شارك مع اصدقائك

09 سبتمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 8 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و أديب: أدعو الرئيس مرسى إلى الحديث مع الشعب حول ظروفنا الاقتصادية.. أسامة عُقيل: لابد من عمل ترام سريع وتطوير أتوبيسات النقل العام للحد من الأزمة المرورية.. القاهرة بها حوالى 2 مليون ونصف سيارة وهذا عدد صغير قياسا بدول أخرى


برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 8 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب السبت 8-9-2012



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب السبت 8-9-2012-1



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب السبت 8-9-2012-2





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 8 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": أديب: أدعو الرئيس مرسى إلى الحديث مع الشعب حول ظروفنا الاقتصادية.. أسامة عُقيل: لابد من عمل ترام سريع وتطوير أتوبيسات النقل العام للحد من الأزمة المرورية.. القاهرة بها حوالى 2 مليون ونصف سيارة وهذا عدد صغير قياسا بدول أخرى



قال الإعلامى عمرو أديب إن مصر لا تحتمل الإضرابات فى الوقت الحالى، داعيا الرئيس مرسى إلى الحديث مع الشعب حول ظروفنا الاقتصادية وإذا تم رفع الدعم عن البنزين وزيادة أسعاره سترتفع أسعار حوالى 140 سلعة.

وأضاف أديب، مصر تحتاج منا جميعا العمل بجد وليس الإضراب كما أننا نحتاج إلى تحديد أولويات هذا الوطن وعدم الانشغال بالصغائر وعلى الحكومة أن تهتم بحل أزمات الأمن ورغيف العيش والمرور أكثر من اهتمامها بالسوبر وعودة الدورى.

وتابع أديب يجب على الرئيس أن يستقبل أبطال مصر متحدى الإعاقة فى المطار عند عودتهم.

فيما قال أسامة عبد الباسط مضيف جوى بمصر للطيران، إن 2500 موظف يحتاجون 18 مليون جنية للمضيفين فى الخارج ونحتاج زيادة حوالى 20 % فى المرتبات، لافتا إلى أن الشركات الخاصة لا يمكن أن يحدث عندهم إضراب لاهتمامهم بالعاملين، مؤكدا أنهم علقوا الإضراب ومستمرون فى التفاوض حتى الاستجابة لمطالبهم.

وأشار المضيف الجوى خلال مداخلة هاتفية، أنه تم اختيار أمس لعمل الاضطراب لأنه آخر يوم فى الموسم وهذا يؤكد على وطنيتنا.

الفقرة الرئيسية
"أسباب وحلول أزمات المرور فى مصر"

أكد الدكتور أسامة عُقيل أستاذ الطرق والمرور بجامعة عين شمس، أن إقليم القاهرة الكبرى نشأ بدون مخطط عام وأن الدولة خلال الـ 30 سنة الماضية ابتعدت تماما عن التخطيط المرورى تماما فضلا عن تمركز أغلب المركز الحكومية بها وجميع المراكز القومية و40 % من الصيدليات داخل القاهرة لذا أصبحت كالثقب الأسود وأدى ذلك إلى تدهور كل شىء وعدم وجود تطوير.

وأضاف أستاذ الطرق، يوجد بالقاهرة حوالى 2 مليون ونصف سيارة وهذا عدد صغير قياسا بدول أخرى.

ولفت إلى أنه لا يوجد أى توسعات فى شبكة الطرق وعندما تمت التوسعات دون وسائل نقل وأدى ذلك إلى وجود نقل جماعى عشوائى، لذا النهاردة نجد أن الميكروباص يحمل 35 % من سكان القاهرة الكبرى.

وألمح إلى أن الحكومة استمرت بنفس أسلوبها القديم فى إدارة أزمات المرور، فتأزمت الأمور نهائيا وواكب ذلك ارتفاع معدلات السيارات فى مصر وتدهور النقل العام وانتشرت السيارات الخاصة.

وأشار إلى أن لدينا فى القاهرة 2 مليون سيارة خاصة فى القاهرة فقط ولدينا بشكل عام 5 ملايين مركبة متنقلة، لكن المشكلة أن الدولة تخلت عن إدارة شبكة الطرق بطرق غير علمية.

وحول الحلول قال هناك إحصائيات لدينا وهى أن مواطنى القاهرة يحتاجون 20 مليون رحلة يوميا وهم ينتقلون بوسائل النقل المتوفرة وإذا لم تنجح الدولة فى توفير وسائل لهم سيؤدى إلى تكدس مرورى أكبر، لافتا إلى أن متوسط السرعة فى مصر سيكون 12 كيلو مترا فى الساعة.

وأوضح أن 44 % من الطاقة فى النقل لافتا إلى أن الحل يكمن فى وسائل النقل الجماعى وتطوير الأتوبيسات ولابد من عمل ترام سريع وتطوير أتوبيسات النقل العام للحد من الأزمة المرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق