شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV و مصرع وإصابة العشرات في إنقلاب شاحنة جنود بسيناء و اليوم إستئناف محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل و تأسيسية الدستور تعقد اليوم جلسة إستماع لممثلي الأحزاب و الحكومة تؤكد عدم فرض ضرائب بأثر رجعي على شركات البورصة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 من قناة ONTV


اليوم إستئناف محاكمة المتهمين في قضية موقعة الجمل

تستأنف محكمة جنايات الجيزة اليوم محاكمة المتهمين فى قضية موقعة الجمل حيث تواصل الاستماع الى مرافعات المتهمين.. واستمعت المحكمة خلال جلسة الامس إلى مرافعة دفاع المتهم السادس عشر رجب حميدة والمتهم طلعت القواس حيث نفيا التهمة عن موكليهما.ويبلغ عدد المتهمين في القضية خمسة وعشرين متهما ، وجهت اليهم تهم بالاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير، خلال يومى الثاني والثالث من فبراير من العام الماضي.



تأسيسية الدستور تعقد اليوم جلسة إستماع لممثلي الأحزاب

تعقد لجنة المقترحات والاتصال والحوار المجتمعي بالجمعية التأسيسية للدستور برئاسة الدكتور محمد البلتاجي جلسة استماع مع عدد من ممثلي القوى السياسية والأحزاب اليوم. من ناحية أخرى قررت هيئة مكتب الجمعية التأسيسية عقد جلستين عامتين للجمعية غدا وبعد غد في إطار تكثيف جلسات الجمعية للانتهاء من مسودة الدستور الجديد.



الحكومة تؤكد عدم فرض ضرائب بأثر رجعي على شركات البورصة

أكدت الحكومة احترامها للتعاقدات المبرمة والتزامها بالقوانين السارية على الشركات المقيدة بالبورصة . وشدد مجلس الوزراء فى بيان له على أن أى إجراءات ستتخذها الحكومة لن تتم بأثر رجعى طالما كانت التصرفات التى ستطالها تلك الإجراءات متسقة وصحيح القانون وقت اتخاذها كان الرئيس محمد مرسي قد ألمح فى خطابه بمناسبة الاحتفال بنصر اكتوبر إلى أن بعض الشركات تحايلت على القانون للتهرب من الضرائب عن طريق قيد أسهمها بالبورصة ثم إعادة شطبها مما أدى إلى ضياع مليارات الجنيهات من اموال الضرائب.



تواصل إضراب الأطباء للمطالبة بإقرار كادر الأطباء

واصل أكثر من 35 ألف طبيب بمستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية، إضرابهم، والذي كان قد تم تعليقه لصرف الأدوية للمرضي وبسبب الإجازات الرسمية. كانت نقابة الأطباء قد دعت للإضراب الجزئي عن العمل في العيادات الخارجية بالمستشفيات، باستثناء أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة ومعاهد الأورام والغسيل الكلوي، هذا وقد طالبت النقابة وزارة الصحة بتسريع اعداد كادر الأطباء حتى ينتهي الإضراب.



مصرع وإصابة العشرات في إنقلاب شاحنة جنود بسيناء

أسفر حادث انقلاب شاحنة تقل افرادا من قوات الامن المركزى بوسط سيناء قرب منطقة الكونتيلا عن مصرع واصابة العشرات من افراد الامن المركزى صباح اليوم. وصرح اللواء احمد بكر مدير امن شمال سيناء أنه تم ارسال سيارات الاسعاف الى منطقة الحادث ، وإن الحادث نتج عن انقلاب الشاحنة وأدى إلى مقتل سبعة عشر جنديا واصابة نحو ستة وعشرين.



30 قتيلا في قصف لقوات النظام السوري على ريف درعا

وإلى الشأن السوري , حيث قتل 38 سوريا اليوم من بينهم 30 قتلوا في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا بعدما استهدفت القوات النظامية عددا من الحافلات التي كانت تسعف الجرحى نتيجة القصف الجوي .في غضون افاد ناشطون بان الطائرات النظامية نفذت غارات عنيفة على حي الجبيلة بدير الزور اوقعت قتلى وجرحى.



3 إنفجارات في دمشق وإرتفاع حصيلة قتلى أمس لـ 145

كانت سوريا شهدت يوما داميا امس قتل فيه 145 شخصا في انحاء البلاد وهزّت العاصمة دمشق 3 انفجارات ووقع إطلاق نار كثيف بعد الانفجار الأول . وأشارت المعارضة السورية إلى أن الانفجار الاول استهدف مقر الشرطة في شارع خالد بن الوليد بينما وقع الثاني في باب مصلى بالقرب من مقر فرع الأمن الجنائي .



سقوط قذيفة جديدة من الجانب السوري على الأراضي التركية

في غضون ذلك استمر التوتر على الحدود التركية السورية , وافادت وسائل إعلام تركية بأن قذيفة مصدرها الأراضي السورية سقطت في بلدة تركية ،في حديقة مبنى عام ولم تسفر عن إصابات وان الجيش التركي رد بتنفيذ ضربة انتقامية.
يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تٌطلق فيها قذائف من الجانب السوري على الأراضي التركية خلال أقل من أسبوع، ما يثير مخاوف من احتمال انزلاق المنطقة إلى حرب بين الدولتين.



الإتحاد الأوروبي يدعم لاجئي سوريا بـ 200 مليون يورو

في ظل تردي الأوضاع الإنسانية للسوريين وخاصة النازحين منهم جراء القتال الدائر في بلدهم يبذل المجتمع الدولي جهودا كبيرة لدعمهم ومن بين ذلك المنح والمساعدات المالية.وخلال زيارته لمخيمات اللاجئين في الاردن اعلن المنسق الاعلى للاتحاد الاوروبي خوسية مانويل باروسو عن دعم اللاجئين السوريين بمبلغ مائتي مليون يورو



تصعيد في غزة بعد غارة إسرائيلية أصابت 10 فلسطينين

شن ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة هجمات صاروخية على جنوب اسرائيل قالوا انها تاتي ردا على ضربة جوية أصابت اثنين من النشطاء وثمانية من المارة أمس . وقال الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) انه شارك في الهجوم مع ناشطي حركة الجهاد الاسلامي.
في المقابل جدد الطيران الحربي الاسرائيلي لغاراته اليوم على مناطق مختلفة من قطاع غزة وخاصة خان يونس.



المؤتمر الوطني الليبي يرفض تشكيلة أبو شاقور مجددا

رفض المؤتمر الوطني الليبي أمس للمرة الثانية تشكيلة الحكومة التي تقدم بها رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبوشاقور وأصدر قرارا بإقالته، بعد انتهاء المهلة التي طلبها. كان أبوشاقور قدم تشكيلا لحكومة مصغرة من عشر وزارات فقط، من بينها الدفاع والداخلية والعدل، للحصول على موافقة المؤتمر الوطني العام، بعد احتجاجات أرغمته على سحب تشكيله الأول.



سفير مصر بطرابلس يجرى إتصالات لتأمين إجلاء المصريين

قال الوزيرالمفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن جهود السفارة المصرية فى طرابلس متواصلة لتأمين إجلاء باقى المواطنين المصريين فى منطقتى وادي المردوم وبني وليد اللتين تشهدان اشتباكات بين قبائل ليبية. وأكد المتحدث أنه تم إرسال ثلاث حافلات لنقلهم , إلا أن الأوضاع الأمنية حالت دون وصولها. واشار الى استمرارالاتصالات على مدار الساعة بين السفارة المصرية والمواطنين عبر نقاط اتصال.



عمر البشير يأمر بإعادة فتح حدود بلاده مع جنوب السودان

أمر الرئيس السوداني عمر البشير أمس بإعادة فتح الحدود البرية والنهرية مع جنوب السودان،وذلك حسبما أفادت الإذاعة السودانية الرسمية.. تأتي هذه الخطوة عقب اتفاقات أديس ابابا التي وقعها الطرفان في الآونة الأخيرة.وقد أشارت إذاعة أم درمان إلى أن القرار اتخذه الرئيس بعد استقبالٍه لسفير الخرطوم الجديد في جوبا الذي يستعد لتسلّم مهامه.ويرتبط استئناف عمليات النقل النهري بين البلدين بالاتفاق حول قضايا التجارة والحدود بين الجانبين .



اليوم تشييع جنازة الرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد

أعلنت الرئاسة الجزائرية الحداد الوطني لمدة ثمانية أيام على وفاة الرئيس الأسبق الشاذلي بن جديد .. وأوضح بيان الرئاسة أن تشييع الراحل إلى مثواه الأخير سيتم اليوم في مقبرة الشهداء بالعالية في الجزائر العاصمة إلى جانب سابقيه احمد بن بلة وهواري بومدين والرئيس محمد بضياف الذي خلفه بعد ترك بن جديد الرئاسة منذ عشرين عاما.



تشافيز يفوز بولاية جديدة في انتخابات الرئاسة بفنزيولا

فاز الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بولاية رئاسية ثالثة للبلاد بعد ان تصدر نتيجة الانتخابات بفارق قريب من مرشح المعارضة هنريك كابريلس في أقوى انتخابات شهدتها البلاد منذ أربعة عشر عاما.وحصل تشافيز على 54.42 في المئة من الاصوات مقابل 44.97 في المئة لمرشح المعارضة هنريك كابريلس.



اليوم بدء الإعلان عن الفائزين بجوائز نوبل لعام 2012

بدأت لجنة جائزة نوبل اليوم الإعلان عن الفائزين بجوائز العام 2012 . واعلنت اللجنة عن منح جائزة نوبل للطب للياباني شينيا ياماناكا والبريطاني جون جوردون...أما الفائزون في مجالي الفيزياء والكيمياء فسيكون الإعلان عنهم يومي الثلاثاء الأربعاء. .ومن المحتمل الإعلان عن جائزة «نوبل» للأدب الخميس القادم.. على أن تعلن اللجنة في العاصمة النرويجية "أوسلو" عن الفائز بجائزة «نوبل» للسلام يوم الجمعة .. وتتأرجح الترشيحات لجائزة السلام بين المصرية ماجي جبران عن أعمالها لمساعدة الأحياء الفقيرة في القاهرة، والناشطة الأفغانية سيما سمار، وأستاذ العلوم السياسية الأميركي جين شارب عن كتاباته من أجل السلام.



إطلاق الصاروخ فالكون 9 حاملا مركبة الشحن الفضائية

انطلق في ساعة مبكرة اليوم صاروخ "فالكون 9 " حاملا مركبة الشحن الفضائية "دراجون" من قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا الامريكية في مهمة لاستئناف العمل في خط إمداد محطة الفضاء الدولية . وتحمل المركبة نحو أربعمائة كيلوجراما من المواد الغذائية والملابس والمعدات العلمية في مشروع تشارك فيه خمس عشرة دولة. ومن المنتظر أن تصل إلى المحطة على بعد أربعمائة كيلومتر من الأرض بحلول يوم الاربعاء المقبل.



منتخب مصر يسافر للإمارات إستعدادا لمباراة الكونغو

توجه المنتخب المصري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استعدادا لخوض مباراتين وديتين ضد الكونجو يوم الجمعة المقبل ثم تونس في السادس عشر من الشهر الجاري.وتستعد مصر لاستئناف مشوارها بالمجموعة السابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم والتي تتصدرها بست نقاط من مباراتين. وستلعب مصر على أرضها ضد زيمبابوي في مارس المقبل في الجولة الثالثة.



مجلس الوزراء يؤكد عدم فرض ضرائب على الشركات المقيدة

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعاً اليوم مع المجموعة الوزارية الاقتصادية لمتابعة نتائج لقاءات التواصل المجتمعى التى تم عقدها حتى الآن ، وسبل توسيع دائرة نطاق المشاركة المجتمعية فى تصميم البرنامج الوطنى للإصلاح المالى والاقتصادى .من ناحية أخرى أكدت الحكومة احترامها للتعاقدات المبرمة والتزامها بالقوانين السارية على الشركات المقيدة بالبورصة . وشدد مجلس الوزراء فى بيان له على أن أى إجراءات ستتخذها الحكومة لن تتم بأثر رجعى طالما كانت التصرفات التى ستطالها تلك الإجراءات متسقة وصحيح القانون وقت اتخاذها0
كان الرئيس محمد مرسي قد ألمح فى خطابه بمناسبة الاحتفال بنصر اكتوبر إلى أن بعض الشركات تحايلت على القانون للتهرب من الضرائب عن طريق قيد أسهمها بالبورصة ثم إعادة شطبها مما أدى إلى ضياع مليارات الجنيهات من اموال الضرائب.



مصرع 19 من جنود الأمن المركزي في انقلاب سيارة بسيناء

ارتفع عدد الوفيات جراء حادث انقلاب سيارة الأمن المركزى بوسط سيناء اليوم الى 19 مجندا.وقال مصدر أمنى .كان مصدر مسئول بالمركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية قد صرح بأنه أثناء سير احدى السيارات الخاصة بانتقالات جنود الأمن المركزى بالمنطقة الجبلية بالقرب من العلاقة رقم (51) بالمنطقة (ج) على الحدود الشرقية بوسط سيناء، انحرفت عجلة القيادة من قائدها بسبب وعورة الطريق فى إحدى المنحدرات مما أدى إلى إنقلابها.



الوفد يشارك في اجتماعات اللجنة المعنية بسد النهضة

يبدأ اليوم وفد الخبراء المصري المشاركة في اجتماعات اللجنة الثلاثية المصرية السودانية الإثيوبية المعنية ببحث آثار سد "النهضة" الإثيوبي على دولتي المصب... وهو الاجتماع الذي يستمر أربعة أيام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا..ومن المقرر أن تتفقد اللجنة الإنشاءات في موقع سد النهضة ومقارنتها بالدراسات المقدمة من الجانب الإثيوبي..وترفع اللجنة نتائج عملها في غضون تسعة أشهر إلى السلطات العليا المعنية في كل من السودان وإثيوبيا ومصر.



وسائل إعلام تركية: سقوط قذيفة جديدة من الجانب السوري

في غضون ذلك استمر التوتر على الحدود التركية السورية , وافادت وسائل إعلام تركية بأن قذيفة مصدرها الأراضي السورية سقطت في بلدة تركية ،في حديقة مبنى عام ولم تسفر عن إصابات وان الجيش التركي رد بتنفيذ ضربة انتقامية.



مرسي يزور أوغندا للمشاركة في احتفالها بعيد الاستقلال

يبدأ الرئيس محمد مرسي زيارة لأوغندا غدا الثلاثاء حيث يشارك في الاحتفال بعيد استقلالها الخمسين.. وكبداية جديدة لعلاقات بين مصر وإحدى دول حوض النيل أساسها التفاهم والصداقة والتعاون المشترك.. جدير بالذكر أن حجم الصادرات المصرية لأوغندا تضاعف عام ألفين وأحد عشر ليبلغ قرابة ستين مليون دولار ومن بينها الحديد وإطارات السيارات والأدوية والأسمدة.



مصرع 21 من جنود الأمن المركزي في انقلاب سيارة بسيناء

ارتفع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة الأمن المركزى بوسط سيناء اليوم إلى واحد وعشرين قتيلا وعشرين مصابا. وقال مصدر أمنى إن وزير الداخلية أحمد جمال الدين وجه فور وقوع الحادث بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لمصابى الحادث, وكذلك الرعاية الكاملة لأسر المتوفين .
كانت إحدى سيارات اللوري الخاصة بنقل جنود الأمن المركزي بالمنطقة الجبلية بالقرب من العلامة رقم 51 بالمنطقة ج على الحدود الشرقية بسيناء قد انقلبت، بعد أن انحرفت عجلة القيادة من يد سائقها في إحدى المنحدرات.



مسيرة بخليج نعمة للمطالبة بإقالة محافظ جنوب سيناء

نظم العشرات من مستأجري المحلات التجارية والبازارات السياحية بخليج نعمة مسيرة للمطالبة باقالة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لعدم اهتمامه بحل مشاكلهم وتركيزه فقد على المستثمرين وكبار رجال الاعمال بحسب قولهم . وأصدر المتظاهرون بيانا أوضحوا فيه أنهم يعانون من تردي الاوضاع الامنية وسوء النظافة في مدينة شرم الشيخ بجانب زيادة قيمة الإيجارات و نقص الوقود المستمر وغلاء الاسعار.



إعتصام عمال النقابة المستقلة لهيئة ميناء الاسكندرية

علق أكثر من خمسين عاملا من أعضاء النقابة المستقلة للعاملين بهيئة ميناء الأسكندرية إعتصامهم المفتوح داخل الميناء بمقر الدائرة الجمركية للدخول فى حلقات تفاوض مع رئيس هيئة الميناء اللواء ياسين حماد . كان إعتصام النقابة المستقلة بالامس قد جاء لاعلان رفضها لتجاوز القانون والسماح لإحدى الشركات بالسيطرة على المشروعات والتطبيقات الخاصة بالحاسب الآلي في الميناء، وذلك بالأمر المباشر بما يمثل خسائر ثمانية مليون جنيه .



موظفو جامعة الاسكندرية يقطعون طريق الكورنيش

قام موظفو جامعة الاسكندرية المعتصمين منذ أكثر من ثمانية وعشرين يوما أمام مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى بقطع طريق الكورنيش صباح اليوم من الجهتين احتجاجا على عدم استجابة المسئولين لمطالبهم . و أعلن منسقو الاضراب عن تنظيم مسيرات الى عمداء الكليات الذين تحاولون الضغط عليهم من خلال توقيع الجزاءات بهدف فض الاعتصام . ويطالب المعتصمون بصرف بدل الجامعة و زيادة مكافأة الامتحانات و حل جميع النقابات المهنية بالجامعة .



رئيس جامعة القناة يفتتح فعاليات ملتقى الأسر الطلابية

أعلن الدكتورمحمد محمدين رئيس جامعة القناة أن عصر ما بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير هو عصر الديموقراطية والحرية والبناء والعمل والعلم ، داعيا طلاب الجامعات الى بذل الجهد لتحصيل العلم . جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات الملتقى الخامس للاسر الطلابية للجامعات المصرية والذى تستضيفه الجامعة على مدى أسبوع . يتنافس خلال الملتقى أكثر من خمسمائة طالب من حوالي اثنتين وعشرين جامعة مصرية في العديد من الأنشطة المختلفة.



محافظ السويس يجتمع مع مصابي الثورة

عقد اللواء سمير عجلان محافظ السويس اجتماعا مع عدد من مصابي الثورة بعد دخولهم للديوان العام للمحافظة بالقوة و منعهم الموظفين والمواطنين من الدخول او الخروج . استمع المحافظ خلال اللقاء لمطالبهم ومشاكلهم الاجتماعية التى يواجهونها ووعدهم برفعها إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للبت فيها وتحقيق مطالبهم فى اقرب وقت . هذا وقد عاد العمل والحركة بشكل طبيعى للمبنى بعد اقناع المحتجين بازالة الاقفال التي وضعوها على أبواب مبنى المحافظة.



إفتتاح متحف السويس الأثرى للجمهور في 24 أكتوبر

التقى اللواء مهندس سمير عجلان محافظ السويس بديوان عام المحافظة بوفد من قطاع المتاحف بوزارة الآثار لبحث ومناقشة الاستعدادت النهائية لافتتاح متحف السويس الأثرى للجمهور ضمن احتفالات السويس بعيدها القومي في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري في حضور وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم . يذكر أن متحف السويس يقع على مساحة نحو ستة آلاف متر تقريبا بمنطقة حوض الدرس ببور توفيق ويحتوى على مقتنيات وتحف أثرية لا تقدر بثمن .



وصول سفينة الاحلام 2 لميناء بورسعيد

وصلت ميناء بورسعيد صباح اليوم السفينة المالطية (أحلام 2) و على متنها 2560 سائحا . و قد أمر اللواء أحمد شرف رئيس هيئة موانئ بورسعيد بسرعة انهاء اجراءات خروج السياح والسماح لهم بالسفر للقاهرة لزيارة الاماكن الاثرية و التنزه ببورسعيد .كان رجال جوازات ميناء بورسعيد قد صعدوا قبل رسو الباخرة لانهاء اجراءات خروج السياح بسلاسة حيث كان في استقبالهم لفيف من قيادات الهيئة .



32 أسرة تتظاهر أمام مجلس مدينة مطوبس

بهدف المطالبة بتقسيط ثمن الوحدات السكنية التي يرغبون الحصول عليها‎،، أغلق عدد كبير من المتقدمين للحصول على اسكان الشباب الطريق المقابل لمجلس مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ ومنعوا السيارات من المرور . وطالب المتظاهرون رؤساء المدن بتسهيل سداد قيمة هذه الوحدات للعاجزين عن السداد الفوري . وردد المتظاهرون الهتافات ضد المحافظ ورئيس مجلس المدينة بسبب المسكنات التي يكررها المسئولون والتي تهدف لمنع المتقدمين من الحصول على الوحدات السكنية التي يستحقونها بحسب رأيهم.



محافظ البحيرة يبحث مشكلات الكهرباء ورغيف العيش

صرح المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة ان وزارة التخطيط وافقت على صرف خمسة وسبعين مليون جنيه مستحقات عن سنوات سابقة للمحافظة لانتظامها فى تنفيذ الخطط الاستثمارية . جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذى ناقش ضمان وصول الدعم لمستحقيه تنفيذا لبرنامج السيد الرئيس من خلال مراقبة محطات الوقود والمخابز . كما ناقش الاجتماع تكثيف حملات الكهرباء لمواجهة أعمال السرقة خاصة على الطريق الزراعي السريع . وشدد الحملاوى على استمرار حملات ازالة الإشغالات وتنظيم الأسواق بالمدن لانتظام حركة المرور بالشوارع .



إضراب عمال مصنع وجبات المدارس بالاسماعيلية

لليوم الثالث على التوالى ،، يواصل العشرات من عمال مصنع أغذية ووجبات المدارس بأبو سلطان بالاسماعيلية اضرابهم للمطالبة بتثبيت المؤقتين وزيادة رواتبهم وتغيير الادارة . واتهم العاملون الادارة بالتعسف معهم وعدم الاستجابة لمطالبهم واغلاق المصنع أمامهم لاجبارهم على العودة للعمل دون تحقيق أى من مطالبهم .



وفد من دمياط يطالب مجلس الشورى بحماية صناعة الاثاث

التقي د . أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بوفد من نواب مجلس الشوري بدمياط و أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة وذلك للتباحث حول وضع قانون يمنع دخول المنتجات الغير مطابقة للمواصفات للقطاع التجاري عموما وقطاع الاثاث الدمياطي خاصة. كما تطرقت المنافشات حول تفعيل القوانين السابقة الخاصة بهذا الشأن .



إقامة فصل لرياض الأطفال للطلاب المكفوفين بالفيوم

أطلقت جمعية قلوب الخير بمحافظة الفيوم للمرة الأولي تجربة اقامة فصل لرياض الأطفال للتلاميذ المكفوفين بالمحافظة ، حيث تم ضم ستة وعشرين تلميذا للفصل يتم تعليمهم عن طريق مختصين ومتدربين للتعامل مع الأطفال المكفوفين .من جانبها قالت علا الجندي رئيس مجلس ادارة الجمعية ان جهود رعاية الطلاب المكفوفين تهدف الى تاهيل القدرات السمعية والحركية لديهم بما يساعدهم على ادماجهم في المجتمع .



سباق للجري الدولي بوادي الريان أوخر الشهر الجاري

دعما للسياحة بمحافظة الفيوم ،، تشارك الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع إحدى الشركات السياحية في تنظيم سباق الجري الدولي للسنة الثامنة على التوالي بمنطقة وادي الريان خلال الفترة من السابع والعشرين من أكتوبر الحالي وحتى الثالث من نوفمبر المقبل . و صرح محمد طنطاوي مدير عام السياحة بالفيوم ان نحو مائتي متسابق من عشرين دولة يشاركون في السباق . جدير بالذكر أن المنطقة التي سيقام بها السباق تعد من أهم وأقدم المحميات الطبيعية في العالم .



غرق منازل أهالى 6 قرى بالفيوم

تعانى ست قرى من التابعين لمركز سنورس بالفيوم من غرق منازل أهاليها كل عام بسبب ارتفاع منسوب مياه بحر //البطس// المار من أمام منازلهم دون أن يتحرك مسئولا لنجدة الأهالى حسب تأكيدهم .
وأكد الأهالى أنهم أنفقوا كل ما يملكون لإقامة مصدات أمام منازلهم لتقيهم من الغرق لكن دون جدوى مشيرين إلى أن عشرات الأطفال من قراهم ماتوا غرقا بسبب عدم تواجد مصدات أمام البحر الذى يبلغ عمقه أكثر من ثمانية مترات .



ندوة لجمعية الإعلاميين بالفيوم لمناهضة الاتجار بالبشر

بهدف مناهضة الاتجار بالبشر ،، أقامت جمعية الإعلاميين بالفيوم دورة تدريبية حول دور الإعلام المحلى فى مناهضة الاتجار بالبشر تحت رعاية مؤسسة ملتقى الحوار والتنمية وحقوق الإنسان . و قال تامر عاطف المدير التنفيذى للملتقى أن المؤسسة تستهدف عشر محافظات لمناهضة تلك الظاهرة باعتبارها مشكلة كبيرة يجب التصدى لها وإلقاء الضوء عليها إعلاميا . ولفت عدد من الحضور أن قضية الاتجار فى البشر تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعد تجارة المخدرات والسلاح .



وقفة إحتجاجية للمعاقين بمحافظة المنيا

نظم أكثر من مائة شاب من المعاقين من مختلف مراكز محافظة المنيا وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة على كورنيش النيل اليوم للمطالبة بحصولهم على شهادة التاهيل الاجتماعي حتى يستطيعوا استكمال اوراقهم التي يتقدمون بها لادارة التنظيم والادارة لتوفير فرصة عمل لهم . وطالب المعاقون محافظ المنيا بالتدخل من اجل انهاء مشكلتهم مع الكومسيون الطبي الذي يرفض توقيع الكشف الطبي على سبعمائة فرد منهم بحجة كثرة الأعداد .



الحديقة الدولية بأسوان .. هل تفتح أبوابها أمام زائريها؟

لا تزال أبواب الحديقة الدولية بأسوان موصدة امام زوارها برغم انتهاء معظم الاعمال والانشاءات المتعلقة بالحديقة وزراعة نحو 85 فدانا منها بالاشجار والنباتات الاستوائية . ومن المتوقع أن تكون الحديقة مزارا سياحيا لموقعها الفريد بوسط نهر النيل بالقرب من خزان أسوان ...



محافظ سوهاج يكرم رجل مرور لأدائه المتميز في العمل‎

كرم الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج صباح اليوم بدير جرجس نسيم رجل المرور لتميزه في عمله ومساهمته الفعالة في تنظيم حركة المرور بشوارع مدينة سوهاج وخاصة شارع 15 بوسط المدينة وذلك بحضور اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج . وحث المحافظ جميع رجال المرور أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل عودة المرور والانضباط للشارع المصري.



التربية والتعليم بكفر الشيخ تحتفل بنصر أكتوبر

احتفلت اليوم مدارس كفر الشيخ بنصر أكتوبر حيث حضر المهندس محمد السعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم الاحتفال في عدد من المدارس ومنها مدرسة السعدية الإعدادية الجديدة للبنات . وقامت الطالبات بأداء الأغاني الوطنية المتعددة بالإضافة لبراما حرب أكتوبر . من جانبه أكد المهندس محمد السعيد عطية أن حرب أكتوبر التي خاضها جنود مصر البواسل أعادت للشعب مكانته مشددا على ضرورة استلهام روح أكتوبر في العمل من أجل رفعة الوطن .



انطلاق مسابقة الروبوت الكبرى بهندسة المنصورة

انطلقت فعاليات مسابقة الروبوت الكبرى، بهندسة المنصورة، تحت رعاية الدكتور حسن على عتمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتعاون مع إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب وأسرة (ريبوت ريكس) بكلية الهندسة. وأشار الدكتور حسام الدين مصطفى، المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة، إلى أن المسابقة من إعداد طلبة الجامعة مشيرا الى انه وستكون هناك جوائز مختلفة للفائزين .يشارك في المسابقة ستة عشر ستة عشر فريقا بالإضافة إلى فريقين من أشبال المخترعين من أبناء العاملين بالجامعة .



٣٠٠ حاج يشاركون في إحتفالية الحرية والعدالة بدمياط

نظمت أمانة حزب الحرية و العدالة بدمياط إحتفالية كبرى لحجاج بيت الله الحرام بمشاركة أكثر من ثلاثمائة حاج سيؤدون مناسك الحج هذا العام و لفيف من قيادات الحزب و أسر الحجاج . و في كلمته أكد د. عبده البردويل أمين الحزب بالمحافظة أن فريضة الحج اصطفاء من الله لعباده زوار البيت العتيق داعياً الحجاج للإلتزام بالآداب العامة لمناسك الحج . و في نهاية الحفل تم توزيع بعض الهدايا علي الحجاج تتضمن بعض الأدوية الضرورية و الأدوات المطلوبة خلال تلك الرحلة المباركة .



ختام المخيم الأول لحزب الحرية والعدالة بالفيوم

أقام حزب الحرية والعدالة بمركز يوسف الصديق بالفيوم مخيمه الاول علي ضفاف بحيرة قارون بحضورالدكتورحسن يوسف عضو مجلس الشوري وعدد من اعضاء الحزب . وتركزت أهداف المخيم حول عدة محاور اهمها قراءة المشهد السياسي الداخلي والخارجي ، وإقامة ورش عمل حول تبادل الخبرات بين امناء الوحدات الحزبية وخطة المعل المستقبلية .



الدعوة السلفية بدمياط تنصر الرسول بنشر سنته

نظمت جماعة أنصار السنة المحمدية بدمياط بالتعاون مع شباب الدعوة السلفية وحزب النور أمانة دمياط قافلة دعوية لنصرة النبي صلي الله عليه وسلم بهدف التعرف بسنة النبي صلي الله عليه وسلم . كما نظمت مسابقة في نهاية القافلة تحت عنوان أجمل رسالة تهدى للنبي صلى الله عليه وسلم و قام شباب الدعوة السلفية بتوزيع مطويات وسائل واسطوانات دعوية للتعريف بسنة النبي صلي الله عليه وسلم .



محافظ دمياط يتفقد الوضع الامني فى البحيرة

قام اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط يرافقه اللواء سامى الميهى مدير امن المحافظة بجولة تفقدية للحملة الامنية المتمركزة ببحيرة المنزلة وذلك لتحفيز القوات التى تعمل بالحيرة على الاستمرار في أداء عملها . وقد اشاد فليفل بالجهد المبذول من رجال الشرطة والدور الكبير الذى قاموا به فى القضاء على البؤر الاجرامية ونجاح الحملة فى ازالة التعديات على مساحة كبيرة من البحيرة يمكن الاستفادة بها في خدمة قطاع الثروة السمكية .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تأجيل محاكمة المتهمين في موقعة الجمل إلى الغد

أجلت محكمة جنايات القاهرة نظر قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير من العام الماضي، والمعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل" إلى جلسة الغد، وذلك لاستكمال الاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين . وواصلت المحكمة بجلسة اليوم الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين، حيث تم الاستماع لمرافعة دفاع إيهاب العمدة عضو مجلس الشعب السابق، حيث عرض عددا من أقوال الشهود، مشيرا إلى أنها حملت تناقضا كبيرا فيما بينها، لافتا إلى أن معظم ما جاء بأقوال الشهود أن موكله دعا لمسيرات حاشدة،وأن تلك الدعوات لم تتضمن أي نوع من التحريض على الإيذاء البدني أو التخريب.
وتمسك الدفاع بشهادة اللواء حسن الروينى الرئيس السابق للمنطقة المركزية العسكرية، والتي سبق له أن أدلى بها أمام المحكمة في جلسة سابقة وقرر فيها أنه لم يشاهد أيا من المتهمين في ميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير من العام الماضي.



هيئة قضايا الدولة تعلق العمل يومى الثلاثاء والاربعاء

أصدر المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة اليوم قرارا بتعليق العمل كليا بهيئة قضايا الدولة يومى الثلاثاء والاربعاء وذلك احتجاجا على ما تراءى له من محاولة لإقصاء الهيئة ودورها فى مشروع الدستور المرتقب وعدم إضفاء صفة الهيئة القضائية عليها. وتضمن القرار التنبيه على أعضاء هيئة قضايا الدولة بالانسحاب عن حضور الجلسات من جميع محاكم الجمهورية ، وكذلك التوقف عن إستلام كافة أوراق المحضرين والإعلانات أيا كان نوعها خلال اليومين المذكورين.



المؤتمر الوطني الليبي يرفض تشكيلة أبو شاقور ويقيله

رفض المؤتمر الوطني الليبي أمس للمرة الثانية تشكيلة الحكومة التي تقدم بها رئيس الوزراء المكلف مصطفى أبوشاقور وأصدر قرارا بإقالته، بعد انتهاء المهلة التي طلبها. كان أبوشاقور قدم تشكيلا لحكومة مصغرة من عشر وزارات فقط، من بينها الدفاع والداخلية والعدل، للحصول على موافقة المؤتمر الوطني العام، بعد احتجاجات أرغمته على سحب تشكيله الأول.



القوى السياسية تقدم رؤاها للدستور خلال الجلسة

بدأت فعاليات جلسة استماع مشتركة للقوى السياسة في لجنتي الاقتراحات ونظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور برئاسة الدكتور محمد
البلتاجي. وقال الدكتور أسامة المغربي أمين عام حزب مصر الحديثة إن حزبه يصر على النظام الانتخابي الفردي لأن نظام القائمة ستعود بنا لعدم الدستورية وأن جميع أحزاب مصر لا تمثل سوى خمسة بالمئة من الشعب. من جانبه، أكد ماهر عبد الفتاح أمين حزب الجبهة الديموقراطية أن هناك حاجة هامة للعمل بنظام المجلسين التشريعيين لأنه سيحمى مصر من فوضى محتملة لو استحوذ مجلس واحد على التشريع فى ظل سيطرة حزب واحد عليه.



الجيش الحر يسيطر على منطقة وادي بدما الحدودية

اقتحم مقاتلوا الجيش السوري الحر منطقة وادي بدما القريبة من الحدود التركية وطردوا القوات الموالية للرئيس بشار الأسد منها. وتمكن مقاتلو الجيش الحر من مصادرة أسلحة ومركبات عسكرية خلفتها قوات الأسد وراءها. هذا وتعني السيطرة على وادي بدما أن الثوار يملكون الآن طريقا آخر آمنا عبر الحدود.



بدء الاجتماع للجنة الخبراء المعنية بسد النهضة

استهلت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة الخبراء الثلاثية والتي تضم خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا لبحث آثار سد النهضة. وقامت اللجنة بزيارة تستغرق يوما واحدا إلى موقع سد النهضة بولاية بني شنقول، حيث تتفقد خلال زيارتها لموقع السد الانشاءات الجارية وعلاقتها بالدراسات المقدمة من الجانب الاثيوبي. هذا وترفع اللجنة نتائج عملها في غضون تسعة أشهر إلى السلطات العليا المعنية في كل من السودان وإثيوبيا ومصر.



رومني يلقي خطاباً اليوم يركز على انتقاد سياسة أوباما

يلقي المرشح الجمهوري للبيت الابيض ميت رومني، اليوم، خطابا يُتوقع ان يهاجم فيه سياسة الرئيس الأمريكي باراك اوباما الخارجية في الشرق الاوسط.. وحسب وكالة رويترز للانباء فإن الخطاب سيتضمن تعهدات رومني بتسليح عناصر من المعارضة السورية لمساعدتها على إنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك خلافا لسياسة الإدارة الحالية.



تشافيز يفوز بولاية جديدة في انتخابات قوية

فاز الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بولاية رئاسية ثالثة للبلاد بعد ان تصدر نتيجة الانتخابات بفارق قريب من مرشح المعارضة هنريك كابريلس في أقوى انتخابات شهدتها البلاد منذ أربعة عشر عاما.وحصل تشافيز على 54.42 في المئة من الاصوات مقابل 44.97 في المئة لمرشح المعارضة هنريك كابريلس.



المصرية ماجي جبران تنافس على نوبل لأعمالها الخيرية

ومن المتوقع ان تعلن اللجنة عن الفائز بجائزة «نوبل» للسلام يوم الجمعة .. وتتأرجح الترشيحات لجائزة السلام بين المصرية ماجي جبران عن أعمالها لمساعدة الأحياء الفقيرة في القاهرة، والناشطة الأفغانية سيما سمار، وأستاذ العلوم السياسية الأميركي جين شارب عن كتاباته من أجل السلام.



وسائل إعلام تركية: سقوط قذيفة جديدة من الجانب السوري

في غضون ذلك استمر التوتر على الحدود التركية السورية , وافادت وسائل إعلام تركية بأن قذيفة مصدرها الأراضي السورية سقطت في بلدة تركية ، في حديقة مبنى عام ولم تسفر عن إصابات وان الجيش التركي رد بتنفيذ ضربة انتقامية.



البشير: اتفاقات التعاون مع جوبا تمهد لحل القضايا

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن اتفاقات التعاون التي تم توقيعها مؤخرا مع دولة جنوب السودان تمهد الطريق لحل كافة القضايا
العالقة وقضايا ما بعد الانفصال، وتسهم في تطبيع العلاقة بين البلدين، وتسهل حل قضية أبيي ومسألة ترسيم الحدود. وأعرب البشير في كلمته اليوم خلال افتتاح الدورة السادسة للبرلمان السوداني، عن أمله أن تحدث هذه الاتفاقات انفراجا في علاقة البلدين. وأشار إلى أنه ستبدأ هذا الاسبوع آليات تطبيق الاتفاقيات باجتماع اللجان المشتركة وفي مقدمتها لجنة الترتيبات الامنية ويليها تبادل الزيارات بين البلدين .



الاحتياطي النقدي الأجنبي يتراجع خلال سبتمبر الماضي

أعلن البنك المركزي المصري عن تراجع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية سبتمبر الماضي بنسبة طفيفه عن الشهر السابق ليصل إلى خمسة عشر مليارا وثلاثة وأربعين مليون دولار مقابل خمسة عشر مليارا ومائة وسبعة وعشرين مليون دولار. ويعد هذا التراجع مخالفا لتوقعات خبراء الاقتصاد بارتفاعه خلال سبتمبر عن شهر أغسطس.



الضريبة لن تتجاوز 5 في الألف من قيمة العقار السوقية

أوضح رئيس مصلحة الضرائب العقارية طارق فراج أن بدء تطبيق القانون الجديد للضريبة العقارية مطلع العام المقبل لا يعني بدء تحصيل الضريبة في هذا التاريخ، مشيرا إلى أنه سيتم التحصيل بداية من شهر يناير عام ألفين وأربعة عشر لكي يتسنى الانتهاء من إجراءات الحصر والتقييم للوحدات السكنية. وشدد فراج على أن قيمة الضريبة لن تتجاوز خمسة فى الألف من القيمة السوقية للعقار .



طرح 7 رخص جديدة لإنشاء مصانع للأسمنت الأسبوع المقبل

كشف رئيس هيئة التنمية الصناعية اللواء إسماعيل النجدى أن الهيئة انتهت من إعداد كراسة الشروط الخاصة برخص الأسمنت الجديدة وستطرح المرحلة الأولى منها الاسبوع القادم بنظام المزايدة . وأشار النجدي الى ان عدد رخص المرحلة الأولى هو سبع رخص بطاقة انتاجية مليون ونصف المليون طن للرخصة الواحدة ليصل اجمالى الطاقات الانتاجية الى عشرة ملايين ونصف المليون طن. وأوضح أن الرخص المطروحة لن تشمل سعر الطاقة، وأن على الشركات الفائزة التنسيق مع وزارة البترول حول آلية حصولها على الطاقة



مجلس الوزراء يخفض أسعار أراضي المشروع المخصصة

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على تخفيض أسعار الأراضي بمشروع "بيت الوطن" المخصصة للمصريين بالخارج وتيسيرات في طرق السداد. وصرح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور طارق وفيق بأن التخفيض سيشمل جميع الأراضي المطروحة بمختلف المدن مع بقاء نسب التمييز كما هى دون تغيير .



تأجيل محاكمة المحاميين الحافي وعبد المقصود إلى الخميس

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم تأجيل محاكمة المحاميين ناصر الحافي عضو مجلس الشعب السابق وعبدالمنعم عبدالمقصود إلى جلسة الخميس القادم ، وذلك في قضية اتهامهما بإهانة قضاة المحكمة الدستورية العليا. وجاء قرار التأجيل للفصل في الطلبات التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن المحاميين خلال جلسة اليوم.



البنوك المصرية ترفع أرصدتها بالخارج بنحو 900 مليون جنيه

فيما .. رفعت البنوك المصرية أرصدتها المستثمرة في الخارج بنحو تسعمائة مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضى، بمعدل زيادة واحد وثمانية عشر من المائة بالمائة عن شهر يونيو السابق له. وبذلك يصل إجمالى تلك الأرصدة إلى ستة وسبعين مليارا وسبعمائة وسبعة وتسعين مليون جنيه في شهر يوليو الماضي، مقابل حوالي خمسة وسبعين مليارا وتسعمائة مليون في شهر يونيو .



تراجع جماعي لمؤشرات البورصة في جلسات تداول اليوم

أنهت مؤشرات أسواق المال العربية جلسة تداول اليوم على تراجع جماعي وسط مبيعات مكثفة من المستثمرين الأفراد ليهبط مؤشر البورصة السعودية بنسبة أثنين وثمانين بالمئة في المئة وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد ونصف بالمئة . كما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة تسعة عشر بالمئة في المئة وتراجع أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة أربعة وعشرين بالمئة في المئة وانخفض مؤشر بورصة البحرين بنسبة ستة وعشرين بالمئة في المئة.
هذا وشهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية هبوطا بنحو كبير بعد تصريحات الرئيس محمد مرسي حول إعادة فتح ملفات بعض الشركات المقيدة بالبورصة ومحاسبتها ضريبيا على صفقات مضت ، ليفقد المؤشر نحو أثنين واثنين واربعين بالمئة في المئة.



كي مون يحذر من الوضع البالغ الخطورة على الحدود

من جانبه ، حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من التصعيد الخطير للصراع على الحدود بين سوريا وتركيا. وقال كي مون إن تصاعد الصراع على الحدود بين سوريا وتركيا وتأثير الأزمة على لبنان يعدان في غاية الخطورة.
ودعا المسئول الأممي إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين, موضحا ان الوضع في سوريا أصبح متفاقما بشكل كبير، كما أنه يشكل مخاطر جدية على استقرار الدول المجاورة لسوريا وعلى المنطقة بأسرها.



البنك الدولي يخفض توقعات نمو اقتصاد روسيا

خفَض البنك الدولي توقعاته الاقتصادية لروسيا، محذرا من نقص العمالة مع تباطؤ النمو وهو ما قد يؤدي إلى تفاقم معدل التضخم بالبلاد التي تعد تاسع أكبر اقتصاد على مستوى العالم. وتوقع البنك أن يصل معدل النمو إلى ثلاثة ونصف بالمائة منخفضا من ثلاثة وتسعة من عشرة في المائة.



اشتباكات بين المتقاعدين اليونانيين والشرطة في أثينا

اشتبك مئات المتقاعدين اليونانيين مع الشرطة في أثينا اليوم ، قبل انطلاق مسيرتهم إلى مكتب الاتحاد الأوروبي في العاصمة اليونانية احتجاجا على خفض مقرر للدخول وفق برنامج تقشف قاس جديد. وردد المحتجين هتافات مناهضة للتقشف، وأضرموا النار في علم الاتحاد الأوروبي. كانت أكبر نقابتي عمال في اليونان قد دعتا في وقت لاحق إلى احتجاجات ضد إجراءات الخفض الجديدة .



تصعيد في غزة بعد غارة إسرائيلية أصابت 10 فلسطينين

شن ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة هجمات صاروخية على جنوب اسرائيل قالوا انها تاتي ردا على ضربة جوية أصابت اثنين من النشطاء وثمانية من المارة أمس . وقال الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) انه شارك في الهجوم مع ناشطي حركة الجهاد الاسلامي.
في المقابل جدد الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته اليوم على مناطق مختلفة من قطاع غزة وخاصة خان يونس.



مشروع سياحي بالامارات لجذب السائحين والبحث عن اللؤلؤ

في محاولة لإحياء حرفة استخراج اللؤلؤ التي اشتهرت بها الإمارات الخليجية قبل الطفرة النفطية، وضعت إحدى المشروعات السياحية في الإمارات في مخططها جذب السائحين عن طريق ارتداء الملابس التقليدية والغوص والبحث عن اللؤلؤ الطبيعي.



فسخ التعاقدات مع 11 شركة استثمارية وزراعية مخالفة

قررت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية سحب ستة وأربعين ألف فدان من إحدى عشرة شركة استثمارية وزراعية وفسخ العقود بينها وبين الهيئة. يأتي ذلك بعد أن أخلت تلك الشركات بشروط البيع لقيامها بتحويل الأراضي الزراعية إلى أراضي منتجعات وفيلات على طريقي الإسكندرية - القاهرة الصحراوي والإسماعيلية - القاهرة.



وزير المالية التونسي يتوقع معدل نمو بـ 4.5% العام المقبل

عربياً.. توقع وزير المالية التونسي سليم بسباس أن تحقق بلاده معدل نمو اقتصادي بنسبة أربعة ونصف في المائة خلال العام المقبل مقابل ثلاثة ونصف بالمائة للعام الحالي وتقليص عجز الموازنة إلى خمسة وتسعة من عشرة بالمائة. وأشار إلى أن تونس تعتزم إعادة النهضة الاقتصادية من جديد بعد التخلص من النظام الفاسد.



شينيا ياماناكا وجون جوردونا يفوزان بجائزة نوبل للطب

اعلنت لجنة جوائز نوبل بمعهد كارولينسكا السويدي اليوم منح جائزة نوبل للطب في علوم وظائف الاعضاء لعام 2012 للياباني شينيا ياماناكا والبريطاني جون جوردون لإسهاماتهما البحثية التي احدثت ثورة في فهم كيفية نمو الخلايا والكائنات. وتعلن الأكاديمية السويدية باقي جوائز نوبل للعام الحالي تباعاً، وعلى أن يتم الإعلان عن جائزة نوبل للآداب الخميس المقبل.



أخبار الاقتصاد 8 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



إعادة تأهيل الممر الجوي بمطار النزهة بـ 70 مليون جنيه

كشف رئيس الشركة المصرية للمطارات جاد الكريم نصر عن خطة التطوير لمنظومة المطارات المصرية، مشيرا إلى أنه تجرى دراسات لإنشاء مبنى جديد منخفض التكاليف في منطقة برج العرب غرب الاسكندرية لاستيعاب حركة الركاب المتزايدة. وأوضح نصر تجري حاليا إعادة تأهيل الممر الجوي بمطار النزهة بتكلفة سبعين مليون جنيه ..



مرسي يصدر قانونا بالعفو الشامل على متهمي الثورة

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بقانون للعفو الشامل عن كل من حكم عليهم في بعض الجرائم التى ارتكبت اثناء ثورة 25 يناير. ويشمل العفو الشامل الجنايات والجنح والشروع فيها التى ارتكبت بهدف مناصرة الثورة وتحقيق أهدافها فى المدة من 20 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012، فيما عدا جنايات القتل العمد. وجاء فى قرار العفو الرئاسي أن هذا العفو يشمل المحكوم عليهم أو المتهمين الذين لم تزل قضاياهم فى دور التحقيق أو امام المحاكم بأنواعها.



ياسر علي: النسب التي أعلنها مرسي ليست حلولا جذرية

قال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن النسب التي أعلنها الرئيس محمد مرسي في خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات
أكتوبر عن القضايا الرئيسية في برنامج المائة يوم تمثل نسبة تحقيق المستهدف خلال هذه الفترة القصيرة وليس نسبة حل المشكلة. وأكد أن ما تم إنجازه خلال المائة يوم الأولى لم يكلف ميزانية الدولة أي مبالغ إضافية. وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن ما ذكره الرئيس فيما يتعلق ببعض الشركات التى حصلت على أراض بأسعار تغاير القيمة الحقيقية لهذه الأراضى فى العهد السابق، يأتي من منطلق الإرادة السياسية فى محاربة كل أشكال الفساد واستنزاف المال العام.



مساعد الرئيس: مكافحة الفساد تحظى بالأولويات

من جانبها، كشفت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية النقاب عن قيام السلطات فى مصر قريبا بفتح ملفات
قضايا فساد كبرى ، وصفتها بأنها سوف تهز عرش المفسدين فى مصر. وقالت الشرقاوى فى تدوينه على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك ) إنه سيكشف قريبا عن قضايا فساد بأسلوب يتبنى مسارا قانونيا قضائيا يؤسس لدولة القانون، مشددة على أنه لن يلاحق أحد دون
أدلة ومستندات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق