شارك مع اصدقائك

28 أكتوبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 28 اكتوبر 2012 مع الصحف المصرية - "الزند" يطالب من جبل عرفات بتطبيق الحدود.. وزير القوى العاملة: لا نية لتصفية النقابات المستقلة.. وتعديلات القانون أمام الرئيس.. وزير المالية: ترشيد دعم الطاقة فى الموازنة الجديدة


اهم عناوين صحافة القاهرة:
"الزند" يطالب من جبل عرفات بتطبيق الحدود..

وزير القوى العاملة: لا نية لتصفية النقابات المستقلة..

وتعديلات القانون أمام الرئيس..

وزير المالية: ترشيد دعم الطاقة فى الموازنة الجديدة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
بقعة زيت بقطر ‬كيلو متر‮ ‬بنيل أسوان، و"الرئاسة" استقرت على تعيينات "الشورى" وتنتظر حكم "الدستورية"، و تعاون مصرى كورى فى مجال الطاقة النووية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.



اليوم السابع


طالب المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، بتطبيق حدود الشريعة الإسلامية فى قانون العقوبات بمصر.

وقال "الزند" خلال تأدية مناسك الحج: "فى قانون العقوبات فى مصر بعض المواد التى تخالف الشريعة الإسلامية"، وأوضح "الزند" أن العقوبات تنقسم فى القانون إلى حدود وتعذير، مضيفا: "التعذير فى مصر ليس فيها أى مشكلات، ولكن الحدود فى مصر معضلة ونأمل أن تحل كما حلت فى دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وأن يكون هناك نص فى قانون العقوبات بتطبيق حدود الشريعة الإسلامية".

كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، أن مؤسسة الرئاسة تنتظر قرار المحكمة الدستورية العليا بشأن مجلس الشورى، لاعتماد قائمة الترشيحات التى تقدمت بها الجماعة والحزب للتعيين فى المجلس بموجب الإعلان الدستورى الذى يمنح رئيس الجمهورية الحق فى تعيين ثلث أعضاء مجلس الشورى.

◄مفاوضات لتغيير نشاط "الكويتية" بالعياط من زراعى لخدمى سكنى مقابل 48 مليار جنيه
◄أزمات العمال تعود للانفجار بعد إجازة العيد
◄ ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 43 حالة
◄ مصرع وإصابة 11 فى تصادم 5 سيارات إحداها تابعة للرئاسة
◄ الانتخابات البابوية غداً.. وإعلان النتيجة فى اليوم نفسه


الاهرام


كشف خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، عن أن تعديلات مواد قانون النقابات العمالية أمام الرئيس محمد مرسى حاليا، مشيرا إلى أن التعديلات ليست نهائية، وأن للرئيس الحق فى إقرار تعديل وحذف آخر، وأن المقرر منها فعلا مد الدورة النقابية ستة أشهر لحين إقرار مشروع قانون الحريات النقابية، وإجراء حوار مجتمعى حوله، وقال الوزير لـ"الأهرام": إنه لا توجد فى التجارب العالمية تعددية داخل المنشآت فى إنشاء اللجان النقابية، لأن التعددية تؤدى إلى ضياع حقوق العمال.

أعلن وزير المالية الدكتور ممتاز السعيد أمس، أن القاهرة ستشهد بعد غد الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع بعثة صندوق النقد الدولى، لاستكمال مشاورات مصر والصندوق، للتوصل لاتفاق حول حصول مصر على قرض جديد قيمته 4.8 مليار دولار، تمثل 300% من قيمة حصة مصر فى الصندوق، ومن ناحية أخرى بدأت وزارة المالية فى تنفيذ خطوات فعلية لترشيد الإنفاق العام، دون المساس بمحدودى الدخل.

◄ برنامج وطنى لتشغيل وتدريب الشباب لخفض نسبة البطالة
◄ بحث مشكلات الأطباء البيطريين والثروة الحيوانية
◄ لائحة جديدة لتنظيم العمل بالحضانات حتى 4 سنوات


الاخبار


كشف شريف الجبلى رئيس‮ ‬مجلس الأعمال المصرى الكورى عن وجود اتصالات مكثفة بين المجلس والمؤسسات الكورية العالمية، لتشجيعها على إقامة مشروعات استثمارية عملاقة فى مقدمتها إقامة محطات الطاقة النووية ومصانع تدوير المخلفات ومراكز إصلاح السفن وتسييل الغاز‮.. ‬وقال الجبلى، إن المجلس يسعى إلى تنفيذ فكر الحكومة خلال المرحلة القادمة والاستفادة القصوى من التكنولوجيا الكورية فى جميع المجالات.

كشف المهندس محمد‮ ‬مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان عن وقف ضخ مياه الشرب عن محطتى مياه الزوايدية والشماخية بمدينة البصلية شمال أسوان، وذلك بعد اكتشاف بقعة من الزيت فى مجرى نهر النيل بالمنطقة بين المحطتين يصل قطرها إلى 1‬كم، لافتا إلى أنه على الفور تم تشكيل لجنة من مسئولى المحليات والصحة والبيئة والمسطحات المائية بالإضافة إلى شركة مياه الشرب بإدفو، حيث ستقوم بإجراء التحاليل اللازمة للبقعة لتحديد كثافتها ومصدرها.

◄ تيسيرات للمستثمرين الحاصلين على أراض حتى ‮1500 ‬فدان
◄ حبس المتهم بقتل‮ "‬عميد المرور" ‬أثناء تأمين موكب الرئيس
◄ السيطرة على حريق محطة كهرباء التبين


المصرى اليوم


الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عرضت على خيرت الشاطر الترشح للانتخابات البرلمانية لتولى رئاسة مجلس الشعب فى إطار الإعداد، لتوحيد صفوف التيارات الإسلامية فى قائمة انتخابات موحدة.

قرر حزب الحرية والعدالة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين إجراء انتخابا المكتب التنفيذى للحزب، على منصب الأمين العام خلال اجتماع الهيئة العليا منتصف نوفمبر المقبل بعد انتخاب الدكتور سعد الكتاتنى لرئاسة الحزب، واختيار نائب رئيس الحزب بعد تقديم الدكتور عصام العريان طلبا لإعفائه من المنصب للمرة الثانية.
وكشفت مصادر أمنية بمحافظة الدقهلية أن جهاز الأمن الوطنى طلب من مباحث الدقهلية كشفا بأسماء مصابى وشهداء ثورة 25 يناير من أبناء المحافظة، سواء الذين توفوا أثناء أحداث الثورة أو بعدها فى محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيروو غيرها.

◄"الشاطر" يخوض الانتخابات لتولى رئاسة البرلمان
◄للمرة الثانية... العريان يرفض منصب "الرجل الثانى" فى "الحرية والعدالة "
◄الأمن الوطنى يطلب معلومات عن شهداء الثورة


الشروق


التأسيسية تدخل مرحلة الحسم بعد العيد..حكومة "قنديل" تبدأ تنفيذ خطة نظيف لتطوير العشوائيات

تدخل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور مرحلة حاسمة بعد عيد الأضحى المبارك، بمناقشة التعديلات المقترحة على مسودة الدستور والانتهاء من صياغة المواد الخلافية الأسبوع المقبل، تمهيدا للتصويت على الصياغات النهائية الأسبوع الثانى من شهر نوفمبر.

بدأت الحكومة خطة لتطوير (372) منطقة عشوائية كان اعتمدها رئيس الوزراء الأسبق "أحمد نظيف" بتكلف إجمالية 8.5 مليار جنيه.

◄زعيم القاعدة يدعو المصريين إلى مواصلة الثورة لفرض الشريعة
◄حبس 5 فى تنظيم (مدينة نصر)
◄اختيار (البابا) يصل إلى المحطة قبل النهائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق