شارك مع اصدقائك

30 سبتمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و لاجئون لكن عائدون .. مخيم الزعتري و معاناة اللاجئين السوريين في دول الجوار و الفساد في دول الربيع العربي




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة السبت 29 سبتمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

لاجئون لكن عائدون .. مخيم الزعتري في الصورة الكاملة

على احد الجدران القليلة في مخيم الزعتري للاجئيين السوريين في الاردن عبارة كتبت، تقول، "لاجئون لكن عائدون يا بلدنا". وصل عددهم الى ثلاثة وثلاثين الف لاجئ عبروا الحدود هربا من الموت في سوريا، لكن الاحوال المعيشية في المخيم كما يقولون ليست بافضل في صحراء تصل درجة الحرارة فيها اربعين درجة في الظل. عرضة للعواصف الترابية وغبار لا يرده سوى خيمة قماشية. تأخر وصول المساعدات المطلوبة وارتفاع عدد اللاجئيين يوميا زاد من تأزم الاوضاع، خاصة ان السلطات الاردنية قد اعلنت عن حاجتها للمساعدة للايفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئيين السوريين. زميلتنا ندى واصف في فريق الاعداد، زارت مخيم الزعتري في الاردن، بعض الصعوبات واجهتها لتتمكن من الدخول مع فريق العمل والتصوير داخل المخيم. لكنها تمكنت من التجول في المخيم والتحدث الى بعض اللاجئيين للاطلاع على احوالهم. اترككم مع قصص مخيم الزعتري.



الصورة الكاملة: معاناة اللاجئين السوريين في دول الجوار

مسا الخير، على احد الجدران القليلة في مخيم الزعتري للاجئيين السوريين في الاردن عبارة كتبت، تقول، "لاجئون لكن عائدون يا بلدنا". وصل عددهم الى ثلاثة وثلاثين الف لاجئ عبروا الحدود هربا من الموت في سوريا، لكن الاحوال المعيشية في المخيم كما يقولون ليست بافضل في صحراء تصل درجة الحرارة فيها اربعين درجة في الظل. عرضة للعواصف الترابية وغبار لا يرده سوى خيمة قماشية. تأخر وصول المساعدات المطلوبة وارتفاع عدد اللاجئيين يوميا زاد من تأزم الاوضاع، خاصة ان السلطات الاردنية قد اعلنت عن حاجتها للمساعدة للايفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئيين السوريين. زميلتنا ندى واصف في فريق الاعداد، زارت مخيم الزعتري في الاردن، بعض الصعوبات واجهتها لتتمكن من الدخول مع فريق العمل والتصوير داخل المخيم. لكنها تمكنت من التجول في المخيم والتحدث الى بعض اللاجئيين للاطلاع على احوالهم. اترككم مع قصص مخيم الزعتري.
ارحب في الاستديو بضيوفي الدكتور احمد عبد ربه استاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة
السيد هيثم المالح
عبر الاقمار الصناعية من الاردن ينضم الينا محمد ابو عساكر المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين



الصورة الكاملة: الفساد في دول الربيع العربي

مساء الخير ومرة أخرى أرحب بكم في الصورة الكاملة .. أوصى التقرير العربي الثالث الذي أطلقته منظمة العمل الدولية الأسبوع الماضي في عمان. أوصي بتطويق الفساد ووضع حداً لهدر النفقات العامة وتوجيه النفقات لتمويل التنمية ورقابة شعبية حقيقية على المالية العامة.



دعوة لمقاطعة أعمال الجمعية التأسيسية للدستور

مرحباً بكم مجدداً .. أعلن كل من السادة حمدين صباحي والدكتور محمد البرادعي والدكتور عمرو حمزاوي وعدد من القوي والشخصيات السياسية البارزة عن مقطاعتها لأعمال الجمعية التأسيسية للدستور. وذلك على ما أسموه الإحتلال الحزبي على الدستور. ودعا المقاطعون في بياناً لهم اليوم باقي القوى السياسية إلى المقاطعة التامة والشاملة لأعمال هذه الجمعية ورفض كل ما يصدر عنها .. يسعدني أن أناقش هذه المسألة مع ضيفي في الأستوديو د. حسن نافعة - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق