شارك مع اصدقائك

16 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 من قناة ONTV مؤتمرا صحفيا للمحكمة الدستورية حول موقفها في الدستور و اليوم إستئناف سماع دفاع المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد و قنديل يفتتح اليوم مؤتمر برلماني العلوم والتكنولوجيا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

مؤتمرا صحفيا للمحكمة الدستورية حول موقفها في الدستور

يعقد المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية العليا مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر المحكمة لإبداء الرأي حول النصوص المقترحة في مشروع الدستور الجديد في ما يتصل بالمحكمة الدستورية العليا وتشكيلها واختصاصها . كان الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية، ومقرر لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية، قد أعلن انتهاء اللجنة من صياغة المسودة الأولى الكاملة للدستور الجديد، وبدء اللجنة في مناقشات القراءة الثانية من الصياغة.



اليوم إستئناف سماع دفاع المتهمين في قضية مجزرة بورسعيد

تواصل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم جلسات محاكمة ثلاثة وسبعين متهما بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها أربعة وسبعين شخصا من جماهير النادي الأهلي في فبراير الماضي. وتستكمل المحكمة في جلسة اليوم سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين . كانت هيئة الدفاع قد طالبت في جلسة أمس ببراءة المتهمين مما هو منسوب إليهم من اتهامات، مشيرة إلى أنه تم الزج بأسمائهم في القضية دون سند قانوني صحيح .



قنديل يفتتح اليوم مؤتمر برلماني العلوم والتكنولوجيا

يفتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم أعمال المؤتمر الأول لبرلماني العلوم والتكنولوجيا بدول الاتحاد الأفريقي ، والذى تستضيفه مصر في إطار رئاستها الحالية للدورة الرابعة للمؤتمر . ويهدف المؤتمر لوضع التشريعات والسياسات لتوسيع نطاق البحث العلمي في الدول، وتدعيم الابتكار والعمل على نشر المعرفة للشعوب بأهمية البحوث العلمية لتكون على قائمة الأولويات لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي بأفريقيا



الإبراهيمي يبحث في القاهرة تطورات الصراع في سوريا

يستقبل وزير الخارجية محمد كامل عمرو المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لبحث آخر تطورات الأزمة السورية. ووصل الإبراهيمي إلى القاهرة مساء أمس قادما من العراق في إطار جولته بالمنطقة لبحث الأوضاع المضطربة في سوريا . وشدد الإبراهيمي من بغداد على ضرورة ان يتوقف امداد السلاح إلى جميع أطراف الصراع في محاولة لحل الازمة سلميا



سوزان رايس: واشنطن لن تنتظر موقف مجلس الأمن بشأن سوريا

قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سوزان رايس، إن بلادها لن تنتظر إلى حين اتخاذ دول مجلس الأمن، الموقف الصحيح من الأزمة السورية. وخلال جلسة لمجلس الأمن خصصت لمناقشة قضايا الشرق الأوسط، أكدت رايس أن الولايات المتحدة ستواصل العمل للضغط على نظام الرئيس بشار الأسد، ودعم المعارضة السورية بالتعاون مع من وصفتهم بالحلفاء. وأشارت رايس إلى أن حزب الله اللبناني أصبح جزءا من آلة القتل الخاصة بالأسد حسب تعبيرها..



ناشطون: 33 قتيلاً بنيران قوات النظام السوري اليوم

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل ثلاثة وثلاثين شخصا اليوم بنيران القوات النظامية التابعة للرئيس بشار الأسد في أنحاء متفرقة من البلاد . كما أشارت الشبكة السورية إلى أن معظم القتلى سقطوا في مدينة حلب شمال البلاد. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن مقتل نحو مائة وستين شخصا أمس معظمهم في حلب ودمشق



تواصل محاكمة وزرير الخارجية الليبي السابق

واصلت محكمة استئناف طرابلس جلسات محاكمة عبد العاطي العبيدي وزير الخارجية السابق ، ومحمد أبو القاسم الزوي أمين عام مؤتمر الشعب العام المنحل ، المتهمين بإحداث ضرر جسيم بالمال العام وخيانة الأمانة التي عهدتها لهما الدولة بالتفاوض عنها في الخارج . وقررت المحكمة الاستجابة للطلب المقدم من محامي المتهمين باستدعاء شهود النفي وبرفع الحبس الانفرادي على المتهمين .



أوباما يواجه رومني اليوم في ثاني مناظرة تلفزيونية

يواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم منافسه ميت رومني المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، في ثاني المناظرات التلفزيونية بينهما. ويحاول أوباما في هذه المناظرة تحسين أدائه الذي وصفته استطلاعات الرأي بالضعيف في المناظرة الأولى، فيما سيسعى رومني إلى تثبيت زخمه قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات المقررة في السادس من نوفمبر المقبل



المتهم الرئيسي في أحداث 11 سبتمبر يشكك في نزاهة محاكمته

مثل خالد شيخ محمد، المتهم بأنه العقل المدبر لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر عام الفين وواحد ، وأربعة آخرون أمام القضاء العسكري الاستثنائي في معسكر جوانتانامو بكوبا. من جانبه شكك خالد شيخ محمد في نزاهة المحاكمة الأمر الذي أكد ه أيضا محامي المتهمين بدعوى أنه لايتواصل بشكل طبيعي مع موكليه



سجن سياسي إسباني 4 سنوات لضلوعه في وفاة معارض كوبي

أصدرت محكمة كوبية حكما بالسجن أربعة أعوام بحق السياسى الإسباني أنخيل كاروميرو بسبب الحادث الذي راح ضحيته المعارض الكوبي الشهير أوزوالدو بايا . وكان بايا قد لقي مصرعه واثنان آخران في حادث مروري ارتكبه كارميرو في شهر يوليو الماضي..



تظاهرات خارج البرلمان البرتغالي رفضا لخطط التقشف

تظاهر آلاف البرتغاليين خارج مقر البرلمان في العاصمة لشبونة احتجاجا على خطط التقشف وتأكيدا على معارضتهم لحزمة الإنقاذ المالي للبلاد . يأتي هذا مع كشف الحكومة البرتغالية عن مشروع موازنة العام المقبل والتي تحوي إجراءات تقشفية هي الأكبر في تاريخ البلاد . وتواجه البرتغال أسوأ ركود منذ سبعينيات القرن الماضي، مع ارتفاع نسبة البطالة لأكثر من خمسة عشر في المئة .



الفاو تؤكد إمكانية تخفيض نسبة الجوع في العالم بحلول 2015

أعلن جوزيه دا سيلفا ، المدير العام لمنظمة الأغذية والزارعة (الفاو)، أن تخفيض نسبة الجوع في العالم إلى النصف بحلول ألفين وخمسة عشر ، لا يزال في المتناول .
وفي الجلسة الافتتاحية للجنة الأمن الغذائي العالمي في روما ، قال دا سيلفا إن تقدما لا يستهان به قد أحرز في خفض عدد ممن يعانون الجوع بنحو مائة واثنين وثلاثين مليونا منذ عام الف وتسعمائة وتسعين



منتخبا مصر وتونس يلعبان وديا اليوم في أبوظبي

يلتقي في السادسة من مساء اليوم منتخبا مصر وتونس على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في مباراة ودية ضمن استعدادات الفراعنة لمباراة زيمبابوي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل . كما تأتي المباراة في إطار استعداد تونس للتصفيات نفسها وكذلك نهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا العام المقبل



كلينتون: أتحمل مسؤولية الهجوم على قنصلية أمريكا بليبيا

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تحملها المسؤولية عن الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي بليبيا الشهر الماضي . وأكدت كلينتون أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدن لم يكن لهما دور في القرارات الأمنية الخاصة بالقنصلية . وكان رومني قد استغل الهجوم الذي راح ضحيته السفير الأمريكي لدى ليبيا وثلاثة آخرون قائلا إنه يكشف عن مواطن ضعف في السياسة الخارجية لأوباما حسب قوله



المحكمة الدستورية ترفض المواد المتعلقة بها في الدستور

رفضت المحكمة الدستورية العليا المواد المتعلقة بها في الدستور الجديد ..جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمستشار ماهر البحيرى رئيس المحكمة الدستورية العليا ونائبه المستشار ماهر سامي لإبداء الرأي حول النصوص المقترحة في مشروع الدستور الجديد ..وأشار المستشار ماهر البحيري على أن المواد المنصوص عليها في الدستور الجديد بشأن المحكمة لعليا يحرمها من صفة الاستقلالية وأداء عملها بحيادية تامة.



القضاء الإداري ينظر دعاوى حل التأسيسية

استأنفت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى في مجلس الدولة اليوم استكمال نظر الطعون التى تطالب بحل الجمعية التأسيسية المكلفة بوضع الدستور الدستور الجديد.
ويطالب عدد من مقيمي الدعوى بوقف القرار الصادر بانتخاب أعضاء مجلسى الشعب والشورى ضمن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وضرورة اختيارأعضاء الجمعية من جميع أطياف الشعب وفئاته المختلفة .



الشرطة تعتقل خمسة أشخاص وتصيب آخرين في تظاهرة بالكويت

قال شهود عيان إن خمسة محتجين في الأقل اعتقلوا وأصيب عدة أشخاص في الكويت حينما حاولت الشرطة فض مظاهرة احتجاج للمعارضة في وقت متأخر الليلة الماضية. وكانت السلطات الكويتية طلبت من نواب المعارضة إلغاء المظاهرة التي تطالب بإجراء إصلاحات سياسية لكن نحو خمسة آلاف شخص تحدوا القرار بالتجمع قرب البرلمان.



كاميرون يوقع اتفاقاً مع زعيم الإدارة الاسكتلندية

وقع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتفاقا في أدنبرة مع زعيم الإدارة الاسكتلندية الانفصالية بشأن استفتاء قد يؤدي إلى انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة. والتقى كاميرون الوزير الأول الاسكتلندي أليكس سالموند في ادنبرة للموافقة على الاتفاق داعيا إلى استفتاء قبل نهاية عام الفين وأربعة عشر.



مميش يدشن قاطرة ضخمة أنشأتها ترسانة بورسعيد البحرية


قام الفريق مهاب ماميش رئيس هيئة قناة السويس بزيارة ميدانية مفاجئة لمنشأت الهيئة بمحافظة بورسعيد، تفقد خلالها عدد من مواقع العمل البحرية بهدف الاطمئنان على انتظام سير العمل على الطبيعه وازالة المعوقات التى تواجه العاملينز
من جهة أخرى قام ماميش بتدشين قاطرة جديدة قوتها خمسة الاف حصان ،وبقدرة شد 65 طن، والتي أنشأتها ترسانة بورسعيد البحرية، كما قام بتدشين لنشين عملاقين آخرين، هذا وقد قرر الفريق مهاب ماميش صرف شهر مكافأه للعاملين بهيئة القناة ببورسعيد.




ميناءا دمياط وبورسعيد ضمن أفضل عشرة موانيء


أشادت مؤسسة Containerization International الدولية فى تقريرها السنوي عن الموانيء بميناء دمياط ، وبدوره كميناء ترانزيت محوري حيث تمثل تجارة الترانزيت 80% من حجم التداول السنوي له.
وقد كشف تقرير الهيئة الدولية أن ميناء دمياط يأتي في قائمة أكبر 10 موانيء فى منطقة البحر المتوسط ، بينما جاء ميناء شرق بورسعيد فى المركزالثانى ، من جهة أخرى قامت شركة حاويات دمياط بإضافة أوناش ومعدات جديدة لزيادة طاقتها وكفاءتها، استعدادا للأنشطة الكثيفة القادمة.




والدة شهيد: فيديوهات مقتل ابني إختفت من النيابة


...البداية بملف شهداء الثورة بالأسكندرية..حيث اكدت والدة الشهيد إسلام رفعت , والذي قتل فيما سمي بجمعة الغضب, / أكدت/ أن جميع الفيديوهات التي تقدمت بها والتي تظهر دهس نجلها إختفت من النيابة، ولم يتم تقديمها الى المحكمة في جلسة السبت الماضي ، حسب قولها.
كما أوضحت والدة الشهيد أن المقاطع التي عرضتها المحكمة أثناء الجلسة لم توضح الاعتداء الحقيقي علي المواطنين والذي ادى لاستشهاد العشرات من أبناء الاسكندرية.




بدء مشروع توصيل الغاز لخمسين ألف وحدة سكنية بالفيوم


أكد محافظ الفيوم أحمد علي أحمد أنه تم توقيع بروتوكول مع بنك التنمية الصناعي وشركة الفيوم للغاز لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة الفيوم بواقع خمسين الف وحدة سكنية ومائتي وحدة تجارية وعشرين مصنعا بمراكز طامية وسنورس وابشواي.
واكد محافظ الفيوم ضرورة التشاور مع الأهالي الذين يرفضون مرور خط الغاز باراضيهم مما يعوق تنفيذ هذا المشروع القومي ، مشيرا الي انه اذا استلزم الامر سيتم نزع الملكية منهم بشكل مؤقت حرصا علي استكمال تنفيذ المشروع.




إفتتاح معرض للوحات من الزخارف بقصر ثقافة سوهاج


قصر ثقافة سوهاج كان على موعد اليوم مع معرض للطالب أحمد ابراهيم خلف، الطالب بكلية التجارة، وضم المعرض 30 لوحة من الزخارف المبتكرة، المعرض افتتحه العديد من القيادات الثقافية والفنية والنقاد والأدباء بالمحافظة.




ظهور أسماك نافقة في النيل بالمنصورة


...وإلى الدقهلية...حيث تسبب ظهوراسماك نافقة فى نهر النيل في حالة من القلق بين المواطنين . وعلى الفور قام المحافظ صلاح المعداوي بعقد اجتماع طارئ مع مسئولي البيئة والصرف الصحي لمناقشة المشكلة، وقرر المعداوى تشكيل لجنة فنية عليا لاتخاذ الإجراءات البيئية اللازمة لمنع تكرار الحادث، والتوصل إلى أسبابه. وقد تم ارسال عينات من السمك النافق الى معمل وزارة الصحة بالقاهر لتحليلها. من جهته أكد المهندس محمد الشناوي رئيس الاتحاد النوعي للبيئة ان ظاهرة الأسماك النافقة تأتي بسبب انعدام حماية مياه النيل من التلوث.



طلاب حقوق المنصورة ينظمون اليوم السنوي للأنشطة


...أما في جامعة المنصورة، فقد نظم اتحاد طلاب كلية الحقوق المهرجان الطلابى السنوى بمشاركة نحو خمسمائة طالب ، وتضمن المهرجان مسابقات عديدة منها حفظ القران الكريم ,والقاء الشعر والزجل ,والغناء والمسابقات الثقافية، بالاضافة الى بعض المسابقات الرياضية فى الشطرنج والتنس .




موظفو جامعة الأسكندرية يؤكدون إستمرارهم في الاضراب


وإلى الأسكندرية ثانية..حيث واصل المئات من موظفى الجامعة اعتصامهم المفتوح عن العمل . وأكد عدد من الموظفين أنهم مستمرون فى اضرابهم حتى يجتمع رئيس الجمهورية برؤساء الجامعات ويصدر قرارات تحقق مطالبهم،مؤكدين في الوقت ذاته أن حضور رئيس الجامعة الى الاضراب لم يضف جديدا . كان الموظفون قد طالبوا بتحسين اوضاعهم المالية وتعديل قانون الجامعات ، مستنكرين حالة التجاهل لاعتصامهم الذى بدأ فى 15 سبتمر الماضى.




محافظ السويس يطالب الصحة بضرورة توفير الدعم للوحدات


...طالب محافظ السويس سمير عجلان،مسئولي وزارة الصحة بضرورة توفير الدعم الكامل للوحدات الصحية بالقطاع الريفى وحى الجناين،وذلك خلال اجتماع عقده اليوم بمبنى المحافظة، كما تم مناقشة استكمال انشاءات كلية الطب بجامعة السويس، من جهة أخرى قام المحافظ بمناقشة مشكلة رغيف العيش، مشددا على ضرورة فرض الرقابة على المخابز وفصل الانتاج عن التوزيع. وطالب المحافظ بعمل دراسة شاملة لمشاكل المخابز وتقديم اقتراحات لحلها.



جولة لمحافظ بني سويف للتواصل مع مشاكل المواطنين


واصل المستشار/ماهر بيبرس محافظ بني سويف جولاته الميدانية التي تستهدف تفقد مواقع العمل والخدمات بالمحافظة . تفقد المحافظ مركز ومدينة سمسطا والتقى مجموعة من المواطنين والذين اشتكى معظمهم من بعض الإشغالات والباعة الجائلين ونقص الوقود ، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس المدينة بإزالة الإشغالات مع تكثيف أعمال النظافة ،كما استكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال التجديد والتطوير بمستشفى سمسطا المركزي، حيث أمر المحافظ بالتعاقد مع خمسة عشر فرد أمن لتأمين المستشفى.




المنوفية تكرم أكثر من 100 من أسر شهداء حرب أكتوبر


في السياق ذاته ..قام الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية بتكريم أسر شهداء حرب أكتوبر ،وذلك في حفل بنقابة أطباء شبين الكوم بحضور أسر الشهداء والذين تعدوا الـ 100 أسرة، وأكد المحافظ في كلمته أن المنوفية قدمت العديد من الشهداء في أكتوبر وفي كل المعارك التي ردت لمصر كرامتها، وأيضًا في ثورة يناير المجيدة مؤكدا ان الشعب مستعد ان يضحى بحياته من اجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية




حفل تسليم الدفعة الأولى من الأغنام والماعز بسوهاج


...وفي سوهاج ..نظمت كلية الزراعة بالتعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني حفلا لتسليم دفعة أولى من الأغنام والماعز الى أبناء قرى المحافظة، وصرح د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج انه تم توزيع مئة رأس من الاغنام والماعز على عشر أسر للمساهمة في تحسين اوضاعهم المعيشية.
بدوره صرح د. خالد الشيخ عميد كلية الزراعة انه سيتم الاعداد لتجهيز المرحلة الثانية خلال الشهرين القادمين باجراء بحوث عن الاسر الأكثر احتياجا.




محافظة المنوفية تكرم عددا من أبنائها المتفوقين


شهد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية تكريم ستة وأربعين طالبًا من أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية من أبناء أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية، وذلك في احتفالية بحضور رئيس الجامعة ورئيس نادى أعضاء هيئة التدريس وعدد من أولياء الأمور .وأكد الدكتور أحمد حامد زغلول رئيس الجامعة على اهتمام وحرص الجامعة على تكريم المتفوقين إيمانا من الجامعة بكفاءتهم وتميزهم




ضبط أسلحة و 8,5 كيلو بانجو بحوزة 4 عاطلين بالقليوبية


...وعن الحالة الأمنية في القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أربعة عاطلين وبحوزتهم ثمانية ونصف كيلو بانجو وعدد من الاسلحة النارية ومبالغ مالية، في حملة أمنية بمراكز المحافظة . وتبين بالتحريات أن العاطلين الأربعة سبق ادانتهم في جرائم مماثلة، وبمواجهتهم ، اعترفوا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار ، وقد تم تحرير محاضر بالوقائع واخطار النيابات المختصة للتحقيق فيها.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 16 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




الغرياني: التصويت على المسودة الأسبوع الثاني من نوفمبر


قال رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني إنه تقرر أن يقوم أعضاء الجمعية بالتصويت على المسودة النهائية للدستور في الرابع من نوفمبر ، قبل طرحه للإستفتاء في الأسبوع الثاني من الشهر نفسه . وذكر الغرياني في بداية جلسة اليوم أن هيئة مكتب الجمعية قررت أن تواصل الجمعية أعمالها بعد أجازة عيد الأضحي وانتهاء فترة الحج ولمدة أربعة أيام وستخصص هذه الأيام لمناقشة مسودة الدستور التى وزعت اليوم.





التأسيسية تبدى تحفظها بشأن التصريحات حول المسودة


وفي رد فعلهم على موقف المحكمة الدستورية العليا ، أبدى عدد من أعضاء الجمعية التأسيسية تحفظهم إزاء التصريحات التي أدلى بها عدد من أعضاء المحكمة والتي رفضوا خلالها جميع المواد المتعلقة بها في مسودة الدستور الجديد. ورفض صبحي صالح عضو التأسيسية التعقيب على ما صرح به بعض أعضاء المحكمة الدستورية العليا بشأن وضعها الجديد في الدستور ، مؤكدا أن الدستورية العليا ليست وصيا على الجمعية التأسيسية خاصة وأن الدستور هو الذي ينشئ سلطة المحكمة وليس العكس.



قراءة في الموقف السوري التركي - أ. العزب الطيب الطاهر


استقبل وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لبحث آخر تطورات الأزمة السورية. ووصل الإبراهيمي إلى القاهرة مساء أمس قادما من العراق في إطار جولة إقليمية لبحث الأوضاع المضطربة في سوريا . وشدد الإبراهيمي من بغداد على ضرورة ان يتوقف امداد السلاح إلى جميع أطراف الصراع في محاولة لحل الازمة سلميا .




الشرطة تعتقل خمسة أشخاص وتصيب آخرين في تظاهرة بالكويت


قال شهود عيان إن خمسة محتجين في الأقل اعتقلوا وأصيب عدة أشخاص في الكويت حينما حاولت الشرطة فض مظاهرة احتجاج للمعارضة في وقت متأخر الليلة الماضية. وكانت السلطات الكويتية طلبت من نواب المعارضة إلغاء المظاهرة التي تطالب بإجراء إصلاحات سياسية لكن نحو خمسة آلاف شخص تحدوا القرار بالتجمع قرب البرلمان.




ناشطون: مقتل 59 شخصاً بنيران قوات النظام


ميدانياً.. أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بارتفاع عدد القتلى برصاص قوات النظام اليوم إلى تسعة وخمسين شخصا من بينهم ستة عشر فى مدينة الميادين بدير الزور.




إصابة 9 أشخاص بينهم عناصر من الشرطة في بغداد


وفي العراق، أصيب تسعة أشخاص بينهم عناصر من الشرطة في تفجير ثلاث عبوات ناسفة غرب وجنوب العاصمة بغداد اليوم. وقال مصدر في الشرطة إن ستة أشخاص بينهم عناصر في الشرطة أصيبوا في تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين غرب العاصمة. وأوضح المصدر أن ثلاثة مدنيين أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة أخرى في ناحية اللطيفية التابعة لقضاء المحمودية جنوب بغداد. وأشار المصدر الشرطي إلى أن قوة أمنية نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجيرات.




وفد من الصندوق يصل القاهرة 30 / 10 لاستكمال المشاورات


اكد وزير المالية ممتاز السعيد أن وفد خبراء صندوق النقد الدولي سوف يصل إلى القاهرة نهاية الشهر الحالي، لاستكمال المشاورات والمحادثات الفنية اللازمة للتوصل الى إتفاق مبدئى بين مصر والصندوق حول البرنامج الإقتصادى والإجتماعى الوطنى تمهيداً للحصول على قرض الصندوق. موضحا أنه تم الإتفاق على ترتيبات الزيارة خلال لقاء الوفد المصرى مع كبار مسئولي صندوق النقد على هامش الإجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدوليين والتى اختتمت اعمالها مؤخراً بطوكيو.




أوباما يواجه رومني اليوم في ثاني مناظرة تلفزيونية


يواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم منافسه ميت رومني المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، في ثاني المناظرات التلفزيونية بينهما. ويحاول أوباما في هذه المناظرة تحسين أدائه الذي وصفته استطلاعات الرأي بالضعيف في المناظرة الأولى، فيما سيسعى رومني إلى تثبيت زخمه قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات المقررة في السادس من نوفمبر المقبل .




البترول: مصر أوقفت تصدير الغاز للأردن وإسبانيا


أكد وزير البترول المهندس أسامة كمال ، أن مصر لا تصدر الغاز لأي دولة، نظرا للاحتياج المتزايد له، وأن ضخه للأردن وإسبانيا توقف منذ مارس الماضى، فيما نفى المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء، أى نية لزيادة أسعار الكهرباء .
وقال وزير البترول ، خلال جلسة مجلس الشورى لمناقشة دعم المنتجات البترولية، إن ثمانية مليارات جنيه من أصل عشرة مليارات من الدعم فى الشهر لا يصل لمستحقيه، مؤكدا انه لا توجد نية، إطلاقا، لدى الحكومة لرفع الدعم عن مستحقيه.




المتهم الرئيسي في أحداث 11 سبتمبر يشكك في نزاهة محاكمته


مثل خالد شيخ محمد، المتهم بأنه العقل المدبر لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر عام الفين وواحد ، وأربعة آخرون أمام القضاء العسكري الاستثنائي في معسكر جوانتانامو بكوبا. من جانبه شكك خالد شيخ محمد في نزاهة المحاكمة الأمر الذي أكده أيضا محامي المتهمين بدعوى أنه لايتواصل بشكل طبيعي مع موكليه.




موالون للرئيس بوتين يحققون انتصارات في الانتخابات


أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية الروسية أن موالين للرئيس فلاديمير بوتين حققوا انتصارات ساحقة فى معظم الدوائر بالانتخابات التى أجريت الأحد الماضي. في حين قال مراقبون مستقلون إن عملية التصويت شابتها انتهاكات واسعة النطاق.




ارتفاع الصادرات المصرية بقيمة 7ر11 مليار جنيه


أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أن الصادرات المصرية قد ارتفعت للمرة الأولي منذ 6 أشهر بنسبة بلغت 16بالمائة ، حيث بلغت قيمة الصادرات خلال شهر سبتمبر نحو 7ر11 مليار جنيه مقابل 1ر10 مليار جنيه عن نفس الشهر من العام الماضي. وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية في تصريح له امس إن إجمالي الصادرات المصرية للعام الحالي حتى نهاية سبتمبر تجاوزت 97 مليار جنيه، منوها بأن هذه القيمة تمثل 75 بالمائة من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية لمضاعفة الصادرات والتي تبلغ 130 مليار جنيه لهذا العام.




ارتفاع نسبة الفقر في مصر إلى 2ر25% خلال العام الماضي


أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع نسبة الفقراء فى مصر خلال العام الماضي ، إلى 2ر25 بالمائة من إجمالي السكان مقابل 6ر21 بالمائة عام الفين وثمانية الفين وتسعة. وبلغت قيمة خط الفقر القومي للفرد في السنة 3076 جنيهاً سنوياً بما يعادل 256 جنيها شهرياً.




شركة موانئ دبي في بلاغ قدمته أمس إلى النيابة العامة


اتهمت شركة موانئ دبي في بلاغ قدمته أمس إلى النيابة العامة، العاملين بميناء العين السخنة المصري بتوقيف العمل بالشحن والتفريغ بالسفن، ما أدى إلى إلحاق خسائر مادية بالميناء وصلت إلى أربعين مليون جنيه مصري خلال خمسة أيام فقط.




الإعداد لإقامة بورصة سياحة عالمية في الأقصر


أعلن محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد عن الإعداد لإقامة بورصة للسياحة العالمية على أرض مدينة الأقصر التاريخية. وقال سعد إن المقترح الذي عرضه نقيب المرشدين السياحيين معتز السيد في اجتماع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة يأتي ضمن المساعي للخروج من الأزمة السياحية الحالية وإعادة التدفقات السياحية إلى ما كانت عليه قبل الثورة في حال استغلالها الاستغلال الأمثل واستقرار الأوضاع الأمنية.




الكويت تدعو لجمع ملياري دولار لدعم الدول النامية بآسيا


دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى جمع ملياري دولار لدعم الدول النامية غير العربية في آسيا. وفي كلمته في افتتاح مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي المنعقد حاليا في الكويت، تقدم بمبادرة لحشد التعاون الآسيوي وذلك من خلال حشد موارد مالية بمقدار اثنين مليار دولار أمريكي لبرنامج يكون هدفه تمويل المشاريع الإنمائية للدول الآسيوية غير العربية.





أخبار الاقتصاد 16 أكتوبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق