شارك مع اصدقائك

11 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة عمرو أديب، الفاعل والمدبر لموقعة الجمل حتى الآن مجهول. البلتاجى: هناك أشخاص كانوا يديروا المشهد لصالح مبارك وأبلغت عنه ولكن دون جدوى .. عائشة عبد الهادى: القضاء المصرى أثبت أنه غير مسيس


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة
- مفاجأة ، براءة جميع المتهمين في قضية موقعة الجمل ، أبو العينين : 87% من الشهود شهود زور
- براءة متهمين موقعة الجمل ، جميل سعيد : الحكم هو عنوان الحقيقة و من حق النائب العام الطعن
- براءة متهمين موقعة الجمل ، النجار : الحكم صفعه لارواح الشهداء ، عائشه عبد الهادى : توقعت البراءة
- البلتاجي : اللواء عبد الفتاح كان يدير موقعة الجمل وابلغت عنه ولآبد من إصلاح منظومة القضاء



- أنت تسئل والأخوان تجيب ، عزة الجرف : يجب تطهير القضاء ولا ننسي مذبحة مجلس الشعب !
- أنت تسئل والأخوان تجيب ، عزة الجرف : نملك نبرة ثقة وليست تعالي والاخوان لا يكفرون أحد





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 10 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عمرو أديب، الفاعل والمدبر لموقعة الجمل حتى الآن مجهول. البلتاجى: هناك أشخاص كانوا يديروا المشهد لصالح مبارك وأبلغت عنه ولكن دون جدوى .. عائشة عبد الهادى: القضاء المصرى أثبت أنه غير مسيس



قال الإعلاميان، عمرو أديب وضياء رشوان، ماذا سيحدث بعد الحكم، ببراءة جميع المتهمين فى قضية موقعة الجمل، الفاعل والمدبر لموقعة الجمل، حتى الآن مجهول، فيمكننا القول بأن شعار الأسبوع القادم، إعادة المحاكمات.

ومن جانبه، قال محمد أبو العينين، أحد الحاصلين على البراءة فى قضية موقعة الجمل، لم أكن أتوقع حكم آخر غير البراءة، لأننى علمت بموقعة الجمل من التليفزيون، فالقضية ملفقة ومزورة من بدايتها، وحتى نهايتها، لافتا إلى أن هناك 78 شاهد زور، وكلها مسرحية ملفقة لنا.

وأضاف أبو العينين، خلال مداخلة هاتفية، لن أغادر البلاد بالرغم من حصولى على البراءة، ورفع اسمى من قوائم الممنوعين من السفر، وأريد أن نقف مع بعض لنبنى مصر ونشتغل ونبنى بلادنا.

فيما قال جميل سعيد، المحامى بالنقض، يجوز محاكمة المتهم على التهمة أكثر من مرة، وهذه المسألة تعود للنائب العام والدعوة الجنائية، التى قد تقام، فالدعوة القضائية منوطة بالجهات القضائية، ومحكمة النقض تعتمد على الحكم الذى ظهر.

قال محمد البلتاجى، القيادى الإخوانى، هناك أشخاص كانوا يديرون المشهد، لصالح مبارك وأبلغت عنهم، ولكن دون جدوى، ولم يسألنى عنه أحد، وقد قلت فى السابق أننى التقيت، باللواء "عبد الفتاح"، بميدان التحرير، ولم يقل لى أحد من هو، اللواء عبد الفتاح، الذى كان يوجه الأحداث.

وأضاف نحن أمام منظومة قضاء، تحل مؤسسات، قد نحتاج إليها، وتحكم على متهمى موقعة الجمل بالبراءة وكأننا أمام منظومة من كوكب أخر، هبطت لتنظم لقتل الثوار، وإذا كان جميع هؤلاء براءة، فمن قتل الشهداء وجرح المصابين ومن جمع البلطجية، ومن دفع للقتلة، ومن نظم المجموعات، ومن أدار الهجوم؟، مضيفا أنه يجب إعادة هيكلة القضاء.

وأكد المستشار هشام رؤوف، مساعد وزير العدل، معالجة الموضوع، يجب أن تكون بشكل جيد، وليس بهدم المؤسسة القضائية، والقوام العام للقضاء سليم، ولابد أن تتذكر الظروف، التى وقعت فيها الأحداث.

فيما قال د. محمد نور فرحات، الفقيه الدستورى، أود أن أعبر عن استيائى الشديد من الأصوات، التى علت عقب صدور الحكم فى موقعة الجمل، وسط تهجم على القضاء، وهذا ينتهى إلى نتيجة لا يرغبها أحد من الذين يسعون ليناء الدولة المصرية، وقد توقعت بالبراءة، لأن الأدلة لم ترقى لإقناع المحكمة، ولا ترقى لإقناع أى شخص.

وأضاف قيام النيابة العامة، بفحص الأدلة، والرئيس مرسى يستطيع حاليا، بإصدار تشريع استثنائى، يشكل به جهاز تحقيق للجرائم، ويكون لها حق إحالة المتهمين للمحاكمة مباشرة، لا يوجد خلل فى منظومة القضاء، والخلل ليس فى منظومة القضاء، والتعامل مع منظومة الثورة، والخلل فيمن اتخذ قرارا.

ومن جهتها قالت عائشة عبد الهادى، أحد الحاصلين على البراءة فى قضية موقعة الجمل، القضاء المصرى أثبت أنه غير مسيس، وكنت أتوقع حصولى على البراءة.

ومن جانبه، قال المستشار هشام رؤوف، مساعد وزير العدل، المحكمة هى صاحبة الكلمة العليا ودور النيابة العامة، وقضاة التحقيق، مقصورا على جمع الأدلة، مضيفا هناك هجمة شرسة، على القضاء، منذ قيام الثورة، والجميع يعلم أن القضاة، يعملون فى ظروف غير طبيعية وضغوط من الشارع عليهم، كما أن القانون المصرى لا يوجد به إعادة المحاكمة، ومن له حق الطعن على الأحكام القضائية، هى النيابة العامة فقط.

الفقرة الرئيسية
ندوة بعنوان "أنت تسأل والإخوان يجيبون"

الضيوف:
د. محمد جودة، المتحدث الإعلامى باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة
نور الدين حافظ عضو اللجنة السياسية بحزب الحرية والعدالة
عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة وعضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور

قال محمد جودة، المتحدث الإعلامى، باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، أن الحكم ببراءة المتهمين فى قضية موقعة الجمل، حكم صادم للشعب المصرى.

وأضاف، جودة، أن الحزب عندما قام بعمل الشق الاقتصادى للحزب، وضع فيه حقوق المعلم والكادر، والتعليم أساس النهضة، وحاليا يقوم الحزب بعمل الدور التربوى، دون التدخل فى الشئون التعليمية.

فيما قال نور الدين حافظ، عضو اللجنة السياسية، بحزب الحرية والعدالة، القضاء يستطيع أن يطهر نفسه بنفسه، بدون تشريعات جديدة، وأكثر المتحدثين للقوى الليبرالية، هو عمرو حمزاوى، ولم نرى هناك من يقول عنه، ما يقال عن الدكتور البلتاجى، والنهضة التى نرغبها لابد أن تقوم على غلق صنابير الفساد، والحرية والعدالة لا يمكنها أن تسب القضاء، إنما بعض الرموز فى القضاء، هى التى سبت له.

ومن جانبها، قالت عزة الجرف، عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب الحرية والعدالة، وعضو اللجنة التأسيسية، لصياغة الدستور، لابد أن يسود الحق والعدل فى مصر، ولا يمكن أن نقول لأم الشهيد أن ابنك قتل، ولا يمكننا أن يتقدم القاتل للمحاكمة.

وأضافت الجرف، لابد من تطهير القضاء، لأن الحكم الذى صدر اليوم الخميس، ليس غريبا علينا، والجميع يعلم ماذا فعل القضاء فى مذبحة مجلس الشعب، وفساد مبارك لا يمكن أن يقضى عليه فى شهر أو اثنين، ولا يجب أن ننتظر النهضة، بل يجب أن نشارك فى النهضة، ولابد أن نتغير داخليا، لبناء الدولة المصرية، وكل شهيد يجب أن تكرمه الدولة.

وأشارت إلى، أن الحزب يجب أن يرى معارضة بناءة، وشعبية الحزب زادت، وحاليا نسير فى الشارع، ونعرف الناس مشاكلنا الحقيقية، ونعرف الناس بوجوب أن نتشارك جميعا فى بناء بلدنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق