شارك مع اصدقائك

21 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV مئات اللبنانيين يتوافدون للمشاركة في تشييع وسام الحسن و إشتباكات في طرابلس والحكومة اللبنانية تعلن الحداد و ميشال عون: وسام الحسن شهيد الوطن ويجب الابتعاد عن العنف و مصابون في مصادمات وإطلاق نار في جنازة وسام الحسن


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

مئات اللبنانيين يتوافدون للمشاركة في تشييع وسام الحسن

وسط إجراءات أمنية مشددة بدأ توافد اللبنانيين الى ساحة الشهداء في وسط العاصمة بيروت، للمشاركة في تشييع جنازة رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي وسام الحسن، وتنطلق الجنازة من مقر قوى الامن الداخلي في الاشرفية؛ مارة بموقع التفجير؛ قبل ان تصل الى ساحة الشهداء في وسط بيروت حيث يوارى الجثمان الثرى الى جوار رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري.
هذا وقد تم اغلاق جميع الإدارات الرسمية والبلديات في لبنان اليوم، ونكست الأعلام على الدوائر الرسمية، وذلك حدادا على أرواح ضحايا تفجير الجمعة.



إشتباكات في طرابلس والحكومة اللبنانية تعلن الحداد

إلى ذلك قتل شخص وأصيب آخرون إثر اندلاع اشتباكات في طرابلس بشمال لبنان، بين عناصر من حركة التوحيد المؤيدة لنظام بشار الأسد، ومجموعات سنية مناهضة له، وذلك على خلفية تفجير الأشرفية الذي وقع أول أمس الجمعة. وكان محتجون لبنانيون قطعوا العديد من الطرق في لبنان اليوم، للتعبير عن غضبهم من مقتل وسام الحسن.



ميشال عون: وسام الحسن شهيد الوطن ويجب الابتعاد عن العنف

على صعيد ذي صلة أكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون أن اللواء وسام الحسن وضحايا تفجير الجمعة شهداء للوطن، وأكد أنه سيشارك في تكريمه، كما أكد عون أن الظرف الذي تمر به البلاد استثنائي، داعيا إلى ضرورة الابتعاد عن التحريض والعنف استغلالا للموقف، من جانبه أنحى رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري باللائمة في التفجير على الرئيس السوري بشار الاسد، واصفا الحسن بانه كان صمام امان للبنانيين



مقتل خميس القذافي خلال معارك بني وليد

أكدت مصادر رسمية ليبية مقتل خميس القذافي خلال معارك دارت بين القوات الحكومية وعناصر مسلحة في بني وليد.
وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام، عمر حميدان، أن القذافي الابن أُصيب أثناء المعركة بطلق ناري ولقي حتفه أثناء نقله إلى مدينة مصراته.
وفي الإطار ذاته، أسفرت المواجهات بين الجيش الليبي ومجموعات مسلحة في بني وليد عن سقوط ستة وعشرين قتيلا فى الأقل وأكثر من مئتي جريح



موسى إبراهيم ينفي فى تسجيل صوتي نبأ إعتقاله بليبيا

من جهة اخرى نشر على شبكة الانترنت تسجيل صوتي منسوب الى موسى إبراهيم المتحدث السابق باسم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. ونفى إبراهيم في التسجيل الأنباء عن اعتقاله في ليبيا على يد السلطات الجديدة.




قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بساحة توما في دمشق

إلى الشأن السوري حيث أفاد التلفزيون الرسمي بسقوط عشرة قتلى وإصابة آخرين في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة بساحة باب توما بالعاصمة دمشق. من ناحية أخرى وقعت اشتباكات بين الجيش النظامي ومجموعات معارضة اليوم في العاصمة دمشق وحلب ثانية كبريات المدن السورية التي تشهد معارك دامية منذ أكثر من ثلاثة أشهر. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن حي العسالي في جنوب العاصمة شهد اشتباكات عنيفة، مشيرا إلى العثور على جثتي رجلين في حي القابون مصابيـْن بالرصاص



الإبراهيمي يدعو أطراف النزاع لوقف القتال في عيد الأضحى

دعا الموفد الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي جميع أطراف النزاع في البلاد إلى وقف القتال بقرار منفرد خلال عيد الأضحى.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الإبراهيمي عقب لقائه الرئيس بشار الأسد صباح اليوم بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار الأسبوع المقبل بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة



مرسي يشهد المناورة البحرية التي تجريها القوات البحرية

يشهد الرئيس- محمد مرسي، اليوم ، المناورة التي تجريها القوات البحرية بالإسكندرية في اطار الاحتفالات بالعيد الخامس والأربعين للقوات البحرية، الذي يواكب قيام لنشات الصواريخ المصرية بإغراق المدمرة إيلات كبرى الوحدات البحرية الإسرائيلية.
كان اللواء بحري اركان حرب اسامة الجندي قائد القوات البحرية عقد أمس مؤتمرا صحفيا بمناسبة عيد القوات البحرية .



حركة فتح تعلن فوزها بالانتخابات المحلية

أعلنت حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قوائم الحركة فازت بشكل كاسح في الانتخابات المحلية التي جرت أمس، وأكد المتحدث باسم الحركة أحمد عساف، أن قوائم التنمية والاستقلال التابعة لفتح حققت فوزاً كبيراً في غالبية مدن وقرى الضفة الغربية.
من جانبها اعتبرت حركة حماس أن هذه الانتخابات فاقدة للشرعية لعدم مشاركة قطاع غزة، وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم أن هذه الانتخابات ستعمل على تعزيز الانقسام الفلسطيني.



الحكومة الكويتية تقر تعديل قانون الانتخابات

أقرّت الحكومة الكويتية في جلسة استثنائية أمس مرسومين لتعديل القانون الانتخابي وحددت الاول من ديسمبر موعدا لعملية الاقتراع، وأكد وزير الاعلام محمد العبدالله الصباح أن آلية التصويت الجديدة تقضي بحق كل ناخب الادلاء بصوته لمرشح واحد في الدائرة المقيد بها فقط بعد أن كان مصرحا لكل ناخب التصويت في أربعة دوائر مختلفة، من جانبها أكدت قوى المعارضة تنظيم مسيرات ومظاهرات اليوم أطلقت عليها اسم «كرامة وطن» تعبيراً عن رفضها إجراء اي تعديلات على نظام انتخابات مجلس الأمة، في حين حذّرت وزارة الداخلية من الفوضى، وقالت إنها ستتصدّى لأي أعمال شغب محتملة.



إرتفاع حصيلة ضحايا تفجير الكاظمية إلى 12 قتيلا

قال مصدر أمني عراقي إن حصيلة ضحايا التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة الكاظمية شمال بغداد ارتفعت إلى اثني عشر قتيلا وثمانية وأربعين جريحا، وأضاف المصدر أن أغلب الضحايا من الزائرين المدنيين وأصحاب المحال التجارية القريبة وثلاثة من حراس العتبة الكاظمية المقدسة.



البيت البيض ينفي إجراء محادثات مباشرة مع إيران

أعلن البيت الأبيض عدم صحة ما تردد حول اتفاق الإدارة الأمريكية على اجراء محادثات مباشرة مع ايران بشأن برنامجها النووي، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي تومي فيتور، إنه لن يتم اجراء محادثات مباشرة او اي اجتماع مع طهران بعد الانتخابات الأمريكية، وأكد فيتور في الوقت ذاته على مواصلة العمل مع الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي بشأن حل دبلوماسي، وأضاف أن الرئيس أوباما قال بوضوح إنه سيمنع ايران من التزود بسلاح نووي



مسيرة بالعاصمة الإيطالية روما للتنديد بإجراءات التقشف

في العاصمة الايطالية روما .. نظم أعضاء عدد من النقابات مسيرة ضد إجراءات التقشف، وقام المتظاهرون برفع لافتات لحث الحكومة على إعطاء الأولوية للوظائف قبل أي شيء آخر.. كان رئيس الوزراء ماريو مونتي دفع إلى تطبيق إجراءات تقشفية قاسية بهدف إنقاذ إيطاليا من أزمتها الائتمانية، إلا أن خبراء المال والإقتصاد توقعوا أن يرتفع عجز الموازنة



الأهلي يواجه صن شاين اليوم لحسم بطاقة التأهل للنهائي

رياضيا يلتقى في السابعة والنصف مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره النيجيري صن شاين، في لقاء العودة بالدور قبل النهائي لدوري ابطال إفريقيا. يقام اللقاء على ملعب الدفاع الجوي بدون جمهور، ويحتاج الأهلي إلى التعادل بأي نتيجة أقل من ثلاثة أهداف للتأهل للدور النهائي ومواجهة الترجي التونسي الذي فاز أمس على مازيمبي الكونغولي بهدف دون مقابل.



آلاف اللبنانيين يشيعون وسام الحسن إلى مثواه الأخير

وسط إجراءات أمنية مشددة شيع الآلاف في بيروت رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن الذي اغتيل يوم الجمعة الماضي مع مرافقه أحمد صهيوني بساحة الشهداء.
وحمل زملاء الحسن جثمانه الملفوف بالعلم اللبناني عند وصوله إلى مسجد الأمين القريب من ضريح رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري بحضور شخصيات رسمية بينها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير الداخلية مروان شربل ورئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة.
وفي كلمة تأبين منح الرئيس ميشال سليمان وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر للواء الحسن، وقال سليمان إن المؤسسة العسكرية تعاقب اليوم باغتيال رئيسها اللواء وسام الحسن، الذي نجح في كشف شبكات التجسس والارهاب ومنع الأذى عبر ضبط المتفجرات.



منع أحمد شفيق وبناته من التصرف في أموالهم

قرر جهاز الكسب غير المشروع منع الفريق أحمد شفيق وبناته الثلاث من التصرف فى أموالهم، ومنعهم من السفر ووضع أسمائهم على قائمة الترقب والوصول، وذلك لحصوله على كسب غير مشروع وتضخم فى ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخوله.
وكانت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع تلقت تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة والتى تبين منها امتلاك الفريق أحمد شفيق وأسرته لثروات عقارية ومالية ضخمة حصل عليها بطريق غير مشروع، وهى عبارة عن إحدى عشرة فيلا بالبحيرات المرة وأربعة شاليهات بذات المنطقة، وفيلا بالتجمع الخامس وشقتين بالغردقة، علاوة على أسهم وسندات بالبورصة والشركات.



الأسد للإبراهيمي: المبادرات تقوم على مبدأ رفض الإرهاب

إلى الشأن السوري حيث أكد الرئيس بشار الأسد ان بلاده تدعم جهود المبعوث الأممى العربى الأخضر ابراهيمى ومنفتحة على أى جهود مخلصة لإيجاد حل سياسى للازمة على أساس احترام السيادة السورية ورفض التدخل الخارجى.
وأضاف الاسد خلال استقباله اليوم للابراهيمى أن أى مبادرة أو عملية سياسية يجب أن تقوم فى جوهرها على مبدأ وقف الارهاب وما يتطلبه ذلك من التزام الدول المتورطة فى دعم وتسليح وإيواء الإرهابيين فى سوريا بوقف القيام بمثل هذه الأعمال. على حد قوله.



القادري: تأجيل إستقالة ميقاتي لتهدئة الشارع اللبناني

وسط إجراءات أمنية مشددة شيع الآلاف في بيروت رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن الذي اغتيل يوم الجمعة الماضي مع مرافقه أحمد صهيوني بساحة الشهداء.
وحمل زملاء الحسن جثمانه الملفوف بالعلم اللبناني عند وصوله إلى مسجد الأمين القريب من ضريح رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري بحضور شخصيات رسمية بينها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير الداخلية مروان شربل ورئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة.
وفي كلمة تأبين منح الرئيس ميشال سليمان وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر للواء الحسن، وقال سليمان إن المؤسسة العسكرية تعاقب اليوم باغتيال رئيسها اللواء وسام الحسن، الذي نجح في كشف شبكات التجسس والارهاب ومنع الأذى عبر ضبط المتفجرات.



محافظ سوهاج يتقدم الجنازة العسكرية لأحمد حسن همام


تقدم الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج واللواء محسن الجندي نائب مدير الأمن نيابة عن وزير الداخلية ، الجنازة العسكرية التي اقيمت عصر اليوم لمندوب الشرطة أحمد حسن همام من قوة مباحث مركز شرطة ساقلتة ، والذي لقي مصرعه أمس أثناء تبادل لإطلاق النار مع أحد المطلوبين أمنيا ..
وترجع تفاصيل الواقعة عند محاولة ضبط أحد المطلوبين بمنطقة الزراعات بناحية الطوايل الشرقية بدائرة المركز شرطة ساقلتة ..




السفيرة الأمريكية: الإقتصاد المصري إجتاز بعض التحديات


اكدت السفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون أن الاقتصاد المصرى تمكن من اجتياز بعض التحديات الاساسية خلال الفترة الماضية وأن الشعب المصرى لديه من القدرات مايؤهله لاتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لتخطي العقبات التى تواجهه خلال الفترة الانتقالية ..
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها باترسون فى افتتاح مؤتمر"مستقبل السياحة بالإسكندرية والساحل الشمالى" الذى بدأ أعماله اليوم بالإسكندرية بحضور لفيف من الخبراء فى مجال السياحة والنقل ..
وأضافت باترسون أن المؤتمر يؤكد مدى التزام بلادها بالعمل مع مصر لدعم الاستثمارات المحلية والعالمية بما يحقق نمو القطاع السياحى




تظاهر عمال مصنع أسمنت أسيوط المحالين للمعاش المبكر


تظاهر المئات من عمال مصنع أسمنت أسيوط المحالين للمعاش المبكر أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط للتعبير عن احتجاجهم على استئناف إدارة المصنع المكسيكية ، على الحكم الصادر في سبتمبر الماضي بفسخ عقد بيع المصنع للقطاع الخاص ، ورده للدولة وإعادة جميع العمال المحالين للمعاش .. وقام المتظاهرون بتعليق رقابهم في مشانق رمزية منتقدين تعنت الحكومة في تنفيذ الحكم .. وقال المحتجون إن قيام إدارة المصنع بالاستئناف على الحكم يعنى تفريط الدولة في حقها وحقوق العمال الذين تم تسريحهم وإجبارهم على ترك وظائفهم




سطو مسلح على سيارة مرتبات العاملين بالثروة السمكية


تعرضت سيارة مرتبات العاملين ببحيرة البردويل في بئر العبد التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لعملية سطو مسلح على الطريق الدولي العريش ـ القنطرة ..
وأكد مصدر أمني أن ملثمين استوقفوا سيارة تابعة لهيئة الثروة السمكية تحت تهديد السلاح ، وقاموا بسرقة مبلغ 150 ألف جنيه ، بالإضافة إلى سلاح فرد الأمن الموكل بتأمين السيارة ، قبل أن يفروا هاربين .. وعلى الفور تم إخطار مدير أمن شمال سيناء اللواء أحمد بكر، والذي أعطي توجيهاته ، بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط الجناة واسترداد المبالغ المسروقة ..




ورشة عمل بالأقصر حول تطوير صناعات البلح بالصعيد


شارك محافظ الأقصرالدكتورعزت سعد فى افتتاح ورشة عمل حول تطوير زراعات البلح الجاف ، وصناعاته في جنوب الصعيد والتى نظمها مشروع "سلاسل قيمة" للصناعات البستانية بجنوب الصعيد ..استهدفت ورشة العمل تطوير زراعات البلح الجاف وصناعاته نظرًا للإنتاج الوفير بمحافظات الصعيد ، والعمل على تصدير البلح المجفف بدلاً من استيراده حيث إن جودته تفوق نظيره من الدول المصدرة




ضبط عاطل بدمنهور وبحوزته أسلحة بيضاء


تمكنت مباحث البحيرة من ضبط عاطل وبحوزته 70 قطعة سلاح أبيض ، حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة قبل أن يحال المتهم لنيابة دمنهور التي تولت التحقيق ..
وكانت معلومات قد وردت لمباحث البحيرة بقيام عاطل مقيم ببندر دمنهور بالاتجار في الأسلحة البيضاء ,وبعد استئذان النيابة تمكنت قوة من المباحث من ضبط المتهم وبحوزته الاسلحة ، ومبلغ مالي قدره ألف ومائتي جنيه..




محافظ القليوبية يأمر بصرف إعانات عاجلة لضحايا الحادث


قرر الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، صرف إعانات عاجلة لضحايا ومصابي حادث قطار قليوب الذي راح ضحيته 3 أشخاص وأدى إلى إصابة 12 شخصًا آخرين ، حيث تقرر صرف مبلغ 2000 جنيه لأسرة كل متوفي و1000 جنيه لأسرة المصاب ..
من ناحية أخرى، واصلت نيابة قليوب تحقيقاتها الموسعة في حادث القطار، حيث استمعت إلى أقوال سائق القطار أحمد السيد عبد الحميد،الذي أكد أنه هرب بعد الحادث خوفًا من فتك الأهالي به ، مؤكدا انه غير مسؤول عن الحادث.. هذا وأمرت النيابة بحبس السائق 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بالتحفظ على الأسطوانة المدمجة الخاصة بتسجيل حركة القطار، وتفريغها بمعرفة المختصين..




جامعة المنصورة تشارك في ورشة عمل باتحاد الجامعات


شاركت جامعة المنصورة في ورشة عمل حملت عنوان "تحديد أولويات البحث العلمي في الوطن العربي" ، والتي عقدها اتحاد الجامعات العربية بالعاصمة الأردنية عمان ..
وأكدت الدكتورة ماجدة نصر أحمد - نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا ان ورشة العمل تناولت أربعة محاور رئيسية هى الدراسات الإنسانية والتربوية،و العلوم الأساسية والهندسية.. وشددت نصر على ضرورة دعم تفرغ الباحثين واستقطاب الباحثين المتميزين وتدريب الشباب على كتابة وتسويق وإدارة المشاريع البحثية ..




هبوط أرضي في أسيوط يصيب أهالي الوليدية بالذعر


شهدت منطقة الوليدية بمدينة أسيوط هبوطا أرضيا فى شارع جانبي، بسبب حفر أساسات برج سكني مجاور، دون حدوث إصابات أو خسائر .. هذا وتمكنت قوات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة من السيطرة على الموقف ..
من جانبه اوضح جمال آدم، سكرتير عام المحافظة إن المبنى المتسبب في الحادث صادر له رخصة برقم 100 لسنة 2012، ومصرح له ببناء 11 دورا علويا، بالإضافة إلى 2 بدروم وأرضي ..



محافظ بني سويف يشهد الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر السموم


شهد المستشار/ماهر بيبرس محافظ بني سويف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الذي تقيمه الجمعية المصرية للسموم البيئية / بالتعاون مع كلية الطب البيطري والذي تستمر فعالياته لمدة يومين تحت عنوان " لنحافظ على البيئة" ..
وفي كلمته وجه محافظ بني سويف الشكر للقائمين على المؤتمر معربا عن سعادته لتواجده وسط كوكبة من العلماء والباحثين المتميزين في هذا المجال الحيوي ، لافتا إلى اهتمام الحكومة بالاستثمار الذي يعد قاطرة التنمية والنهضة في مصر الجديدة ..




حفل لتكريم القيادات التنفيذية السابقة بمحافظة أسيوط


في تقليد جديد .. كرم محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك عددا من القيادات التنفيذية التي تم إنهاء مدة عملها بمواقعها التنفيذية بالمحافظة ..
وأقيمت احتفالية ضخمة بديوان عام المحافظة لتوديع القيادات السابقة حيث تم تكريم سكرتير عام المحافظة السابق اللواء يعقوب إمام ورئيس حي غرب السابق صلاح عامر ورئيس الوحدة لمركز ومدينة منفلوط السابق أحمد قاسم عمر ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط السابق جمال زكي ورئيس مركز ومدينة الغنايم السابق محيي أبو جبل بمنحهم دروع المحافظة وميداليات تذكارية ..




أمطار على مدن جنوب البحر الأحمر تتسبب في غلق الطرق


شهدت مدن جنوب البحر الأحمر بمرسي علم والقصير والشلاتين موجة شديدة من الطقس السئ والأمطار الغزيرة وصلت إلي حد السيول في بعض المناطق ، حيث تلقي مركز عمليات البحر الأحمر إخطاراً بأن السيول انهمرت بشدة في منطقة الكيلو 75 والكيلو 80 ، ما تسبب في نحر جانبي الطريق الرابط بين المدن وتعطل عدد من الأتوبيسات السياحية ..
يأتي هذا فيما تراكمت كميات كبيرة من مياه الأمطار بالقرب من موقع الإحتفال بمولد الشيخ سيدي أبو الحسن الشاذلي ، كما شهدت منطقة سيدي سالم بطريق مرسي علم سيولا متوسطة




الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للتغير المناخي


احتفل الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في مجال البيئة بالدقهلية باليوم العالمي للتغير المناخى والذى بدأ بمسيرة الأطفال السنوية والتي يتم تنظيمها للعام الرابع على التوالي ..
بدأت مراسم الاحتفال بالتجمع أمام مكتبة مصر العامة بالمنصورة ، حيث قدمت المكتبة برنامجا تثقيفيا وترفيهيا للاطفال استمر لمدة ساعة ، قبل أن يطلق اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية إشارة بدء المسيرة من امام ديوان عام المحافظة مرورا بشارع الجيش والعودة الى المحافظة ثم التوجه الى قصر الثقافة ومنه إلى مرسى قصر الثقافة ، حيث تم تنظيم رحلة نيلية للأطفال ..




إضراب المئات من عمال شركة التمساح لبناء السفن


أضرب المئات من عمال شركة التمساح لبناء السفن بالاسماعيلية عن العمل احتجاجا على عدم صرف مكافأة عيد الأضحى والأرباح السنوية ..
وأعلن عمال الشركة - التابعة لهيئة قناة السويس- الاعتصام بمقر الشركة لحين استجابة مجلس الإدارة لمطالبهم التى وصفوها بالمشروعة ..وطالب العمال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالتدخل لصرف مستحقاتهم ، مؤكدين أن الشركة تحقق أرباحا.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 21 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مصابون في مصادمات وإطلاق نار في جنازة وسام الحسن

اصيب عدد من الاشخاص عندما ندلعت اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، في أعقاب تشييع جنازة رئيس فرع المعلومات في قوات الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.واطلقت قوات الامن أعيرة نارية في الهواء، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين وصلت أعدادهم إلى المئات، بينما استقدم الجيش اللبناني تعزيزات لوسط بيروت.
وألقى المحتجون العصي والحجارة على رجال الأمن، محاولين اجتياز الحواجز المحيطة بسراي الحكومة واقتحام مقرها، مطالبين بإقالة حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.



السنيورة: نرفض الحوار قبل رحيل حكومة ميقاتي

وفي كلمة تأبين وسام الحسن منح الرئيس ميشال سليمان وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر للواء الحسن، وقال سليمان إن المؤسسة العسكرية تعاقب اليوم باغتيال رئيسها ، الذي نجح في كشف شبكات التجسس والارهاب ومنع الأذى عبر ضبط المتفجرات.
من جانبه قال رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة ان المعارضة اللبنانية ترفض الحوار الوطني قبل رحيل حكومة نجيب ميقاتي , وهي الحكومة التي اتهمها السنيورة بالمسؤولية عن جريمة اغتيال الحسن ورفاقه .في السياق دعا رئيس تيار المستقبل سعد الحريري إلى إسقاط حكومة نجيب ميقاتي سلميا وطالب المواطنين اللبنانيين عدم محاولة اقتحام مقر الحكومة.



مظاهرات تطالب بإقالة حكومة ميقاتي وتكليف الحريري

كان مئات اللبنانيين قد تظاهروا امس حيث طالبوا بإقالة حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وعودة سعد الحريري لرئاسة الحكومة، بينما أغلقت المدارس والمحال التجارية أبوابها استجابة لدعوة تيار مستقبل الذي يتزعمه الحريري.



لجنة الصياغة تجتمع بعد غد لمراجعة المسودة الأولى

قررت لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية للدستور عقد اجتماع بعد غد "الثلاثاء" لمراجعة المسودة الأولى للدستور الجديد ، بعد إضافة
مقترحات القوى السياسية والهيئات القضائية . هذا وتشهد الجمعية التأسيسية لوضع الدستور خلافات شديدة بين لجنتى الصياغة ونظام الحكم في كثير من المواد من بينها المادة المتعلقة بعدم إمكانية إجراء أي تعديل على الدستور وايضا تلك المتعلقة بإقالة رئيس الجمهورية فى حال رفض الشعب خلال استفتاء حل البرلمان.



أسواق المال العربية تنهي التعاملات على تراجع

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على تراجع جماعي وسط ضغوط بيعية من المستثمرين ترقبا لإجازة عيد الأضحى المبارك والتى يسعى المستثمرين للخروج بإستثماراتهم خلال فترة الإجازة حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.43%.. وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.29% وهبط مؤشر البورصة الكويتية بنسبة 3.05% وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.05% كما تراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.40% ..وفي مصر أغلق المؤشر الرئيسي داخل المنطقة الحمراء مسجلا نسبة تراجع بلغت 1.49% ، وشهدت قيمة التداول تراجعا ملحوظا لتصل إلي 343 مليون واتجه العرب والمصريون للبيع مقابل مشتريات الأجانب .



فهد المصري: مهام الإبراهيمي هي مبادرة فاشلة

إلى الشأن السوري حيث أكد الرئيس بشار الأسد ان بلاده تدعم جهود المبعوث الأممى العربى الأخضر ابراهيمى ومنفتحة على أى جهود مخلصة لإيجاد حل سياسى للازمة على أساس احترام السيادة السورية ورفض التدخل الخارجى.
وأضاف الاسد خلال استقباله اليوم للابراهيمى أن أى مبادرة أو عملية سياسية يجب أن تقوم فى جوهرها على مبدأ وقف الارهاب وما يتطلبه ذلك من التزام الدول المتورطة فى دعم وتسليح وإيواء الإرهابيين فى سوريا بوقف القيام بمثل هذه الأعمال. على حد قوله.
وفي مؤتمر صحفي عقب اللقاء دعا الموفد الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي جميع أطراف النزاع في البلاد إلى وقف القتال بقرار منفرد خلال عيد الأضحى. ورفض الإبراهيمي التحدث عن الموضوعات التي تطرق إليها خلال لقائه الأسد، معتبرا مبادرته بوقف القتال خلال العيد نداء لكل سوري في الجيش أو المعارضة للتوقف عن استعمال السلاح. وأشار الإبراهيمي إلى أنه لقي تجاوبا كبيرا لدى المعارضين الذين التقاهم في حال تجاوبت الحكومة مع تلك المبادرة.



إدارة البورصة تدرس آليات التداول المشترك

قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن إدارة البورصة تدرس آليات التداول المشترك مع بورصة اسطنبول للسماح للمستثمرين الأتراك بالتداول بشكل مباشر في الشركات المصرية المقيدة بالسوق ، اضافة الى السماح للمصريين بالتداول المباشر في الشركات التركية ببورصة اسطنبول.



البحيري: توصلنا لتوافق مع التأسيسية حول نصوص الدستورية

في غضون ذلك ,أعلنت المحكمة الدستورية العليا انتهاء أزمتها مع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد استجابة الأخيرة لمقترحاتها حول نصوص بمسودة الدستور الجديد تتعلق بتشكيل المحكمة وتعيين أعضائها، وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار ماهر البحيري إنه تم إبلاغ المحكمة بأن الجمعية التأسيسية بصدد تعديل نصوص المسودة وفق مقترحات المحكمة.



التأمينات والشئون الاجتماعية تستعد لإصدار مليون كارت

تستعد وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية‏‏ لإصدار مليون كارت لصرف المعاشات الكترونيا العام المالي الحالي ، ليصل اجمالي عدد الكروت المصدرة لنحو ثلاثة ملايين كارت بحلول الثلاثين من يونيو عام 2013.
وتخدم هذه الكروت نحو 60 بالمائة ن أصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو ثمانية ملايين.



وزارة الطيران المدني تدرس إنشاء مطار غرب القاهرة

تدرس وزارة الطيران المدني إنشاء مطار غرب القاهرة بجوار مطار 6 أكتوبر لخدمة رحلات الشارتر غير المصرح بها في مطار القاهرة .
كما تدرس الوزارة إنشاء شركة طيران مشتركة مع جورجيا للوصول إلي نقاط جديدة في شرق أوروبا والمدن الواعدة علي البحر الأسود.



رفض اتجاه الحكومة تخصيص الأراضى بنظام حق الانتفاع

رفضت البنوك اتجاه الحكومة تخصيص الأراضى للمستثمرين بنظام حق الانتفاع المقرر اتباعه فى الفترة المقبلة ، ومن المقرر أن يعقد اتحاد البنوك اجتماعاً عقب إجازة عيد الأضحى لمناقشة هذه القضية وإعداد تصور كامل بمقترح الجهاز المصرفى للتعامل مع أراضى حق الانتفاع .
من جانبه قال وزير الاستثمار أسامة صالح، إن الحكومة ستطرح الأراضى على المستثمرين بنظام حق الانتفاع بديلاً عن التملك ، موضحا أنه سيتم التفاوض مع البنوك بشأن تمويل المستثمرين بضمان الأراضي بما يضمن حق البنك والحكومة حال تعثر العميل.



تأجيل محاكمة المتهمين في قضية الفيلم المسيء لـ25 نوفمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم محاكمة ثمانية متهمين في قضية الفيلم المسيء للإسلام، إلى جلسة الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل لتمكين المحامين المدعين بالحقوق المدنية من الإطلاع، وإعلان المتهمين بالدعاوى المدنية.. ويحاكم المتهمون جميعا غيابيا باعتبارهم هاربين ويقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية.




مقتل خميس القذافي خلال معارك بني وليد

اقتحم زهاء 200 شخص مجمع المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم مطالبين بوضع حد للعنف في بلدة بني وليد .كانت مصادر رسمية ليبية قد اكدت مقتل خميس نجل العقيد معمر القذافي خلال معارك دارت بين القوات الحكومية وعناصر مسلحة في بني وليد.
وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام، عمر حميدان، أن القذافي الابن أُصيب أثناء المعركة بطلق ناري ولقي حتفه أثناء نقله إلى مدينة مصراته.
وفي الإطار ذاته، أسفرت المواجهات بين الجيش الليبي ومجموعات مسلحة في بني وليد عن سقوط ستة وعشرين قتيلا فى الأقل وأكثر من مئتي جريح.



البنك المركزى المصري يطرح أذون خزانة بـ 5ر4 مليار جنيه

طرح البنك المركزى المصرى اليوم، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ 5ر4 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول مليار جنيه لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، . اضافة الى أذون بقيمة 5ر3 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.
وتقدر قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، للعام المالى الجارى 140 مليار جنيه، يتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، نيابة عن وزارة المالية بقيمة إجمالية تقدر بـ130 مليار جنيه، وباقى قيمة العجز البالغة 10 مليارات جنيه، يتم توفيرها عن طريق



ارتفاع عجز الموازنة إلي نحو 8ر50 مليار جنيه

أكدت مؤشرات أداء الموازنة العامة خلال الشهور الثلاثة الأولي من العام المالي الحالي‏ ارتفاع عجز الموازنة إلي نحو 8ر50 مليار جنيه‏‏ بعد ارتفاع حجم المصروفات إلي 5ر101 مليار جنيه‏‏ وهو ما يمثل ضعف حجم الإيرادات العامة والتي بلغت نحو 7ر50 مليار جنيه بزيادة 5ر15 بالمائة عن العام الماضي‏.‏



نتنياهو يؤكد عزمه على استمرار البناء في القدس الشرقية

بدأت إسرائيل والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة تعد "التدريب الأهم" من نوعه في تاريخ البلدين،..ياتي هذا بينما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستمرار في البناء في القدس الشرقية.جاءت تصريحات نتنياهو اليوم، عقب انتقادات من مفوضية الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي لخطط بناء 800 شقة سكنية جديدة وكلية عسكرية في المنطقة المتنازع عليها.



تنديد فلسطيني باستيلاء البحرية الإسرائيلية

وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استيلاء البحرية الإسرائيلية على سفينة إستيل الفنلندية التضامنية قبل وصولها غزة، بأنها قرصنة وعربدة داعية الى تسيير مزيد من سفن المساعدات للمساعدة في كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة.



وزارة المالية توافق علي صرف 60 مليون جنيه

وافقت وزارة المالية علي صرف 60 مليون جنيه أخري لنحو 65 ألف عامل بشركات الغزل لحساب مرتبات شهر أكتوبر الحالي ، وسيتم توزيع المبلغ فور استلامه علي جميع الشركات .
جاء ذلك بعد موافقة وزارة المالية علي صرف 60 مليون جنيه الأسبوع الماضي تحت حساب مكافأة الميزانية.



وزير الطاقة الأردني يبحث استئناف ضخ الغاز

وصل الي القاهرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني علاء البطاينة قادماً من عمان علي رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين في مصر .
وسيبحث الوزير الأردني خلال اللقاء استئناف ضخ الغاز الطبيعي المصري للمملكة وبالكميات المتفق عليها بين البلدين .



الزرقاني: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري

قال السفير المصري لدى كوريا الجنوبية محمد الزرقاني إن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية يتجاوز 3 مليارات دولار إلا أن الميزان التجاري يميل كثيرا لصالح سول ، وان صادرات مصر للجانب الكوري مازالت قليلة ويمثل النفط نسبة 5ر94 في المئة منها.
وأشار السفير الى أن حجم الاستثمارات الكورية في مصر يبلغ نحو مليار دولار بينما الاستثمارات المصرية في كوريا شبه منعدمة لان الاستثمار في السوق الكورية يتطلب رؤوس أموال ضخمة وامكانيات وتكنولوجيا عالية.



فورجلر: مستعدون لمساعدة مصر على استرداد اموالها

أكد السفير السويسرى فى القاهرة دومينيك فورجلر، استعداد بلاده لمساعدة السلطات المصرية على استعادة الأموال الخاصة برموز النظام السابق، شريطة صدور أحكام نهائية من القضاء المصري حول هذه الأموال . وأشار فورجلر إلى أن صدور الأحكام لا يعنى رد الأموال وإنما يحتاج الأمر إلى موافقة القضاء السويسري الذى يعمل وفقا لمعايير شفافية دولية، متوقعا أن تستغرق فترة استعادتها ما بين ٣ أو ٤ سنوات.



غداً المنافسة الأخيرة بين أوباما ورومني

يلتقي المرشحان للرئاسة الأمريكية، الديمقراطي باراك أوباما، والجمهوري ميت رومني، في مناظرتهما الثالثة والأخيرة غدا الاثنين، في مدينة بوكا راتون بولاية فلوريدا.. ويتطلع أوباما خلال المناظرة أن يتفوق في مجال الأمن القومي وقضايا السياسة الخارجية تعزيزا لاستطلاعات الرأي,في الوقت الذى اقترب فيه رومني من أوباما في تلك الاستطلاعات خاصة بعد المناظرة الثانية .



مقتل 11 مسلحا من بينهم قيادى بطالبان بجنوب أفغانستان

أعلن مسؤولون فى افغانستان اليوم ان قائدا من حركة طالبان من ضمن أحد عشر مسلحا قتلوا فى اشتباك فى اقليم زابل بجنوب افغانستان.
وأكد غلام جيلاني نائب قائد الشرطة فى الاقليم أن الاشتباك وقع عندما قامت مجموعة من المسلحين بمهاجمة بلدية الاقليم ، مشيرا إلى ان سيد نور ذاكر القيادى بطالبان، قتل في الاشتباكات.



انتخابات محلية في إقليم الباسك الأسباني

توجه نحو أربعة ملايين ونصف المليون ناخب اليوم للإدلاء بأصوتهم في الانتخابات المحلية في منطقة غاليسيا بإقليم الباسك المضطرب بأسبانيا. وتعد هذه الانتخابات اختبارا حاسما للسياسات الاقتصادية لرئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي في المنطقة، التي يوجد بها خامس أسوأ معدلات بطالة في البلاد.



أخبار الاقتصاد 21 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن إحتجاجا على التقشف

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن أمس، تنديدا بتدابير التقشف التى تنتهجها الحكومة البريطانية. وذكر المنظمون أن أكثر من 100 ألف شخص من جميع أنحاء بريطانيا شاركوا في المسيرة التي انطلقت من امبانكمينت على ضفاف نهر التايمز ومرت بوسط العاصمة بالقرب من مقر الحكومة والبرلمان




مصابون في مصادمات وإطلاق نار في جنازة وسام الحسن

ارتفعت حدة الاشتباكات بين سكان منطقتي باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس شمالي لبنان وتستخدم فيها كافة انواع الاسلحة على خلفية اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوات الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن .كانت الجنازة الرسمية للمسؤول اللبناني قد انتهت بأعمال عنف بعد أن حاول مشيعون اقتحام مكتب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مما دفع قوات الامن لاطلاق النار في الهواء والغاز المسيل للدموع لصدهم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق