شارك مع اصدقائك

11 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 كاملة و مساعد وزير الداخلية: لم نحرض عائلات "برج العرب" ضد شباب الألتراس.. عبد الوارث يطالب بتدخل "مرسى" وحكام الدول العربية والإسلامية لوقف عرض الفيلم المسىء للرسول.. جمال أسعد: الفيلم المسىء للرسول أحد آليات المخطط الصهيونى لتقسيم مصر.. الجمل: لم أكن يوما مستشارا للمجلس العسكرى.. الجيش حمى الثورة ولا تصح البلاغات المقدمة ضده





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم خالد صلاح
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 كاملة


الألتراس: الداخلية تريدها حرب أهلية


قال ألتراس الأهلي إن وزارة الداخلية تريد تحويل مباراة السوبر إلى حرب أهلية، ولذلك تراجعت عن الذهاب للأستاد، ومعنا عبر الهاتف أ. وليد ماهر الناقد الرياضي بجريدة اليوم السابع من الاسكندرية لمعرفة الوضع الحالي باستاد برج العرب كما نستقبل عبر الهاتف اللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام للرد على إتهامات الألتراس





براءة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين ببورسعيد


قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم ببراءة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين ببورسعيد




وقفة احتجاجية للمرشدين السياحيين ضد الانفلات الامني


قام المرشدين السياحيين بوقفة احتجاجية ضد الانفلات الامني أمام المتحف المصري، مطالبين بعودة الامن مرة أخرى، لعودة السياحة ويعود رزقهم الذي يكاد يصل إلى صفر منذ عامين .




فلاحون ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف


نظم عدد من الفلاحين من ملاك الأراضي الزراعية بوقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف مطالبين بخفض القيمة التي يسددوها للوزارة




رسالة وسام عبد الوارث إلى أبو حامد والحريري


رسالة من وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة إلى النائب السابق محمد أبو حامد والنائب أبو العز الحريري يسألهما فيها كيف يروجان ليوم 24 أغسطس وضد أخونة الدولة، على قناة الحقيقة المسيحية المتطرفة .




آخر النهار: فيلم يسئ للرسول من انتاج أقباط المهجر


نتحدث اليوم عن أمر بالغ الأهمية وهو فيلم من انتاج بعض أقباط المهجر مسئ للرسول وبالغ السخرية منه، فما هي دوافع انتاج الفيلم وسبب انتاجه، وما هي توابع نشر الفيلم، نناقش ذلك اليوم مع المفكر القبطي أ. جمال أسعد ورئيس قناة الحكمة د. وسام عبد الوارث والذان يؤكدان ان الفيلم لايعبرعن أراء جميع الأقباط أو حتى أقباط المهجر كلهم وينضم إلينا عبر الهاتف عبر الهاتف المستشار أنور الرفاعي




د. يحيى الجمل ضيف خالد صلاح في آخر النهار


الفقرة دي مخصصة لاستشراف المستقبل وتقييم الوضع الحالي، مع واحد من أهم الفقهاء القانونيين وهو د. يحيى الجمل، ويحدثنا عن تحالف القوى المدنية ليس لمواجهة الإخوان ولكن من أجل مصر، وغرضه ليس الانتخابات فقط ولكن الاستنارة ونشر الفكر الديمقراطي، وعن الفترة التي كان فيها نائب لرئيس الوزراء، وعن الانتخابات الرئاسية وفوز محمد مرسي بها، وما تلى ذلك من تطورات سياسية وإخراج المشير وسامي عنان وعن البلاغات التي قدمت ضدهم، ويتحدث عن الجمعية التأسيسية وتشكيلها



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 9 سبتمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": مساعد وزير الداخلية: لم نحرض عائلات "برج العرب" ضد شباب الألتراس.. عبد الوارث يطالب بتدخل "مرسى" وحكام الدول العربية والإسلامية لوقف عرض الفيلم المسىء للرسول.. جمال أسعد: الفيلم المسىء للرسول أحد آليات المخطط الصهيونى لتقسيم مصر.. الجمل: لم أكن يوما مستشارا للمجلس العسكرى.. الجيش حمى الثورة ولا تصح البلاغات المقدمة ضده




أكد الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح أننا لا نقبل إهانة المعتقدات على هذا النحو السافر فى الفيلم المسىء للرسول والذى أنتجه مجموعة من أقباط المهجر بمساعدة القس الأمريكى المتطرف تيرى جونز، مضيفا أن هناك بعضا من أقباط المهجر المتطرفين بدأوا فى التصرف بطريقة تمس العقائد، مما يشكل خطرا على البلاد وعلى رأسها مصر، مطالبا بالتصدى لهذه المحاولات التى تثير التطرف والطائفية ووصف صلاح الفيلم بأنه منشور طائفى مصور.

فيما نفى اللواء أحمد حلمى مساعد وزير الداخلية للأمن العام الشائعات التى تدور حول اتفاق الداخلية مع عائلات وقبائل منطقة برج العلرب للتصدى لشباب الأولتراس قائلا: "هل نحن عاجزون عن تأمين مباراة لنستعين بهؤلاء ونحرضهم على أولادنا ليتصدوا لهم ما إحنا فى النهاية اللى هنتصدى للطرفين"، مضيفا خلال مداخلة هاتفية أن ما يقال مهاترات لا يجوز تداولها أو الرد عليها، مؤكدا أن الأوضاع هادئة حتى الآن فى إستاد برج العرب بالإسكندرية.

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة
جمال أسعد المفكر القبطى

أكد الدكتور وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة أن الفيلم المسىء للرسول يتعلق بأصول العقيدة الإسلامية فى مشارق الأرض ومغاربها، مشيرا إلى أن ما حدث تحرش من قبل من يسمون أنفسهم "أقباط المهجر" وهى جماعة محدودة، مشيرا إلى أنه ليس كل مسيحى الخارج أعداء الإسلام.

وأضاف عبد الوارث الكنيسة المصرية وإدارتها عليها أن تتبرأ من هذا الفعل احتراما لمشاعر المصريين، مشيرا إلى أن الفيلم وضاعة عقلية وسخف ويحمل إساءة بالغة للرسول صلى الله عليه وسلم الذى يتبعه مليار ونصف المليار من المسلمين فى شتى بقاع الأرض.

وأكد عبد الوارث أنه ساهم فى تأسيس ائتلاف "الحكمة" الذى يتولى ملاحقة جميع من يتطاول على الإسلام قضائيا محليا ودوليا، كما طالبوا النائب العام بالطعن أمام القضاء الإدارى الألمانى على الحكم الذى سمح لمجموعة متطرفين بنشر صور مسيئة للرسول أمام المسجد السلفى ببرلين.

وانتقد عبد الوارث ظهور النائب السابق محمد أبو حامد وأبو العز الحريرى على قناة الحقيقة قائلا: "عار عليك يا أبو حامد يا من تحمل القرآن بين دفتى قلبك أن تظهر على هذه القناة التى تبث تصريحات بذيئة تسىء للرسول والإسلام والصحابة وتتطاول على العلماء المسلمين".

فيما أكد عبد الوارث أن الفيلم المسىء للرسول يتوافق عرضه مع ذكرى أحداث 11 سبتمبر، كما يتسبب فى مشكلتين الأولى تخص مصر، وهو أن الفيلم يقدم قصة مزورة عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أما الثانية تخص العالم الإسلامى، ولذلك على حكام الدول العربية والإسلامية التدخل واتخاذ موقف وإجراء الاتصالات مع أمريكا لوقف عرض هذا الفيلم.

كما طالب عبد الوارث بتدخل الدكتور محمد مرسى الرئيس المصرى واستدعاء السفيرة الأمريكية الليلة قبل الغد، لمحاولة إيقاف هذا الفيلم، مشيرا إلى أنه من عقائد المسلمين عدم الإساءة لأى من رموز الديانة المسيحية، لأن هذا يخرجنا عن ديانتنا، نافيا اتهام جمال أسعد المفكر القبطى بوجود قنوات إسلامية تسىء للمسيحية قائلا: عبد الوارث "لا يمكن أن يأتى شيخ بقذف أو سب قس وليس فقط رمزا دينيا".

من جانبه أكد جمال أسعد المفكر القبطى أن الكنيسة المصرية لا علاقة لها بالفيلم المسىء للرسول الذى وصفه بالخزعبلات، كما نفى علاقتها بالمسيحيين المتاجرين بالدين ومشكلات المسيحيين فى مصر الذين باعوا مصر ويطلق عليهم "أقباط المهجر" الذين يرى أنه تعبير فضفاض وواسع يجب ضبطه.

وأضاف أسعد أن مشكلات الأقباط هى حياتية لا علاقة لها بالدين، ويجب طرحها ضمن مشاكل المصريين على أرضية وطنية ولن يحلها الدستور أو القانون، وإنما العلاقات الاجتماعية مع المسلمين المسئولين بالأساس عن حلها أكثر من المسيحيين، لأن التيار الإسلامى يملك الأغلبية فى الشارع.

وأكد أسعد أن هذه الفيلم أحد الآليات التى تستخدم ضمن المخطط الصهيونى لتقسيم المنطقة العربية، وتحديدا مصر التى تمثل لهم مشكلة الآن بعد تقسم العراق والسودان وسوريا ولبنان، مشيرا إلى أن موريس صادق وأمثاله يعتبرون أن الإسلام استعمر مصر، ويجب تحريرها كما يريدون إثبات أن الأقباط متضهدين على أرضها لتمرير قانون دولى لتقسيم مصر.

الفقرة الثانية:
حوار مع الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستورى

أكد الدكتور يحيى الجمل أن التشرذم يضعف الجميع ولو لم يتحقق التحالف ستستغرق قضية الديمقراطية وقتا طويلا، مشيرا إلى ضرورة وجود كيان تلتقى فيه كل القوى الوطنية، مشيرا إلى أننا كسرنا حاجز الخوف فى 25 يناير، ولكننا كسرنا بعده حاجز القيم والأدب والأخلاق ومازلنا نعيش هذه المرحلة حتى الآن، مضيفا أن المليونيات والوقفات "كلام فارغ" ولابد من الانتباه لبناء مصر أفضل، مشيرا إلى أن الديمقراطية لا يتعلمها الناس إلا بالممارسة.

وأكد الجمل أنه فوجئ بقرار إحالة المشير وعنان إلى التقاعد قائلا: "كنت أتصور إخراج أفضل لهذا المشهد، حيث يطالبهم الرئيس بالاستقالة ويتم تكريمهم ولم أكن يوما مستشارا للمجلس العسكرى، والجيش المصرى وطنى ورفض ضرب المصريين على مدار عمره وحمى الثورة ولا تصح البلاغات المقدمة ضده إلا إذا ثبت وجود جرائم وما حدث فى محمد محمود ليس مسئوليتهم"، مشيرا إلى أن إسرائيل تدير الثورة المضادة وحريصة على كسر مصر.

ويرى الجمل أن الجمعية التأسيسية كان يجب انتخابها، بحيث تمثل جميع أطياف الشعب، منتقدا عدم وجود أساتذة قانون دستورى بداخلها قائلا: "لست حزينا على عدم وجودى فيها، ولكن لماذا لم تستغل خبرات مثل ثروت بدوى وكمال أبو المجد لصالح مصر من خلال الجمعية".

وأكد الجمل أنه فى حالة إقرار نسخة الدستور وطرحها للاستفتاء الشعبى وقبولها وصدر بعد ذلك حكم بحل الجمعية التأسيسية فلن يعاد وضع الدستور مرة أخرى، لأن ما سيعطيه قوة النفاذ هو إرادة الشعب، مشيرا إلى أن وضع مجلس الشعب مختلف عن الجمعية وتكوينه خاطئ منذ البداية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق