شارك مع اصدقائك

01 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و عمرو أديب: أخشى انتقال عدوى تهجير الأقباط من رفح إلى مدن أخرى .. الأنبا قزمان : العائلات القبطية عادت للمبيت فى رفح .. أشرف ثابت: مقابلة "شفيق" أو "سليمان" ليست تهمة لنخفيها


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

- لأول مرة في مصر الجهاديين واقفين في شارع وقدام قصر الرئاسة وتلت الوطن محدش عارف فيه حاجة
- الانبا قزمان : وصل لي منشور تهديد بالقتل إذا لم أغادر أنا والأقباط رفح.. وقالوا لي لا تلومن إلا نفسك
- قطر ترفض تصدير الغاز لمصر وتعرضة علي إسرائيل بدولارين والسقا الوحيد في جنازة رمزي




- أديب : أنفجار وتلال في الشوارع من الزبالة ، عالفكرة الزبالة بتجيب أمراض وبتأثر علي السياحة !
- أزمة حزب النور ، ثابت : لا يوجد أحد ينافس عبد الغفور وأجل الانتخابات لوجود مشكلات في المحافظات
- أشرف ثابت "قيادي حزب النور" : قابلنا الفريق شفيق والعسكري والشاطر قبل إعلان نتيجة الرئاسة بأيام
- الصحفي طارق صلاح : مسجل كل كلام "ثابت" اللي كتبته وقالوا انهم لم يجلسوا مع شفيق وقعدوا



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عمرو أديب: أخشى انتقال عدوى تهجير الأقباط من رفح إلى مدن أخرى .. الأنبا قزمان : العائلات القبطية عادت للمبيت فى رفح .. أشرف ثابت: مقابلة "شفيق" أو "سليمان" ليست تهمة لنخفيها



انتقد الإعلامى عمرو أديب التهديدات التى جعلت أقباط رفح يتركون منازلهم، وسط تهديدات بالقتل، متسائلا: أين رد فعل النظام المصرى من تهجير الأقباط من رفح؟ مضيفا أخشى أن تنتقل عدوى تهجير الأقباط من رفح إلى مدن أخرى فى البلاد .

وتساءل أديب خلال فقرة الانترو ما الإسلام الذى تقصدونه خاصة وأننا الآن أصبح لدينا إسلام الإخوان وإسلام السلفيين وإسلام الجهاديين وإسلامنا إحنا، وليه السلفيين قعدوا مع أحمد شفيق قبل ظهور نتيجة الانتخابات؟

ولفت أديب إلى أن السلفيين الذين كانوا يكلموننا عن الحكم بما يرضى الله يتقاتلون على السلطة بضراوة إننا لسنا ضد الإسلام، بل نحن ضد تسلط المسلمين، حزب النور زيه زى أى حزب فى خلافات ويتخانقون على الكرسى.

ومن جهته قال نعيم جبر المنسق العام لشئون القبائل بشمال سيناء ولقد جلسنا من الإخوة المسيحيين الذين غادروا رفح وقالوا لقد وجدنا أوراقا أمام منازلنا فيها تهديد بالقتل وبالفعل تم إطلاق النار على أحد المحالات لأحد الأقباط فى رفح والحملات الأمنية ليس لها قيمة طالما هناك تستر، مشيرا إلى أن الموساد هو الذى يقف وراء الأحداث المؤسفة فى سيناء وذلك لتهجير الشعب المصرى كله من سيناء .

ولفت جبر خلال مداخلة هاتفية إلى أن الجماعات السلفية موجودة فى سيناء وفى مصر كلها، موضحا أن هناك عناصر من معظم محافظات مصر أتت لسيناء لتنضم للجماعات الجهادية.

فيما قال الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء لقد بدأت قوات الجيش والشرطة تتوالى على رفح لتأمين المصريين هناك، لأن الموضوع مخيف حيث تعرض أحد الأقباط لإطلاق نار مشيرا إلى أن هناك حوالى 15 أسرة مسيحية فى رفح ولا أعتبر الدعاة للتهجير مصريين.

ولفت قزمان خلال مداخلة هاتفية العائلات القبطية عادت للمبيت فى رفح مرة أخرى تحت حماية المدرعات .

الفقرة الرئيسية
"أزمة حزب النور":

الضيوف :
أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب السابق

أكد أشرف ثابت القيادى بحزب النور أنه لا يوجد انشقاقات داخل الحزب بين رئيس الحزب والجمعية العمومية يتمثل فى الرغبة فى تفعيل آلية اتخاذ القرار بالشورى فى الحزب، ورفضنا اتخاذ القرارات بصورة فردية.
وفى سياق آخر وحول ما أثير عن لقائه والشيخ ياسر برهامى بالمرشح الرئاسى الخاسر أحمد شفيق، قال: "قرار زيارة الفريق أحمد شفيق تم بقرار من مجلس إدارة الدعوة السلفية وليس حزب النور".

وعودة إلى ما يعانيه الحزب من صراعات داخلية، صرح ثابت "بأن هناك تعارضا بين عمل الدكتور عماد عبد الغفور مساعدا لرئيس الجمهورية ورئاسة حزب النور"، مبديا ترحيبه "بأى دعوة للحوار مع الدكتور عماد عبد الغفور كعضو بالهيئة العليا وليس رئيسا للحزب".

وأشار إلى أن الهيئة العليا للحزب أقرت تعيين مصطفى خليفة قائما بأعمال رئيس الحزب لحين اكتمال الجمعية العمومية.

قال أشرف ثابت القيادى بحزب النور، لا يوجد صراع على السلطة داخل حزب النور والخلاف داخل حزب النور له شكل آخر وأتحدى أن يذكر تصريح واحد من أعضاء الهيئة العليا يحمل إساءة شخصية لأى زميل داخل حزب النور ولم يحدث إطلاقا، ونحن حريصون جدا على احترام كل أعضاء الحزب ولم أقل إنه فاقد الصالحية .

وسرد ثابت أسباب الانشقاقات الذى شهدها حزب النور فى الفترة السابقة، مشيرا إلى أن الهيئة العليا لا تملك إقالة رئيس الحزب لكن يوجد مادة 136 تتيح تشكيل مجلس رئاسى مصغر لقيادة الحزب، مؤكدا على أن الخلافات داخل حزب النور خلافات سياسية وليست شخصية، مؤكدا على أنه ليس لهم رغبة فى استقالة الدكتور عماد عبد الغفور .

قال ثابت إن مقابلة الفريق أحمد شفيق أو اللواء عمر سليمان ليست تهمة إطلاقا حتى نخفيها، لافتا إلى أنه ذهب للفريق أحمد شفيق قبل إعلان النتيجة وكان ذلك تكليفا من الدعوة السلفية وليس بتكليف من حزب النور .

وأضاف ثابت ما دفعنا للذهاب إلى الفريق شفيق هو ما قيل قبل إظهار النتيجة بأنه إذا فاز شفيق سينتقم من التيار الإسلامى.

وتابع القيادى السلفى أن الغرض من الزيارة هو اتخاذ مبادرة تمنع الاقتتال فى الشارع إذا فاز شفيق وطالبناه إذا فاز لا ينتقم من التيار الإسلامى وإذا فاز بأن يجعل رئيس الوزراء من الإخوان.

وأوضح القيادى بحزب النور قابلنا ممثلين من المجلس العسكرى قبل إعلان النتيجة وطلبنا منهم أيضا عدم التدخل فى نتيجة الانتخابات، لافتا إلى أنهم ذهبوا للمجلس العسكرى فى وقت كان مشحونا بالبيانات والبيانات المضادة بين المجلس العسكرى والإخوان.

ولفت ثابت إلى أنهم طالبوا المجلس العسكرى بأن توجد شفافية من اللجنة العليا للانتخابات لتمكين جميع الجهات بالنتيجة بمنتهى الشفافية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق