شارك مع اصدقائك

09 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV قنديل: لدينا القدرة للسيطرة على عجز الموازنة و الرئيس مرسي يشارك في إحتفالات أوغندا بالاستقلال بينما اليوم نظر دعاوى حل تأسيسية الدستور والإخوان المسلمين


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

قنديل: لدينا القدرة للسيطرة على عجز الموازنة

افتتح رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل اليوم أعمال مؤتمر اليورومني مصر 2012 . وألقى قنديل كلمة في افتتاح المؤتمر أكد فيها أن مصر لديها القدرة على السيطرة على عجز الموازنة الحالية ، مشددا أيضا على القدرة على زيادة معدلات النمو الاقتصادي لتصل إلى سبعة بالمائة في غضون الخمس سنوات القادمة . وأشار قنديل إلى أن الحكومة الحالية تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مائة وسبعين مليار جنيه ، موضحا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة زادت هذا العام بنسبة ثلاثين بالمائة وأن معدلات البطالة الحالية وصلت إلى ثلاثين بالمائة أيضا



الرئيس مرسي يشارك في إحتفالات أوغندا بالاستقلال

وصل الرئيس محمد مرسي اليوم إلى كمبالا للمشاركة في احتفالات أوغندا بالذكرى الخمسين لاستقلالها . ويجري مرسي خلال هذه الاحتفالية مجموعة من اللقاءات مع عدد من زعماء وقادة الدول الأفريقية لبحث تعزيز التعاون الثنائي في مقدمتهم رؤساء أوغندا وجنوب السودان والصومال ورواندا وبورندي والكونغو الديمقراطية وتنزانيا .



اليوم نظر دعاوى حل تأسيسية الدستور والإخوان المسلمين

تبدأ هيئة قضايا الدولة اليوم تعليق العمل بجميع أنحاء الجمهورية ولمدة يومين احتجاجا على إقصائها في الدستور الجديد ، كما تعلق النيابة الإدارية أعمالها اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام للسبب ذاته . يأتي هذا فيما ينظر القضاء الإداري اليوم الدعاوى المطالبة بحل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور إلى جانب الدعاوى المطالبة بحل جماعة الإخوان المسلمين . كما ينظر القضاء الإداري دعوى وقف تنفيذ القرار الاداري الصادر عن لجنة الصياغة بتأسيسية الدستور لما حوته من صياغة نصوص جديدة للسلطة القضائية غير النصوص التي وردت اليها من لجنة نظام الحكم.



اليوم إستئناف محاكمة علاء وجمال مبارك و7 متهمين آخرين

تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك وسبعة متهمين آخرين في قضية مخالفات بيع
البنك الوطني المصري والمعروفة إعلاميا بقضية التلاعب بالبورصة . وتستكمل هيئة المحكمة اليوم سماع الشهود في القضية ، حيث ستستمع لشهادة شاهد الإثبات الثاني بالقضية



إستئناف محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل اليوم

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي، والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل . وتستكمل المحكمة الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين وهم أربعة وعشرون من كبار رموز النظام السابق والحزب الوطني المنحل .



مسيرة سلمية اليوم إحياء للذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو

ينظم اتحاد شباب ماسبيرو مسيرة سلمية تنطلق عصر اليوم من منطقة دوران شبرا حتى منطقة ماسبيرو على كورنيش النيل . تأتي المسيرة السلمية احياء للذكرى السنوية الأولى لأحداث ماسبيرو التي راح ضحيتها سبعة وعشرون مواطنا وأصيب مئات آخرين .



نشطاء :مقتل 31 سورياً اليوم برصاص الجيش النظامي

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن واحدا وثلاثين شخصا قتلوا اليوم برصاص الجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد.
في غضون ذلك قال نشطاء إن انفجارين هزا مجمعا أمنيا على أطراف العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية .من جانبها أعلنت ما تسمى بجماعة جبهة النصرة الإسلامية في بيان مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري على مجمع للمخابرات الجوية في ضاحية حرستا بسيارتين ملغومتين.



سيدا يزور الأراضي السورية ويلتقي قادة بالجيش الحر

قام رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا بزيارة هي الأولى له للأراضي السورية ، حيث تجول في منطقة قريبة من الحدود مع تركيا . وقالت مصادر في الجيش السوري الحر إن سيدا زار بلدة باب الهوى بمحافظة إدلب، حيث التقى رئيسي المجلسين العسكريين في إدلب وحلب. وأشارت المصادر بالجيش الحر إلى أن سيدا تطرق في لقاءاته إلى سبل تمويل ودعم الجيش في المناطق الواقعة شمال غرب سوريا.



كي مون يحذر من خطورة الوضع على الحدود السورية التركية

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم في باريس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون . تناول اللقاء مناقشة الأزمة السورية الحالية في ضوء مواصلة أعمال العنف هناك، فضلا عن مناقشة التطورات الراهنة على الحدود السورية - التركية.
كان بان كي مون حذر في وقت سابق من الوضع البالغ الخطورة على الحدود السورية التركية ، مؤكدا أنه ينذر بمشاكل خطيرة بالنسبة لاستقرار جيران سوريا وكل المنطقة .



مظاهرات سلمية لوقف الحصار على بلدة بني وليد الليبية

تنطلق اليوم مظاهرات سلمية في ليبيا للمطالبة بوقف الحصار المفروض على بلدة بني وليد الموالية للعقيد الراحل معمر القذافي ، والدعوة للوحدة الوطنية . يأتي هذا فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة وأصيب سبعة آخرون في قصف شنته القوات الحكومية الليبية على بني وليد .



نادي ريفر بليت يدخل موسوعة جينيس بأطول علم في العالم

.. بات نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم على اعتاب الانضمام إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما كشفت جماهير النادي في العاصمة بوينس آيرس عن أطول علم في العالم, بطول سبعة آلاف و829 مترا، واصبح العلم الجديد لريفر بليت هو الأطول على مستوى العالم بعدما حطم الرقم القياسي السابق لعلم نادي روزاريو سنترال, البالغ طوله 4350 مترا، وشارك في هذا الحدث الاستثنائي أكثر من خمسة عشر ألف مشجع لرفع العلم بطول الطريق من الملعب السابق لريفر بليت إلى ملعب المونيمنتال، وتنتهي مراسم الاحتفال بتقسيم العلم إلى قطع لوضعها في المقار الفرعية والمتحف الخاص بالنادي.



المكسيك تعلن مقتل زعيم عصابة زيتاس لتجارة المخدرات

أعلنت الحكومة المكسيكية أن جنودا من مشاة البحرية قتلوا هريبرتو لازكانو، زعيم أكبر عصابة لتجارة المخدرات في البلاد. وقالت الحكومة إنه إذا تم التأكد من موت لازكانو فسيكون ذلك أحد أكبر الانتصارات في الحرب التي أطلقها الرئيس فيليبي كالديرون قبل ست سنوات على عصابات المخدرات. كانت السلطات الأمريكية قد عرضت جائزة تصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يلقي القبض على لازكانو لضلوعه في تجارة المخدرات دوليا.



أنصار تشافيز يحتفلون بانتخابه لفترة رئاسية جديدة

احتفل عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز في الشوارع المحيطة بقصر الرئاسة وسط كراكاس ، وذلك بعد فوز رئيسهم بولاية جديدة تمدد فترة حكمه إلى عشرين عاما . وتسابق المحتشدون أمام القصر الرئاسي لرؤية تشافيز الذي أكد من شرفة القصر أن فنزويلا ستمضي في طريق الاشتراكية الديمقراطية والبوليفارية في القرن الواحد والعشرين.



كوريا الشمالية: نمتلك صواريخ قادرة على ضرب أمريكا

أعلنت كوريا الشمالية أنها تمتلك صواريخ قادرة على ضرب أهداف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد يومين من إعلان سول توقيع اتفاق مع واشنطن لزيادة مدى صواريخها الباليستية . وقال متحدث باسم لجنة الدفاع الوطني الكورية أن جيش بلاده ليس قادرا فقط على ضرب قواعد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية بل في اليابان وأراضي الولايات المتحدة . كما أكد أن بيونجيانج مستعدة لمواجهة أي عدو وأي قوة نووية حسب تعبيره.



تقرير: إيران قادرة على صنع قنبلة ذرية في غضون 14 شهر

نشر المعهد الأمريكي للعلوم والأمن الدولي تقريرا يفيد بأن إيران ستقوم بتخصيب اليورانيوم من أجل امتلاك القنبلة الذرية في غضون شهرين أو أربعة أشهر ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن طهران ستحتاج بعد ذلك من ثمانية إلى عشرة أشهر لصنع القنبلة الذرية . وحذر التقرير من أن إيران تسعى لانتاج كمية وفيرة من اليورانيوم في أسرع وقت ممكن حتى لا يكتشفه مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية .



تأهب في إسلام أباد بعد تحذير أمريكي من هجمات إرهابية

رفعت السلطات الباكستانية درجة التأهب بعد إنذار مبكر من السفارة الأمريكية في إسلام أباد بوجود تهديدات إرهابية . وأصدرت السفارة الامريكية في إسلام أباد تحذيرا طالبت فيه رعاياها بالبقاء بعيدا عن المبانى الحكومية والعديد من الفنادق الكبرى المعرضة للخطر من الهجمات . وأشارت إلى وجود تحذير عام صدر عن الداخلية الباكستانية من إمكانية حدوث هجمات إرهابية تستهدف مباني حكومية معينة والعديد من الفنادق .



وزراء الناتو يناقشون في بروكسل الوضع في أفغانستان

يبدأ وزراء الدفاع في بلدان "حلف شمال الاطلسي" اجتماعًا، على مدار يومين، في بروكسل لمناقشة لمناقشة المهمة المقبلة للحلف في أفغانستان و التي تقضي بتدريب ومساعدة الجنود الافغان بعد انسحاب القوات المقاتلة المقرر اواخر 2014، في سياق آخر صرحت مصادر دبلوماسية غربية أن الوضع السوري لم يدرج على الجدول الرسمي لهذا الاجتماع نصف السنوي ، لكنها عادت وأكدت أن الملف السوري سيناقش خلال لقاءات بين الوزراء على هامش الجلسات المقرّرة، على خلفية ارتفاع حدّة التوتر على الحدود التركية.



المرشح ميت رومني ينتقد سياسة أوباما بالشرق الأوسط

في المقابل، هاجم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني السياسات الخارجية للرئيس باراك أوباما، مشيرا إلى أن ما اسماها بالقيادة السلبية لأوباما أدت إلى تهديد المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط بصورة كبيرة .



أوباما يطمئن مؤيديه بعد تراجعه في مناظرته أمام رومني

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤيديه بضرورة عدم فقدان الحماس لحملته الانتخابية الرئاسية وذلك بعد الأداء المتواضع له خلال مناظرته الأولى مع منافسه الجمهوري ميت رومني والتي أجريت الإسبوع الماضي.



قضايا الدولة والنيابة الإدارية تعلقان العمل

بدأت هيئة قضايا الدولة اعتبارا من اليوم تعليق العمل بجميع أنحاء الجمهورية ولمدة يومين احتجاجا على إقصائها في الدستور الجديد ، كما تعلق النيابة الإدارية أعمالها اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام للسبب ذاته .
على صعيد آخر قرر القضاء الإداري تأجيل دعاوى المطالبة بحل جماعة الإخوان المسلمين إلى جلسة العشرين من نوفمبر المقبل..



نشطاء :مقتل 65 شخصا اليوم برصاص الجيش النظامي

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن خمسة وستين شخصا قتلوا اليوم برصاص الجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد.
في غضون ذلك قال نشطاء إن انفجارين هزا مجمعا أمنيا على أطراف العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية .من جانبها أعلنت ما تسمى بجماعة جبهة النصرة الإسلامية في بيان مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري على مجمع للمخابرات الجوية في ضاحية حرستا بسيارتين ملغومتين.



أردوجان يحذر سوريا من سقوط قذائف على بلاده

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أحزابا تركية لدعمهما نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وشدد أردوجان في خطاب له أمام البرلمان في أنقرة على أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء سقوط قذائف بشكل يومي من سوريا على أراضيها..



فوز الفرنسي أروش والأمريكي واينلاند بجائزة نوبل

//خلال احتفال اقيم اليوم في العاصمة السويدية استكهولم //فاز الفرنسي سارج أروش والأمريكي ديفيد واينلاند بجائزة نوبل للفيزياء لعام 2012 عن انجازاتهما فيما يسمى بفيزياء الكم ، وتبلغ قيمة الجائزة مليون ومئتي ألف دولار..



القضاء الإداري يعيد عبدالسلام لانتخابات إتحاد الكرة

اعادت محكمة القضاء الاداري اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادي مصر للمقاصة الى انتخابات اتحاد الكرة بعد قبولها للتظلم الذي قدمه ضد قرار لجنة الانتخابات والطعون بالاتحاد . وأقرت المحكمة بأحقية اللواء عبد السلام بخوض انتخابات اتحاد الكرة التي ستجرى نهاية الاسبوع الجاري . كانت لجنة الانتخابات والطعون باتحاد الكرة قد قررت استبعاد عبدالسلام من خوض الانتخابات بداعي عدم خوضه دورة انتخابية كاملة مع ناديه.



الغربية والشرقية تودعان شهداء حادث سيارة الأمن بسيناء

... في جنازة عسكرية مهيبة،، شيعت محافظة الغربية جثامين أربعة من أبنائها ، شهداء الشرطة الذين انقلبت بهم سيارة الأمن المركزي بسيناء، والتي كان قد راح ضحيتها واحد وعشرون من جنود الأمن المركزي. شارك في الجنازة الآلاف من أبناء الغربية فور وصول الجثامين إلى ميدان الشهداء امام ديوان عام المحافظة ، وبعد انتهاء مراسم الجنازة العسكرية تم نقل الشهداء الى قراهم لتشييعهم إلى مثواهم الأخير ...وفي الشرقية قامت المحافظة بتشييع جثامين سبعة من أبنائها الذين أستشهدوا في الحادث،وذلك في مواكب جنائزية مهيبة.



المسئولين يتابعون تداعيات حادث سيارة الأمن بسيناء

...في السياق ذاته أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم تنفيذ خطة طوارئ،لاستيعاب العدد الكبير لقتلى و مصابي جنود الأمن المركزي . ومن جهته قام محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور بزيارة لمنطقة الحادث، كانت نيابة شمال سيناء قد انتقلت إلى المنطقة لمعاينة الشاحنة وتحديد اسباب انحرافها عن الطريق، وذكرت مصادر بالنيابة أن التحقيقات الجارية أثبتت حتى الآن عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الحادث.



التعليم: إرتفاع أعداد المصابين بالغدة النكافية إلى 843

...وعن اصابات الغدة النكافية، اكتشفت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عشر حالات اصابة جديدة بين أطفال المدارس .وقال الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة إن المحافظة رفعت من اجراءاتها الاحترازية لمحاصرة العدوى . وفي الشرقية شهدت المحافظة حالات غياب جماعي للتلاميذ بعد ارتفاع حالات الاصابه إلى مائة وست وثمانين حالة، وفي أسيوط صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور ممدوح وشاحي بارتفاع حالات الإصابة إلى تسع وخمسين . من جهتها ذكرت وزارة التعليم أن عدد الطلاب المصابين بالغدة النكافية ارتفع إلى ثمانمئة وثلاثة واربعين تلميذا على مستوى الجمهورية.



مدير أمن السويس يلتقي 400 طالب بمدارس المحافظة

التقى اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بأربعمئة طالب بمختلف المراحل التعليمية بمدارس المحافظة. ويهدف اللقاء إلى سماع آراء الطلاب فيما يتعلق بالانضباط الأمني وانتشار القوات الشرطية أمام مدارس المحافظة .
وتقدمت الطالبات اللائي حضرن اللقاء بالشكر لرجال الأمن لتمكنهم من ضبط العديد من حالات التحرش بهن أمام المدارس.



بدء إضرابات أعضاء النيابة الإدارية في المحافظات

بدأت هيئة قضايا الدولة اليوم تعليق العمل بجميع أنحاء الجمهورية لمدة يومين، احتجاجا على إقصائها في الدستور الجديد، كما تعلق النيابة الإدارية أعمالها اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام للسبب ذاته، وفي سوهاج أعلن أعضاء النيابات الإدارية تعليق العمل بجميع النيابات الإدارية حتى الخميس المقبل استجابة لقرارات الجمعية العمومية العامة لنادى النيابة الإدارية بالقاهرة...



وقفة للقوى السياسية بأسوان فى ذكرى أحداث ماسبيرو‎

في أسوان ..تنظم مجموعة من القوى السياسية والثورية وقفة صامتة أمام مقر اذاعة وتليفزيون جنوب الصعيد بمناسبة الذكرى الاولى لاحداث ماسبيرو، تبدأ الوقفة فى السادسة مساءا ولمدة ساعتين . وصرح جمال فاضل منسق حزب الدستور بأسوان بأن الحزب سيشارك فى الوقفة للتنديد باحداث ماسبيرو والتذكير بشهدائها، وقد طالبت مختلف القوى السياسية بمحاسبة حقيقية للمسئولين عن تلك الاحداث والقصاص العادل للضحايا وكل شهداء الثورة.



أسوان تختار 14 مدرسة لتجريب دمج المعاقين بالمجتمع

كرس نظام التعليم فى مصر مزيدا من عزلة ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث اعتمد على انشاء مدارس خاصة بهم ، وهو ما يتنافى مع اتجاهات دمجهم مع المجتمع، والمتبعة دوليا ، من خلال الحاقهم بالمدارس العادية، وهذا ما حاولت محافظة أسوان تطبيقه مؤخرا .




موظفو جامعة الأسكندرية يواصلون إضرابهم

...ومتابعة للإضرابات الفئوية، فقد واصل المئات من موظفي جامعة الإسكندرية إعتصامهم أمام مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى، وقاموا بنظيم مسيرة احتجاجا على قيام عمداء الكليات بتوقيع جزاءات على المضربين . كما انضم للمسيرة ممرضات المستشفيات الجامعية ، من جانبها أعلنت نهال مرسي- أحد منسقى الإضراب- أن المعتصميين اتفقوا على عدم قطع الطريق مرة أخرى حرصا على مصالح المواطنين ، و أكدت على أن الاضراب سوف يتخذ أشكالا جديدة من الاجراءات التصعيدية ، مالم تتحقق مطالبهم بصرف بدل الجامعة وزيادة مكافأة الامتحانات وتعيين رئيس الجامعة بالانتخاب.



25 من ملاك أبراج بالقليوبية يتظاهرون

...وأمام ديوان عام محافظة القليوبية، قام مالكو خمسة وعشرين برجا سكنيا بإغلاق أبواب المحافظة بالجنازير،ومنعوا خروج المحافظ والموظفين احتجاجا علي إلغاء قرار المحافظ السابق عدلي حسين الذي أجاز الإرتفاع بالبناء إلي ستة وثلاثين مترا . وقال المحتجون ان العودة عن هذا القرار يهدد بإزالة ابراجهم . وقامت قوات الشرطة بتفريق المتظاهرين وتحرير محضرين ضد اثنين منهم.



2,4 مليون جنيه تعويضات لمزارعي قرى التوطين ببحيرة ناصر

... ومتابعة لأوضاع المزارعين في أسوان، احتفلت قري التوطين التابعة لمشروع العون الغذائي، الواقعة علي ضفاف بحيرة ناصر بصرف التعويضات المالية عن تلف مزروعاتهم في يوليو الماضي بسبب قلة مياه الري . حضر الإحتفالية أهالي قري جرف حسين وبشاير الخير وكلابشة الجديدة وتوماس وعافية، بمشاركة محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد، حيث تقرر صرف مليونين واربعمائة الف جنيه تعويضات عن تلف أربعمائة فدان، ليستفيد منها نحو ثلاث مئة أسرة.



حملة لإزالة مخالفات البناء بأسيوط

وفي مدينة أسيوط ،، قامت الأجهزة التنفيذية بحملة لإزالة أربعة أدوار مخالفة تم بناؤها بأحد الفنادق ، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحي . يأتى هذا في إطار الحملات المكبرة التي تقوم بها المحافظة في أعقاب الحوادث المتكررة لانهيار العقارات بأسيوط والتى كان أشهرها انهيار عمارة بالكامل بمدينة المعلمين ومنزل مكون من خمسة طوابق بشارع الصواف بحى الحمراء، فيما أكد محافظ أسيوط يحيى كشك اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد المخالفين فى البناء.



محافظ الفيوم يتفقد أحوال الباعة الجائلين

قام محافظ الفيوم المهندس أحمد علي بجولة ميدانية تفقد خلالها منطقة سويقة الحادقة المجمعة للاطمئنان على وجود الباعة الجائلين، وذلك بعد نقلهم من منطقة الإصلاح الزراعي بالعبودى بمدينة الفيوم وأصدر المحافظ توجيهات بضرورة توفير الخدمات بالسويقة من أجل راحة الباعة والمواطنين على حد سواء.



محافظ الفيوم يأمر بحل مشكلة مياه قرية منية الحيط

أكد المهندس أحمد علي محافظ الفيوم أنه يتابع عن كثب مشكلة مياه قرية منية الحيط التابعة لمركز إطسا والتى نشب بسببها بعض المشاجرات بين الأهالى وذلك بعد هدم كوبرى مسجد التحرير. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ بعضوي مجلس الشعب المنحل محمد جابر والدكتور سامي سلامة، واللذين طالبا بضرورة إنشاء معدية للأهالى إلى حين الانتهاء من بناء الكوبري.



أسيوط تضع مخططات للمدن بالتعاون مع الحكومة الألمانية

ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط المخططات التفصيلية الحديثة لمدينة أسيوط فى لقاء مشترك بوفد من الادارة المركزية لهيئة التخطيط العمرانى . يأتي ذلك ضمن مشروع التخطيط السريع "برنامج المدن الكبيرة المستقبلية" وهو مشروع ممول من الحكومة الألمانية .

وقال المحافظ ان الدولة جادة بعد الثورة فى تحديث كافة القطاعات لتهيئة خدمات اكبر للمواطنين ، مشيرا الى ان مثل هذه المشروعات تهدف إلى تعزيز مكانة أسيوط كمركز للتميز فى صعيد مصر وان المشروع بمثابة نموذج أولي للتخطيط في الصعيد.
كما أكد ضرورة إدخال العديد من القطاعات الإنمائية في التخطيط السريع ، مثل المياه والطاقة والزراعة الحضرية وأنظمة التخلص من النفايات.



جامعة سوهاج تستقبل الطلاب الجدد بالمدن الجامعية‎

شهد د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج احتفالات الجامعة بانتصار أكتوبر، واستقبال الطلاب الجدد بالمدن الجامعية . وخلال الاحتفال الذي نظمته إدارة رعاية شباب المدن الجامعية علي ملاعب الجامعة، حث نور الدين طلاب الجامعة علي استعادة روح انتصار أكتوبر كي تستطيع مصر عبور تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها .
وأشار كمال ابو ضيف مدير عام المدن الجامعية الي أن الجامعة حرصت هذا العام علي التركيز في احتفالاتها بنصر اكتوبر على ايضاح قيم التضحية والصبر والعمل الجاد واثبات قدرة شباب الجامعات علي العبور بمصر لغد أفضل .



وصول أول رحلة طيران تركية لمطار شرم الشيخ

استقبل مطار شرم الشيخ أول رحلة طيران قادمة من تركيا، وعلى متنها هشام زعزوع وزير السياحة المصري ونائب وزير النقل التركي والسفير التركي في القاهرة ومدير مطارات تركيا وبعض رجال الاعمال والمستثمرين الاتراك . وقال مدير تنشيط السياحة بشرم الشيخ سالم صالح إن الرحلات السياحية للخط "تركيا - شرم الشيخ" يتم تشغيله لمدة أربعة أيام أسبوعيا مشيرا إلى أنه فى حالة نجاح التجربة سوف تعمم لكل ايام الاسبوع.



حركة نحن هنا الادبية تختتم أعمالها بالأقصر

اختتمت حركة نحن هنا الادبية أعمالها بمحافظة الاقصر والتي استمرت 3 أيام . ناقش الأدباء الأوضاع الأمنية في سيناء وماتعرضت له فى الفترة الاخيرة من تكرار للاعتداءات المسلحة على الكمائن الثابته وايقاف المشروع التنموي بها .
واكد المشاركون فى اللقاءات انه لابد من الدخول فى حوار مفتوح مع أهالى سيناء والتاسيس الحقيقى لمبدأ المواطنة وتوفير كل الطاقات لأهالي سيناء لتنمية قدراتهم وجعلهم اكثر مشاركة فى مجتمعاتهم التى يعيشون فيها.



دراسة التأثيرات لمشروع انتاج الطاقة الشمسية بالغردقة

وفي مدينة الغردقة تم عقد اجتماع لدراسة التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع انشاء محطة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية . حضر الاجتماع عدد من مسئولي وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر وعدد من ممثلي الجمعيات الاهلية،بالإضافة إلى ممثل هيئة المعونة اليابانية بالقاهرة ماسكو كودو . واكد المسئول الياباني أن المشروع الذي سيتم انشاؤه بقرض ياباني قيمته 100 مليون دولار، من المنتظر أن ينتج 20 ميجا وات من الكهرباء. يقام المشروع على مساحة نصف مليون متر مربع شمال الغردقة .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مرسي يشارك في إحتفالات أوغندا بالاستقلال

شارك الرئيس محمد مرسي اليوم في كمبالا باحتفالات أوغندا بالذكرى الخمسين لاستقلالها . ويجري مرسي خلال هذه الاحتفالية مجموعة من اللقاءات مع عدد من زعماء وقادة الدول الأفريقية لبحث تعزيز التعاون الثنائي في مقدمتهم رؤساء أوغندا وجنوب السودان والصومال ورواندا وبورندي والكونغو الديمقراطية وتنزانيا .



تأسيسية الدستور تواصل مناقشة باب الأجهزة الرقابية

واصلت الجمعية التأسيسية للدستور في جلستها العامة اليوم مناقشة باب الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة . من جانبه، قال الدكتور خيري عبد الدايم مقرر لجنة الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة إن هذا الباب يضم الجهاز المركزي للمحاسبات والبنك المركزي والمفوضية الوطنية لمكافحة الفساد، مشيرا الى أن الجهاز المركزي سيتولى الرقابة الشاملة على أموال الدولة ومراقبة تنفيذ الميزانيات العامة والمستقلة. وأوضح أن البنك المركزي سيعمل على سلامة الجهاز النقدي والمصرفي في إطار السياسة العامة للدولة. وعن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أشار إلى أنها ستعمل على نشر قيم الشفافية ومكافحة كافة أوجه الفساد.



الغرياني ينفي إلزام الدستور الجديد بشأن رئيس الوزراء

من جانبه، نفى المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية للدستور ما نشرته إحدى الصحف على لسانه بأنه صرح بأن الدستور الجديد يلزم
رئيس الجمهورية باختيار رئيس الوزراء من حزب الأغلبية. وأكد المستشار الغرياني في بداية جلسة الجمعية التأسيسية للدستور اليوم أنه لم يقرأ أي نص في لجنة نظام الحكم عن هذا الموضوع، وناشد الصحف بأن تتحرى الموضوعية فيما تكتبه.



تأجيل جلسة قضية التلاعب بالبورصة إلى 12 نوفمبر

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس تأجيل جلسة قضية التلاعب بالبورصة وعملية بيع البنك الوطني المتهم فيها نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك وآخرين إلى جلسة الثاني عشر من نوفمبر القادم. وجاء التأجيل لإعادة انتداب اللجنة الفنية، التي شكلتها المحكمة لإعادة فحص المأمورية السابق التكليف بها لمراجعة كافة إجراءات الاستحواذ على البنك الوطني وأسهمه بالبورصة سواء البيع أو الشراء طبقا لقانون رأس المال.



قنديل يطمئن المستثمرين بالتزام مصر بالقوانين السابقة

بعث الدكتور هشام قنديل برسالة طمأنة لمستثمري البورصة المصرية مؤكدا فيها التزام مصر الكامل بالقوانين السابقة، نافيا حدوث أية تغييرات جديدة بقواعد البورصة الحالية. وقال قنديل ـ فى كلمته الافتتاحية بمؤتمراليورمني ـ إن البورصة المصرية تحقق حاليا أعلى معدلاتها باستثناء اليومين الماضيين نتيجة الشائعات التي أثرت عليها تأثيرا سلبيا.



النيابة تشكل لجان لبحث تربح جمال مبارك من ديون مصر

أعلن المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد أن النيابة قد تلقت عدة بلاغات تتضمن تربح جمال مبارك من إجراءات شراء ديون مصر إبان فترة عمله بأحد البنوك الأجنبية في الخارج. وقال المستشار السعيد في تصريحات صحفية إن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنتين لفحص القواعد محل البلاغات. وأشار السعيد إلى أنه تم أيضا تشكيل لجنة أخرى من الجهاز المركزي للمحاسبات لفحص النتائج التي توصلت إليها اللجنة السابقة، لافتا إلى أن التحقيق ما زال جاريا في الواقعة.



وزيرالمالية : الحكومة حريصة على استعادة معدلات التنمية

اكد وزير المالية ممتاز السعيد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اليورومني حرص الحكومة على استعادة معدلات التنمية الاقتصادية بمصر إلى معدلاتها السابقة قبل يناير 2011 .
وفي تصريح خاص لقناة أون تي في على هامش مؤتمر اليورومني قال الوزير إن قرضا بمليار دولار من تركيا سيصرف على شريحتين الأولى في نهاية أكتوبر والثانية في يناير كانون الثاني.



طارق عامر: المركزى رقيب قوى له دور رقابى على كل البنوك

وخلال مشاركته فى مؤتمر يورومني وفي تصريح خاص لقناة أون تي في قال طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى واتحاد البنوك، إن البنك المركزى رقيب قوى له دور رقابى على كل البنوك و الاستثمارات المصرفية و الاجنبية مما يحمى اموال المستثمرين المحليين ، مؤكدا ان البنك المركزى المصري لديه كل الصلاحيات لحماية القطاع المصرفى المصرى



وزير الاستثمار: مصر دولة واعدة لديها خطط مستقبلية

وخلال مشاركته بالمؤتمر أيضا .. قال وزير الاستثمار أسامة صالح إن مصر دولة واعدة لديها خطة مستقبلية للتعاون بشكل علمى مع جميع المستثمرين و من يرغب فى التعامل بنظام المناطق الحرة او الاقتصادية اوداخل السوق المصرى فالاقتصاد المصرى يستوعب كل فئات المستثمرين



المركزي ينفي تستر العقدة على جمال مبارك في بيع الديون

هذا وقد نفى البنك المركزي ما نُشِرَ في بعض الصحف والمواقع الالكترونية تحت عنوان "النائب العام يرسل بلاغات للكسب غير المشروع تتهم جمال مبارك والعقدة والسعيد ببيع ديون مصر"، مؤكدا في بيان له أن هذه الأنباء عارية عن الصحة وبعيدة عن الحقيقة خاصة فيما نسب للعقدة. وأشار البيان إلى أن الدكتور العقدة لم يكن قد عاد إلى مصر خلال الفترة محل الاتهام والتي تمتد من 1986 حتى 1993 . وناشد المركزي القائمين على إدارة المواقع الإليكترونية والصحف تحري الدقة لعدم الإساءة إلى القطاع المصرفي والبنك المركزي المصري ممثلا في محافظه.



انطلاق اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

انطلقت اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وهي أول مرة تستضيف فيها اليابان الاجتماع السنوي منذ 48 عاماً. ياشرك في الاجتماعات حوالي 20 ألف مسؤول حكومي ومن القطاع الخاص ومصرفيين، ومن المتوقع أن تتم مناقشة مواضيع مختلفة تشمل أزمة منطقة اليورو وتباطؤ الاقتتصاد العالمي بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتخاذها لدعم الدول في طور النمو.
وتمتد الاجتماعات طوال الأسبوع الحالي وتشمل مؤتمرات ومناقشات وندوات، وسوف ترسلط الضوء على الجهود للحد من التأثير الاقتصادي للكوارث الطبيعية.



بلاغ جديد يتهم شفيق بإرتكاب مخالفات في مشروعات سكنية

بدأ المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، تحقيقات في بلاغ جديد من اللواء طيار سيد كامل عبد الوهاب عضو مجلس
إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، اتهم فيه الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين بارتكاب مخالفات بمشروعي جمعية الطيارين بالساحل الشمالي بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة. وأمر المستشار الصعيدي باستدعاء مقدم البلاغ لسماع أقواله وفحص ما لديه من أوراق ومستندات، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الوقائع التي تضمنها البلاغ.



النقد الدولي: منطقة الشرق الاوسط ستشهد نموا اقتصاديا

هذا وقد أعلن صندوق النقد الدولي أن دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ستشهد نموا اقتصاديا يبلغ 6ر6 % خلال العام الحالي مقارنة 9ر3 % خلال العام الماضي . وأشار الصندوق خلال تقرير له حول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا أن هذا النمو يأتي بفضل انتعاش الاقتصاد في الدول المنتجة للنفط ومن بينها ليبيا، متوقعا أن تبقي تلك الدول نموها على الشكل الحالي بفضل استمرار اسعار النفط عالية .



أولي رين أقل تشاؤما بشأن اليورو

قال مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية فى الاتحاد الأوروبى أولي رين إنه أصبح أقل تشاؤما الآن بشأن مستقبل اليورو عما كان عليه في وقت سابق من العام الجاري، مشيرا الى ان الطريق لا يزال طويلا للاحتفال بالنصر في معركة إنقاذ اليورو. كما رحب أيضا بالإطلاق الرسمي لصندوق الإنقاذ الجديد التابع للاتحاد الأوروبي المسمى "آلية لاستقرار الأوروبي".



سيدا يزور الأراضي السورية ويلتقي قادة بالجيش الحر

قام رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا بزيارة هي الأولى له للأراضي السورية ، حيث تجول في منطقة قريبة من الحدود مع تركيا . وقالت مصادر في الجيش السوري الحر إن سيدا زار بلدة باب الهوى بمحافظة إدلب، حيث التقى رئيسي المجلسين العسكريين في إدلب وحلب. وأشارت المصادر بالجيش الحر إلى أن سيدا تطرق في لقاءاته إلى سبل تمويل ودعم الجيش في المناطق الواقعة شمال غرب سوريا.



وصول 25 طائرة لقاعدة عسكرية تركية

وصلت خمسة وعشرين طائرة حربية من طراز أف 16 إلى القاعدة الرئيسية الثانية في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا لتعزيز قوة السلاح الجوي
في القاعدة. ونقلت صحيفة (حريت) التركية عن مصادر عسكرية قولها إن تعزيز قوة السلاح الجوي يأتي في إطار مكافحة الإرهاب كما يعود للأحداث الجارية في سوريا خاصة بعد تفويض البرلمان التركي حكومته بصلاحية إرسال قوات إلى سوريا بحالة الضرورة.



أخبار الاقتصاد 9 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



بدء جلسات استماع قضية سيف الإسلام القذافي في لاهاي

بدأت المحكمة الجنائية الدولية اليوم أولى جلسات الاستماع للنظر في قضية سيف الإسلام القذافي الذي يواجه تهما تتعلق بارتكاب جرائم حرب في ليبيا. من جانبه، قال المحامي الليبي أحمد الجيهاني المسئول عن التنسيق بين الحكومة الليبية والمحكمة الجنائية إن السلطات الليبية بحاجة إلى بعض الوقت لتنظيم محاكمة عادلة لسيف القذافي في ليبيا، داعيا المجتمع الدولي للتحلي بالصبر.
يذكر أن الجنائية الدولية كانت قد رفضت طلبا ليبيا بتأجيل موعد جلسة الاستماع في قضية سيف الإسلام إلى نوفمبر المقبل بدلا من أكتوبر الجاري.



صحيفة تركية: جهاز المخابرات التركى يعتقل 30 عميلا سوريا
ألقى جهاز المخابرات التركي فى اسطنبول القبض على ثلاثين عميلا للمخابرات السورية كانوا قد دخلوا البلاد فى أوقات مختلفة وبجوازات سفر وهويات مزورة. وقالت صحيفة أكشام التركية اليوم إن المخابرات السورية تخطط من وراء تجنيد عملاء لها إلى تنظيم تظاهرات وسط مدينة اسطنبول ومدن أخرى لصالح الرئيس السوري بشار الأسد مثل التظاهرة التي شهدتها مدينة هطاي.



أوباما يطمئن مؤيديه .. ورومني ينتقد سياسة أوباما

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤيديه بضرورة عدم فقدان الحماس لحملته الانتخابية الرئاسية وذلك بعد الأداء المتواضع له خلال مناظرته الأولى مع منافسه الجمهوري ميت رومني والتي أجريت الإسبوع الماضي.
في المقابل، هاجم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني السياسات الخارجية للرئيس باراك أوباما، مشيرا إلى أن ما اسماها بالقيادة السلبية لأوباما أدت إلى تهديد المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط بصورة كبيرة .



توقيع اتفاق إطاري مع جبهة مورو المتمردة في الفلبين

أعلن الرئيس الفلبيني بنينو أكينو أن حكومته قد توصلت إلى اتفاق سلام مبدئي مع متمردي جبهة مورو المتمردة وهو ما يمثل خطوة كبيرة لإنهاء تمرد مستمر منذ عدة عقود.



كورياالشمالية: نمتلك صواريخ قادرة على ضرب أمريكا

أعلنت كوريا الشمالية أنها تمتلك صواريخ قادرة على ضرب أهداف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد يومين من إعلان سول توقيع اتفاق مع واشنطن لزيادة مدى صواريخها الباليستية . وقال متحدث باسم لجنة الدفاع الوطني الكورية أن جيش بلاده ليس قادرا فقط على ضرب قواعد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية بل في اليابان وأراضي الولايات المتحدة . كما أكد أن بيونجيانج مستعدة لمواجهة أي عدو وأي قوة نووية حسب تعبيره.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق