شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 11 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة أمةٌ ثكلى بلا قصاص، يرحمها الله و من نلوم في هدر دم شهداء مصر؟ و صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 11 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: أمةٌ ثكلى بلا قصاص، يرحمها الله

دم الشهداء مُهدرٌ على الأرصفة و النائب العام يرفض هدية رئيس الجمهورية بالذهاب عن مصر سفيراً و يبقى في منصبه.

هذا رسم على مجمع التحرير أثناء اعتصام الثامن من يوليو من العام الماضي: "فين حق الشهيد؟"

و من يومها إلى اليوم، طيب الله أيامكم، و لم يطِب لنا يومٌ و لا شُفي لنا غليلٌ و لا وضعنا إخمص قدم خارج مستنقعٍ عفِن. أمةٌ ثكلى بلا قصاص هي أمة يرحمها الله -- أو لا يرحمها -- تأكل لحمها بأنيابها و تتقيأ دمها على قارعة الطريق. هذا البرنامج يحترم قضاء مصر، لكنه أيضاً يحترم دماء شهداء مصر و مشاعر شعب مصر.



آخر كلام: من نلوم في هدر دم شهداء مصر؟

أهلاً بكم. في الجزء الثاني، صلاحيات رئيس الجمهورية في دستور مصر الجديد. قبل ذلك من نلوم في هدر دم شهداء مصر؟ نظرة سريعة إلى حيثيات الحكم على السيد محمد حسني السيد مبارك تغمرنا بعبارات من هذه الشاكلة: "خلت أوراق التداعي من .. كما خلت أوراق التداعي من .. لا تطمئن المحكمة إلى .. بالإضافة إلى خلو تلك الأوراق من .. كذلك فإن المحكمة لا تطمئن إلى .. كما استندت المحكمة أيضاً إلى خلو أوراق الدعوى من .. بالإضافة إلى خلو أوراق التداعي من .. و لم تُثْبت الأوراق أن .. لا يصح في الفكر القانوني السليم .. و أوضحت المحكمة أن خلو أوراق التداعي من .. و خالج الشك و التشكك لوجدان المحكمة في صحة إسناد الاتهام إلى المتهمين". القضاء المهني العادل، في مصر أو في غيرها، في زماننا أو في غيره، ليس قاضياً فرداً و حسب، بل إنه عملية معقدة الخطوات متعددة الأطراف. هذه المناقشة في هذا البرنامج لا تعلق على أحكام القضاء و لا توجه اتهاماً إلى أحد، لكنها تعيد التذكير بشكوى ممثل الادعاء في "محاكمة القرن" من أن جهات بعينيها في الدولة، من بينها هيئة الأمن القومي و وزارة الداخلية، امتنعت عمداً -- على حد قوله -- عن أن تتعاون مع النيابة في عملية جمع الأدلة. بعد تخلي حسني مبارك لماذا لم يصرخ مَن كان بيده الأمر في وجه أجهزة الدولة: "اثبت مكانك"؟ ما الذي كان ينبغي علينا أن نفعله آنئذٍ كي لا ينتهي بنا الحال إلى ما انتهينا إليه؟ و الأهم من هذا، هل فاتت علينا فرصة العدالة إلى غير رجعة؟ ماذا يمكن أن نفعل الآن؟ اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ ناصر أمين، المحامي لدى المحكمة الجنائية الدولية، رئيس مركز استقلال القضاء، و إلى جواره الدكتور عمرو الشلقاني، المدرس في كلية الحقوق جامعة القاهرة، الأستاذ المساعد في قسم القانون في الجامعة الأميريكية في القاهرة.



آخر كلام: صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد

أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى دستور مصر المرتقب مرةً أخرى، و في هذه المرة ننتخب لكم من الباب الأول، باب "نظام الحكم و السلطات" ما يخص صلاحيات رئيس الجمهورية. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون الدستوري، مقرر لجنة نظام الحكم و السلطات في الجمعية التأسيسية للدستور، و إلى جواره الدكتور عمرو الشوبكي، عضو مجلس الشعب سابقاً أستاذ العلوم السياسية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق