.

وتحدث عابدين عن المطالبة بتغيير الحكومة وقال:من حق أى شخص أن يتحدث عن تغيير الحكومة ولكن صاحب القرار هو رئيس الجمهورية وحده، وأضاف، إذا كانت هناك حكومة أفضل من الحكومة الحالية فليقدموها و"هنمشى الصبح" و"الأرزاق على الله ولا أخشى على عملى من أحد"، ولكن لا يوجد أفضل من الحكومة الحالية، وحول المظاهرات التى لحقت تعيين الدكتور حسن البرنس القيادى الإخوانى نائبا لمحافظ الإسكندرية قال: لذلك أطالب أن يكون تعيين المحافظ ونائبه بالانتخاب حتى نقضى على المظاهرات ويكون الاختيار بيد الشعب نفسه.

وانتقل وزير التنمية المحلية للحديث عن زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل لغزة صباح الغد، وقال: سحب السفير المصرى من إسرائيل يحمل مغزى سياسيا كبيرا، وننتظر مزيدا من الخطوات السياسية، مؤكدا أن مصر الدولة مستمرة فى دعم الفلسطينيين معنوياً وسياسياً، وتابع نتنياهو يتخذ من دم الفلسطينيين وسيلة حتى ينجح فى الانتخابات المقبلة، مشيراً إلى أن الموقف المصرى الحاسم سيدعم وقف الاعتداء الإسرائيلى على غزة.

وقال، لا صحة لمن يدعون أن الدولة تفقد السيطرة على سيناء مؤكدا أن العمليات الإرهابية لا تساوى شيئا، واستطرد، الانفلات الأمنى وانهيار مؤسسات الدولة أثناء الثورة أدى إلى تسلل بعض العناصر الإرهابية إلى سيناء، وطالب الجيش المصرى بأن يكون واعياً لما يحدث فى سيناء، وأن يتعامل معها بقوة، معلقاً على ما يشاع بأن الرئاسة أرسلت موفدا للتحاور مع الجهاديين، قائلا من يريد أن يتحاور يتحاور ولكننى أرى أن هؤلاء يحملون فكرا جهاديا متطرفاً ويجب القضاء عليهم نهائيا حتى يعود الاستقرار إلى مصر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق