شارك مع اصدقائك

09 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة عمرو أديب: ما حدث فى استاد القاهرة كان استعراض قوة من الإخوان المسلمين .. سعد الهلالى: الحج فريضة واجبة على كل مسلم قادر بالغ


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

- أديب : خطاب مرسي كان حشد إخواني لإستعراض القوة وقتله السادات حضروا ولم يحضر أبطال اكتوبر
- مأساة ، وفاة 21 مجند أمن مركزي ، اللواء مروان :السيارة كان بها 48 عسكري لتوصيلهم إلي أماكن خدمتهم



- قيادي بالحرية والعدالة : مشروع النهضة لم ينتهي حتي الآن والرئاسة تعلن احتياجها لـ 30 مليار لسد العحز
- مناسك الحج ، د.الهلالي : لو اخذ المجنون للحج الذي يأخذ الثواب هو من أخذه و والحج بالنسبة للطفل فهو ن






تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 8 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عمرو أديب: ما حدث فى استاد القاهرة كان استعراض قوة من الإخوان المسلمين .. سعد الهلالى: الحج فريضة واجبة على كل مسلم قادر بالغ



قال الإعلامى عمرو أديب، إذا أردت معرفة سر امتلاء إستاد القاهرة، يوم الاحتفال، اسأل قيادات الإخوان المسلمين، إن الاحتشاد الذى ملئ إستاد القاهرة، عن طريق أوامر الحرية والعدالة، وهو خطاب انتخابى، حيث ألقى الخطاب، دون أن يذكر اسم أنور السادات، لا تقل أن إستاد القاهرة، امتلأ بالمصريين، بل امتلأ بشباب الإخوان المسلمين .

وأضاف، ليس احتفالا، ولا هم يستمتعون بالخطاب السياسى والعبقرى، وكان من المفترض أن يكون كل المصريين هناك فى الإستاد، لافتا إلى أن مرسى أعطى وسام الشرف، لزوجة السادات، وفى اليوم الثانى استضاف قاتل السادات.

وتابع أديب، أن مبارك كان يستطيع تجييش ناس أكتر من مرسى، وأغلب الموجودين فى الإستاد من الحرية والعدالة، وأرى أن هؤلاء جاءوا لدعم الحرية والعدالة، نظرا لقرب الانتخابات التشريعية لإظهار قوتهم .

واستطرد كفاية بقى نفخ فى الإخوان، ويجب التعبير عن كافة المصريين، وهذه الطريقة تحبط الناس إللى فى الشارع، والانتخابات القادمة مشيرا إلى أن الاحتفال كان خاليا من مرشحى الرئاسة والأدباء والشعراء، فمن ملأ إستاد القاهرة، هم فصيل الإخوان المسلمين، ويجب أن يكون رئيسا لكل المصريين .

وأشار أديب، إلى انقلاب سيارة الأمن المركزى فى سيناء، مبديا أسفه للحادث الأليم، الذى شهده عساكر الأمن المركزى بعد انقلاب السيارة، قائلا، يجب التعامل مع عساكر الأمن المركزى، بطريقة أمنة.

ولفت أديب، إلى أنه إذا حدثت حادثة الأمن المركزى فى أى بلد محترم، كانت الدنيا انقلبت.

ومن جانبه، قال اللواء مروان مصطفى، المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللورى كان يوزع الخدمات على النقاط الحدودية، ويوجد فى ذلك المكان خدمتين، أو أكثر لافتا إلى أن اللورى، كان ينقل عددا من الجنود، واتجه للأسف بمنطقة بها منحدر شديد، ولم يتمكن السائق من السيطرة على اللورى، فسقط على أحد جانبى الطريق، لافتا إلى أن السيارة كان بها 48 جنديا.

وأشار مروان، إلى أن، وقد أرسل وزير الداخلية لجنة كبرى، للتحقيق فى الحادث، مؤكدا على أنه قد أستشهد اليوم من عساكر الأمن المركزى، 21 مجندا، و أصيب 27، وسيتم مراجعة كافة الأمور، والوزارة لن تتأخر فى تقديم أى نوع من أنواع الرعاية لشهدائنا، ومرتب عساكر الأمن المركزى ضعيف جدا.

الفقرة الرئيسية
ركن الفتوى

الضيوف:
الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه بجامعة الأزهر

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن الله قال إن الحج لمن استطاع إليه سبيلا، فلا يجب أن توجب على نفسك الاستدانة، بهدف الذهاب للحج، والدين جائز لكن إذا كان سيكبلك بأضرار، فيكون له ضرر.

وأضاف الهلالى، يغفر للشهيد كل شيء إلا الدين، ولو أن المسلم حريص، أنه يمشى على قد لحافه، ولا يكون القرض إلا فى الضرورة، فالحج فريضة واجبة على كل مسلم قادر بالغ، مشيرا إلى أن ذهاب جمهور العلماء، إلى أنه لا يجوز أن تسافر السيدة، بدون أذن زوجها، أو بدون محرم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق