شارك مع اصدقائك

13 أكتوبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 13 أكتوبر 2012 كاملة فاروق الباز: الشهور لا تكفى لتقييم حكم الإخوان ولو تأكدنا من فسادهم "نشلهم" بالانتخابات. . لم أسمع رؤية من الرئيس حتى الآن.. عيب ومصيبة نحصل على قروض لنشترى طعامنا




نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صالح

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 13 أكتوبر 2012 كاملة

تصريحات النائب العام في مكتبه صباح اليوم

تصريحات النائب العام في مكتبه صباح اليوم قبل لقاء الرئيس، ويؤكد فيها إنه لن يترك منصبه إلا بالإغتيال



أهالي المحاكمات العسكرية في بورسعيد

تقريرعن مطالبات أهالي المحاكمات العسكرية في بورسعيد بالإفراج عن أولادهم



تفاصيل ماحدث اليوم لإنهاء أزمة النائب العام



النائب العام: ماحدث سوء فهم ومستمر في عملي

أعلن المستشار الدكتورعبد المجيد محمود، النائب العام، تفاصيل لقائه مع رئاسة الجمهورية خلال مؤتمر صحفى بدار القضاء العالى.



مكي: النائب العام لم يتقدم باستقالته ولم تتم إقالته



الأمن يفصل بين المؤيدين والمعارضين أمام دار القضاء

انقسم عشرات المتظاهرين، أمام دار القضاء العالي بين مؤيد ومعارض لقرار الرئيس محمد مرسى بتعيين المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، سفيرًا لمصر لدى الفاتيكان، وقامت قوات الأمن بفرض كردون حول دار القضاء، وفصلت بين المتظاهرين، منعًا لحدوث أي اشتباكات بين الطرفين.



العريان: الرئيس أراد تكريم النائب العام مثل طنطاوي

اتهم عصام العريان، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، السبت، في مؤتمر انتخابي، النائب العام بالمزج بين السلطتين القضائية والتنفيذية، وأكد أن أعضاء حزبه تعرضوا للاعتداءات في اشتباكات الجمعة التي وقعت في ميدان التحرير .



حزباً وقوى ثورية تدين قمع الإخوان لمعارضي الرئيس

عقد 14 حزبا وقوى ثورية اليوم، مؤتمرا استغرق 3 دقائق فقط، أصدروا في نهايته بيانا صحفيا أدانوا فيه أحداث الاشتباكات التي جرت أمس بين مؤيدى مرسى ومعارضيه فى ميدان التحرير، ووصفوها بأنها إعادة إنتاج لمحاولات إرهاب وقمع المعارضة من جانب النظام الحاكم.



الإخوان: على القوى السياسية تقديم مصلحة الوطن

دعت جماعة الإخوان المسلمين، جميع القوى السياسية إلى تقديم المصلحة العليا للبلاد على كراهية الإخوان المسلمين أو المصالح الشخصية أو الحزبية، مؤكدة أن ميدان التحرير ملك للمصريين جميعًا، ولا يحق لأحد أن ينكر على الجماعة التظاهر فيه.



الكتاتني: مصر أكبر من الحرية والعدالة

قال الدكتور سعد الكتاتني، المرشح على رئاسة حزب الحرية والعدالة، إن مصر أكبر من حزب الحرية والعدالة والأحزاب السياسية كلها، مؤكدًا أن الحزب لا يسعي للانفراد بكل المناصب السياسية ولكن التنسيق والتحالف مع باقي القوي السياسية يتطلب معرفة النظام الانتخابي القادم



باخوميوس يعلن الأسماء النهائية لمرشحي الكرسي البابوي

أعلن الأنبا باخوميوس، القائمقام البطريرك، أسماء القائمة النهائية للمرشحين لمنصب بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وهم القمص باخوميوس السريانى، والأنبا بتواضروس، والأنبا روفائيل، والقمص روفائيل أفامينا، والقمص سرايفيم السريانى.



النيابة الإدارية: الغرياني يقصينا من الدستور

شن المستشار عبد الله قنديل، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية، هجوماً على المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، بسبب ما اعتبره إقصاءً من الجمعية لمستشاري النيابة الإدارية.



تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث محمد محمود

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت اليوم، تأجيل محاكمة 379 متهما في أحداث شارع محمد محمود، إلى جلسة 17 نوفمبر المقبل.



عتاب د. حسام الميرغني لمحمود سعد

بعد مداخلته أمس في آخر النهار في نطاق الحديث عن ماحدث بميدان التحرير يوم الجمعة، من اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، وحدوث نقاش عنيف بينه وبين محمود سعد، طلب د. حسام الميرغني مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين القيام بمداخلة أخرى للقيام بعتاب لمحمود سعد



مذبحة التراث المعماري لبورسعيد

تقرير من بورسعيد عن مذبحة التراث المعماري هناك، حيث تهدم المنازل الأثرية القيمة لبيع الأراضي الغالية بالقرب من قناة السويس




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 13 أكتوبر 2012 كاملة

"آخر النهار": فاروق الباز: الشهور لا تكفى لتقييم حكم الإخوان ولو تأكدنا من فسادهم "نشلهم" بالانتخابات. . لم أسمع رؤية من الرئيس حتى الآن.. عيب ومصيبة نحصل على قروض لنشترى طعامنا



أكد الإعلامى محمود سعد، أن أنصار الرئيس، نزلوا إلى ميدان التحرير، بإشارة ولا يجوز أن تشعر الرئاسة بالأسى، لما حدث وعليها أن تحقق، وعلى الإخوان أن يعتذروا، لأنهم سمحوا لأنصارهم بالوقوف فى وجه مليونية كشف الحساب، قائلا، "هل الجماعة تنوى التسبب فى الأذى للرئيس، وعمل مشاكل له" مضيفا، أن الإخوان يضعوا النار بجوار البنزين، ويقولون الميدان ملك للجميع.


الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور فاروق الباز العالم المصرى

أكد الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى، أن الشهور لا تكفى لتقييم حكم الإخوان، لأن الأخطاء واردة، ولكن الأهم الاعتراف بها، وتصحيحها ومعرفة سببها وضمان عدم تكرارها، حيث يرى أن التكرار هو الجريمة الحقيقية، ويجب إصلاح النفس أولا.

وأضاف الباز، أن الإخوان عليهم ألا يهدموا الماضى كله، لأنه سيستغرق وقتا، وإنما الإصلاح وإكمال المشوار، قائلا، "مدة الرئاسة محددة، وكلنا نعرف جيدا طريق الشوارع المؤدية لميدان التحرير، ومستحيل أن نسمح، أو يتكرر بعد يقظة الشعب، أن يجلس شخصا، على كرسى الحكم غصب عننا، أو يلصق فيه".

وطالب الباز، بضرورة وجود رؤية لدى الحاكم، فى كل المجالات، فعليه البدء بإصلاح التعليم، وتوفير المأكل، قائلا، "لازم نأكل نفسنا، ونصلح الأراضى الزراعية، ولا نستدين من البنوك، عيب ومصيبة، أن نحصل على قروض، لكى نشترى طعامنا ولم نسمع حتى الآن من الرئيس رؤية عن، التعليم أو الصحة أو الطعام أو البحث العلمى".

وقال الباز، "كوريا الجنوبية، كانت مزبلة وخرابة، وبدأت بإصلاح التعليم، واستغرقت فى ذلك سنوات والآن هى فى مصاف الدول المتقدمة، وتاريخنا يقول أن الشعب المصرى، يستطع الصبر سنوات، لتحقيق الرخاء، إذا كان الحاكم صاحب رؤية، والحلم الجماعى لا يأتى إلا بالقيادة، صاحبة الإرادة والرؤية".

وأكد الباز، على دعمه للإخوان، وإعطائهم الفرصة كاملة، لنرى ماذا سيفعلون، ولو تأكدنا من فسادهم، كسابقهم، فلدينا الانتخابات لنزيحهم و"نشلهم".

وتبنى الباز، حملة "أبنى فوق المبنى"، لتقليل التعدى على الأراضى الزراعية، التى انتهكت على مدار 22 سنة مضت، بمقدار 30 ألف فدان سنويا، قائلا، "الجميع يبنى سواء شعب أو حكومة، ومش واخدين بالهم، أن الأرض الزراعية، ستختفى تماما، لذلك لابد من منع البناء، والسماح به فقط فوق المبانى، خاصة وأن الحكومة، تقول إننا سنزيد 60 مليون نسمة حتى 2050 ".

وأشار الباز، أن مصر غنية بالأراضى الزراعية الثرية، مثل غرب كوم أمبو، وغرب الدلتا، وحتى الصحارى، قائلا، "كنا بنأكل بلاد غيرنا، والآن لا نجد ما يكفينا، وهذا يقلل من كرامتنا، والعيب أن نسير بنفس الطرق القديمة، فى الحصول على الغذاء، لنكون بلد محترمة لازم نأكل نفسنا، والأمريكان يتفلقوا"، وانتقد تجاهل مصر لأزمة انقسام السودان، بشكل غير عادى، مطالبا بعودة العلاقات بين البلدين، خاصة فى مجال البحث العلمى.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور مصطفى حجازى المفكر الاستراتيجى

أكد الدكتور مصطفى حجازى، المفكر الاستراتيجى، أن موقعة الجمل، كانت فلسفة حكم، حيث ظل مبارك يقمع الشعب بالأمن، على مدار 30 عاما، أما موقعة الأمس فى التحرير، فهى تشبه الأولى، ولكن بدون جمال، وتختلف عنها فى أن القمع كان للشعب بالشعب، وهذه لحظة فارقة.

وأضاف حجازى، أن الرئيس لا يجب أن يكون خالقا للصدام المجتمعى، أو داعما له هو ومن حوله، مشيرا إلى أن قمع الشعب بالشعب، يعنى التأسيس إلى حرب أهلية، وتعلن مناطق فى مصر محررة، مؤكدا أن كل من يضع الآن فتيل تقسيم المجتمع، آثم ومستبد.

ويرى حجازى، ضرورة تطهير المؤسسات السيادية، والتخلص من الجهل والفساد بالقانون، مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية، تقوم بتطهير نفسها، وهى من قررت تجديد قياداتها، ونوهت إلى وجود غطاء دستورى، بإقالة المشير، أما مؤسسات السياسة كالرئاسة متغيرة.

وأوضح حجازى، أن النائب العام، ينتمى إلى مؤسسة سيادية، الشعب غير راض عن أدائها، ويطالب بتطهيرها، ولذلك لابد أن يتم ذلك من داخلها، مع ضرورة وجود لجنة مصرية مستقلة، تضمن العدالة الانتقالية والإصلاح الهيكلى، على مستوى كافة المؤسسات.

وأكد حجازى، أن ميدان التحرير، ليس سرادقا انتخابيا، ويخص كل المصريين، ولا يستطع أحد حرمانهم من الثورة بداخله، قائلا، "لا يجب مواجهة ما حدث فى مليونية كشف الحساب، بالتمييع، واستخدام الأنصار فكر خطير، واعتداء المصريين على بعضهم أكثر خطورة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق