شارك مع اصدقائك

31 أكتوبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 30 اكتوبر 2012 كاملة "الزيات": الأمن الوطنى يستغل قضايا التنظيمات الإرهابية بحجة حماية الرئيس.. صفوت عبد الغنى: مليونية تطبيق الشريعة ليس لها أى مأرب سياسى.. عماد جاد: ينبغى ترك الخلاف حول "التأسيسية" بداخلها




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 30 اكتوبر 2012 كاملة


آخر النهار: القضاء الإداري يقضي ببطلان عقد السكري

أصدرت دائرة العقود بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس المجلس، حكمها ببطلان عقد استغلال منجم السكري، الموقع بين الحكومة المصرية وشركة سنتامين مصر



آخر النهار: تأجيل قضية قص شعر التلميذتين إلى 6 نوفمبر

قررت محكمة جنح الأقصر، حجز قضية المعلمة المنتقبة المتهمة بقص شعر تلميذتين ، لعدم إرتدائهما الحجاب لجلسة الثلاثاء المقبل 6 نوفمبر للنطق بالحكم



54 حزب وحركة سياسية يرفضون وقفة الضغط على النائب العام

أعلن 54 حزباً وحركة سياسية استنكارهم بشدة ورفضهم الوقفة الاحتجاجية للضغط على النائب العام لتقديم استقالته



احتجاج موظفو القصر العيني ضد اعتداء الأهالي

نظم العشرات من الموظفين والممرضين العاملين بمستشفى القصر العيني الفرنساوي وقفة احتجاجية ضد اعتداء أهالي أحد المصابين عليهم



آخر النهار: تأجيل مليونية الشريعة إلى 9 نوفمبر

أجلّت الحركات الإسلامية الدعوة إلى مليونية الشريعة إلى يوم 9 نوفمبر، نظراً لإنشغال المواطنين بقضاء العيد وأداء مناسك الحج، ورفض الشباب القرار، ومعنا عبر الهاتف د. صفوت عبد الغني القيادي بالجماعة الإسلامية لمعرفة مطالب المليونية خاصة مع تمسك الجماعة الأسلامية بـ( أحكام الشريعة ) في الدستور الجديد، ويقول د. صفوت عبد الغني إن كلمة مبادئ الشريعة كلمة عامة فضفاضة ولن نقبل بها، وان من مطالب المليونية وثيقة لتفسير كلمة مبادئ الشريعة في الدستور الجديد ، كما نستقبل ايضاً للتعليق على هذا الموقف د. عماد جاد الخبير بمركز الأهرام الذي يؤكد ان هناك محاولة لاغتيال دولة القانون في مصر و يتسائل انه إذا كان التيار الإسلامي أغلبية فلماذا يخاف من الدستور؟ .



آخر النهار: خلية مدينة نصر الإرهابية .. منتصر الزيات

نتحدث اليوم مع أ. منتصر الزيات المحامي بالنقض والمفكر الإسلامي عن خلية مدينة نصر الإرهابية، التي تدعي مرجعيتها الإسلامية بالرغم من وجود حراك سياسي تنغمس فيه التيارات والحركات السياسية الإسلامية، نعرف مع أ. منتصر الزيات المزيد من التفاصيل والمعلومات حول تلك الخلية الإرهابية، ويؤكد الزيات إن مدينة نصر محاولة من الأمن الوطني لاستعادة نفوذ أمن الدولة، ويقول ان أعضاء خلية مدينة نصر ليسوا ارهابيين ولكنهم ناقلي سلاح من ليبيا لغزة



آخر النهار: ماذا يفعل البابا القادم ؟

أسفرت المرحلة الأولى للانتخابات البابوية عن خوض ثلاثة من الحاصلين على أعلى أصوات بالمرحلة الأولى للقرعة الهيكلية المقرر اقامتها يوم الأحد القادم ، وهم الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، والأنبا تاوضروس أسقف عام البحيرة، والراهب القمص رفائيل أفامينا من دير مارمينا، ليعلن بذلك اسم بابا وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المائة وثمانية عشر، ويقع على كاهل البابا القادم عدد من القضايا الشائكة جانب منها كنسي وجانب سياسي والقوانين التي وضعت في الأدراج لعشرات السنوات، ونناقش تلك المهام وماذا يجب ان يفعله البابا القادم مع الأنبا بسنتي أسقف حلوان المعصرة، والمفكر المصري السياسي أ. جمال أسعد، وأ. مايكل منير رئيس حزب الحياة وأبرز نشطاء المهجر



تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 30 اكتوبر 2012 كاملة

"آخر النهار": "الزيات": الأمن الوطنى يستغل قضايا التنظيمات الإرهابية بحجة حماية الرئيس.. صفوت عبد الغنى: مليونية تطبيق الشريعة ليس لها أى مأرب سياسى.. عماد جاد: ينبغى ترك الخلاف حول "التأسيسية" بداخلها

قال الدكتور "صفوت عبد الغنى" القيادى بحزب البناء والتنمية، إن المتخوفين من تطبيق الشريعة لا يفهمون مضمونها، مؤكدا أن هناك فرقا بين وضع مادة فى الدستور تنص على الشريعة الإسلامية، وتطبيق الشريعة على أرض الواقع، معتبرا أن كلمة مبادئ فضفاضة لا يتفق عليها اثنان.

وأكد "عبد الغنى" على أن الحزب الذى ينتمى إليه يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، معولا على ذلك بتفسير المحكمة الدستورية بأن الشريعة الإسلامية قاطعة الدلالة والثبوت، مؤكدا أن القانون العادى له عديد من التفسيرات والأوجه، فما بالنا بالدستور.

وطالب، خلال مداخلة هاتفية بتوضيح معنى كلمة مبادئ حتى لا نقع فى الخلاف، ويمكن ذلك من خلال إضافات للمادة الثانية، أو من خلال مادة أخرى.

وأكد "عبد الغنى" على أن قضية مليونية "تطبيق الشريعة" لا مأرب سياسى لها، والمقصود منها تطبيق الشريعة.

من جانبه أكد "د. عماد جاد" الخبير السياسى المشهد السياسى، الذى نحن بصدده فى مصر كان ينبغى التخلص منه وترك الخلاف، ليبقى داخل الجمعية التأسيسية، وترك المنتج النهائى مرهونًا بوعى الشعب المصرى، الذى سيصوت بما يرتئيه، رافضًا أساليب الضغط من قبل التيارات الإسلامية برفض النائب العام، الذى لا يتوافق معها.

ورحب "جاد" خلال مداخلة هاتفية بسبل التعبير عن الرأى المكفول للجميل، وذلك دون التهديد والتصعيد ضد التأسيسية بسبل مرفوضة، مطالبا الرافضين بالحشد فى التصويت ضد التأسيسية، معولا على ذلك بما تعانيه مصر من أزمات والتصعيد المظهرى للقوى السلفية، ضد النائب العام وغيره مرفوض، ويهدد مستقبل مصر التى هى دولة القانون.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الناشط السياسى ومحامى الجماعات الإسلامية "منتصر الزيات"

قال الناشط السياسى، ومحامى الجماعات الإسلامية "منتصر الزيات" إن جملة المعلومات التى يمكن أن تبدد الغموض حول تنظيم مدينة نصر، مازالت مفقودة، معتبراً أن الحادث يوجه لخدمة الرؤية البوليسية على غرار نظام حكم مبارك، واستغلال تلك الأخبار الموجهة من قبل الأمن الوطنى، لاستعادة اختصاصاته القديمة، فى ظل وجود عدد من بقايا جهاز أمن الدولة بالأمن الوطنى، لاستعادة امتيازاته من خلال القبض والاشتباه، واستعادة مجد أمن الدولة فى شكل الأمن الوطنى.

وتخوف "الزيات" من أن يكون نظام الحكم يرغب فى ذلك، معتبراً أن موكب الرئيس محمد مرسى، يشبه الآن مواكب الرئيس السابق "مبارك"، مؤكداً أن الرئيس مرسى يظهر الآن بصورة غير مقبولة فى ظل صلاته تحت السلاح، لافتا إلى أن هناك معلومات تقدم للرئيس مرسى بنفس الطريقة القديمة، وأن أمنه مهدد، وهناك توجه عام بعودة قانون الطوارئ.

واستغرب "الزيات" من مقابلة رئيس جهاز الأمن الوطنى لرئيس الجمهورية مباشرة، دون إذن أو وجود وزير الداخلية، لإظهار ولائه وتصويغ استخدام ممارساته للرئيس، لحمايته واستعادة أدواته القديمة، مؤكدا أن الجهاز مقيد من العودة لنظامه القديم، ولكنه يرغب فى العودة رغم التقيد حتى الآن.

وأكد "منتصر الزيات" على أن تحقيقات خلية سيناء لن تنته إلى شئ، وذلك لأن التيارات السلفية فى سيناء تنقسم إلى عدة مجموعات منها "السلفية العلمية" التى ترى من حقها التحرك بحرية، كحق لانتخابها الرئيس مرسى ما لم تحمل السلاح، والأخرى من "أصحاب الرايات السود" شباب مغرر بهم، مؤكدا أن الأمن الوطنى هو الذى يسوق تلك الخيالات والمبالغات والمغالطات، لتخويف الناس عن طريق الصحفيين أو غيرهم.

وأكد "الزيات" على أن خلية مدينة نصر تابعة للعناصر الحاكمة فى ليبيا، لتقديم الدعم لسوريا عبر العريش قادمة من السلوم بأسلحتها، مؤكدا أن دولة الأردن أغلقت حدودها مع دولة سوريا، أمس الأول، وبعد القبض على تلك الخلية.

وأشار إلى أن أجهزة المخابرات المصرية، شأنها شأن أى مخابرات تتعاون مع نظيراتها فى دول الجوار فى هذا الشأن، بعيدا عن الرئيس، رافضًا مزاعم يطلقها الأمن الوطنى، بأن تلك الخلايا تستهدف الرئيس مرسى، معتبرا تلك المزاعم بمثابة توظيف الأحداث لصالح الجهاز فى استعادة نفوذه.

وأشار "الزيات" إلى أن رئيس جهاز الأمن الوطنى ذهب إلى الرئيس مرسى بتسجيلاته وملفاته، هو وجماعته لإظهار ولائه على طريقة أخونة الدولة، مؤكدا أن هذا الفعل سيمكن ضباط أمن الدولة من استعادة نفوذهم.

وأكد "الزيات" أن تحقيقات نيابة أمن الدولة حقيقة، معتبرا أن المحامين الحاضرين فى التحقيقات مجرد ديكور، وهم تابعون حقيقة للجهاز، مؤكدا أن تلك التحقيقات تستخدم استخداماً أمنياً لصالح النظام، مستغرباً أن يفتح الرئيس صدره للناس بميدان التحرير، ثم يغلقه ويسير بعربات ثلاث، والآن بموكب مهيب، وكان يصلى وحده، ويلقى دروس العلم، والآن يصلى بالسلاح، موجها النصح للرئيس بوقف تلك الممارسات.

وأشار "الزيات" إلى تقرير رفعه القيادى السلفى "أبو فيصل السيناوى" للرئيس مرسى، فى شأن 30 شاباً سيناوياً جندوا لصالح الموساد، يتقاضون رواتب ويتصلون بهواتف دولية، مثمنا جهود أهل سيناء فى حماية أمن مصر، مستغربا من تجاهل تلك المذكرة التى رفعها القيادى "أبو فيصل" عن طريق "مجدى سالم" إلى الرئيس مرسى.

وأكد "الزيات" على أن شاباً سيناوياً يدعى "إبراهيم عويضة" قتل من قبل إسرائيل بعد تفخيخ سيارته، مؤكدا أن أهله تتبعوا الحادث وشاهدوا حفرة مساحتها 2 متر فى 3 أمتار، ووجدوا بجوارها عشة بها ثلاث شبان قتل أحدهم فى المداهمة، والآخر هرب، والثالث قبض عليه، وأبلغ عن الـ30 شاباً التابعين لإسرائيل فى سيناء منذ 3 أشهر، مشيراً إلى أن سيناء بها 7 مناطق، ممنوعة من الدخول أو الاختراق من قبل أى جهة مصرية، مؤكدا أن سيناء تحت سيطرة إسرائيل، مستغربا من تجاهل مسئولى الرئاسة للمطالب بتتبع الأمر ومعالجته، وذلك بعد أن أصبحوا مهمين، مؤكدا أن التيار السلفى فى سيناء مظلوم، وأنه سيتوجه اليوم الأربعاء إلى نيابة أمن الدولة لحضور التحقيقات، مستغربا من استمرار حبس 13 شاباً سيناوياً، منذ عهد مبارك ظلما بناء على تعليمات الأمن.

كما أكد "الزيات" على أن قضايا السلفيين فى سيناء مفبركة فى ظل قدوم هوى استبدادى، يقوده الأمن الوطنى باسم حماية الرئيس، لاستعادة نفوذه القديم، مشيرا إلى أنه سوف يتطوع للدفاع عن المظلومين فى هذه القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق