شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2021

الحكومة الإثيوبية تلغى وقف إطلاق النار.. وتعلن مواجهة جبهة تيجراى.... رئيس الحكومة الإثيوبية يحض مواطنيه على الانضمام للجيش وسط الحرب الجارية

قررت الحكومة الإثيوبية إلغاء وقف إطلاق النار من جانبها، معلنة مواجهة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية.



يشار إلى أن السلطات الإثيوبية كانت قد حذّرت، الجمعة، أنها قد تنشر "قدراتها الدفاعية الكاملة" بعد التقدم الذى أحرزه متمردو تيجراى فى المناطق المجاورة وخصوصا فى أمهرة.

كما حذرت وزارة الخارجية الإثيوبية، من أن توغل قوات تيجراى فى إقليمى أمهرة وعفار فى الأسابيع الأخيرة "يختبر صبر الحكومة الفيدرالية، ويدفعها إلى تغيير توجهها الدفاعى الذى اتخذته من أجل إطلاق النار الإنسانى المعلن من جانب واحد".

رئيس الحكومة الإثيوبية يحض مواطنيه على الانضمام للجيش وسط الحرب الجارية

دعا رئيس الحكومة الإثيوبية، أبى أحمد، مواطنى بلاده على الانضمام للجيش المركزى فى ظل الحرب الحالية فى إثيوبيا، حسبما نقلت قناة "العربية"، منذ قليل.





وقال العربية، إن الحكومة الإثيوبية ألغت قرارها السابق بوقف إطلاق النار فى إقليم تيجراى، وأمرت الجيش بالتحرك للاشتباك مع قوات جبهة تحرير تيجراى التى أسرت الألاف من الجيش الإثيوبى خلال الفترة الماضية، ما يزيد من خطر الحرب الأهلية المشتعلة فى إثيوبيا منذ أشهر طويلة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق