شارك مع اصدقائك

09 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 8 سبتمبر 2012 كاملة و محمود سعد يرحب بقرار اعتذار أبو تريكة عن مباراة السوبر وينتقد جولة محافظ كفر الشيخ بـ"الجلابية".. وزير التعليم العالى: التحويل الورقى مفتوح الآن.. لم نتوصل إلى حل نهائى فى أزمة "جامعة النيل".. "استقلال الجامعات" ملف يحتاج لمعالجة خاصة ولن يتحقق بقانون





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 8 سبتمبر 2012 كاملة


الجيش يعقد مؤتمراً لإعلان نتائج العملية سيناء




محافظ كفر الشيخ يتفقد المحافظة بالجلباب


تفقد محافظ كفر الشيخ د. سعد الحسيني المحافظة وهو يرتدي الجلباب، وأثارت تصريحاته عند زيارته الشيخ الحويني جدلاً كبيراً عندما قال مهمتي نشر الدعوة .




آخر النهار: بيان الأولتراس حول مباراة السوبر


أثار بيان الأولتراس حول مباراة السوبر والذي كان" ألى كل أعضاء جروب أولتراس أهلاوى فى جميع مناطق القاهرة ..وجميع سكاشن المحافظات بنها - المنوفية - طنطا - المنصورة - دمياط - بنى سويف - الفيوم - اسيوط .. وباقى افراد الجروب فى مختلف المحافظات التجمع أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس الساعة 7 صباحا (يوم الاحد) للسفر الى برج العرب لآقتحام الاستاد المزمع أقامة مباراة السوبر على أرضة ... قلنا مفيش مسابقة هتتلعب قبل القصاص ألا على جثتنا .. و اذا كان قدر الموت تأجل ل7 شهور يبقى الاحد القادم كل واحد منا هيروح يموت قبل ما الماتش دة يتلعب .. الدعوة لكل أسر الشهداء و أى حد لسا شايف ان دم اللى ماتوا لسا رخيص فى بلدنا ..." جدلاً شديداً لما به من تهديدات .. ولانعلم حتى الآن لماذا إصرار وزير الرياضة على أقامة المباراة.




آخر النهار: حملة لنظافة الشوارع بحي الزيتون


قام قسم شرطة الزيتون بالتعاون مع الحي بإقامة مبادرة لنظافة شوارع الزيتون وأشترك في المبادرة شباب الإخوان وشباب الأقباط وأهالي المنطقة




وزير الرياضة يقرر تأجيل الدوري شهراً


قرر العامري فاروق، وزير الرياضة، تأجيل انطلاق الدوري الممتاز، لمدة شهر بشكل مبدئي، ليقام 17 أكتوبر المقبل، بدلًا من 17 سبتمبر الجاري.




اقتراحات التأسيسية تعقد جلسة استماع لزويل


تعقد لجنة الاقتراحات والاتصالات المجتمعية التابعة للجمعية التأسيسية للدستور، برئاسة الدكتور محمد البلتاجى، اجتماعا يوم الثلاثاء القادم، وذلك للاستماع إلى رؤية العالم المصرى الدكتور أحمد زويل فى الدستور الجديد.




وزير التعليم العالي يرأس لجنة لفحص مباني جامعة النيل


قال محمد سلطان، المستشار الإعلامى لجامعة النيل، إن الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، توجه على رأس لجنة هندسية اليوم السبت لمقر الجامعة بالشيخ زايد لبحث القدرة الاستيعابية لمبانيه



القصبي: زيارة مرسي للسيدة زينب رد على من حرم الصلاة فيه

وصف الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، صلاة الرئيس محمد مرسي بمسجد السيدة زينب بأنها رد على مثيري الفتن بين المسلمين وبين أبناء الشعب المصري، وذلك وسط جدل فقهي أثاره عدد من قادة التيار السلفي بشأن مشروعية الصلاة في المساجد التي بها أضرحة.





براءة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس


برأت محكمة جنح مصر الجديدة 4 متهمين من تهمة الاعتداء على موكب رئيس الجمهورية أثناء خروجه من قصر الاتحادية الرئاسي، بعدما تبين أن الاتهام شائع بين المتهمين




آخر النهار: أسباب إقالة رئيس الهيئة العربية للتصنيع


قال د. حسن البرنس أن مرسي أقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع بعدما قدم ميزانية الهيئة له وكان فيها تخصيصه 5% من الأرباح لنفسه وهو ما أثار غضب مرسي، ونفى الفريق حمدي وهيبة هذا الكلام تماماً وقال انه سيقدم بلاغ ضد البرنس للنائب العام لرد أعتباره كما طالب برد اعتباره من الرئاسة .




النائب العام يطعن في براءة ضباط القليوبية


أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتكليف فريق من النيابة المختصة بدراسة حيثيات الحكم الصادر من محكمة جنايات شبرا الخيمة والقاضي ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق اللواء فاروق لاشين و3 لواءات آخرين من تهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير, وذلك لاتخاذ إجراءات الطعن على الحكم أمام محكمة النقض .




مرسي يكرم مؤسس الصاعقة بعد 45 عاماً من تجاهله


قام الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم السبت بتكريم اللواء جلال محمود هريدي بمنحه درجة الفريق الفخري تكريما لدوره الريادي في القوات المسلحة المصرية .




آخر النهار: شكاوي الناس في قضايا التعليم


مداخلات تليفونية من الجماهير في شكاوي تتعلق بقضايا التعليم لعرضها على وزير التعليم العالي




وزير التعليم العالي ضيف محمود سعد في آخر النهار


وزير التعليم العالي د. مصطفى مسعد ضيف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول القضايا التعليمية الشائكة المثارة الآن وخاصة مشاكل التنسيق، ويؤكد د. مصطفى مسعد ان مجموع عدد المتقدمين من الثانوية العامة في مراحل التنسيق الثلاثة يبلغ حوالي 400 ألف، و عدد الطلاب المقبولين في الكليات العام الحالي أكبر من العام الماضي، وقرار فتح باب القبول مبكراً للجامعات الخاصة به خلل، وأكد ان الوزارة تبحث الآن تطوير الثانوية العامة ونظام القبول بالجامعات، وهناك اتجاه لتشكيل مجلس أعلىى للتعليم والبحث العلمي والتنمية البشرية، ومسؤولية هذا المجلس ستكون وضع استراتيجية لا تتغير بتغير الوزير، وأكد ان ملف استقلال الجامعات يحتاج معالجة خاصة، واستقلال الجامعات لن تتحقق بقانون ولكنه يحتاج رؤية عامة، كما تحدث عن مشكلة جامعة النيل واهتمامه البالغ بها .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 8 سبتمبر 2012 كاملة



"آخر النهار": محمود سعد يرحب بقرار اعتذار أبو تريكة عن مباراة السوبر وينتقد جولة محافظ كفر الشيخ بـ"الجلابية".. وزير التعليم العالى: التحويل الورقى مفتوح الآن.. لم نتوصل إلى حل نهائى فى أزمة "جامعة النيل".. "استقلال الجامعات" ملف يحتاج لمعالجة خاصة ولن يتحقق بقانون



انتقد الإعلامى محمود سعد جولة المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ المفاجئة مرتديا الجلباب قائلا "أنت فاكر نفسك عمر بن الخطاب وجاى تنشر الدعوة الإسلامية كده هنلاقى موظفين رايحين أشغالهم بالجلاليب وهذه ليست ملابس الشعب المصرى الذى لا يحتاج لا الحسينى ولا غيره ولا الإخوان كلهم علشان يعلموه دينه".

من جانب آخر يرى سعد أن قرار اعتذار اللاعب محمد أبو تريكة عن لعب مباراة السوبر بين الأهلى وإنبى مناسب مقدما إليه التحية على موقفه حقنا للدماء.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى

أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى على تعاطفه الشديد مع طلبة الثانوية العامة الموجودين فى "مفرمة التنسيق" الآن، مشيرا إلى أن الوزارة تتعامل مع أعداد ضخمة للقبول فى الجامعات وصلت إلى 400 ألف طالب فى مراحل التنسيق الثلاث، مما يعنى أن السباق ضخم ولكن تربطه قواعد وآليات خاصة ومنها التنسيق الموجود حاليا.

وأضاف مسعد أن العدد ضخم جدا وبالتالى توزيع الدرجات غير واقعى، مشيرا إلى أن العام الحالى 25% من طلاب علمى علوم حاصلين على أكثر من 97% و50% منهم حاصلون على 95% وهذا أمر غير طبيعى لأن الطلاب متكتلون فى منطقة النهاية العظمى للدرجات مقابل عدد محدود من الأماكن فى كليات القمة.

وأشار مسعد إلى أن نسبة القبول فى كليات القمة العام الحالى أكبر من العام الماضى، كما تم زيادة نسبة القبول فى الجامعات الخاصة 10% ولكن بضوابط محددة منها وجود تنسيق حسب المجموع لتحقيق العدالة، مشيرا إلى أن قرار فتح باب القبول فى الجامعات الخاصة مبكر وبه خلل ويحتاج للدراسة.

وعن التحويل أكد مسعد أن هناك نوعين الأول إلكترونى والثانى ورقى وتم فتح الباب للتحويل منتصف الأسبوع الماضى، مشيرا إلى وجود حالة إحباط كبيرة بين طلاب الثانوية العامة بسبب مشكلات التنسيق التى تنتج بالأساس من الامتحانات والأسئلة وطريقة التصحيح لذلك تبحث الوزارة الآن تطوير الثانوية العامة ونظام القبول بالجامعات.

وعن توليه وزارة التعليم العالى قال مسعد "كنت مسئول عن لجنة التعليم فى حزب الحرية والعدالة وعملت على هذا الملف منذ أغسطس 2011 بشكل مركز وهذه اللجنة تغطى التعليم العالى وما قبل الجامعى لذلك كان هناك احتمالية لتولى منصب وزير التعليم وجاءنى اتصال من مكتب رئيس الوزراء والتقينا ووافقت على تولى وزارة التعليم العالى".

وأكد مسعد على أن طلاب الخارج مثل السعودية يتم تقييمهم هناك للقبول بالجامعات على أساس درجات المدرسة والقدرات والتحصيل، وفى مصر لا تأخذ فى الاعتبار ضمن المجموع للقبول فى الجامعات درجات التحصيل وهذا نوع من التساهل لأنه لابد من توحيد القاعدة الحاكمة لهذا الأمر.

وأوضح مسعد أنه تحدث مع رؤساء الجامعات للسماح بزيادة نسبة المقبولين بسبب التحويلات وتمت زيادة طاقة الجامعات للموازنة بين تطلعات الناس وبما لا يخل بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن مشكلة الشهادات الأجنبية فى تأخر وصول أصولها والتعامل لا يتم إلا بها ولكنهم يسمحوا بقبول الصور بشكل مؤقت ولا تعلن نتيجة قبول الطالب إلا فى وجود أصول الشهادات.

وأكد مسعد على ضرورة التوسع فى إنشاء الجامعات أو استخدام وسائل أخرى غير تقليدية كالتعلم المفتوح أو الإلكترونى مع الالتزام بمعايير الجودة لتخفيف أعداد الطلاب التى تؤثر على العملية التعليمية، مضيفا أننا نعانى من وجود عدم وجود توزيع جغرافى عادل للجامعات، مناشدا المجتمع المدنى بإنشاء جامعات سواء كانت أهلية أو أوقاف.

وأضاف مسعد أن التخصصات التى تحتاجها البلاد لابد أن تنشأ من الرؤية القومية وحجم استثماراتها وأنواع الصناعات لوضوح خريطة التوظيف، مشيرا إلى ضرورة وجود مجلس أعلى للتعليم والبحث العلمى والتنمية البشرية لوضع إستراتيجية عامة للتعليم بكافة أنواعه ولا تتغير بتغير الوزراء.

وأكد مسعد أن ملف "استقلال الجامعات" يحتاج إلى معالجة خاصة ولن يتحقق بصدور قانون وإنما بوضع رؤية تفصيلية وتخطيط، موضحا أن الجامعات دستوريا مستقلة ولكنها تحتاج إلى الاستقلال فى النواحى الإدارية والأكاديمية لتحقيق التنافس والتمايز بينها، مؤكدا أن نظام انتخاب القيادات الجامعية مستجد بعد الثورة ويناسب الظروف الحالية لعدم توافر الثقة بين الشعب والحكومة وليس بالضرورة استمراره.

كما أكد مسعد أن التعليم المفتوح لا يقبل الآن بطلاب الثانوية العامة والمشكلة المثارة حوله الآن فى الطلاب المقبولين منذ العام الماضى ويطالبون الآن بتحويلهم إلى نظام الانتساب قائلا "تحدثت مع الطلاب ووجدنا حلا فى قبول تحويل طالب التعليم المفتوح إلى انتساب بشرط حصوله على تقدير جيد ونحتاج الآن إلى مؤتمر لتقييم وإصلاح التعليم المفتوح الذى يهدف فى الأساس لاستمرار العملية التعليمية بين كبار السن وقد يستحدث نوع جديد للشباب للأصغر سنا".

ويرى مسعد أن الكتاب الجامعى هو أسوأ تجليات النظام التعليمى الحالى قائلا "عيب لأن الطالب لابد أن يبحث فى المراجع فى هذه المرحلة والمبدأ فى ذاته سبة والمشكلة ليست فى غلاء أسعاره وإنما فى وجوده ويجب التخلص منه بالتدريج وأمامنا ما لا يقل عن 15 عاما للوصول إلى ما نتمناه فى التعليم لأن هناك فارقا كبيرا جدا بين التعليم الآن وما نتمناه".

وأكد مسعد أن اللائحة الطلابية لاتحاد الطلاب جارٍ تعديلها وسيضعها الطلاب أنفسهم وتوزع على الجامعات وتطبيقها بعد 7 أسابيع من بدء الدراسة قائلا "مفيش أمن هيدخل جامعة القاهرة سوى الأمن الداخلى فقط".

وأوضح مسعد أنه قام بزيارة جامعة النيل برفقة وزير الإسكان لتقييم المبانى ولم يتم الوصول إلى تصور أو حل نهائى للأزمة حتى الآن ويمكن خلال أيام يحدث ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق