شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة خبير دستورى: عمل الجمعية التأسيسية للدستور فوضوى.. وجمال جبريل يرد: من حق لجنة الصياغة تعديل وحذف وإضافة كلمات أو جمل فى الدستور.. ومقرر لجنة الدفاع: التأسيسية تسير فى اتجاه صحيح مع وجود بعض الأخطاء


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة
- معضلة الدعم ، هاني توفيق : دعمنا الحقيقي 220 مليار جنية سنوياً و ضحكنا علي الناس 30 سنه
- د.عبدالله شحاتة : مصر كلها بيتها مخروب ، في بورسعيد القيادات الامنية بتشرب شاي والمهربين امام اعينهم



- الالتراس يحاصر قناة دريم ويحرق سيارة خالد الغندور ، الدالي : الأمن تصدى لهم بإستخدام قنابل الغاز
- مسودة الدستور الجديد ، د.رأفت فودة : سلطات الرئيس في الدستور الجديد تفوق سلطاته في أي دستور سابق
- مسودة الدستور الجديد ، د.جبريل : هناك مادة بمسودة الدستور لم أراها و لا أعرف عنها شي





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 22 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خبير دستورى: عمل الجمعية التأسيسية للدستور فوضوى.. وجمال جبريل يرد: من حق لجنة الصياغة تعديل وحذف وإضافة كلمات أو جمل فى الدستور.. ومقرر لجنة الدفاع: التأسيسية تسير فى اتجاه صحيح مع وجود بعض الأخطاء



قال هانى توفيق الخبير الاقتصادى، إن حجم الدعم الكلى يتجاوز 220 مليار جنيه سنويا دعم عام داخلى، وليس 112 مليار جنيه كما تعلن الحكومة، لافتا إلى أن الدعم المعلن من قبل الحكومة هو بمثابة الدعم الظاهر المباشر.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية أننا ندفع أكثر من سعر تكلفة الكهرباء ونحن على الشريحة العالية التى تتجاوز الدعم تلقائيا، مطالبا بدفع السعر العالمى لكل منتج مستهلك، مؤكدا أن رفع الدعم يؤدى إلى ترشيد السلع، ولابد من بيع السلع بأثمانها الطبيعية على المدى المتوسط أو الطويل، مشيرا إلى أن رفع الدعم يأتى تدريجيا لتفادى أى صدامات، دون رفع الضرائب.

بينما أكد الدكتور عبد الله شحاتة رئيس اللجنة الاقتصادية، أن رفع الدعم عن المواد البترولية من قبل الحكومة يهدف إلى وقف التسرب فى الدعم، مؤكدا أن توصيل الغاز للمنازل حتى لا تتدخل الوساطة والبلطجة، مما يؤدى إلى ترشيد الدعم المرتبط بالاستهلاك، مؤكدا أنه سيتم توصيل الغاز إلى جميع أحياء مدينة الإسكندرية خلال الفترة القصيرة القادمة، وأن ترشيد الغاز بهذا الشكل يوفر للدولة من 10 إلى 12 مليارا فى العام.

وأضاف شحاتة، خلال مداخلة هاتفية، أن أسطوانة الغاز تكلف الدولة 80 جنيها وتصل إلى المواطن بسعر من 5 إلى 20 جنيها، مؤكدا أن هيئة البترول قد جرى بها تغيرات منذ أسبوع، وذلك لانتشار الفساد وسط قيادات كبرى بها، مؤكدا أن مصر لو استقدمت أباطرة فى التخريب فلن يستطيعوا عمل جزء ضئيل مما قام به هؤلاء.

قال اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تم تفرقة المتظاهرين أمام مدينة دريم لاند، وذلك بعد تجمد عدد كبير من الألتراس الغاضبين من قيام بعض الرياضيين أمس بالتظاهر وتعطيل مباراة الأمس، مؤكدا أن مدينة دريم لاند تتمتع بحراسات دائمة وقوية من قبل وزارة الداخلية، مضيفا أنه شخصيا يقف خارج مدينة دريم لاند والإنتاج الإعلامى لتأمين الإعلاميين مع قوة من وزارة الداخلية.

الفقرة الرئيسية
"مسودة الدستور"

الضيوف:
الدكتور جمال جبريل، رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور
رأفت فوده أستاذ القانون الدستورى
الدكتور محمد محى مقرر لجنة الدفاع والأمن الوطنى باللجنة التأسيسية للدستور

قال رأفت فودة أستاذ القانون الدستورى، عمل الجمعية التأسيسية للدستور فوضوى فى ظل وجود عدة نوافذ يمكن من خلالها إدخال ما يمكن إدخاله، مدللا على ذلك بإدخال لجنة الصياغة عدة تعديلات لا يعرف عنها العديد من أعضاء التأسيسية أى شىء، من غير الصحيح وجود وزير من السلطة التنفيذية فى إحدى لجان الجمعية التأسيسية للدستور .

مؤكدا أن سلطات الرئيس فى الدستور الجديد تفوق سلطاته فى أى دستور سابق ولو خرج الدستور بهذا الشكل سنتحول إلى نظام شمولى، مؤكدا أن صلاحيات الرئيس فى الدستور تفوق صلاحياته فى أى دستور سابق والدستور القادم يكرس الديكتاتورية.

من جانبه، أكد الدكتور جمال جبريل، رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور، أن لجنة الصياغة من حقها تعديل وحذف وإضافة كلمات أو جمل ويتم التصويت عليه بالقبول أو الرفض فى النهاية، لافتا إلى أن لجنة الصياغة ذات الـ25 عضوا ومعظمهم فنيون من خارج التأسيسية أدخلوا تعديلات على مادة نائب رئيس الجمهورية دون الرجوع إلى أعضاء التأسيسية والتوغل فيها نسفت المادة ككل وأنه فوجئ بها بعد قراءة المسودة يتم إقرارها، مشددا على أن اللجنة التى يرأسها الدكتور محمد محسوب لها وضع خاص من القوة والصدام مع اللجان الأخرى.

من جانبه، قال الدكتور محمد محى مقرر لجنة الدفاع والأمن الوطنى باللجنة التأسيسية للدستور، إن التأسيسية تسير فى اتجاه صحيح مع وجود بعض الأخطاء بها، مرجعا تلك الأخطاء إلى أعضاء بلجنة الصياغة تخطو اللائحة سهوا بعمل تعديل فى المادة على أساس أنهم أعضاء لهم الحق فى ذلك، مؤكدا أنهم لن يتركوا خطا كهذا يمر ويتم إقراره وإنهم بصدد مشروع وليس مسودة نهائية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق