شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 12 اكتوبر 2012 من قناة ONTV بدء توافد المتظاهرين للتحرير إستعدادا لمليونية اليوم و الرئيس مرسي يعقد مؤتمراً جماهيرياً بالإسكندرية و مرسي يدعو إلى نبذ الخلاف لكي يكون لمصر دستور دائم


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 12 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

بدء توافد المتظاهرين للتحرير إستعدادا لمليونية اليوم

بدأ المئات من المتظاهرين الذين ينتمون لعدد من القوى السياسية بالتجمع في ميدان التحرير استعداد للمظاهرة المليونية المزمع تنظيمها اليوم الجمعة. وتجمع المئات في الحديقة الوسطى للميدان وما حولها، وهم من مختلف القوى السياسية والثورية، والذين قاموا بترديد الهتافات المطالبة بالقصاص العادل للشهداء والمصابين في موقعة الجمل. ودعت بعض القوى المدنية إلى مليونية حاشدة بميدان التحرير اعتراضا على تشكيل الجمعية التأسيسية ونشاطها



الرئيس مرسي يعقد مؤتمراً جماهيرياً بالإسكندرية

يعقد الرئيس محمد مرسي مؤتمرا جماهيريا بالإسكندرية يستعرض فيه تطورات الوضع الداخلي، يعقبه لقاء مع عدد من قيادة القوات المسلحة والقوات البحرية



مرسي يدعو إلى نبذ الخلاف لكي يكون لمصر دستور دائم

أكد الرئيس محمد مرسي أنه لن يعرض مشروع الدستور على الشعب إلا إذا رأى عليه توافقا من الجميع . وفي كلمته خلال احتفال نقابة المحامين بمئوية تأسيسها دعا الرئيس مرسي المواطنين إلى الوحدة ونبذ الخلاف كي يكون لمصر دستور دائم وليس مؤقتا. من ناحية أخرى قال مرسي إن دم الشهداء لن يضيع أبدا وأن الدولة ستأخذ حقهم من خلال التشريع والقانون




النائب العام يصرح بأنه باق في عمله طبقاً للقانون

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود صرح بأنه لم يتقدم باستقالته من منصبه، وأنه باق في أداء عمله طبقا لقانون السلطة القضائية. في غضون ذلك ذكرت وكالة أونا للأنباء أن رئيس نادي قضاة مصر أحمد الزند أكد تمسك القضاة ببقاء النائب العام في منصبه ليس دفاعا عن اشخاص وإنما دفاعا عن دولة القانون حسب تعبيره..
كان الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام سفيرا لمصر لدى الفاتيكان على ان يقوم احد مساعديه بأعمال النائب العام.



12 قتيلاً سورياً اليوم في درعا وحمص وحلب واللاذقية

الى الشأن السوري ،، حيث أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل اثني عشر شخصا صباح اليوم في درعا وحمص وحلب واللاذقية، يأتي ذلك غداة مقتل نحو مائتين وعشرة أشخاص برصاص النظام السوري في مناطق مختلفة من البلاد، وفق ما أعلنته لجان التنسيق المحلية.



السوريون الهاربون من العنف يواصلون التدفق إلى تركيا

إلى ذلك يواصل السوريون الهاربون من العنف وخاصة الأطفال والنساء تدفقهم إلى الارضي التركية عبر الحدود بهدف اللجوء .
في غضون ذلك يقوم أفراد من قرية حاجي باشا التركية بتقديم الاغاثة لإخوانهم السوريين اللاجئين الفارين من قصف بلدتهم من قبل جيش النظام السوري . جدير بالذكر أن تركيا تستضيف أكثر من تسعين ألف لاجئ سوري يقيمون في المخيمات المقامة بمحاذاة المنطقة الحدودية.



سفينة أمريكية تقوم بدوريات في مضيق هرمز

أظهرت لقطات نادرة طاقم السفينة الأمريكية "يو إس إس أيزنهاور" أثناء عملهم في دورية بمضيق هرمز لمواجهة أي تهديدات بإغلاق المضيق.



مناظرة قوية بين نائب الرئيس الأمريكي ومنافسه الجمهوري

خاض نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري بول رايان معركة حامية بشأن السياسة الخارجية والاقتصاد في مناظرة دافع خلالها بايدن بقوة عن سياسات إدارة اوباما.
وسعى رايان خلال المناظرة لمواصلة قوة الدفع لحملة الجمهوريين التي اكتسبتها بعد اداء ضعيف للرئيس باراك اوباما في المناظرة الرئاسية الاولى الاسبوع الماضي . وقال رايان ان الامريكيين يرون إنحلالا وتراجعا لسياسة اوباما الخارجية فيما هاجم بايدن رومني قائلا انه لم يتصرف بطريقة رئاسية عندما عقد مؤتمرا صحفيا بشأن ليبيا عقب تعرض القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي لهجوم قتل فيه السفير الامريكي.



الناجون من إعتداءات بالي يحيون ذكرى الإعتداءات

شارك اليوم ناجون من اعتداءات بالي ومسؤولون في مراسم احياء ذكرى الاعتداءات التي اوقعت أكثر من مئتي قتيل معظمهم من الاستراليين في الثاني عشر من أكتوبر عام ألفين واثنين مع تدابير امنية استثنائية بعد ان كشفت الشرطة عن تهديد ارهابي يستهدف المشاركين في هذه المراسم.. وشارك في احياء الذكرى رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد رافقها رئيس الوزراء السابق جون هوارد . من جانبه صرح الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو أن العمل الارهابي الذي استهدف بالي قبل عشر سنوات لم ينجح في تفتيت الامة بل ادى لترابطها وتوحدها لمواجهة الارهاب بحسب قوله.



إذاعة النرويج: فوز الإتحاد الأوروبي بجائزة نوبل السلام

قالت الاذاعة النرويجية الرسمية ان الاتحاد الاوربي فاز بجائزة نوبل للسلام، وذكرت الاذاعة نقلا عن عدد من المصادر الموثوق بها ان اللجنة المكونة من خمس أفراد اتخذت قراها بالاجماع.



منتخب مصر يلاقي اليوم نظيره الكونغولي ودياً بالإمارات

يلتقي منتخب مصر لكرة القدم نظيره الكونغولي فى الرابعة والنصف مساء اليوم وديا على استاد نادي الشارقة في الامارات ضمن استعداداتهما للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال ألفين وأربعة عشر في البرازيل. وتستعد مصر لاستئناف مشوارها في المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد ست نقاط حيث تستصيف زيمبابوي في الجولة الثالثة في الثاني والعشرين من مارس المقبل، وتلعب الكونغو في اليوم ذاته مع ضيفتها الجابون ضمن المجموعة الخامسة التي تتصدرها بأربع نقاط. ويعسكر منتخب مصر في الشارقة لمدة اسبوع حيث يخوض مباراة ودية ثانية مع تونس في السادس عشر من الشهر الجاري



جمال علام يفوز برئاسة الإتحاد المصري لكرة القدم

فاز جمال علام برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم بعدما اكتسح نتيجة الانتخابات التي أجريت بقاعة المؤتمرات بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر. وحسم علام نتيجة الانتخابات لصالحه بعدما حصل على مئة وعشرة أصوات، بفارق كبير عن أقرب منافسيه إيهاب صالح والذي حصل على واحد وأربعين صوتا، فيما جاء أسامة خليل في المركز الثالث بعدما جمع تسعة وثلاثين صوتا .



مؤيدي الإخوان المسلمين بالتحرير يهتفون تأييداً لمرسي

مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بميدان التحرير يهتفون تأييداً للرئيس مرسي



إشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الإخوان المسلمين بالتحرير

ولمزيد من التفاصيل معنا مراسلنا محمد الخولي من ميدان التحرير والذي يقول مليونية اليوم كانت للقوى السياسية والمدنية وكان يوجد لافتات على المنصة الرئيسية لكن مؤيدي الإخوان هاجموا المنصة وأنزلوا الجميع من عليها ، إشتباكات في الشوراع المحيطة بميدان التحرير بين مؤيدي ومعارضي الإخوان المسلمين ، هناك أتوبيسات تقوم بنقل العشرات من مؤيدي الإخوان إلى الميدان



إشتباكات بميدان التحرير تؤدي لإسقاط المنصة الرئيسية

إشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الإخوان المسلمين بمحيط ميدان التحرير تؤدي لإسقاط المنصة الرئيسية بالميدان



إشتباكات بين أنصار القوى السياسية في جمعة كشف الحساب

يشهد ميدان التحرير حاليا اشتباكات متقطعة بين عدد من أنصار القوى السياسية المشاركين في جمعة كشف الحساب.
وقام بعض المتظاهرين بتحطيم المنصة الرئيسية بينما يردد آخرون عددا من الهتافات الداعية لتطهير القضاء وإعادة محاكمة المسئولين الحقيقيين عن موقعة الجمل والمسئولين عن أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء فضلا عن ضرورة تشكيل لجنة على مستوى عال لتجميع الأدلة واعادة المحاكمات. هذا وقد وصلت إلى ساحة ميدان التحرير مسيرة قادمة من شارع طلعت حرب للمشاركة في فاعليات مليونية اليوم التى دعا إليها
عدد من القوى والحركات السياسية.



تركيا تدفع بطائرتين مقاتلتين صوب الحدود السورية

الى الشأن السوري ،، حيث ذكر شهود عيان أن تركيا دفعت بطائرتين مقاتلتين صوب الحدود السورية بعد ان قصفت طائرة هليكوبتر سورية بلدة عزمارين الواقعة على الحدود التركية.
من جهة أخرى أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل اثني عشر شخصا صباح اليوم في درعا وحمص وحلب واللاذقية، يأتي ذلك غداة مقتل نحو مائتين وعشرة أشخاص برصاص النظام السوري في مناطق مختلفة من البلاد، وفق ما أعلنته لجان التنسيق المحلية



مرسي: القضاء العسكري سوف يفرج عن ضباط 8 إبريل

أكد الرئيس محمد مرسي ان القضاء العسكري سوف يفرج قريبا عن جميع ضباط 8 ابريل , مشيرا إلى أنه تم الافراج عن واحد وعشرين منهم وباقي خمسة سيفرج عنهم قريبا .
وأكد مرسي في كلمته التي ألقاها امام مسجد سيدي جابر بالاسكندرية انه لن يتخد اجراءات استثنائية في محاكمة النظام السابق؛ مؤكدا ان القانون سوف يأخد مجراه في ذلك .



الداخلية: الإفراج عن رئيس مجلس الشعب الأسبق فتحي سرور

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية بدء إجراءات الإفراج عن الحاصلين على أحكام بالبراءة في قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير
2011 المعروفة بقضية "موقعة الجمل".
وقال المصدر إن إدارة مباحث القاهرة انهت بالفعل إجراءات خروج رئيس مجلس الشعب الأسبق فتحي سرور من مديرية أمن القاهرة بعد التأكد من عدم وجود أحكام قضائية بحبسه.
وأوضح أن باقى الحاصلين على حكم البراءة موجودون الآن بمقر مديرية أمن القاهرة للكشف والتأكد من عدم وجود أحكام قضائية واجبة النفاذ قبل الإفراج عنهم.



الإبراهيمي يزور تركيا غداً لبحث تطورات الأزمة السورية

يزور المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي تركيا غدا لبحث تطورات الأزمة السورية.
وذكرت وسائل الإعلام التركية أن الإبراهيمي سيجتمع في اسطنبول مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، ومن المحتمل أن يلتقي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.



القبض على سبعة من قوات المارينز البريطانية بأفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم إلقاء القبض على سبعة من قوات المارينز البريطانية في أفغانستان إثر اتهامهم بجريمة قتل فى أفغانستان.
ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع تحديد الوحدة التي ينتمي إليها الجنود وكذلك مكان وقوع الحادث الذي على أساسه تم توقيفهم، مشيرا إلى أن التحقيقات ستجري أمام القضاء العسكري



نصرالله ينفي مشاركة حزب الله في القتال بجانب الأسد

اعترف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بارسال طائرة الاستطلاع التي أسقطتها الطائرات العسكرية الاسرائيلية الاسبوع الماضي بعد ان حلقت نحو خمسة وخمسين كيلومترا داخل اسرائيل،
وقال نصر الله إن المقاومة في لبنان ارسلت طائرة استطلاع باتجاه البحر ثم دخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت وقواعد حساسة ومهمة إلى أن تم اكتشافها وإسقاطها من طائرات سلاح الجو الاسرائيلي.
من جهة اخرى نفى نصر الله مشاركة عناصر من حزب الله في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد في سعيه لقمع الثورة السورية، وقال إن النظام لم يطلب ذلك حتى الآن، لكنه لم يستبعد إمكان القتال إلى جانب الأسد في المستقبل.



شولز يعرب عن ترحيبه بفوز الإتحاد بجائزة نوبل للسلام

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولز عن ترحيبه بإعلان فوز الاتحاد الأوربي بجائزة نوبل للسلام لعام ألفين واثني عشر.
وأكد شولز أن هذه الجائزة بمثابة تقدير من لجنة نوبل للمصالحة التي شهدتها أوروبا في مرحلة ما بعد الحرب، والتي كانت بمثابة مصدر إلهام. وكان رئيس لجنة جائزة نوبل للسلام أعلن فوز الاتحاد الأوربي بالجائزة هذا العام، ليكون بذلك المنظمة الرابعة والعشرين التي تحصل على هذه الجائزة منذ عام 1901 وحتى الآن.



وقفة بميدان الأربعين بالسويس للمطالبة بقتلة الثوار

نظم العشرات من اعضاء التيار الشعبى المصرى والمواطنون وقفة بميدان الاربعين بالسويس للتنديد بأحكام البراءة بحق جميع المتهمين فى موقعة الجمل وكذلك للاحتجاج على سوء الاوضاع المعيشية وانهيار جزء كبير من المرافق وعدم تقديم شئ ملموس فى حملة المائة يوم لرئيس الجمهورية .
هذا ونشبت مشادات كلامية بين الحضور بالميدان وبعض أنصار رئيس الجمهورية .



مسيرة بالإسكندرية تنتقد أداء الحكومة

انطلقت عقب صلاة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية مسيرة شاركت فيها الكتلة الوطنية للحركة الثورية و حملة شباب الخير بالاسكندرية و ألتراس زمالك و رابطة شباب الاسكندرية للتغيير و اتحاد القوى الوطنية . و قامت حملة شباب الخير بتوزيع بيان بعنوان " كشف حساب المائة يوم " أكدوا فيه انهم لن يسمحوا بعودة عصر مبارك ، وتساءلوا كذلك عن وعود الرئيس التي أقسم عليها فى الميادين فى محاكمة قتلة الثوار ، وأكدوا كذلك ان مشكلة البطالة لازالت مستمرة وان الحكومة فشلت في مواجهتها .



مظاهرة بشوارع الإسماعيلية تطالب بحل التأسيسية

في الاسماعيلية انطلقت مظاهرة حاشدة بميدان الفردوس بوسط مدينة الاسماعيلية بمشاركة المئات من النشطاء وأعضاء ائتلافات الثورة والجمعية الوطنية للتغيير وعدد من الاحزاب للتنديد بما وصفوه فشل خطة المائة يوم التى وعد بها الدكتور محمد مرسي وكذلك حل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ودعم القضاء . ورفع المشاركون لافتات التى تنتقد جماعة الإخوان المسلمين وترفض قرار إقالة النائب العام.



وقفة احتجاجية لـ 6 إبريل بدمياط لمطالبة مرسي بحق الشهيد

نظم عدد من ممثلى حركة السادس من إبريل والاشتراكيون الثوريون بدمياط وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بميدان المطرى بدمياط اعقبها مسيرة احتجاجية جابت الشوارع الرئيسية بمدينة دمياط واستقرت بميدان الساعة احتجاجا على احكام البراءة التى حصل عليها المتهمون فى موقعة الجمل. كما اعلن المتظاهرون احتجاجهم على ما وصفوه بفشل خطة المائة يوم التى وعد بها الرئيس محمد مرسى فى حملته الانتخابية . وطالب المحتجون بتطبيق حد ادنى واقصى للاجور وتوفير حياه كريمة للمواطن المصري وتطهير مؤسسات الدولة من الفساد .



بعض القوى السياسية تشارك في جمعة الحساب بالدقهلية

كما , شاركت بعض القوى السياسية فى تظاهرات جمعة كشف الحساب بميدان المحافظة بالمنصورة . وخلال الوقفات الاحتجاجية ، تم توزيع بيان يطالب بحق الدم والقصاص للشهداء بعد براءة المتهمين في موقعة الجمل .. فى السياق ذاته ، اصدرت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديموقراطية بيانا اعلنت فيه تنظيمها لمسيرة من مسجد النصر إلى ميدان المحافظة احتجاجا على احكام البراءة للمتهمين في موقعة الجمل وعدم تحقيق الوعود الانتخابية التى قطعها الرئيس مرسي خلال حملته الانتخابية.



مظاهرات مطالبة بالقصاص من قتلة موقعة الجمل بكفر الشيخ

وفي كفر الشيخ شارك عدد من الاحزاب والتيارات السياسية بمسيرات احتجاجية للتنديد بأحكام البراءة التى صدرت لصالح المتهمين في موقعة الجمل ورفض وعود المائة يوم للرئيس محمد مرسي . وطافت المسيرة شوارع مدينة كفرالشيخ حيث انضمت اليها تيارات أخرى من مسجد الخياط والاستاد وزادت اعدادها عند تقاطع شارعى النبوى المهندس وابراهيم المغازى .



وقفه للجماعة الاسلاميه بالمنيا تنديدا ببراءة المتهمين

هذا ونظمت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية وقفه احتجاجيه بساحة مسجد الرحمن بالمنيا للمطالبة بالقصاص العادل للشهداء وإعادة محاكمة قتلة الثوار . و رفع المتظاهرون لافتات تؤيد اقاله النائب العام كما رددوا هتافات تؤكد علي التضامن مع شهداء الثورة . واكد بيان عن المتظاهرين أن هناك تهاون من بعض الجماعات والاحزاب مع مطالب الثورة ومع دماء الشهداء رغبه منهم في الوصول الي السلطة. واشار البيان الي وعود الدكتور مرسي خلال المائة يوم التى قالوا انها لم تنفذ حتي الان .



لجنه تقصي الحقائق تغادر مدينه رفح

انهت لجنه تقصي الحقاءق حول تهجير الاقباط بمدينه رفح جولتها التى استغرقت يومين زارت خلالها عددا من الاسر القبطيه بالاضافه الى عدد من الاسر المسلمه لإعداد تقريرها النهائى عن الاوضاع.. وقد استعدت اللجنة لإعداد تقرير ستقوم بعرضه على المجلس القومي لحقوق الانسان شاملاً أوضاع الأسر المسيحية على ان يعرض في وقت لاحق على رئيس الجمهورية. وكانت لجنة تقصى احداث رفح التى شكلها المجلس القومى لحقوق الانسان قد وصلت الى مدينه رفح بعد ظهر أمس .



900 ألف مصاب بالعمى في مصر أكثرهم في بني سويف والمنيا

اقام المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط احتفالا بمناسبة اليوم العالمى للإبصار بمشاركة وزارة الصحة والسكان وجمعية الأورمان الخيرية . وأقيم الاحتفال بمقر المكتب الإقليمى للمنظمة بالقاهرة- لزيادة الوعي وحث العالم على تركيز اهتمامه على أزمة المكفوفين ومشكلة ضعف الإبصار وضرورة تأهيل من يعانون من تلك المشكلة. وكشف المشاركون في المؤتمر عن وجود 23 مليون من المصابين بالعمى في منطقة الشرق الاوسط منهم 900 الف في مصر توجد اعلى نسبة منهم في محافظتي بني سويف والمنيا .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 12 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



رفعت السعيد: لابد أن يعرف مرسي أننا لا تقبل حكم المرشد

تشهد ساحة ميدان التحرير تراشق متقطع بالحجار بين مئات المتظاهرين من أنصار عدد من القوى السياسية..وأسفر التراشق بين الجانبين إلى امتلاء ساحة الميدان بكميات كبيرة من الحجارة ، فيما تم اطلاق عدة أعيرة نارية فى سماء الميدان بينما قامت المحالات التجارية بنطاق الميدان باغلاق وجهاتها ، وتم تحويل حركة السيارات إلى الشوارع الأكثر بعدا عن المنطقة. من جانبها اعلنت وزارة الصحة والسكان أن اشتباكات اليوم أوقعت 42 حالة اصابة ما بين جروح قطعية بسيطة فى الوجه والرأس .



د. أحمد سعيد: نريد الرئيس المنتخب يعرفنا حقيقة ما يحدث

كما شهدت محافظات الجمهورية وقفات ومسيرات إحتجاجية فى اطار فعاليات مليونية "كشف الحساب" التى دعا إليها عدد من القوى والحركات السياسية. ..في الاسكندرية انطلقت مسيرة من مسجد القائد إبراهيم شاركت فيها الكتلة الوطنية للحركة الثورية و حملة شباب الخير بالاسكندرية و التراس زمالك و رابطة شباب الاسكندرية للتغيير و اتحاد القوى الوطنية..كما نظم العشرات من اعضاء التيار الشعبى المصري والمواطنون وقفة بميدان الاربعين بالسويس للتنديد بأحكام البراءة بحق جميع المتهمين فى موقعة الجمل وكذلك للاحتجاج على سوء الاوضاع المعيشية وانهيار جزء كبير من المرافق وعدم تقديم شئ ملموس فى حملة المائة يوم لرئيس الجمهورية .



مرسي: الإفراج عن جميع ضباط 8 ابريل قريباً

أكد الرئيس محمد مرسي ان القضاء العسكري سوف يفرج قريبا عن جميع ضباط 8 ابريل , مشيرا إلى أنه تم الافراج عن واحد وعشرين منهم وباقي خمسة سيفرج عنهم قريبا .
وأكد مرسي في كلمته التي ألقاها امام مسجد سيدي جابر بالاسكندرية انه لن يتخذ اجراءات استثنائية في محاكمة النظام السابق؛ مؤكدا ان القانون سوف يأخد مجراه في ذلك .



عمرو موسى يعرب عنه رفضه المساس بالنائب العام

من جانبه أعرب رئيس حزب المؤتمر المصري السيد عمرو موسى عن رفضه لما وصفه بتدخل السلطة التنفيذية في مسار السلطة القضائية
والمساس بمركز النائب العام بما يخالف قانون السلطة القضائية.
وقال موسى فى بيان صدر اليوم إن الطموح المشروع للمصريين في مستقبل مستقر يعتمد على حكم القانون ودولة القانون وليس دولة الفرد والحكم القائم على مصلحة حزب أو جماعة على حد تعبيره



حازم عبد العظيم: المعتدين هم أعداء التظاهر ضد الرئيس

تشهد ساحة ميدان التحرير تراشق متقطع بالحجار بين مئات المتظاهرين من أنصار عدد من القوى السياسية..وأسفر التراشق بين الجانبين إلى امتلاء ساحة الميدان بكميات كبيرة من الحجارة ، فيما تم اطلاق عدة أعيرة نارية فى سماء الميدان بينما قامت المحالات التجارية بنطاق الميدان باغلاق وجهاتها ، وتم تحويل حركة السيارات إلى الشوارع الأكثر بعدا عن المنطقة. من جانبها اعلنت وزارة الصحة والسكان أن اشتباكات اليوم أوقعت 42 حالة اصابة ما بين جروح قطعية بسيطة فى الوجه والرأس .



حرق أتوبيس كان ينقل جماعة الإخوان للميدان

تشهد ساحة ميدان التحرير تراشق متقطع بالحجار بين مئات المتظاهرين من أنصار عدد من القوى السياسية..وأسفر التراشق بين الجانبين إلى امتلاء ساحة الميدان بكميات كبيرة من الحجارة ، فيما تم اطلاق عدة أعيرة نارية فى سماء الميدان بينما قامت المحالات التجارية بنطاق الميدان باغلاق وجهاتها ، وتم تحويل حركة السيارات إلى الشوارع الأكثر بعدا عن المنطقة. من جانبها اعلنت وزارة الصحة والسكان أن اشتباكات اليوم أوقعت 42 حالة اصابة ما بين جروح قطعية بسيطة فى الوجه والرأس .



مجلس برقة العسكري يضع شروط لحل الأزمة فى ليبيا

من جهته أصدر المجلس العسكرى لإقليم برقة بالشرق الليبى بيانا حول أحداث بنى وليد ، أكد فيه رفض المجلس طريقة معالجة الصراع الداخلى
بالقوة العسكرية البحتة ، وعدم قبوله الحكم على مدينة أو منطقة بمعادلة مع أو ضد .. وقال مجلس برقه العسكرى في البيان أن الشعب الليبى قد انتفض ضد تغول منطقة على منطقة أخرى أو تسيد إحدى المناطق على ما عداها فى ليبيا ، مدينا ادعاء فئة أو مدينة بأحقيتها وحدها فى توجيه الاتهام وتنفيد الأحكام.. وطالب المجلس بضرورة حل المشاكل بعيدا عن التصعيد الإعلامى والحشد العسكرى ..



وزارة البترول: هيكلة الدعم ستكون على مرحلة واحدة

قالت وزارة البترول إن خطة هيكلة دعم المنتجات البترولية ستتم على مرحلة واحدة فقط، لحين قياس التداعيات والتأثيرات المترتبة عليها بالنسبة للرأى العام ، وقال المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول أن بدء التطبيق سيكون في الوقت الذي تقرره الحكومة، مضيفا إن الحكومة لن تضع خطة متعددة المراحل لان ذلك غير مضمون العواقب.
ومن المقرر أن يحصل صاحب السيارة التى تعمل بالبنزين على ١٨٠٠ لتر بنزين في السنة ، فيما تحصل السيارات العاملة بالسولار على ١٠ آلاف لتر سنوياً . وما زاد على الاستهلاك المحدد يتم الحصول عليه بالسعر الحر.



رئيس بيرو السابق يطلب عفواً رئاسياً لاعتبارات إنسانية

طلب رئيس بيرو السابق، ألبرتو فوجيموري -المسجون عن جرائم تتعلق بانتهاكات لحقوق الإنسان والمصاب بسرطان الفم- من رئيس البلاد أولانتا هومالا العفو عنه لاعتبارات إنسانية . ولا يمكن أن يصدر عفو رئاسي إلا بعد سلسلة مراجعات طبية .



مصادر بطرابلس: نقل جميع المصريين في بني وليد والمردوم

صرح مصدر رفيع المستوى بالسفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم بأنه لم يعد هناك مصريين في منطقتي "المردوم" أو "بني وليد"، وأنه تم نقل جميع المصريين بالمنطقة بسبب الأوضاع في بني وليد على مدى الأيام الماضية.
وأضاف المصدر أنه لم يبق سوى مصري واحد بالمدينة، وكانت السفارة على اتصال دائم به، ولم يطلب من السفارة في بداية الأحداث في بني وليد نقله إلى طرابلس وقرر أنه سوف يبقى بالمدينة.
كانت عدد من السفارات العربية والأجنبية قد قامت باتصالات بالسفارة المصرية للتنسيق معها بشأن رعاياها المتواجدين ببني وليد وبحث كيفية نقلهم بالتنسيق مع السفارة المصرية.



الإبراهيمي يزور السعودية وتركيا لبحث الأزمة السورية

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة اليوم مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الذي يزور السعودية حاليا.
وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في سوريا والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا . هذا ويقوم الإبراهيمي بزيارة تركيا غدا في اطار جولته بالمنطقة لبحث سبل حل الأزمة السورية .



خفض ضخ كميات الغاز الطبيعي لبعض المصانع

تقرر‮ ‬خفض ضخ كميات الغاز الطبيعي للمصانع كثيفة استهلاك الطاقة اعتبارا من اليوم ولمدة ‮10 ‬أيام لإجراء الصيانة المتأخرة في محطات ضخ الغاز علي مستوي الجمهورية ، و‬عقد المهندس محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغاز لقاءا موسعا مع مسئولي جميع المصانع الكبري المستهلكة للغاز لاطلاعهم علي الموقف وطلب تعاونهم لاستيعاب برنامج الصيانة وأعلن استعداده زيادة كميات الغاز التي سيتم تخفيضها للمصانع عقب اتمام البرنامج‮. ‬



مؤتمر يورومني 2012 .. فرصة لتبديد مخاوف المستثمرين

استغلت الحكومة المصرية مؤتمر يورومني مصر ألفين وإثني عشر لتبديد مخاوف المستثمرين وبث الطمأنينة في سوق المال خاصة بعد خطاب الرئيس محمد مرسي الذي توعد فيه بملاحقة الشركات المتورطة في قضايا فساد.
التفاصيل في سياق التقرير التالي



أخبار الاقتصاد 12 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق