شارك مع اصدقائك

19 أكتوبر 2012

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة أختي الملتزمة .. جالك قلب تعملي كده ازاي و لليوم السادس .. عمال ميناء العين السخنة مضربون و الكتاتني أم العريان؟ الانتخابات غداً و الرئيس مرسي، إلا طنطاوي وعنان






نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

تلت التلاتة: أختي الملتزمة .. جالك قلب تعملي كده ازاي

كان البعض يعتقد ان ازمة التعليم في مصر ...ازمة اماكن ...المدرسة محشورة بعشرات الفصول ، و الفصل محشور باكثر من مائة تلميذ ، او ان الازمة ازمة مناهج متطورة او حتى ازمة معلم لا يفهم المناهج المتطورة او ان المعلم لا يحصل على الدخل الكافي للقيام بمهامه ..واتضح ان كلها ازمات يمكن فهمها و العمل على حلها ...

اما ما حدث في الاقصر هو المشكله الحقيقية و لب الازمة التي يبدو ان حلها صعبا.. ان تقوم المعلمة بقص شعر تلميذاتها سواء لعدم ارتدائهن الحجاب او علشان تمشي كلمتها ..(هنا في قصة جانبية ان المقص كان مع احد التلاميذ ..) بصراحة المعلمة نفسها لا تعنيني كثيرا و بصراحة اكتر لا يجب ان نجعل هذا هو الموضوع و تلك هي القضية ،




هى عنوان لظاهرة و ترجمة لبيئة محيطة و ابنة لافكار يتم اعلائها في المجتمع ... المعلمة لا تتحمل المسئولية كلها ..من يتحمل المسئولية هو من يروج لهذه الافكار و يشجع عليها و يصفق لها ..لماذا نلوم المعلمة و قد سبقها الوزير باعلان ترحيبه بضرب التلاميذ ..فلماذا نسألها وحدها ؟ او حتى نسأل الوزير ..فهو ايضا مجرد مسئول تنفيذي يفعل ما يراه مرغوبا من اعلى سلطة او على الاقل السلطة التي جاءت به

التوقف عند حادثة قص شعر التلميذتين ..ضرورة انسانية و دينية و وطنية ..لانها قصة رمزية لموقف قيادات تريد قص وجود المرأة في المجتمع و كأن المرأة آفتنا و شعرها المكشوف آفتنا و كأن الجهل لا علاقة له بكل ما يحدث

المشكلة اننا نتصرف بجهل في قضية التعليم الذي هدفه القضاء على الجهل

و يا أيتها المعلمة الملتزمة بدينها كما تقول لنا ..عندي سؤال :

جالك قلب تعملي كده ازاي ؟



لليوم السادس .. عمال ميناء العين السخنة مضربون

واصل عمال ميناء العين السخنة، ثالث أهم وأكبر موانئ الشرق الأوسط إضرابهم عن العمل بعد فصل 8 عمال بشكل مفاجىء عقب تخفيضهم معدلات العمل نتيجة عدم تنفيذ الادارة الاتفاقية الموقعة مع العمال فى فبراير الماضى.



تلت التلاتة: الكتاتني أم العريان؟ الانتخابات غداً

سؤال انتخابي يطرحه حزب الحرية والعدالة على أعضاء المؤتمر العام، الذي يختارون صباح الجمعة رئيسا جديدا للحزب، خلفا لمحمد مرسي، وذلك في المدينة التعليمية في 6 أكتوبر.

عزب مصطفى عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات قال إن الحضور سيزيد على 1500 شخص، بينهم جميع السفراء في مصر، والشخصيات العامة وممثلون للأحزاب، كما سمح الحزب لمنظمات المجتمع المدنى بالحضور لمراقبة التصويت.

تعالوا نشوف تفاصيل العملية الانتخابية داخل حزب الحرية والعدالة حتحصل صباح الجمعة ازاي.




تلت التلاتة: الرئيس مرسي، إلا طنطاوي وعنان

رفض الرئيس محمد مرسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما نشر عن القيادات السابقة للقوات المسلحة، وقال خلال حضوره لعروض الجيش الثالث والأسلحة المشتركة "إنني باعتباري رئيسا للجمهورية وبصفتى قائدا أعلى للقوات المسلحة، أشدد على الاحترام الكامل للقيادات الحالية والسابقة للقوات المسلحة".

ما نشر كان على صفحات جريدة الجمهورية أمس الأربعاء، ويتحدث عن منع المشير طنطاوي وسامي عنان من السفر، على خلفية بلاغات توجه لهما تهمة قتل المتظاهرين في أكثر من واقعة، محمد محمود وماسبيرو والعباسية ومجلس الوزراء.



تلت التلاتة: الأطباء هيقضوا العيد في البيت

لليوم السابع عشر على التوالى واصل الاطباء العاملون بمستشفيات وزارة الصحه والتأمين الصحى إضرابهم الجزئى المفتوح لحين تنفيذ مطالبهم، وهددوا بالحصول علي إجازات جماعية في العيد، في حملة بعنوان "هنقضى العيد فى البيت زى اى موظف فى الدولة".

أيضا هدد عدد من الأطباء بتقديم استقالات جماعية مسببة لا يمكن قبولها أو رفضها إلا بعد تحقيق قانوني.



تلت التلاتة: ما يعانيه الطالب في الفصل المدرسي

الفصل المدرسي بالنسبة للطالب يعتبر بيتة التانى لانة بيقضى فية ما يقرب من ثمانى ساعات يوميا حال فصولنا دلوقتى بقى عامل ازاى و حال طلابنا داخل الفصول دة سؤال مهم جدا تعالوا ندخل فصل اولى 12 فى مدرسة الاورمان الثانوية النموذجية العسكرية



تلت التلاتة: تسجيلات الرئاسة .. النائب العام و العريان

أعلن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أنه طلب إجراء تحقيقات موسعة بشأن تصريح القيادي الإخواني عصام العريان، عن أن مكالمات الرئاسة يتم تسجيلها.

الخطوة الأولى التي قام بها النائب العام، هي مطالبة ديوان عام رئاسة الجمهورية لمعرفة حقيقة ما يحدث، الخطوة الثانية هي السؤال عن طبيعة وظيفة عصام العريان برئاسة الجمهورية وهل منصبه له صله بإجراء تلك المحادثات أم لا.



تلت التلاتة: حزب الشعب .. السلفيون والسياسة

قالت الجبهة السلفية اليوم أن حزب الشعب التابع لها، سيكون له استقلاليته الإدارية وخياراته السياسية التي تعبر عنها هيئته العليا ومكتبه السياسي ومؤسساته.

الشعب آخر العنقود في باقة أحزاب سلفية ظهرت بعد الثورة، بعد ان تعودنا من منظري السلفية القول بإن الديموقراطية حرام، والأحزاب بدعة.

المشهد السلفي في الساحة السياسية بعد ظهور حزب الشعب، في تقرير أحمد زكريا



تلت التلاتة: خطاب الرئيس مرسي لشيمون بيريز

هذا ما قاله ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية لموقع" اليوم السابع "، بخصوص خطاب الرئيس مرسى للرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، بتعيين عاطف سالم سفيرا مصريا بتل أبيب.

الرسالة أثارت ما أثارته برقية تهنئة من مرسي لنظيره الإسرائيلى شيمون بيريز رداً على برقية التهنئة التى أرسلها بيريز له بمناسبة شهر رمضان، وكان ذلك في نهاية يوليو الماضي.

الظهور الأول للرسالة الجديدة كما نرى على الشاشة كان في موضوع على موقع ذا تايمز أوف إسرائيل the times og israel، اللي نشر صورة السفير مع رئيس إسرائيل، ونشر أيضا صورة مكبرة للرسالة، كما نرى على الشاشة.

هاتفيا د.عماد جاد رئيس تحرير مجلة مختارات إسرائيلية : عبارات "صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز



تلت التلاتة: إنه في يوم الخميس، 18 أكتوبر عام 2012

مجموعة من أهم الأخبار التي حدثت اليوم .. وإنه في يوم الخميس، 18 أكتوبر عام 2012،



تلت التلاتة: مصر مش عزبة .. مليونية الرسائل المتعددة

إنه في مساء يوم الخميس، 18 أكتوبر عام 2012، دخلت مصر أجواء مليوينة "مصر مش عزبة"، التي دعت إليها عدة قوى وأحزاب محسوبة على التيار المدني. ومع هذا الشعار، مصر مش عزبة، تبدو المليونية متعددة الأهداف والرسائل.

معنا علي الهاتف رامي ابراهيم عضو اللجنة الإعلامية بالتيار الشعبي:

ومعنا هشام جودة - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة



احتياجات خاصة جدا .. حياة المعاقين في تلت التلاتة

امام الإتحادية هذا الأسبوع تم الإعتداء على المعاقين، من قبل قوات الأمن وألقي بالقبض علي أثنين من المعاقين او وي الاحتياجات الخاصة وتم الإفراج عنهما بعدما تجمع عدد من رفقائهم في المظاهرة أمام قسم شرطة مصر الجديدة الذي كان محتجز فيه زمليهما..

اليوم في أحوال المصريين نطل على حالة خاصة جداً

ارحب بضيفي الاستاذ غريب سليمان المدير التنفيذي لجمعية حقوقي لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة



تلت التلاتة: هل نحتاج قانون للحفاظ على مكتسبات الثورة

قانون طوارئ ومهما يسموه هنقف ضده هو واللي جابوه!

هذا شعار ضمن شعارات يرفعها المتظاهرون غداً في جمعة مصر مش تكية

والرسالة الى قانون حمل تارة اسم الطوارئ ثم جملته الحكومة ليصبح قانون حماية المجتمع وأخيرا ألصقت فيه كلمة الثورة عله ينجح في المرور هل الثورة تستحق قانونا للحفاظ على مكتسباتها؟ وما شكل هذا القانون؟ ولماذا تسعى حكومة قنديل لتقييد حرية المصريين بعد ما يقرب من عامين على الهتاف بها

د. عصام الاسلامبولي المحامي بالنقض والفقيه الدستوري

والأستاذ جمال عيد المحامي ومدير الشبكة العربية لحقوق الانسان






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق