شارك مع اصدقائك

02 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 1 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة و أحمد شفيق: لم أطلب مقابلة المرشد أو الشاطر ولا دعم الإخوان فى الانتخابات.. وحسن مالك يرد: مندهش جداً مما يقوله الفريق رغم إلحاحه لمقابلة قيادات الجماعة وأبلغته رفض الجميع.


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 1 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

- صفوت حجازي يفتح النار علي قيادات سلفية بسبب مقابلتهم لشفيق، أديب : احنا كنا في مسرحية !
- لو عايز حاجة حرام روحوا شوفوا اهل الدويقة ، الإسلام انكم تلحقوا الناس في الدويقة والعشوائيات





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاثنين 1 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": أحمد شفيق: لم أطلب مقابلة المرشد أو الشاطر ولا دعم الإخوان فى الانتخابات.. وحسن مالك يرد: مندهش جداً مما يقوله الفريق رغم إلحاحه لمقابلة قيادات الجماعة وأبلغته رفض الجميع.



قال الإعلاميان عمرو أديب وخالد أبو بكر، أتمنى أن يحدث حالة من التصالح الوطنى بين كل التيارات السياسية المتنازعة، وأن يحدث توافقا حقيقيا.

وأضاف أديب الإسلام على رأسى، أنما أى شخص يـأخذ منه ويرد، اللى يهمنى عمل الشخص وأرجوكم أعلموا، لا يوجد شىء اسمه الإسلام السياسى.

قال الإعلامى عمرو أديب الإسلام ثوب أبيض نقى، لكن الإخوان والسلفيين دنسوه بأعمالهم مضيفا لا أريد أحدا يحدثنى عن شىء اسمه التيار الإسلامى، لأن السياسة هى السياسة بقذارتها، فالإخوان هم أول من أظهر للمصريين زيارة القيادات السلفية للفريق شفيق، لافتا إلى أن القيادى الإخوانى حسن مالك زار هو الآخر الفريق أحمد شفيق.

وأضاف أديب خلال فقرة الأنترو أن جلوس السلفيين مع شفيق يثبت إنه لا وجود للدين فى السياسة وإنها لعبة سياسية خالصة متهكما إحنا كنا فى مسرحية، وانتخابات الرئاسة كانت مسرحية والكل قعد مع شفيق، سلفيين وإخوان المصلحة هى التى كانت تحكم.

كشف الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، النقاب عن اللقاءان اللذان جمعه برجل الأعمال الإخوانى حسن مالك بعد خروجه من السجن.

وقال الفريق شفيق لقد التقيت بحسن مالك مرتين فى منزلى والحوار الذى دار بيننا كلها، مجاملات فقط ونوع من توطيد العلاقة ولم نتحدث فى التفاصيل عن أى شىء إطلاقا، ولم أطلب من حسن مالك مقابلة المرشد أو الشاطر أو قيادات الإخوان كما قال عصام العريان.

نفى شفيق خلال مداخلة هاتفية من دبى ما قاله الدكتور عصام العريان من تصريحات حول طالبه من حسن مالك وقوف ودعم الإخوان خلفه فى انتخابات الرئاسة، مؤكدا على أن اللقاء الذى جمعه بحسن مالك لقاء عادى ولم يتطرق فيه للتفاصيل.

وأشار الفريق شفيق إلى أنه لم يتحدث فى ذلك اللقاء بدعم الإخوان لى نهائيا كما أن اللقاء كان بدرى جدا "قبل الانتخابات بفترة كبيرة".

وقال الفريق شفيق رداً على حسن مالك أقسم بالله لم أطلب مقابلة أحد قيادات الإخوان ومش هجيب حد فى بيتى لأطلب منه ذلك، الطلب مشيرا إلى أنه إذا أراد أن يجلس مع قيادات الإخوان آنذاك فإنه لم يعرف أسمائهم ولا إشكالهم فى ذلك التوقيت.

ونفى أيضا شفيق ما رواه حسن مالك حول أن الفريق شفيق كان يجهز نفسه للقاء قيادات الحرية والعدالة فى اللقاء الثانى الذى يجمعهما، قائلا: لم يحدث أننى كنت أرتدى ملابسى للقاء قيادات الإخوان وإذا طلبت ذلك لم أعرف أسماء من الذى سأقابلهم.

وأضاف شفيق أود أن أقول للأخ حسن مالك أن موضوع اللقاء الذى جمعنا فوجئت به أول أمس، وما جعلنى أرد أن الدكتور عصام العريان يقول أن أحمد شفيق طلب دعم الإخوان فى انتخابات الرئاسة.

أكد الفريق شفيق على أنه أنهى إجراءات خروج حسن مالك من السجن قائلا: كانت تتردد أمامى أوراق قضية حسن مالك وخيرت شاطر، وتوسطت للإفراج عن الشاطر وحسن مالك أثناء وجودى كرئيس وزراء بعد الثورة.

وحول ما تردد عن تمويل حملة الفريق لانتخابات الرئاسة قال شفيق، أن المصريين حاليا يعرفون من الذى يمول من الخارج، مضيفا: "فلو سألت طفلا فى الشارع مين هو اللى أتمول من برة، هيرد عليك".

وعن الملفات السرية التى هدد بها فى تصريحاته السابقة قال شفيق لن أكشف عنها، لأنها تتعلق بالأولوية الأولى بشخصى ولن تفيد المجتمع فهى توضح أن أحمد شفيق صادق أم كاذب وستوضح أننى بطل أو خلافه وهى ملفات شخصية ولم أخبى أى ملفات يخص المجتمع المصرى.

وفيما يتعلق بلقاء شفيق بقيادات حزب النور، قال لا أحتاج لعمل موائمات سياسية للعودة إلى مصر وسأعود فى الوقت المناسب.

وانتقد شفيق خلال، ما قاله الداعية الإسلامى صفوت حجازى بعد أن شن هجوماً شرساً على الشيخ ياسر برهامى، وأشرف ثابت، عقب اعترافهما بمقابلة الفريق أحمد شفيق قبل إعلان نتيجة جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، بيوم واحد على قناة الناس، قائلا: هو صفوت حجازى بقى المنظر لكل ما يدور فى المجتمع، ويجب على صفوت حجازى عدم الحديث فى السياسة وتهييج المجتمع على بعضه والعودة إلى عمله الدعوى ومش هنفضح بعضنا على كلمتين قالهم صفوت حجازى.

وأكد شفيق على أنه أثناء لقائه بقيادات حزب النور قال له شيوخ السلفية أنهم لن يعطوه أصواتهم فى جولة الإعادة، وسيدعمون محمد مرسى، موضحا أنه بعد الحكم بعدم دستورية قانون العزل السياسى ذهب إليه عماد عبد الغفور رئيس حزب النور فى منزلى، ولم أتمكن من مقابلته وجلس معه بعض أقاربى.

وتساءل شفيق ما صفة حسن مالك وخيرت الشاطر، حتى يتدخلوا فى اقتصاد الدولة المصرية؟ وما صفة حسن مالك حتى يتدخل فى هوية المسافرين على طائرة الرئيس؟

ومن جهة أخرى قال القيادى الإخوانى حسن مالك رجل الأعمال استغربت من موقف شفيق فى جولة الإعادة وتحدثه عنى بشكل غير لائق بعدما كان يلحٌ على لمقابلتى مؤكدا على أن الفريق أحمد شفيق طلب منه تحضير لقاء لمقابلة الكتاتنى والعريان ومرسى لكن القيادات رفضت رفضا قاطعا.

ولفت مالك خلال مداخلة هاتفية إلى أن الفريق كرر إلحاحه على لكى أزوره فى منزله، فذهبت وأبلغته أن الجماعة لن تدعمه والقيادات لا ترغب فى مقابلته رغم أنه "كان لابس وعايز روح يقابلهم".

وأكد القيادى الإخوانى أن شفيق طلب منه مقابلة قيادات الإخوان لدعم ترشيحه للرئاسة وقلت له بلاش تترشح لأن مبارك حرقك.

وكشف القيادى الإخوانى عن بداية اللقاء الذى جمعه بالفريق أحمد شفيق، حيث طلب من أعز الأصدقاء أنه يقابلنى ويلتقى بى بعد خروجى من السجن، وقد قابلت شفيق بشقة صديقى وكان وقتها لم يفتح باب الترشح ولم يعلن ترشحه بعد وطالب بعقد لقاء بقيادات الإخوان، لافتا إلى أنه خرج من السجن مع خيرت الشاطر يوم أن ترك رئاسة الوزراء، موضحا أن الفريق طلب استشارت الجماعة بأننى أخوض انتخابات الرئاسة أم لا.

ولفت مالك إلى أنه فوجى باتصال هاتفى من الفريق شفيق وطلبنى بأن استضيفه فى منزلى، ولكن ما جعلنى محرج أننى لست قادرا على ترتيب لقاء يجمعه بقيادات الإخوان، موضحا طلب الفريق بأن يلتقى بالدكتور محمد مرسى، حيث كان وقتها رئيس حزب الحرية والعدالة أو الكتاتنى أو العريان.

وتابع مالك أنه تلقى اتصالا هاتفيا من صديقى الذى دعانى للقاء الفريق شفيق فى بداية الأمر، بعد أن تفاقم الموضوع إعلاميا وقد اتصل بى هذا الصديق اعتذر لى بشدة عما حدث معبرا عن اندهاشه من موقف الفريق شفيق المغاير.

واستطرد مالك يكفينى شرفا أننى لم أظهر فى التلفزيونات أثناء جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة، وأقول أن الفريق أحمد شفيق طالب دعمنا فى الانتخابات بالرغم من كونه كان يسب فى الإخوان.

ليس واقعا أن أكون بوابة الاستثمار لمصر، وأنا طبيعى جدا، وأى حد المفترض أن يقوم بدورى بهدف مصر، لأن مجتمع رجال الأعمال يجب أن يعرف المسئولية الملقاة على عاتقه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق