شارك مع اصدقائك

18 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 من قناة ONTV أستكمال مرافعة الدفاع في قضية مذبحة بورسعيد اليوم و السفير المصري الجديد لإسرائيل يقول إنه يحمل رسالة سلام و الخارجية: واشنطن لا تزال تفكر في حظر جوى فوق سوريا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 18 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

أستكمال مرافعة الدفاع في قضية مذبحة بورسعيد اليوم

تستأنف اليوم محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس قضية مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها أربعة وسبعون شخصا في فبراير من العام الماضي. كانت المحكمة قد قررت في جلسة الأمس تأجيل القضية لجلسة اليوم لاستكمال مرافعات الدفاع في القضية المتهم فيها ثلاثة وسبعون شخصا.



السفير المصري الجديد لإسرائيل يقول إنه يحمل رسالة سلام

تولى السفير المصري الجديد في اسرائيل عاطف محمد سالم سيد الأهل منصبه. وقال سيد الأهل لدى تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس إنه جاء برسالة سلام.



الخارجية: واشنطن لا تزال تفكر في حظر جوى فوق سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تعمل باستمرار مع شركائها على احتمال فرض منطقة حظر جوى فوق سوريا، مشيرة إلى أن أى قرار لم يتخذ حول هذا المشروع المعقد، الذى يتطلب تفويضا من الأمم المتحدة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند، إن بلادها تدرس كل الفرضيات فى محاولة لوضع حد لأعمال العنف فى سوريا



الإبراهيمي يزور دمشق ويحذر من اتساع نطاق الأزمة

قالت الخارجية السورية إن المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي سيزور دمشق بعد غد من أجل استكمال جهوده الرامية لوقف العنف المتزايد.
وكان الإبراهيمي قد حذر من خطر امتداد الأزمة السورية إلى دول الجوار إذا لم تتم معالجتها, داعيا جميع الأطراف إلى إعلان هدنةٍ خلال عيد الأضحى، يمكن أن تؤسس لوقف شامل لإطلاق النار



مقتل أكثر من 20 شخصا من بينهم 9 أعدموا في دمشق

ميدانيا ،، أسفرت الاشتباكات في سوريا اليوم عن مقتل أكثر من عشرين شخصا في ريف دمشق والقنيطرة ودير الزور. وقال ناشطون إن تسعة من القتلى أعدموا ميدانيا في مخيم اليرموك في العاصمة السورية. وكانت مصادر المعارضة السورية قد أفادت أمس بسقوط مائة وواحد وسبعين قتيلا في عدة اشتباكات في أنحاء مختلفة



منظمات حقوقية : 28 ألف حالة اختفاء في سوريا

أكدت منظمات حقوقية عاملة في سوريا ان اكثر من ثمانية وعشرين الف شخص اختفوا بعدما تعرضوا للاختطاف من قبل القوات السورية او المسلحين المعارضين.
وقالت مجموعة "افاز" الناشطة في مجال حقوق الانسان ان لديها اسماء ثمانية عشر ألف مفقود منذ اندلاع المظاهرات المعارضة لنظام الاسد قبل نحو عام ونصف . وأوضحت المجموعة أنه تم أبلاغها باختفاء نحو عشرة الاف اخرين. وطالبت بالتحقيق في كل حالة من هذه الحالات مع معاقبة الجناة بشكل حاسم



الخارجية الفرنسي: مساعدات للمناطق المحررة في سوريا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، عن تقديم مساعدات إلى مناطق محررة في سوريا يسيطر عليها الثوار، والتي لا تغطيها قنوات إنسانية تقليدية.



مقتل 15 في قصف لمدينة بني وليد الليبية

أفاد شهود عيان أن خمسة عشر شخصا قتلوا وأصيب العشرات عندما قصفت ميليشيات ليبية تعمل إلى جانب وزارة الدفاع بلدة بني وليد، المعقل السابق لمعمر القذافي.
يأتي ذلك الهجوم على خلفية مقتل أحد الثوار الشهر الماضي وهو عمران شعبان بعد احتجازه لشهرين في بني وليد. وكان شعبان هو من عثر على العقيد الليبي الراحل معمر القذافي مختبئا في انبوب للصرف في سِرت . وقد أمر المؤتمر الوطني العام بالعثور على خاطفي شعبان الذين يشتبه في أنهم عذبوه قبل وفاته



الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف موقع لحماس في غزة

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم على موقع لحماس جنوبي مدينة غزة، وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن الغارة الاسرائيلية لم توقع أي ضحايا أو إصابات، وكان مسلحون فلسطينيون قد أطلقوا من غزة صاروخين على إسرائيل مساء امس إلا أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا.



طلعات جوية يمنية أمريكية تستهدف تجمعات القاعدة

كثف الطيران الحربي اليمنى وطائرةٌ أمريكية بدون طيار التحليق فوق المدن والقرى جنوب اليمن بارتفاع منخفض. وتعد هذه أكبر الطلعات الجوية التي يتم تنفيذها على المنطقة. وذكر مصدر عسكرى يمنى أن ستة صواريخ استهدفت تجمعات لتنظيم القاعدة في محافظة أَبين جنوبي اليمن. وأضاف المصدر أن التقارير الاولية تشير إلى وجود تسعة قتلى من أعضاء القاعدة جراء القصف



تطبيق قانونين ينظمان قطاع الإعلام في تونس

قرر الائتلاف الحاكم في تونس تطبيق قانونين ينظمان قطاع الاعلام ويضمنان حرية الصحافة واستقلالها. يذكر أن الحكومة الحالية كانت ترفض تطبيق المرسومين رغم نشرهما في الجريدة الرسمية بعد مصادقة الحكومة السابقة عليهما. ورجح مراقبون أن تكون الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة، اتخذت قرار التطبيق تحت ضغط الاضراب العام في قطاع الإعلام الذي نفذه صحافيو البلاد وهو الأول من نوعه في تاريخ تونس



أولاند يقر بالقمع الدموي لمتظاهرين جزائريين عام 1961

أقر الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند بالقمع الدموي لمتظاهرين جزائريين في باريس في شهر أكتوبر 1961.وذكر بيان للاليزيه ان فرنسا تقر برؤية واضحة بهذه الوقائع بعد واحد وخمسين عاما على هذه المأساة.
وقام رئيس بلدية باريس بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري الذى أقيم فى عام الفين وواحد بضاحية بالقرب من باريس لضحايا القمع من الجزائريين



أمريكا: المتهم بتفجير البنك المركزي كان مُراقباً

أكد المسؤولون الأمريكيون أن المتهم بالتخطيط لتفجير البنك المركزي الأمريكي بنيويورك لم يكن يشكل خطورة حقيقية. وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت البنغالي محمد رضوان نفيس بعد أن استدرجه عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وأعطاه قنبلة مزيفة لتنفيذ الهجوم. يذكر أن مقر المصرف المركزي الامريكي يبعد مسافة قصيرة عن الموقع السابق لمركز التجارة العالمي الذي استُهدِف في هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام الفين وواحد



تركيا تقول إنها فتحت النار ردا على سقوط قذيفة من سوريا

قامت القوات المسلحة التركية بإطلاق نيران المدفعية عبر الحدود مع سوريا ردا على سقوط قذيفة مورتر، أطلقت من الجانب السوري داخل اقليم هاتاي الحدودي. وذكر بيان للمحافظة الحدودية أن سقوط القذيفة لم يسفر عن وقوع إصابات. وأن الجيش التركي أطلق النار من قاعدة في بلدة حاجي باشا الحدودية.



موقف حرِج لرئيسة الوزراء الأسترالية بسبب الكعب العالي

تعرضت رئيسة الوزراء الأسترالية للحرج بعد تعثرها أمام نصب الزعيم غاندي في مؤتمر صحفي أثناء زيارتها للهند . واستغلت جوليا جيلارد الموقف لتحذر الرجال من ارتداء الكعب العالي.



الأهلى يُعَسكِر لصن شاين النيجيرى اليوم

يدخل اليوم فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي مُعسكراً مغلقا، استعدادا لمباراة صن شاين النيجيرى فى إياب الدور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا فى السابعة والنصف مساء الأحد المقبل. وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي إن عماد متعب مهاجم الأحمر وزميله المدافع شريف عبدالفضيل سيعودان لقائمة الأهلي أمام صن شاين فيما تأكد غياب سيد معوض لاعب الوسط. وكان لقاء الذهاب بين الأهلي وبطل نيجيريا قد انتهى بثلاثة اهداف لهدفين قبل أقل من أسبوعين.



الرئيس مرسي: أرفض ما نشر عن طنطاوي وعنان


أكد الرئيس محمد مرسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رفضه المطلق لما نشر عن القيادات السابقة للقوات المسلحة وقال مرسي على هامش حضوره المشروع التدريبى لصد وتدمير إبرار بحري وجوي للعدو انه يشدد على الاحترام الكامل للقيادات الحالية والسابقة للقوات المسلحة. وأضاف الرئيس مرسي أنه على اتصال دائم بالمشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان وأنه يستشيرهما في بعض الأمور.




الخارجية تساعد المصرى فى الخارج رغم كثرة العقبات


أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي أن رعاية المصريين فى الخارج هى عصب العمل الدبلوماسى، وأن البعثات المصرية لا تتوانى فى تقديم أى مساعدة ممكنة للمواطنين المصريين، بغض النظر عن سلامة وضعه القانونى أو مشروعية إقامته في الدولة الأجنبية جاء هذا في بيان للوزير المفوض تعليقا على جهود البعثات في الخارج.




طلب تحريات الجهات الرقابية حول مخالفات لشفيق


أمر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل طلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول وقائع البلاغ الجديد المقدم ضد أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين بشأن ارتكابهم لمخالفات مالية بمشروعي جمعية الضباط الطيارين في الساحل الشمالي واستيلائهم على المال العام. .




المجموعة تقوم بجولة في المنطقة للمشاركة في الفعاليات


تزور مصر الاسبوع القادم مجموعة من حكماء العالم فى اطار جولة فى المنطقة للمشاركة في عدد من الفعاليات. والحكماء هي جماعة مستقلة من الرؤساء السابقين والشخصيات الدولية البارزة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، ومن بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ورئيس جمهورية فنلندا الاسبق مارتى اهتسارى، ومارى روبنسون المفوضة السامية السابقة لحقوق الانسان، ويرأس هذه المجموعة القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو .




الإبراهيمي يحذر مجدداً من استمرار الأزمة السورية


بحث وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مع المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي تطورات الاوضاع في سوريا والجهود المبذولة لاحتواء الأزمة.وحذر الإبراهيمي من ان هذه الازمة اذا استمرت فلن تبقى محصورة داخل الحدود السورية بل ستؤثر على المنطقة وخارجها.




طلعات جوية يمنية أمريكية تستهدف تجمعات القاعدة


قتل تسعة اشخاص يشتبه انهم متشددون من القاعدة في هجوم طائرة بلا طيار استهدف منزلا ريفيا على مشارف بلدة في جنوب اليمن. وذكر مصدر أمني ان المنزل يقع إلى الغرب مباشرة من بلدة جعار. على صعيد متصل قال شاهد من رويترز إنه سمع دوي انفجارين اليوم قرب مقر قائد عسكري يمني انشق خلال الثورة التي اندلعت العام الماضي ضد حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.




الشرطة اليونانية تطلق غاز مسيل للدموع على المحتجين


أطلقت شرطة مكافحة الشغب اليونانية الغاز المسيل للدموع اليوم لتفريق متظاهرين يحتجون أمام البرلمان على جولة جديدة من التخفيضات في الأجور ومعاشات التقاعد طالب بها مقرضون أجانب. وتظاهر عشرات الآلاف من اليونانيين في اثينا بالتزامن مع إضراب عام أصاب قطاعات كبيرة من البلاد بالشلل.




مظاهرات طلابية في أسبانيا وإضراب عام في اليونان


شهد عدد من الدول الأوروبية احتجاجات جراء إجراءات التقشف الحكومية، أكبر هذه الاحتجاجات مظاهرات طلابية في أسبانيا في مختلف المراحل الدراسية وكذلك احتجاجات لأصحاب المهن الحرة في اليونان، إلى جانب مسيرة للصحفيين بعد إضرابهم عن العمل ليوم كامل. ومن المتوقع أن يؤدي إضراب عام الخميس إلى تعطيل الخدمات في مختلف أنحاء البلاد وتوقف الرحلات البرية لعدة ساعات.




نمو إجمالي الناتج المحلي للصين 7.4 بالمائة الربع الثالث


ذكرالمكتب الوطني الصيني للإحصاء اليوم أن الاقتصاد سجل معدل نمو قدره سبعة وأربعة من عشرة في المئة في ربع العام من يوليو إلى سبتمبر. وبذلك يكون الاقتصاد الصيني قد تراجع للمرة السابعة على التوالي بالمقارنة بما كان عليه قبل عام حيث سجل متوسط نمو سنوي قدره سبعة وستة من عشرة في المائة في الربع الثاني من عام الفين وأحد عشر.



المصريين الأحرار يعلن مشاركته بجمعة مصر مش عزبة


أعلن حزب المصريين الاحرار عن مشاركته كافة القوى الوطنية والثورية في تظاهرات جمعة "مصر مش عزبة" غدا بساحة مسجد القائد إبراهيم وأكد أحمد سمير المتحدث باسم الحزب بالأسكندرية أن المشاركة تأتي للتأكيد على ضرورة كتابة دستور يمثل كل المصريين ولا ينفرد فصيل أو تيار بعينه في كتابته، و القصاص العادل للشهداء، وأن يكون حق التظاهر والاعتصام والإضراب مكفول للجميع ويحميه الدستور والقانون.




الحكم بالسجن على متهمين بسرقة مصوغات ذهبية


قضت محكمة طما بسجن المتهمين بسرقة 4 كيلو مصوغات ذهبية من أحد محلات المشغولات الذهبية بسوهاج.
ترجع الواقعة عندما تلقى مدير أمن سوهاج بلاغا من صاحب محل مشغولات ذهبية يفيد اكتشافه حدوث كسر بالمحل واختفاء كمية كبيرة من المشغولات الذهبية وخزينة حديدية، ولم يتهم أحدا بارتكاب الواقعة وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من كشف غموض الحادث والقبض على المتهمين.




بيان أخي المواطن يدعو للمشاركة في المظاهرات


في سياق متصل أصدر عدد من القوى الثورية بالسويس بيانا تحت شعار " أخى المواطن " تم توزيعه على المواطنين وعرض على موقع التواصل الأجتماعى للمشاركة فى مظاهرات الجمعة القادمة تحت شعار"مصر مش عزبة ". وقد شملت تلك القوى التيار الشعبى المصرى، تكتل شباب السويس، حركة جيل التغيير، حركة 6 ابريل، الحزب الاشتراكى المصرى.




ضبط الحالة التموينية وتحرير محاضر للمخالفين


أعلن المحاسب السيد أحمد الخولي مدير مديرية التموين بالمنوفية عن قيام حملة تموينية لضبط الحالة التموينية وإحكام وتشديد الرقابة على الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة.\
أسفرت الحملة عن تحرير خمسة وتسعين محضرا تنوعت بين خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومحضرين وتوريد عدد خمسين طن أرز تمويني غير صالح للاستهلاك الأدمي وحيازة تجار لسلع مجهولة المصدر.




المحتجون ينقلون إضرابهم من المصنع إلى ديوان المحافظ


نقل عمال مصنع أغذية المدارس بابو سطان بالاسماعيلية أضرابهم اليوم من مقر المصنع الى مكتب اللواء جمال إمبابي محافظ الاسماعيلية بديوان عام المحافظة ، وذلك للمطالبة بزيادة مرتباتهم وتثبيتهم في وظائف.
وأكد العاملون أن موفد من وزارة الزراعة التقاهم قبل يومين ولم تنجح مفاوضاته معهم، ولم يعدهم بتحقيق أي من مطالبهم الامر الذى دعاهم إلى نقل مكان الاعتصام.




حبس 3 أشخاص في الاعتداء على سيارتي ترحيلات بالسويس


قررت نيابة السويس حبس ثلاثة أشخاص لمدة أربعة ايام على ذمة التحقيقات فى واقعة تعديهم على سيارة ترحيلات وعلى قوات الامن فى محاولة لتهريب مساجين أثاء خروجهم من مجمع محاكم السويس .
كانت الواقعة قد أسفرت على إصابة مساعد شرطة وتحطيم الزجاج الأمامي لسيارتي الترحيلات.




تعاون علمي بين جامعة كفر الشيخ والجامعات الصينية


التقى الدكتور ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، حبيب هان، كبير مستشارى اللغة العربية بالمركز الصينى لتبادل التعليم الدولى والمشرف على مكتب الملحق الثقافى الصينى بالقاهرة.
بحث الجانبان التعاون بين جامعة كفرالشيخ والجامعات الصينية وإمكانية إجراء إتفاقيات تعاون علمى مشترك من حيث المناهج التعليمية ومجالات الدراسة وإستقبال الطلاب الصينين للدراسة بجامعة كفرالشيخ وتهيئة سبل الإقامة لهم.



3100 سائح يدخلون مصر عبر ميناء بورسعيد


في إطار برنامج سياحة اليوم الواحد. وتسهيل الإجراءات اللازمة لدخول السفن السياحية إلى الميناء . استقبل ميناء بورسعيد سفينة ألمانية وعلى متنها ألف وتسعمائة سائح . كما استقبل الميناء سفينة أخرى تحمل علم مالطا قادمة من ميناء الإسكندرية وعلى متنها ألف ومئتا سائح.




شرطة طهطا تنجح في ضبط مبالغ مزورة وتشكيلات عصابية


تمكن رجال مباحث قسم شرطة طهطا من ضبط عاطل أثناء ترويجه لمبلغ عشرة آلاف جنية مزورة كما تم ضبط تشكيل عصابي لسرقة "التكاتك" وضبط تشكيل أخر تخصص في سرقة الموبايلات بدائرة القسم، بعد سلسلة من البلاغات الواردة ، وقد تم تحرير محضر للمتهمين وإخطار النيابة العامة لتتوالي التحقيق في القضايا الثلاثة.




السائقون يقطعون الطريق إحتجاجا على نقص السولار


قطع مئات السائقين بعد منتصف ليلة امس طريق خليج نعمة السياحى بشرم الشيخ احتجاجا على نقص السولار الحاد بالمدينة وتعطل الاف السيارات اغلبها تعمل في النشاط السياحى مما عرضها لخسائر فادحة. وقد تجمهر السائقون وحاولت الشرطة اعتقال أحدهم ولكن السائقين تجمعوا ومنعوهم من القبض عليه.
وذكر مندوب أون تي في أن مسؤولا في محافظة جنوب سيناء صرح بأن سائقي شاحنات الوقود يرفضون القدوم إلى جنوب سيناء بسبب تعرضهم للسطو والاختطاف في منطقتي كوبري السلام وعيون موسى.




ضبط 900 ألف بمبة في 9 منازل وورش للألعاب النارية بالفيوم


تمكنت مباحث حي يوسف الصديق بالفيوم من ضبط تسعمائة ألف لعبة نارية في تسعة منازل وورش لتصنيع الألعاب النارية بقرية النزلة قبل طرحها للبيع فى عيد الأضحى المبارك . وقد تم إلقاء القبض على أصحاب الورش وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق .




المحافظ يلبي دعوة فتاة من الفيوم لحضور عقد قرانها


لبى المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم دعوة الفتاة ولاء عادل إبراهيم عبد المقصود خريجة كلية الآداب لحضور عقد قرانها بحى قحافة بالفيوم وحرص المحافظ حضور مراسم العقد وأن يكون أحد الشاهِدَين عليه. واعتبر المحافظ أنه محظوظ لعمله بين أبناء الفيوم الطيبين، مؤكدا أن الفيوم ستشهد طفرة اقتصادية وسياحية وتنموية كبيرة خلال الفترة المقبلة وستكون قبلة للمستثمرين العرب والأجانب.




مظاهرات تطالب برحيل محافظ مرسى مطروح


خرج العشرات من شباب القوى الثورية بمطروح المعتصمين أمام مبنى المحافظة مساء أمس في مظاهرات ليلية جابت شوارع وسط مدينة مرسى مطروح للمطالبة برحيل المحافظ اللواء طه محمد السيد ومعاونيه.
واتهم المعتصمون المحافظ ومعاونيه بالتسبب في تردي الخدمات و تجاهل مصالح المواطنين طوال الفترة الماضية.




تسليم ثماني وحدات غسيل كلى في إطار منحة يابانية


استقبل الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية صباح اليوم السفير الياباني، نوريهيرو أوكودا، بمكتبه حيث تم بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة ما يمكن أن يقدمه الجانب الياباني من دعم فني أو تقني أو تنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة. وقد حضر السفير الياباني تسليم ثماني وحدات أجهزة "غسيل كلوى" إلى جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية في إطار منحة يابانية




إعتصام سكان زرزارة يصيب ديوان بورسعيد بالشلل


خلا ديوان عام محافظة بورسعيد اليوم من جميع الموظفين لعدم تمكنهم من دخول المبنى. يرجع ذلك إلى اعتصام سكان منطقة زرزارة العشوائية غير الحاصلين على سكن في مشروع، الامل الجديد، بحي الضواحي . وقد نصب المحتجون الخيام أمام المحافظة بعد أن أثبتت بحوث ادارة الاسكان عدم أحقيتهم فى الحصول على سكن من المحافظة، وتم فرض تعزيزات امنية مكثفة حول الابواب الرئيسية لديوان عام المحافظة ويجري التفاوض لفض الاعتصام.




تنظيم معرضا فنيا لاتحاد طلاب دمياط


نظمت اللجنه الفنيه باتحاد الطلاب بجامعة دمياط معرضا فنيا بعنوان ( شخابيط ) لطلاب كليات دمياط. شمل المعرض قسما للوحات الفنيه وآخر للأشغال اليدويه والاكسسوارات وبعض أعمال السيراميك. وشهد المعرض إقبالا كبيرا من الطلاب.




محافظ البحيرة يوافق على 24 مشروعا جديدا


قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة الغاء تخصيص اراضى اثني عشر مشروعا استثماريا بسبب عدم جدية اصحابها. وسيتم طرحها على مستثمرين جادين. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المناطق الصناعية والملاحات، وخلال الاجتماع تمت الموافقة على إقامة أربعة وعشرين مشروعا استثماريا جديدا بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون، ليصل إجمالى عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها داخل المنطقة الصناعية بوادي النطرون الى ثمانية وثمانين مشروعا استثمارياً




مطالبات بالبدء في مشروعات التعمير بسيناء


طالب المشاركون بالمؤتمر القومى لتنمية سيناء بسرعة البدء فى مشروعات التعمير بكل أنحاء سيناء . وخلال المؤتمر، الذي عقد بجامعة قناة السويس، أكد اللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء، أن القيادة السياسية حققت مطالب أبناء سيناء فى تملك الاراضى، وفقا لشروط محددة، وأهمها أن يكون من أبويين مصريين.




ميناء دمياط يستقبل ثلاث بواخر حاويات كبيرة


صرح المهندس رافت الغيطانى نقيب العاملين بهيئة ميناء دمياط بأن الميناء استقبل اليوم الخميس ثلاث بواخر حاويات كبيرة ، حيث استقبل الميناء باخرة مارى اطلنتكم القادمة من الهند وتحمل 1860حاوية ، كما استقبل باخرة روتيردام من اسبانيا وتحمل 460 حاوية ، كما استقبل الميناء باخرة كورال من سيريلانكا وتحوى 2355 حاوية



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 18 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




النيابة تحقق في إدعاءات عصام العريان


أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بفتح تحقيقات في شأن الادعاءات التي رددها الدكتور عصام العريان القائم بأعمال
رئيس حزب الحرية والعدالة بأن رئاسة الجمهورية تقوم بتسجيل كافة المكالمات واللقاءات المتعلقة بها ضمانا لاعتبارات أمنية. وقد أرسل النائب العام خطابا لرئيس ديوان رئيس الجمهورية يطلب موافاته بما إذا كان عصام العريان يشغل وظيفة برئاسة الجمهورية يتصل اختصاصاتها بأمر إجراء هذه التسجيلات من عدمه. باعتبار أن قانون العقوبات يجرم هذا الفعل حماية لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين إذا تم بغير إذن من القضاء أو النيابة العامة.




الخارجية: قنديل بجنوب السودان قريبا


يقوم رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بزيارة إلي جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يلتقي كبار المسئولين بها ويبحث دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاقتصادية والتجارية. صرح بذلك السفير الدكتور مجدي عامر مساعد وزير الخارجية لشئون حوض النيل والمنسق العام للمياه.




حرية الفكر والتعبير في مصر بالقبطية الإنجيلية


يعقد منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية غدا لقاءا فكريا بمدينة الاسكندرية تحت عنوان "مستقبل حرية الفكر والتعبير في مصر" .
ووجه الدكتور القس أندريه زكي المدير العام للهيئة القبطية الإنجيلية الدعوة للحركات الفكرية والثقافية والسياسية في مصر للمشاركة في المنتدى ، وقال انه يأتي انطلاقا من ان قضية الحريات تعد واحدة من أهم قضايا الحوار المجتمعى المطروحة الآن على الساحة المصرية، والتي تحظى باهتمام بالغ من قبل قطاعات عريضة من الشعب، وذلك في إطار ما يتردد عن وضع الحريات في الدستور الجديد للدولة... دستور مصر ما بعد 25 يناير.




مقتل أكثر من مئة وثلاثين شخص معظمهم في إدلب وحلب


ميدانيا ،، انفجرت عبوة ناسفة قرب السفارة المصرية في دمشق بينما أكدت وزارة الخارجية بأن البعثة المصرية بخير ولم يصب أي من افرادها بأذى بسبب الانفجار .
وفي سياق متصل أسفرت الاشتباكات التي وقعت في مناطق متفرقة من سوريا اليوم عن مقتل أكثر من مئة وثلاثين شخص معظمهم في إدلب وحلب ودمشق وريفها. ومن جانب آخر أفادت الشبكة السورية أيضا بسقوط عشرات القتلى والجرحى جراء الغارات الجوية التي نفذتها طائرات النظام السوري على مسجد ومبان سكنية بمدينة
معرة النعمان .




طلعات جوية يمنية أمريكية تستهدف تجمعات القاعدة


قتل تسعة اشخاص يشتبه انهم متشددون من القاعدة في هجوم طائرة بلا طيار استهدف منزلا ريفيا على مشارف بلدة في جنوب اليمن. وذكر مصدر أمني ان المنزل يقع إلى الغرب مباشرة من بلدة جعار. على صعيد متصل قتل وأصيب عدة أشخاص في هجوم مسلح قرب مقر قائد عسكري يمني انشق خلال الثورة التي اندلعت العام الماضي ضد حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.




تونس تحقق فى حريق ضريح المنوبية


أثار اضرام النار في ضريح "السيدة المنوبية"؛ القريب من العاصمة التونسية ردود فعل غاضبة بين الوساط الشعبية والسياسية. وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت إنها عاينت الضريح بعد أن قام ملثمون مجهولون بحرقه.




مشهد حالات الإختفاء في سوريا - العميد أنور سعد الدين


أكدت منظمات حقوقية عاملة في سوريا ان اكثر من ثمانية وعشرين الف شخص اختفوا بعدما تعرضوا للاختطاف من قبل القوات السورية او المسلحين المعارضين.
وقالت مجموعة "افاز" الناشطة في مجال حقوق الانسان ان لديها اسماء ثمانية عشر ألف مفقود منذ اندلاع المظاهرات المعارضة لنظام الاسد قبل نحو عام ونصف . وأوضحت المجموعة أنه تم أبلاغها باختفاء نحو عشرة الاف اخرين. وطالبت بالتحقيق في كل حالة من هذه الحالات مع معاقبة الجناة بشكل حاسم.




قرب الانتهاء من باب السلطة القضائية


صرح المستشار ماجد شبيطة عضو لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية للدستور أن اللجنة بصدد الانتهاء من باب السلطة القضائية بالدستور الجديد. وأضاف شبيطة أن الباب يتضمن تعديل نص مجلس الدولة بزيادة اختصاصاته. كما تبحث اللجنة أن يكون منصب شيخ الأزهر بالاختيار بدلا من التعيين. وتدرس اللجنة حذف مادة حظر تعديل الدستور لمدة خمس سنوات، وحذف المادة القاضية بحصول رؤساء الجمهورية على عضوية مجلس الشورى مدى الحياة .




المتهم بمحاولة تفجير البنك الأمريكي كان مُراقباً


أكد المسؤولون الأمريكيون أن المتهم بالتخطيط لتفجير البنك المركزي الأمريكي بنيويورك لم يكن يشكل خطورة حقيقية. وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت البنغالي محمد رضوان نفيس بعد أن استدرجه عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وأعطاه قنبلة مزيفة لتنفيذ الهجوم.




الزعيم الكوبي فيديل كاستروا يعود للظهور في الإعلام


ظهر الزعيم الكوبي فيدل كاسترو مجددا في الصحافة الكوبية بعد نَشْر رسالة يهنئ فيها خريجي كلية الطب في العاصمة هافانا. وقد غاب كاسترو البالغ من العمر ستة وثمانين عاما عن وسائل الإعلام منذ أربعة اشهر ما أثار الشائعات حول وضعه الصحي. وبسبب مرضه ترك فيدل كاسترو زمام رئاسة كوبا وقيادة الجيش لشقيقه راؤول منذ عام 2008.




وزير المالية: عجز الموازنة يبلغ 50 مليار جنيه


أعلن وزير المالية ممتاز السعيد في تقرير قدمه إلى مجلس الوزراء عن زيادة العجز النقدى فى الموازنة العامة للدولة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي ليصل إلى 50 مليار جنيه مقابل 37 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الماضي .
وأرجع وزير المالية ذلك إلى عدم تفعيل الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية حتى الآن.




ارجاء تطبيق تحرير سعر الدقيق في بورسعيد إلى فبراير 2013


ارجأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق تحرير سعر الدقيق التى كان مقررا تجربتها الشهر المقبل فى محافظة بورسعيد الى فبراير 2013 .
جاء ذلك بعد اختلاف الوزارة مع اصحاب المخابز على تكلفة الانتاج ، وقال فرج وهبة رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية ان وزير التموين قرر خلال اجتماعه بالشعبة تأجيل تطبيق قرار تحرير سعر الدقيق الى فبراير المقبل بدلا من نوفمبر لحين الاتفاق على تكلفة رغيف الخبز وذلك بعد ان عرضت الوزارة 80 جنيها لتكلفة جوال الدقيق بينما تطالب الشعبة بـ 120 جنيها للجوال.




ايجاس تستأنف إعادة ضخ الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك


تستأنف الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس إعادة ضخ الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك بالمعدلات الطبيعية اعتباراً من السبت المقبل .
وقال المهندس محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات ايجاس ان شركات الغاز ستبدأ زيادة الكميات من الغاز إلى مصانع الأسمنت والحديد والصلب، مشيراً إلى ان هذه المصانع ستحصل على كامل حصتها المتعاقد عليها قبل اخطارها منذ أسبوعين بتخفيض كميات نظراً لأعمال الصيانة ببعض حقول الغاز، مشيرا إلى ان عملية التخفيض تمت بالاتفاق وباخطار هذه المصانع.




وفد مصري بكوريا الجنوبية للاتفاق علي مشروعات عملاقة


قال رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الكوري الجنوبي الدكتور شريف الجبلي إن مصر عرضت خلال الاجتماع الذي استضافته جمعية رجال الأعمال المصريين رؤية مصر الاقتصادية خلال الفترة المقبلة, والمشروعات المتعددة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتطوير محور قناة السويس ، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق علي تشكيل وفد مصري لزيارة كوريا الجنوبية للاتفاق علي تنفيذ خمسة مشروعات عملاقة وتجهيز قائمة بالمشروعات التي تتبناها الحكومة في الفترة المقبلة .




قطر سددت مليار دولار للدفعة الأولى والثانية من الوديعة


أكد بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء ، أن قطر سددت مليار دولار قيمة الدفعة الأولى والثانية من الوديعة البالغة 2 مليار دولار، على أن يتم تحويل باقى المبلغ على دفعيتن فى شهرى نوفمبر وديسمبر . وأضاف البيان أنه تم الاتفاق مع الجانب التركى على قرض بمبلغ مليار دولار يسدد على دفعتين فى أكتوبر 2012، ويناير 2013، مع فترة سماح 3 سنوات .




مؤشرات على انخفاض كبير في حجم إنتاج مصر من الأسمدة


حذر المجلس"التصديري للكيماويات" من الانخفاض الكبير في حجم إنتاج مصر من الأسمدة الفوسفاتية خلال الفترة المقبلة بعد قرار الشركة القابضة للغازات الطبيعية تخفيض كميات الغاز المخصصة لمصانع إنتاج الأسمدة بنسبة 60 بالمائة لأجل غير مسمى ، وإخطار المصانع المقامة بنظام المناطق الحرة عبر خطابات رسمية ، مؤكدا أن هذا القرار سيؤدي لتراجع صادرات مصر من الأسمدة والتي كانت تتجه لتحقيق ملياري دولار سنويا .




وزير السياحة: السياحة ستعود إلى معدلاتها الطبيعة


أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله الكبير بعودة الحركة السياحية الي معدلاتها الطبيعية ، مؤكدا على تزايد أعداد السائحين الوافدين الي مصر بنسبة 2 ر20 بالمائة خلال الفترة من يناير الي سبتمبر2012 مقارنة بنفس الفترة من عام2011 .




عرض من الحكومة السودانية لزراعة ٤٠ ألف فدان بالقمح


تلقي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى طارق عامر ، عرضاً من الحكومة السودانية لاستزراع ٤٠ ألف فدان على الحدود مع مصر بمحصول القمح ، وقال عامر إن وفداً رفيع المستوى من الجانب السودانى يزور مصر حالياً للقاء مسؤولين من البنك وعقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين.




مظاهرات طلابية في أسبانيا وإضراب عام في اليونان


شهد عدد من الدول الأوروبية احتجاجات جراء إجراءات التقشف الحكومية، أكبر هذه الاحتجاجات مظاهرات طلابية في أسبانيا في مختلف المراحل الدراسية وكذلك احتجاجات لأصحاب المهن الحرة في اليونان، إلى جانب مسيرة للصحفيين بعد إضرابهم عن العمل ليوم كامل.




أخبار الاقتصاد 18 أكتوبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



قوى سياسية تشارك في جمعة "مصر مش عزبة"


تعتزم قوى سياسية عديدة غدا للخروج في اتجاه ميدان التحرير للمشاركة في فعاليات جمعة "مصر مش عزبة" وذلك احتجاجا على ما وصفته بـ "تغول" جماعة الإخوان المسلمين ، ومحاولة السيطرة على مقدرات الدولة ومؤسساتها، ومصادرة الصحف وغلق المنابر الإعلامية، والاعتداء على المتظاهرين والمعارضين .
وتطالب تلك القوى السياسية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بوضع حد لضعف الأداء الحكومي في التعامل مع الأزمات ، إلى جانب استمرار معاناة المواطن للحصول على احتياجاته الأساسية، وتخبط القرارات الحكومية بما يضر بمصالح الدولة، وتأثر مستشاري الرئيس في صنع القرار بإملاءات جماعة الإخوان المسلمين، ـ حسب تقدير تلك




مرسى : العلاقات المصرية اليونانية قديمة ومتميزة


أكد الرئيس محمد مرسى أن العلاقات المصرية اليونانية قديمة ومتميزة . وقال مرسي فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس اليونانى كارلوس بابوليوس عقب إنتهاء جلسة المباحثات الرسمية بينهما أنهما تناولا العديد من الأمور وفى مقدمتها العلاقات الدبلوماسية والسياسية والشعبية بين البلدين إضافة إلى العلاقات التجارية والإستثمارية بين مصر واليونان.
وأعرب الرئيس مرسى عن تقدير مصر لموقف اليونان بالنسبة للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين مشيرا إلى أن المباحثات تناولت ايضا القضية السورية والموقف فى سوريا مؤكدا أن هناك إتفاقا بضرورة وقف الدماء فى سوريا وأن يحدث تغيير حقيقى فى الوضع هناك.




قطر تمنح مصر 10 ملايين دولار لمساعدتها باسترداد أموالها


أعلن المستشار على المرى النائب العام لدولة قطر أن بلاده سوف تمنح مصر عشرة ملايين دولار لدعمها ومساعدتها فى استرداد أموالها
المهربة . جاء ذلك فى تصريح للمستشار على المرى عقب لقائه مع الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وذلك فى اطار استئناف
المشاورات بين الجامعة العربية ودولة قطر في ضوء ما تم الاتفاق عليه فى المنتدى العربى الأول لاسترداد الأموال المنهوبة فى دول الربيع العربى والذى عقد خلال الشهر الماضي فى الدوحة.
كما تم بحث مبادرة الأمين العام لطرح آلية لاسترداد الأموال المنهوبة فى اطار جامعة الدول العربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق