شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة إستعراض خطة الحكومة أمام الرئيس و جمعية عمومية طارئة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان و نقابة الصحفيين يهدد بالإنسحاب من الجمعية التأسيسية و تحليل لبيان حكومة قنديل أمام الرئيس مرسي




نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة
برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: إستعراض خطة الحكومة أمام الرئيس

رئيس الوزراء خلال إستعراض خطة الحكومة أمام الرئيس .. نحتاج 167 مليار جنيه لإقامة مشروعات كبرى بسيناء و الصعيد .. إرسال مبدأ المحاسبة أهم مقومات المرحلة ولا أحد فوق الحساب .. مصر تحتل المرتبة 101 من بين 144 دولة في مؤشر التنافسية العالمي .



جمعية عمومية طارئة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان

جمعية عمومية طارئة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان .. الغرياني يؤكد: المسودة الأولى للدستور ستخضع للتعديل في الأيام القليلة المقبلة و إعتماد مواد جديدة لم تتضمنها المسودة الحالية .. منح المجلس القومي لحقوق الإنسان حق الطعن على دستورية القوانين .


نقابة الصحفيين يهدد بالإنسحاب من الجمعية التأسيسية

إعتراضاً على التضييق على حرية الصحافة و الإعلام مجلس نقابة الصحفيين يهدد بالإنسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور خلال الأيام المقبلة .




إنفجار قنبلة بدائية الصنع بحقيبة طالب بجامعة عين شمس


إنفجار قنبلة بدائية الصنع بحقيبة طالب قبل إلقائها على 2 من زملائه قاما بمعاكسة زميلته في واقعة مؤسفة داخل جامعة عين شمس .. وجاء هاتفياً د. حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس: القنبلة بدائية الصنع كانت في شنطة أحد الطلاب بالجامعة .. تم نقل الطلاب المصابين إلى مستشفى الدمرداش الجامعي .




الحياة اليوم: مجلس الشورى يطالب بتطهير الداخلية


مجلس الشورى يطالب بتطهير الداخلية من المتورطين في قضايا فساد مالي و إداري .. مساعد وزير الأمن: إستيراتيجية جديدة لتطوير الإداء الأمني و أعادة الثقة بين المواطنين و الشرطة .. إطلاق مبادرة شرطة عصرية متطورة في 25 نوفمبر الجاري .. رئيس مجلس الشورى يطالب الداخلية بتعديل لائحتها و السماح للضباط بإطلاق لحاهم تنفيذاً للسنة .




حصول برنامج أنا و العسل على جائزة أفضل برنامج حواري


خلال مهرجان تايكي بالأردن حصول برنامج أنا و العسل من إنتاج تليفزيون الحياة على جائزة أفضل برنامج حواري .




الحياة اليوم: الرئيس محمد مرسي يلتقي بالبرادعي


- لقاء البرادعي بمرسي .. البرادعي يلتقي بالرئيس محمد مرسي و يطرح أفكاره حول مسودة الدستور الجديد .



الحياة اليوم: الرئيس محمد مرسي يلتقي بأبو مازن


لقاء مرسي بأبو مازن .. الرئيسان يبحثان تطورات القضية الفلسطينية و دفع عملية المصالحة بين كافة الأطراف .




الحياة اليوم: إجتماع لوزراء الخارجية الأوروبية


إجتماع وزراء الخارجية الأوروبية حول الفترة الإنتقالية بمصر و تصريحات لكاثرين أشتون قبل وصولها القاهرة .




الحياة اليوم: إستعراض خطة الدولة للفترة القادمة


إستعراض خطة الدولة للفترة القادمة .. رؤية الحكومة لتحقيق الأمن و العدالة الإجتماعية و الحياة الكريمة للمواطنين .. تم إستضافة د. علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق و د. فخري الفقي نائب رئيس صندوق النقد الدولي الأسبق و د. عبد الله شحاته رئيس اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية و العدالة .
د. علي لطفي: كنت أتوقع أن يتم الإعلان عن الخطط التي تم طرحها و المدد الزمنية للإنتهاء منها .. بيان الحكومة غير واضح المعالم .. إرتفاع الأسعار و زيادة معدل البطالة واضح للجميع .. أطالب الحكومة الإستعانة بالخبراء الإقتصاديين ..لا يشترط أن يكون رئيس وزراء مصر رجل إقتصادي و لكن يجب أن يستعين بمجموعة من الخبراء الإقتصاديين .. مشاكل مصر كلها تصب في عجز الموازنة .. حجم الأموال المرصودة للإستثمار 55 مليار جنيه و هو ما لا يكفي لشهرين .. يجب ترشيد الدعم لأنه لا يمكن إلغائه .. يجب فصل الإنتاج عن التوزيع في دعم الخبز .. الحكومة تنفق 16 مليار جنيه في دعم الخبز .. أنصح الدكتور هشام قنديل بمصارحة الشعب بحقيقة أوضاعنا الإقتصادية .. بدون الأمن لن يأتي مستثمر لمصر .
د. فخري الفقي: الشارع المصري يشعر بقلق بالغ بسبب الأوضاع الإقتصادية المتدهورة .. بعثة صندوق النقد الدولي تحضر لمصر سنوياً لمراجعة أداء الإقتصاد المصري .. بيان الحكومة لم يوضح السياسات و الأليات التي سيرتكز عليها الإصلاح الإقتصادي .. معدلات البطالة وصلت إلى 13 % .. الموازنة العامة للدولة تعاني من عجز كبير .. حجم العجز وصل إلى 184 مليار جنيه و هو أمر ينذر بخطر .. هناك خلل في عجز ميزان المدفوعات و كذلك في الأجور و إرتفاع الأسعار .. صندوق النقد الدولي طلب من الحكومة مراجعة الأجور و الدعم .. إستخدام الكوبونات للدعم طريق مليء بالمشاكل .. نطالب بتحويل الدعم إلى دعم نقدي .. ثلثي الدعم لا يصل لمستحقيه .
د. عبد الله شحاته: الحكومة تواحه الكثير من التحديات منها إنتشار الفساد و عجز الموازنة .. مصر تحتاج إلى إصلاح إقتصادي في حالة توقيع قرض صندوق النقد الدولي أو عدم توقيعه .. الحكومة تسعي إلى توصيل الدعم لمستحقيه .. هناك سفه في إستخدام البنزين و السولار المدعم .. مصارحة الشعب بحقيقة الإقتصاد المصري تأخر كثيراً .. منظومة الفساد منتشرة في القطاع الحكومي .




تحليل لبيان حكومة قنديل أمام الرئيس مرسي


تحليل لبيان حكومة قنديل أمام الرئيس مرسي .. رؤية الحكومة لتحقيق الأمن و العدالة الإجتماعية و الحياة الكريمة للمواطنين .. تم إستضافة عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق: لو طبقنا نصف ما جاء في بيان قنديل سنصبح دولة كبيرة .. رئيس الوزراء يحمل نوايا طيبة و لكنه لا يستطيع تحقيق ما يذكره على أرض الواقع .. هل حكومة قنديل لها الحق في وضع خطة تستمر إلى 2022 ؟ .. سوء أداء الحكومة سينعكس سلباً على فرص حزب الحرية و العدالة في الإنتخابات القادمة .. أطالب رئيس الوزراء مصارحة المواطنين بحقيقة الكارثة الإقتصادية التي نعيشها .. الرئيس محمد مرسي تورط في مسألة ال 100 يوم الأولى في برنامجه الإنتخابي .. تحديدي جدول زمني لتنفيذ خطط الحكومة سيعطي الشعب فرصة لمحاسبتها .. رئيس الوزراء يحمل نوايا طيبة و لكنه لا يستطيع تحقيق ما يذكره على أرض الواقع .. مصر لن تستطيع العبور من المرحلة الحالية الحرجة التي نعيشها دون التوافق السياسي .. الإخوان المسلمين يستطيعون تقديم دستور وطني ديمقراطي .. هناك تلويح من القوى المدنية بالإنسحاب من التأسيسية .. أطالب الرئيس مرسي بجمع شمل القوى الوطنية .. الأوضاع الإقتصادية في مصر ليست مرشحة للإستقرار في وقت قريب .. إذا تمت كتابة الدستور بنجاح سيتحالف الإخوان مع القوى المدنية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق