شارك مع اصدقائك

06 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 6 اكتوبر 2012 من قناة ONTV و ياسر علي: إن زيارة الرئيس مرسي لسيناء تؤكد اهتمامه و مرسي يلقي كلمة للأمة في احتفالية كبرى باستاد القاهرة و القوات المسلحة تبدأ احتفالاتها بانتصارات أكتوبر


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 6 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

ياسر علي: إن زيارة الرئيس مرسي لسيناء تؤكد اهتمامه

كان الرئيس مرسي شارك أمس أبناء شمال سيناء احتفالاتهم بهذه الذكرى في ثالث زيارة له منذ توليه منصبه. واطلع مرسي على ما تم من جهود للقضاء على البؤر الإرهابية هناك من جانب القوات المسلحة ووزارة الداخلية.
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي بأن زيارة الرئيس مرسي لسيناء تؤكد اهتمامه بهذه البقعة من أرض الوطن .
وقال علي إن القيادة السياسية مصرة على فرض الامن واستتباب أوضاع الامن بشكل كامل في سيناء وإن الرئيس مرسي يتابع العملية الامنية هناك بشكل يومي مع غرفة العمليات المشتركة بين وزارة الدفاع ووزارة الداخلية.



مرسي يلقي كلمة للأمة في احتفالية كبرى باستاد القاهرة

يلقي اليوم الرئيس محمد مرسي كلمة الى الأمة في الاحتفالية الجماهيرية الكبرى التي تنظمها القوات المسلحة في استاد القاهرة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة. ومن المقرر أن يعرض الرئيس مرسي في كلمته تطورات المشهد في مصر داخليا وخارجيا.



القوات المسلحة تبدأ احتفالاتها بانتصارات أكتوبر

استهلت القوات المسلحة احتفالاتها اليوم بذكرى إنتصارات السادس من أكتوبر بتقديم عروض والعاب جوية تقدمها القوات الجوية على
التوازى فى سماء إحدى وعشرين مدينة على مستوى الجمهورية، كما تقيم القوات المسلحة احتفالية مساء اليوم على ضفاف النهر الخالد إحياء لذكرى الحرب التى لا تزال تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر..




مقتل وإصابة العشرات بنيران قوات الأمن معظمهم في حمص

وإلى الشأن السوري .. حيث قتل وأصيب صباح اليوم عشرات السوريين في قصف عنيف لقوات النظام على مدينة الحولة في ريف حمص، كما تعرضت الغوطة الشرقية بريف دمشق للقصف بالطيران الحربي وسط اشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في أحياء بالعاصمة دمشق، وحملات دهم واعتقال بمناطق في درعا وريف دمشق.
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط عشرة قتلى بالقصف العشوائي على مدينة الحولة، في حين أشارت لجان التنسيق المحلية وشبكة شام إلى أن عددا كبيرا من الجرحى سقطوا نتيجة القصف العنيف لقوات النظام على المدينة وعلى بلدة الطيبة الغربية التابعة لها بريف حمص.



قمة الحوار الأورومتوسطي تتواصل في مالطا

تتواصل في مالطا قمة قادة دول وحكومات مجموعة الحوار الأورو ـ متوسطي، والتي تضم خمس دول أوروبية متوسطية ودول المغرب العربي الخمس المقابلة لها. وتعد القمة على هذا المستوى هي الأولى منذ الثورات العربية، والثانية بين قادة دول وحكومات المنتدى الأوروبي-المتوسطي الذي أُطلق في روما عام ألف وتسعمائة وتسعين. ومن المقرر أن تبحث القمة الهجرة غير الشرعية والإرهاب ومجالات تعاون جديدة. ومن المتوقع أن يشدد إعلان مالطا على هذه النقاط عبر اقتراح اجتماعات منتظمة أكثر بين وزراء الاقتصاد في المنتدى.



بريطانيا ترحل أبو حمزة المصري ورفاقه للولايات المتحدة

رحلت السلطات البريطانية أبو حمزة المصري وأربعة آخرين من المتهمين بقضايا إرهابية إلى الولايات المتحدة بعد أن رفضت المحكمة العليا في لندن الاستئناف الذي تقدموا به. ووجهت لأبو حمزة المصري عدة اتهامات تتعلق بالإرهاب طيلة السنوات الماضية، فيما طالبت الولايات المتحدة مرارا بمحاكمته والمتهمين الآخرين بدعوى تورطهم بأنشطة إرهابية.



مسيرة احتجاجية في باكستان ضد الغارات الأمريكية

نظم مئات الباكستانيين بالاشتراك مع عشرات النشطاء الأمريكيين، مسيرات بالسيارات ضد الضربات الأمريكية بطائرات بدون طيار التي تستهدف المناطق الحدودية مع أفغانستان وخاصة إقليم وزيرستان . تقدم المسيرات لاعب الكريكت العالمي السابق والسياسي الحالي عمران خان، ومن المتوقع ان تستمر هذه المظاهرات لمدة يومين تبدأ من اسلام آباد وتنتهي جنوبي وزيريستان .
ويقول معارضو الضربات الصاروخية إنها تقتل عشرات المدنيين الأبرياء وترهب المجتمعات الآمنة، بينما يرى مسئولون أمريكيون أن غالبية القتلى فى الغارات من المتشددين المسلحين.



الجيش التركي يرد على قصف سوري وسط أنباء عن الموافقة

للمرة الثانية في أقل من أربع وعشرين ساعة رد الجيش التركي المرابط على الحدود مع سوريا على قصف مدفعي جديد صباح اليوم استهدف ضواحي قرى في محافظة هطاي الجنوبية. يأتي ذلك فيما اتخذ الجيش التركي تدابير أمنية موسعة حول القرى والبلدات الحدودية المجاورة لسوريا. إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام تركية وصحيفة الجارديان البريطانية أن سوريا وافقت على إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود التركية. وذكرت هذه المصادر أن الرئيس السوري بشار الأسد وجّه قواته بالبقاء بعيداً عن حدود تركيا نحو عشرة كيلومترات، لكنّ أياً من دمشق وأنقرة لم تؤكدا هذه الأنباء.



تورط بثينة شعبان بمخطط تفجير أماكن عامة بلبنان

كشفت صحيفة النهار اللبنانية عن معلومات بتورط مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان فيما عرف بمخطط تفجير أماكن عامة واغتيال شخصيات بشمال لبنان الذي اتهم بمحاولة تنفيذه وزير الإعلام اللبناني الأسبق ميشال سماحة الموقوف منذ أغسطس الماضي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر لبناني قوله إن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي سلمت إلى النيابة العامة العسكرية ملفا إضافيا يتضمن محضرا حرفيا مفرغا لمكالمات هاتفية أجراها سماحة مع بثينة شعبان تثبت أن مستشارة الرئيس السوري متورطة في مخطط التفجير من خلال علمها به.



عباس يطالب منظمة التعاون الإسلامي بعقد اجتماع عاجل

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم منظمة التعاون الاسلامي بعقد اجتماع عاجل لبحث الاوضاع في المسجد الاقصى بعد يوم من الاشتباكات في باحاته بين المصلين والشرطة الاسرائيلية.
وأجرى عباس اتصالا هاتفيا مع الامين العام للمنظمة أكمل الدين احسان اوغلو طالبه بعقد اجتماع عاجل على اعلى مستوى لبحث الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك."
كان جيش الاحتلال ومستوطنون إسرائيليون اعتدوا أمس على المصلين في باحات المسجد بعد صلاة الجمعة ما أدى الى اصابة العديد من المواطنين واعتقال عدد منهم.



الشيخ: قيادة مشتركة واحدة لأبرز الفصائل المسلحة

وعلى صعيد متصل كشف قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحرّ العميد الركن مصطفى الشيخ، عن الوصول إلى اتفاق نهائي لانخراط أبرز الفصائل المسلحة في سوريا بما فى ذلك الجيش الحرّ، تحت قيادة مشتركة واحدة في الداخل السوري. وأعلن الشيخ أنَّه سيوقع اتفاقاً بهذا الشأن على أن يصدر بيان باسم القيادة المشتركة قريباً، يعلن فيه عن بدء مهام القيادة الجديدة.
وفي تأكيد لما ذكره العميد الشيخ أعلن عبد الرزاق طلاس، قائد كتيبة الفاروق، أنه تم توحيد كتائب الجيش الحر تحت لواء الفيلق الأول، في إطار تطور المواجهات العسكرية مع جيش النظام.



جندي كوري شمالي يقتل اثنين من زملائه ويهرب إلى الجنوب

قالت رئاسة اركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية إن جنديا كوريا شماليا هرب الى الجنوب اليوم، مشيرة إلى أنه اعترف بقتل رفيقين له قبل هروبه.
يذكر أن أكثر من أربعة وعشرين الفا من الكوريين الشماليين كانوا توجهوا جنوبا في السنوات الستين الماضية، منذ انتهاء الحرب الكورية، معظمهم مـَن عبر الصين أو دول جنوب شرقي آسيا.



اختتم مرشحا الانتخابات الرئاسية المقبلة في فنزويلا

اختتم مرشحا الانتخابات الرئاسية المقبلة في فنزويلا، الرئيس هوجو تشافيز ومرشح المعارضة هنريك كابريل حملتيهما الانتخابية استعدادا لبدء التصويت غدا. وقال تشافيز أمام عشرات الآلاف من أنصاره في العاصمة كاراكاس إنه يسعى للفوز بفترة رئاسة ثالثة لتعزيز الإصلاحات والقضاء على الفقر. أما كابريل، فقد نظم تجمعين انتخابيين في اثنتين من مدن غرب البلاد، تعهد أمامهما بالعمل على تحفيز النمو الاقتصادي وخدمة مصالح الفنزويليين كافة.



المئات من عمال المناجم يتظاهرون احتجاجا على تسريحهم

نظم المئات من عمال المناجم في جنوب إفريقيا، مسيرة احتجاجا على ما أثير من أنباء بشأن تسريح شركة أنجلو أميريكان للمناجم لنحو إثني عشر ألفا من عمال مناجم البلاتين. جاء ذلك بعد أيام من إنهاء عمال منجم "ماريكانا" إضرابهم بعد تعهد إدارة المنجم بزيادة أجورهم.
كانت احتجاجات عنيفة وقعت الشهر الماضي بين عمال المناجم والشرطة، أسفرت عن مقتل أربعة وثلاثين عاملا.



بانيتا ينتقد تصريحات كرزاي بشأن لعبة أمريكية مزدوجة

أعرب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا عن سخطه من الاتهامات التي وجهها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حول ما وصفه بلعبة أميركية مزدوجة في افغانستان. وطالب بانيتا من كرزاي الاشادة بالأمريكيين الذي ضحوا بأنفسهم في أفغانستان بدلا من انتقاد دور بلاده .. على حد تعبيره، وكان كرزاي اتهم الولايات المتحدة والتحالف الدولي بممارسة لعبة مزدوجة من خلال محاربة المتمردين الأفغان، وتقديم الدعم لهم في المناطق القبلية بباكستان، حسب ما نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.



معاقبة خدم بابا الفاتيكان بالسجن لمدة عام ونصف العام

قضت محكمة بالفاتيكان اليوم بمعاقبة كبير خدم البابا بنديكت السادس عشر سابقا بالسجن لمدة عام ونصف العام بتهمة ارتكاب فعل يعاقب عليه القانون تضمن سرقة مستندات حساسة. وأصدرت المحكمة حكمها بعد جلسة مداولات استمرت ساعتين في آخر ايام المحاكمة. وكان الادعاء قد طلب بمعاقبة باولو جابرييلي بالسجن ثلاث سنوات فيما طالب ممثل الدفاع بالافراج عنه.



محافظ كفر الشيخ أن قرار الحرب كان من أعظم القرارات‎

أكد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ أن قرار حرب أكتوبر كان من أعظم القرارات في تاريخ مصر مضيفا انه تم تحرير و استرداد الارض بفضل دماء الشهداء الطاهرة الذكية . وأشار الحسيني أن قرار القوات المسلحة بالانحياز للثورة وحمايتها يعد أيضا من أعظم القرارات في تاريخ مصر المعاصر . جاء ذلك خلال قيام المحافظ بوضع أكاليل الزهور على مقابر شهداء حرب أكتوبر المجيد بحضور عدد من القيادات الامنية و التنفيذية بالمحافظة.



المحافظ يضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول

وفي إطار الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد ،، قام اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بوضع اكليل الزهور عند النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة العريش . رافق المحافظ في مسيرته إلى النصب التذكاري اللواء احمد بكر مدير امن شمال سيناء والعشرات من شيوخ قبائل المحافظة ووجهاء العائلات ورؤساء المديريات التنفيذية . واكد المحافظ على اهمية استلهام روح نصر اكتوبر العظيم فى العمل وبذل مزيد من الجهود لتنمية سيناء .



المحافظ يضع الزهور على قبر الجندي المجهول

وما زلنا مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر.. حيث وجه المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف التهنئة إلى أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى الانتصارات .
وفى هذا السياق قام المحافظ يرافقه قيادات المحافظة العسكرية والأمنية صباح اليوم بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء المجلس التنفيذي والإعلاميين. وأشار بيبرس الى أهمية استلهام روح نصر أكتوبر لتخطي الظروف التي تواجهها البلاد من خلال العمل والتكاتف لبناء الدولة .



محافظ الفيوم يضع إكليلا على قبر الجندي المجهول

وفي الفيوم ،، شهد المحافظ المهندس احمد علي احمد و العميد حازم خيري المستشار العسكري بالمحافظة وعدد من المسئولين صباح اليوم احتفال المحافظة بانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة وذلك بميدان قارون.
ووضع محافظ الفيوم اكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول بالمحافظة. وأكد المحافظ خلال الاحتفالية ان البلاد في أشد الحاجة الآن لاستلهام روح أكتوبر بالتأكيد على التلاحم بين عنصري الأمة للعبور بالوطن إلى بر الأمان .



محافظ المنيا يضع اكليلا من الزهور للجندي المجهول

احتفلت محافظة المنيا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر بمشاركة واسعة من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ووسط عروض عسكرية من القوات الجوية ، وقام الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول . وأكد المحافظ أن ذكرى السادس من أكتوبر هذا العام تأتى لتواكب مرحلة التطور الديمقراطي التي يعيشها الشعب المصري عقب ثورة 25 يناير ومرحلة انتقال السلطة ووضع دستور للبلاد لتؤكد أن عزيمة وقدرة الشعب المصري التي ظهرت جلية فى حرب أكتوبر المجيدة مستمرة على مر العصور من أجل إعلاء راية الوطن.



محافظ الأقصر: إنشاء وحدة لإدارة الأزمات بالمحافظة

عقد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر اجتماعاً موسعاً مع وفد من القاهرة ضم لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ، حضر الاجتماع كافة القيادات التنفيذية الممثلة لقطاعات الصحة والتموين والسياحة والزراعة ورجال الدين الإسلامى والمسيحى بالمحافظة. تناول الاجتماع طرح فكرة إنشاء إدارة لمواجهة الأزمات بالمحافظة يتم ربطها بغرفة عمليات مركزية تابعة لمجلس الوزراء على ان تكون مهمتها إدارة الأزمة والوقاية منها والسيطرة عليها وإحتوائها قبل تفاقمها.



مسئول المكتب التنفيذي للحزب يؤكد على أهمية تعمير سيناء

أكد الدكتور صفوت عبدالغني مسئول المكتب التنفيذي لحزب البناء و التنمية على ضرورة قيام الدولة بدفع جهود التنمية في سيناء بما يساعد على تعميق روح الأنتماء المفتقدة لدى الكثير من أبناء تلك الرقعة العزيزة على قلب الوطن . و أضاف عبدالغني في تصريحاته على هامش مؤتمر للحزب بالشرقية أن الوضع في سيناء معقد بدرجة كبيرة نتيجة التهميش و الأقصاء والقهر الذي عاشه بدو سيناء بسبب سياسات الاهمال المتعمد ابان فترة النظام السابق .



حزب الدستور بدمياط يهنئ أهالي بانتصارات أكتوبر

قام اعضاء حزب الدستور بدمياط أمس بتنظيم فعالية لتهنئة اهالي فارسكور وقرى الحوراني وميت الشيوخ والعدلية بذكري انتصار اكتوبر المجيد وذلك خلال افتتاح المقر الجديد للحزب بفارسكور . كما قام اعضاء الحزب بتنظيم عدة سلاسل بشرية بمدينة دمياط للتعريف بالحزب واهدافه وايضا للتنديد بالمساس بالمقدسات الدينية ورفض التطاول على الرسول الكريم .



ازالة تعديات على مساحة 90 فدان بالبحيرة في دمياط

استمرارا للحملات الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة من البؤر الاجرامية ،، اسفرت الحملات الامنية التى شنها رجال المسطحات المائية بمحافظة دمياط على البحيرة امس عن إزالة مخالفات متعددة بمركز دمياط . ونجحت الحملات في ازالة تعديات على مساحة نحو تسعين فدان بالبحيرة وتم عمل محاضر بتلك المخالفات .



انهاء اعتصام أصحاب سفن الصيد بالسويس بعد تدخل المحافظ

اعلن مجدى الشعيرى المستشار القانونى وعضو مجلس إدارة جمعية أصحاب السفن والمراكب الآلية ، أن اعتصام الصيادين داخل ميناء الأتكة بالسويس قد انتهى بعد أن تلقوا اتصالا من اللواء سمير بدر عجلان محافظ السويس يبلغهم بتحديد موعد غدا لانهاء مشاكلهم . كان المهندس وجدي النويشي مدير ميناء الأتكة بالسويس قد أكد في وقت سابق ان الوضع داخل الميناء يتفاقم بسبب اعتراض الصيادين على قرار المحافظ ووزير الزراعة بمنح تراخيص للنشات الصيد مخالفة للشروط المتعارف عليها.



رئيس مدينة الاسماعيلية يبحث مشكلات وكيفية حلها

عقد اللواء طارق عبد القادر رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية إجتماعا بمقر المركز ناقش خلاله عددا من الموضوعات الهامة التى تخص المركز والأحياء . ركز الاجتماع على إنهاء مشكلات الصرف الصحي وحملات النظافة والجهود المبذولة للتخلص من المخلفات وكذلك رصف الطرق بشوارع المركز .



التيار الشعبى ينظم قافلة طبية بالأسكندرية

فى أولى فعالياته الخيرية ،، نظم التيار الشعبي المصري بالاسكندرية قافلة طبية لمساعدة المواطنين و محدودي الدخل وخلق جو جديد من التكافل الاجتماعى بين طوائف الشعب . كما هدفت القافلة إلى العمل على مكافحة الأمراض والاهتمام بالصحة وتوفير العلاج للمرضى ودفع عجلة المؤسسات الصحية الى الامام . من جهته قال سيد عبد الخالق المتحدث الاعلامى للتيار الشعبى بالاسكندرية أن هذه القافلة هى بداية لسلسلة من القوافل والحملات الصحية والتوعوية التى ينوى التيار تدشينها تحقيقا للمبادئ التى قام من اجلها


انعقاد أول مؤتمر للسائقين بكفر الشيخ

بهدف بحث مشكلاتهم ،، شهد الموقف العمومي للسيارات بمدينة كفر الشيخ اليوم أول مؤتمر للسائقين بالمحافظة لكيفية ايجاد حلول لهذه المشكلات . و طالب السائقون خلال المؤتمر بإعادة هيكلة النقابة وإجراء انتخابات جديدة خلال ستة أشهر . وأكد محمد المصري ممثل السائقين و المتحدث الرسمي لنقابة السائقين المستقلة أن السائقين حددوا مطالبهم في عدد من النقاط وهى إقالة مجلس النقابة الحالي وانتخاب مجلس جديد وتأمين صحي شامل حقيقي للسائق وإقرار معاش لا يقل عن ألف و مئتي جنيه .



العليمي: الثورة لم تحقق العدالة الإجتماعية ولا الحرية

أكد زياد العليمي عضو مجلس الشعب السابق أن ثورة يناير لم تحقق حتى الآن العدالة الاجتماعية والحرية ولا الديمقراطية مضيفا أن شهداء الثورة ضحوا بأنفسهم من اجل أن يعيدوا حقوق جميع المصريين بحسب قوله .وطالب العليمي بضرورة أن يعبر الدستور الجديد عن جميع طوائف الشعب المصري وان يكفل لهم الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية . جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لاتحاد القوى الوطنية بأسيوط والذي عقد بمدينة أسيوط .



المؤتمر النسائى الثانى لأمانة المرأة بالحرية والعدالة

نظمت أمانة المراة بحزب الحرية والعدالة بالفيوم مؤتمرها النسائي الثاني بمقر الحزب بحضورعدد من رموز الحزب النسائية .
تناول المؤتمر عرض أهم إنجازات أمانة المرأة على مستوى المحافظة خلال المرحلة الماضية ، كما تمت مناقشة أهم المقترحات والمشاركات حول العمل فى المرحلة المقبلة . وعلى هامش المؤتمر ، عقدت حوارت مفتوحة وورش عمل حول المقترحات وأهم الأفكار للعمل على زيادة نسبة مشاركة أمانة المرأة في الدور المجتمعي .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



قنديل يفتتح مؤتمر يورو مني حول تشجيع الاستثمار

يفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل الثلاثاء المقبل فعاليات مؤتمر اليورو منى الاقتصادى بالقاهرة، ويتناول المؤتمر على مدار يومين موضوعاً رئيسياً هو كيفية تحقيق انطلاقة جديدة للاقتصاد المصرى، مع الترويج للاستثمارات الأجنبية، وتشجيع المستثمرين الأجانب والمؤسسات المالية الدولية على الاستثمار في مصر ومنحها القروض التنموية التى تحتاجها.




مخاطر جمة تهدد الصناعة وآلاف العمال في طريق التشريد

مثًل إعلان الحكومة عن فتح باب الإستيراد أمام الحديد الصيني طامة كبرى أمام الصناعة جراء إستيراد الحديد بأسعار تقل عن نظيره المصري بأربعمائة جنيه للطن الواحد، الأمر الذي بات يهدد بإغلاق المصانع المحلية التي لن تستطيع الصمود أمام المنافسة، وتشريد آلاف العمال



لاجارد: لا شروط مسبقة لبعثة الصندوق إلى مصر

اكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد عدم وجود أي شروط مسبقة للبعثة التي ينوي الصندوق إرسالها إلى مصر أواخر الشهر الجاري..وأضافت لاجارد خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض أن الصندوق مستعد لعلاقة شراكة مع مصر؛ مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي وحكومته يوفران إطار العمل اللازم للحوار .



إشادة بإدارة دول الخليج لأسعار النفط واحتياطياته

أشادت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بالإدارة الجيدة لأسعار النفط واحتياطياته من قبل دول الخليج العربية، وتوقعت لاجارد نموا مستداما بمعدلات أقل بقليل في السنوات القادمة لدول المجلس وهي السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان.



إصلاحات واسعة لتفعيل دور البنك في محاربة الفقر

قال رئيس البنك الدولي جيم يونج انه سيبلغ الدول الأعضاء اثناء اجتماعات الاسبوع القادم في طوكيو بأنه يعكف على اعداد اصلاحات واسعة لجعل البنك أكثر فعالية في محاربة الفقر، وأشار إلى أن البنك يعتزم تقليل تركيزه على تقديم قروض للتنمية مقابل إعطاء الاهتمام الأكبر لتحقيق إنجاز على أرض الواقع مع الدول الأكثر فقرا.



البنك المركزي الأوروبي يعتزم شراء سندات سيادية
يعتزم البنك المركزي الأوروبي شراء كميات كبيرة من السندات السيادية للدول المثقلة بالديون فى منطقة اليورو لمدة شهرين متتاليين، وقال البنك إنه سيبدا هذه الخطوة بعد إجراء تقييم لعملية الشراء، وكيف ستسهم فى دعم دول منطقة الاتحاد الأوروبي.



دعوة لإنشاء هيئة للإشراف على القطاع المصرفي الأوربي

تزعمت فرنسا وايطاليا دعوة من خمس دول اعضاء في منطقة اليورو وذلك لانشاء هيئة موحدة للاشراف على القطاع المصرفي الاوروبي بحلول نهاية العام على أن تبدأ العمل في اوائل 2013 ، وقال زعماء الإتحاد الأوروبي في بيان مشترك ان المجلس الاوروبي القادم في الثامن عشر والتاسع عشر من اكتوبر يجب أن يمهد الطريق نحو إنشاء جهاز موحد للإشراف على القطاع المصرفي الاوروبي .



الاتحاد الأوربي يدرس فرض حظر استيراد الغاز الإيراني

يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على استيراد الغاز الإيراني وذلك في إطار جهوده لزيادة الضغط على طهران بسبب برنامجها النووي، وبدأ دبلوماسيون من الدول الأعضاء بالاتحاد إعداد حزمة من العقوبات ضد إيران لإقرارها رسميا في اجتماع لوزراء الخارجية في الخامس عشر من أكتوبر في لوكسمبورج.



دعوة لإنشاء شركات خاصة بتجارة الترانزيت

دعا مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى تشجيع إنشاء شركات خاصة بنشاط تجارة الترانزيت من خلال شبكة من المنافذ الجمركية ومخازن الترانزيت بالموانىء والمناطق الحرة التي تصل إليها البضائع مباشرة من الخارج، وقال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع إن الأمانة العامة للمجلس أعدت دراسة أولية حول تطوير وتنمية تجارة الترانزيت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق