شارك مع اصدقائك

21 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة مختار نوح: الثقة هى مبدأ اختيار المناصب داخل الإخوان أو الحرية والعدالة.. باحث بالأهرام: دعاية "الحرية والعدالة" رجحت كفة الكتاتنى.. دار التحرير: "الأسبوع" وصلت قبل موعدها بيوم



تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

- حوار المشير يوقف طبع جريدة الأسبوع ، بكري يفتح النار : البلد مش عزبة ولن نسمح بأخونه الدولة
- أديب : هل يستطيع الرئيس ان يطلب من المقربين منه الكشف عن اتفاقيتهم التجارية منذ توليه الحكم !؟



- التحرش الجنسي بمذيعة فرانس 24 بميدان التحرير و حبيب : خطاب مرسي لبيريز فضيحة
- مُدرسة تفقد قدميها بسبب تريلا ، أديب : اللي يقدر يمشي .. يمشي !؟
- مختار نوح : فوز الكتاتني يؤكد سيطرة جماعة الاخوان على حزب الحرية والعدالة






تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة السبت 20 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مختار نوح: الثقة هى مبدأ اختيار المناصب داخل الإخوان أو الحرية والعدالة.. باحث بالأهرام: دعاية "الحرية والعدالة" رجحت كفة الكتاتنى.. دار التحرير: "الأسبوع" وصلت قبل موعدها بيوم


قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن السبب فى منع جريدة الأسبوع التى يرأس تحريرها من النشر هو ذكر اسم المشير فقط، مؤكداً أن جماعة الإخوان المسلمين لا تطيق مجرد ذكر اسم المشير طنطاوى بأى شكل.

وأضاف بكرى خلال مداخلة هاتفية، أن الإخوان يمارسون الإرهاب ضد الجميع، مطالبا الجميع بمواجهة أخونة الدولة مثلما وقف القضاة "وقفة رجالة" ضد ممارسات الإخوان تجاه النائب العام، فى موقف أفضل من موقف الصحفيين بجوار زميلهم جمال عبد الرحيم الذى أوقف عن العمل باتصال هاتفى، قائلا: "القضاة طلعوا رجاله عن الصحفيين".

وأفصح بكرى، عن أن أول من طرح اسم الفريق عبد الفتاح السيسى كوزير للدفاع فى يوليو الماضى هو المشير طنطاوى على الرئيس مرسى، مؤكدا أن المشير طنطاوى طلب من الرئيس مرسى فى حينه ترك منصبه للفريق السيسى.

من جانبه قال الدكتور مصطفى هديب؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير التى يطبع بها جريدة الأسبوع، إن جريدة الأسبوع حضرت إلى المطابع قبل موعدها بيوم كامل، بالإضافة إلى أن المطابع واجهة مشكلة عند طباعة الصفحة رقم 9 من الجريدة أوقفت طبع العدد ككل، لافتا إلى أن المطابع سوف تباشر الطبع فى عدد الجريدة لهذا الأسبوع فى تمام الحادية عشرة من مساء اليوم، مؤكدا خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أنه وافى رئيس تحرير الجريدة بالنسخ الأولية من الجريدة قبل حدوث مشكلة بالصفحة رقم 9 والرجوع إلى رئيس التحرير.

الفقرة الرئيسية
"تقييم أداء الإخوان خلال الفترة الماضية"

الضيوف:
مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين
الدكتور سعد عمار عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة
محمد فايز الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

قال مختار نوح؛ القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إنه سيكتب براءته من خطاب مرسى إلى السفاح بيريز غدا فى مقال له، مؤكدا أن الدكتور عصام العريان لن يقود قاطرة مستقلة عن الإخوان بينما سيتم تصعيده فى مناصب داخلية فى الجماعة والحزب، وذلك لخلفيته التاريخية كرجل إصلاحى كان يغرد كالعصفور.

وأضاف نوح، أن جماعة الإخوان المسلمين الغالبة على الحزب السياسى فى إدارة النواحى السياسية، مؤكدا أن مبدأ الثقة هو الذى يرشح الشخصيات للمناصب داخل الجماعة والحزب الذى يمثل امتدادا لها والفقه الخاص بالتنظيم، لافتا إلى أن ما دار فى انتخابات الحزب يؤكد هذا وأن من يعلم فقه التنظيم يعلم نتيجة الانتخابات مسبقا، وأن خليفة الدكتور مرسى كان من المؤكد مسبقا هو الدكتور الكتاتنى، مؤكدا أن الانتخابات أديرت من قبل مجموعة تحت المرشد بهذا الفقه بينما ابتعد المرشد صاحب المنصب عن هذا الأمر.

بينما أكد الدكتور سعد عمار عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن انتخابات الحزب التى جرت بالأمس هى ديمقراطية يتحلى بها الحزب وأن الاختيار كان بمنطق التفضيل أكثر من أى شىء آخر.

ومن جانبه قال محمد فايز الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن المحك الأساسى فى مدى ديمقراطية العملية الانتخابية بالحزب هو سرية مواقف قيادات الحزب وهم شخصيات مؤثرة من تأيد المتنافسين، مؤكدا أن مواقف الجماعات الإسلامية دائما تكون موجهة، مضيفا أن مضمون الدعايات الانتخابية فى الجريدة الحزبية الخاصة بالحرية والعدالة كانت ترجح كفة الكتاتنى، كما أن العريان أثناء قيامه بأعمال رئيس الحزب لم يجرى مقابلات هامة بينما قام الكتاتنى بذلك فى وجود العريان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق