شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 كاملة وزير التنمية المحلية: غلق المحلات مبكراً ضرورى ومش لازم الشعب يسهر للصبح.. القوى السياسية غير وطنية.. رئيس المصريين الأحرار: "التأسيسية" من ريحة "العسكرى"




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 كاملة
المحكمة الدستورية ترفض المسودة الأولى للدستور

عقدت المحكمة الدستورية العليا اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفيا للرد على المسودة الأولى للدستور، حيث أعلنت المحكمة رفضها لجميع النصوص الخاصة بالسلطة القضائية في المسودة الأولى للدستور



القضاء الإداري يستأنف نظر طعون حل التأسيسية

نظرت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه اليوم الطعون التي تطالب بحل الجمعية التأسيسية للدستور



تظاهر الصيادلة للمطالبة بتفعيل تسعير الدواء

تظاهر أكثر من 200 صيدلى، اليوم الثلاثاء، أمام وزارة الصحة اعتراضا على عدم تفعيل وزير الصحة لقرار التسعير رقم 499 و إلغاء العهدة للصيادلة الحكوميين.



توقيع عقد إنشاء مصنع حديد المصريين

شهد وزير الاستثمار أسامة صالح والمهندس حاتم صالح، وزير الصناعة، توقيع عقد إنشاء مصنع شركة حديد المصريين لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وشركة أبناء حسن علام ، وذلك لأعمال التركيبات والأعمال المدنية وكافة أعمال خطوط الكهرباء والمياه والغاز والتبريد وأعمال الطرق بتكلفة 220 مليون جنيه.



جنايات بورسعيد نظر قضية أحداث مذبحة بورسعيد

أستأنفت محكمة جنايات بورسعيد نظر قضية أحداث إستاد بورسعيد



آخر النهار: التحقيق في واقعة قص شعر تلميذتين بالأقصر

قرر وكيل وزارة التعليم بالأقصر تحويل مدرسة منتقبة بإدارة القرنة التعليمية بالأقصر إلى النيابة الإدارية بعدما قامت بقص شعر تلميذتين بالإبتدائي لعدم أرتدائهما الحجاب، ومعنا عبر الهاتف أ. السمري عباس مدير إدارة القرنة التعليمية لنعرف صحة وحقيقة هذه الواقعة .



خطة حزب المصريين الأحرار لمظاهرات الجمعة القادمة

ضيفنا اليوم أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، لنتحدث معه حول أسباب الدعوة لمظاهرات الجمعة القادمة تحت مسمى " مصر مش عزبة" التي سيشارك بها حزب المصريين الأحرار، وعن رأيه فيما حدث بيوم جمعة كشف الحساب، كما نناقش قضية التحالفات الانتخابية لخوض الانتخابات القادمة .



آخر النهار: أزمات التأسيسية وحلولها .. د. عمرو دراج

د. عمرو دراج أمين عام الجمعية التأسيسية للدستور ضيف خالد صلاح، ومناقشة أزمات الجمعية التأسيسية للدستور وماوصلت إليه حتى الآن في صياغة الدستور، ودعوات الانسحاب منها، كما نناقش الأزمة الأخيرة بعدما اعلنت المحكمة الدستورية العليا رفضها لنصوص السلطة القضائية في المسودة الأولى للدستور واعتراض السلفيين على مسودة الدستور وكيف نصل إلى حلول لجميع تلك الأزمات .



وزير التنمية المحلية ل. أحمد زكي عابدين في آخر النهار

شاء أو أبى اللواء أحمد زكي عابدين هو طرف من كل المشاكل، فهو وزير التنمية المحلية، الوزارة التي تتولى العديد من الملفات في مصر، وكان أخرها ملف إغلاق المحلات مبكراً، ويؤكد اللواء أحمد زكي عابدين ان قرار غلق المحال مبكراً تم بالاتفاق مع كافة الجهات، وانه جاء اضطرارياً بعد أزمة الكهرباء، ولكن سيتم استثناء المحال السياحية من قرار الغلق مبكراً، كما نناقش معه ملفات أزمة الخبز والموازنة العامة وغيرها من الملفات الشائكة التي تختص بها وزارته والحكومة




تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 كاملة

"آخر النهار": وزير التنمية المحلية: غلق المحلات مبكراً ضرورى ومش لازم الشعب يسهر للصبح.. القوى السياسية غير وطنية.. رئيس المصريين الأحرار: "التأسيسية" من ريحة "العسكرى"

أكد السمرى عباس، مدير إدارة القرنة التعليمية، أن ما فعلته المدرسة المنتقبة إيمان أبو بكر أحمد، من قص شعر فتاتين بمدرسة الحدادين الابتدائية بالأقصر، بسبب عدم ارتدائهما الحجاب يعتبر جريمة وسلوكا غير سوى.

وقال السمرى، "الوزارة تفرض زيا مدرسيا معينا على المراحل التعليمية.. ولكن الحجاب اختيارى، وإجبار الطالبات عليه مرفوض".

وأضاف السمرى، أن المدرسة تم إحالتها إلى الشئون القانونية، ومنها إلى النيابة الإدارية بعد تقدم ولى أمر الطالبتين منى بريش وعلا قاسم، بمذكرة فيها بعد قصها شعرهما منذ أسبوع، ولفت إلى أنه فى حالة إدانة المدرسة سيتم تطبيق الجزاء الرادع عليها.

الفقرة الأولى
"حوار مع أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار"

أكد أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن نزول القوى السياسية يوم الجمعة المقبلة تحت اسم "مصر مش عزبة" هو رسالة لجماعة الإخوان المسلمين التى استبدلت نظام الحزب الوطنى المستبد بنظام مهيمن آخر.

وأضاف سعيد، قائلاً: "ما حدث الجمعة الماضى أن القوى السياسية كانت نازلة تعبر عن آرائها، لكن الضرب غير المشهد كثيراً وما حدث يثبت أن نظام الحزب الوطنى سابقاً والإخوان حالياً لا يتقبلون المعارضة وهذا شىء غير مفهوم".

وأشار رئيس المصريين الأحرار إلى أنه لم يرَ رئيساً فى دولة ديمقراطية يطلب من "رجالاته" أن ينزلوا الميادين ليؤيدوه، مضيفاً: "القيادة يجب أن تكون من الرئيس، وهو عنده مشكلة ولا يستطيع أن يقنع الشعب المصرى بأنه لا يوجد هيمنة من الإخوان".

وأوضح سعيد، أن هناك تباطؤا غريبا فى إصدار حكم بحل الجمعية التأسيسية للدستور على عكس ما حدث مع الجمعية الأولى. وتساءل: هل الإرادة السياسية أرادت تسريع حكم حل التأسيسية والآن تبطئها؟ ولماذا حل مجلس الشعب فى ثلاث دقائق والتأسيسية أخذت كل هذه الفترة؟".

وقال سعيد، الرئيس تميز بالقضاء على كل ما هو عسكرى بعد الثورة، ورغم ذلك ظلت الجمعية التأسيسية مع أنها "من ريحة المجلس العسكرى هى الأخرى"، ولا أظن أن يتحدى مرسى الشعب بإعادة تأسيسها بقرار منه من نفس الأعضاء.

وعن حزب المصريين الأحرار، قال سعيد، إنه لا مجال للطائفية فى المصريين الأحرار، وغير مستبعد أن يتخلى الحزب عن اسم الكتلة فى حالة التحالف مع أى تيار آخر، موضحاً أن التيارات الإسلامية حاولت الهجوم على الليبراليين من خلال وصفهم بالكتلة الصليبية والتشكيك فى مصادر تمويلهم.

وقال: "طب ما إحنا بنسأل الإخوان عن مصادر تمويلهم مبيردوش؟!".

الفقرة الرئيسية
"حوار مع اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية"

"نحن لسنا بدعة وغير ضرورى أن يسهر الشعب حتى الصبح"، هكذا لخص أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، حالة الشد والجذب التى سادت الشارع المصرى منذ سماع خبر إغلاق المحلات مبكراً، حيث أكد "عابدين"، أن تطبيق هذا القرار يوفر لمصر من سبعة إلى ثمانية مليارات سنوياً ويسهل حركة المرور ويحسن الصحة والتعليم.

فى البداية قال "عابدين"، إن الوزارة لم تأخذ قرار إغلاق المحلات مبكراً بمفردها، ولكن بالاتفاق مع كافة الجهات بما فيهم الغرف التجارية التى اعترضت اليوم على ذلك، وقال: لا يمكن أن يحصل الناس على كهرباء دائمة ومرور جيد بدون تنازل، وحتى لو لم يكن هذا الحل الأمثل ولكنه ضرورى".

وأضاف" عابدين" موضحاً: نحن لا نملك كهرباء وغازا ووقودا كافيا، والأحوال اضطرتنا لأخذ هذا القرار حتى لا نصاب الصيف القادم بذات الأزمات التى مرت بنا الشهور الماضية".

وأشار الوزير إلى أن الناس منذ القدم تنظر للحكومة كطرف معاد لها" مع أن الواقع تغير فالحكومة أصبحت جزءًا من الشعب بالرغم من أنها ورثت أوضاعا صعبة".

وقال،" الشعب المصرى زمان كان خائفاً، ونحن لا نريد أن يخاف أحد الآن ولكن أن يقتنعوا بالقانون وربنا أراد أن النظام السابق يتغير وإن شاء الله سنكون أفضل على أن يكون هناك حزم فى القانون".

ولفت عابدين، إلى أنه لم يكن متصوراً أبداً أن تحل المشاكل فى 100 يوم ولكن من الممكن له كوزير تنمية محلية أن يحقق بعض النجاح ربما بنسبة 30%، كما أضاف:" يمكنك بعدها الاختلاف معى فى النسبة ولكن أن تقول إننا لم ننجح فهذا ظلم".

ووصف وزير التنمية المحلية القوى السياسية بغير الوطنية لأنها تتناحر وتتربص بالنظام لتحقيق مصالحها الشخصية، مؤكداً أن الحكومة تطلب من الناس تطبيق القانون "بالذوق" وأن القانون من غير قوة لا يصح.

ورفض الوزير إضراب الأطباء الـ 15 يوماً الماضية، موضحاً أن الدكتور حديث التخرج يأخذ 1400 وأن الأوضاع المالية التى يتم ترويجها بأن الطبيب يأخذ 100 جنيه وما إلى ذلك غير صحيحة.

وقال،" الأطباء لهم حقوق ولكن لا نستطيع الاستجابة لها الآن".

فيما كشف عابدين، عن مهربى الجمرك المعتصمين الآن بسبب منعهم من تهريب البضائع وغلق النفق الدولى، قائلا:" من المضحك أن المهرب يعتصم لمنعه من التهريب وسائق الميكروباص يقطع الطريق ليوقف غرامة السير العكسى فى الشارع".

وأضاف، على قطع الباعة الجائلين الطريق فى منطقة الجيزة واستخدامهم السلاح،" تم تجهيز أماكن رسمية ليبيعوا فيها وليس من حقهم غلق الشارع"، موضحاً أن كثرة الاعتصامات سببها أن هيبة الدولة انكسرت وعندما يغيب الأمن يغيب كل شىء معه.

وعن حقيقة وجود حركة محافظين قريبة تحدث "عابدين" بصراحة:" لا أعرف إذا كان هناك حركة محافظين قريبة ولو قرر الرئيس غدا تغيير 5 وزراء فهذا دستورياً حقه ولكن سياسياً من الأفضل أخذ رأيى كوزير مختص بهذا الأمر".

واختتم قائلاً:" لا يمكن أن أستقيل ولكن إذا تمت إقالتى فلن أتضايق لأنى غير متمسك بالمنصب".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق