شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 26 سبتمبر 2012 كاملة و يسرى حماد: جددنا الثقة فى "عبد الغفور" ولم نستبعده .. خالد أبو بكر يطالب "الغرياني" بالاعتذار للطيبى عن التهكم على استقالتها.. منال الطيبي: تجربتى فى "التأسيسية" مريرة وسوداء




نشاهد برنامج أخر النهار تقديم محمود سعد

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 26 سبتمبر 2012 كاملة

خلاف بالشورى حول مشروعية ختان الإناث

ناقش مجلس الشورى طول اليوم قضية ختان الأناث والذكور وتحدث طوال اليوم العديد من النواب في هذه القضية المنتهية اصلاً والتي لابد أن تُترك لأهل العلم والأطباء المختصين بذلك .



كلمة مرسي في الأمم المتحدة اليوم

تحدث اليوم السيد رئيس الجمهورية في الجمعية العامة للأمم المتحدة وركز فيها على تأكيد ان مصر دولة تقوم على سيادة القانون والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان، دولة تنشد العدل والحق والحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية



أزمة داخل حزب النور

في أزمة في حزب النور بين رئيس الحزب د. عماد عبد الغفور وباقي قيادات حزب النور، ومعنا عبر الهاتف د. يسري حماد المتحدث باسم حزب النور لمعرفة الأزمة بداخل الحزب، والتي نتج عنها أنباء عن إقالة د. عماد عبد الغفور للعديد من القيادات منهم د. أشرف ثابت، ثم أنباء عن إقالة الهيئة العليا للحزب لد. عماد عبد الغفور اليوم وهو ماينفيه د. يسري حماد



إعادة رسم الجرافيتي في شارع محمد محمود

تقرير من شارع محمد محمود نعرض فيه حملة إعادة رسم الجرافيتي في شارع محمد محمود



الرئاسة: لايوجد مايستدعي تعديل كامب ديفيد

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه لا يوجد حاليا ما يستدعي تعديل اتفاقية كامب ديفيد، وإن مصر لديها كل ما تحتاجه لفرض سيطرتها علي سيناء.



كاميرون يتعهد لمرسي بتحويل 100 مليون استرليني

. أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيتعهد عند لقائه الرئيس المصري محمد مرسي بتحويل 100 مليون جنيه إسترليني مجمدة على أساس ارتباطها بالرئيس المخلوع



وكيل الشورى يطالب مرسي بإقالة قنديل

طالب الدكتور طارق سهري، وكيل مجلس الشورى، اليوم، الرئيس محمد مرسي بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل وزارة جديدة، مؤكدًا أن الحكومة الحالية ذات أيد مرتعشة وأداء باهت



4 وقفات احتجاجية أمام الاتحادية

نظم عشرات الأشخاص 4 وقفات احتجاجية أمام قصر الاتحادية، الأربعاء، حيث وقف عمال شركة بالعاشر من رمضان للمطالبة بإعادة تشغيل المصنع، كما احتج عدد من سكان مساكن عين شمس بالنهضة للمطالبة بشقق، وواصل خريجو دبلومات المعاهد الفنية اعتصامهم لليوم الثاني للمطالبة بالتحاقهم بكليات الهندسة، كما استمر عدد من أمهات المعتقلين فى أحداث السفارة الأمريكية في وقفتهم الاحتجاجية لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم.



حلم الهجرة

تقرير نعرض فيه أراء الشباب حول حلم الهجرة وسيطرته على عقول الشباب



د. منال الطيبي بعد استقالتها من التأسيسية

قدمت د. منال الطيبي ممثلة النوبة في الجمعية التأسيسية للدستور استقالتها من الجمعية، ووصفت التجربة بالتجربة المريرة والسوداء، ووصفت منال الطيبي العملية السياسية الجارية الآن بالعملية الفوقية وجاء في نص استقالتها " والحقيقة أن موقفى السياسى المبدئى طوال هذه الفترة قد تمثل فى مقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فى سياق مقاطعتى لكل العملية السياسية الفوقية الجارية، ذلك أنه تجرى فى سياق هذه العملية إعادة بناء مؤسسات الدولة التى لن تكون أبدا مؤسسات الثورة بل ستكون مؤسسات دولة الثورة المضادة، ويعنى هذا أن كل مؤسسات الدولة التى جرى ويجرى بناؤها الآن ستكون خطوة كبرى إلى الوراء فى تاريخ مصر، وستكون أسوأ من مؤسسات الرئيس المخلوع حسنى مبارك. وقد أثبتت التجربة صحة موقفى، فقد حصلت مصر على برلمان رجعى بفضل الانتخابات البرلمانية التى تحيط بنزاهتها شكوك عميقة، حتى وإن كان هذا البرلمان قد انحل إلا أن آثاره مازالت قائمة، واتجهت إلى الاختيار بين كابوسين حقيقيين لرئاسة الجمهورية: رئيس لدولة استبدادية فاسدة للعسكر والمخابرات أحمد شفيق أو رئيس يضع أسس دولة دينية استبدادية فاسدة لما يسمى بالإسلام السياسى محمد مرسى والتى انتهت بفوز الأخير" وهي معنا الآن لنعرف اسباب استقالتها بالتفصيل وما يجري داخل الجمعية التأسيسية للدستور ومايتم إعداده الآن .كما نستقبل عبر الهاتف أ. خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولي للمحاميين وأ. عمرو عبد الهادي عضو الجمعية التأسيسية وعضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة ود. شيرين إبراهيم عضو المكتب السياسي لحزب الغد




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 26 سبتمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": يسرى حماد: جددنا الثقة فى "عبد الغفور" ولم نستبعده .. خالد أبو بكر يطالب "الغرياني" بالاعتذار للطيبى عن التهكم على استقالتها.. منال الطيبي: تجربتى فى "التأسيسية" مريرة وسوداء



طالب الإعلامى محمود سعد بحل مجلس الشورى قائلا "لسنا بلدا غنيا لهذه الدرجة لنأتى بمجلس نصرف عليه الملايين ليتحدث عن قضايا حسمت منذ زمن دينيا وطبيا مثل ختان الإناث وهذه مهزلة ودعوة للتسطيح العام" مضيفا أن قضية ختان الإناث أو زواج القاصرات لا يجب أن يتحدث فيها أعضاء بمجلس الشورى وإنما المتخصصون من العلماء والأطباء فقط.

فيما نفى الدكتور يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب النور الشائعة التى تناولتها الصحف حول استبعاد الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب مؤكدا أن تلك الأقاويل ليست صحيحة بل أنهم جددوا الثقة فيه مرة أخرى.

وأضاف حماد خلال مداخلة هاتفية أن الحزب فى الفترة الأخيرة وجد عدة شكاوى من المحافظات درسها رئيس الحزب وقرر على أساسها تأجيل الانتخابات قائلا "بعد هذا القرار البعض أراد فرض سيطرته ورأيه بالقوة لإجراء الانتخابات فقرر عبد الغفور إلغاء اللجنة المختصة بها" موضحا أن الهيئة العليا للحزب مجتمعة الآن وستصدر بيانا قريبا حول لقاء قيادات الحزب مع الفريق أحمد شفيق.

فيما طالب خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية بالاعتذار إلى الدكتورة منال الطيبى عن أسلوب التهكم على استقالتها اليوم أمام الجمعية ورفضه قراءتها مضيفا خلال مداخلة هاتفية أنه يرى فى الطيبى مصر وحديثها عما يدور داخل الجمعية التأسيسية ولا نعلمه سيكون شهادة للتاريخ.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور منال الطيبى الناشطة الحقوقية

وصفت الدكتور منال الطيبى الناشطة الحقوقية تجربتها فى الجمعية التأسيسية بالمريرة السوداء وترى أن مصر مقبلة على دستور من أسوأ ما شاهدته يوما قائلة "استقالتى ليس بها شئ قبيح ولأن الكلام الموجود فيها قوى لم يستطع المستشار الغريانى قراءتها أمام الجمعية".

وأضافت الطيبى أن اختيار الإخوان والرئيس محمد مرسى فى الانتخابات السابقة هو مجرد إحلال قوة سياسية مكان أخرى ولكن بنفس السياسة والأسلوب دون تغيير مشيرة إلى وجود توجس كبير لديها من تركيبة الجمعية التأسيسية خاصة وأن إقرار المواد فيها بأغلبية 67 % قائلة "بعد مرور 24 ساعة تنخفض إلى 57% بعد ما يشربون الشاى بالياسمين رغم أن الطبيعى أن تكون نسبة التصويت لإقرار المواد هى 80% ".

وأكدت الطيبى أن اللجان داخل الجمعية التأسيسية كانت تعمل فى البداية بالتوافق حول المواد وبعد قرارات 24 أغسطس بإقالة المشير وعنان أصبحت بالتصويت قائلة "بعد هذه القرارات أصبح الوضع داخل الجمعية مختلفا ولمسنا نبرة تعال من التيار الإسلامى بعد انفراد مرسى بالحكم كما أصبح التيار المدنى موافقا على وضع الحقوق دون ضمانات ولذلك لا أقبل وضع اسمى على هذا الدستور إلى يسئ للثورة والشعب".

وأضافت الطيبى أن مادة عدم التمييز بين المصريين على أساس العرق ليست اختراعا ولذلك عندما طرحتها داخل الجمعية اتهموها بالخيانة والعمالة ورغبتها فى انفصال النوبيين عن مصر وتقسيمها ورفض التيار الإسلامى وجودها ووضعت بين قوسين أى أنها محل خلاف مؤكدة أن اللجان الفرعية لا تعترف بالقانون الدولى لحقوق الإنسان وغير مؤمنة به حيث تراه فسق وفجور وليست من الإسلام فى شئ.

وأكدت الطيبى أن الإسلاميين رفضوا مادة عدم التمييز ضد المرأة وتمكينها سياسيا وأصروا على تقييد حقوقها قائلة "الغريب أن النساء هن اللاتى يطالبن بذلك وكسبت من تجربتى فى التأسيسية أننى تقربت إلى هذه التيارات وعرفت طريقة تفكيرها واكتشفت أن نساءهم وأعضاءهم يتعاملون وكأنهم مبرمجون على كلام معين يقولونه جميعا" مضيفة أن الغريب فى الأمر أن هذا موقفهم بينما ينادى الرئيس مرسى فى كل خطاباته بحقوق الإنسان.

وأشارت الطيبى إلى أنهم رفضوا مادة السلامة والصحة الجسدية لرغبتهم فى إقرار الختان أما مادة الاتجار بالبشر والرق والعبودية فقد وافقوا عليها بالإجماع وبعد يومين رفضوها بالإجماع أيضا وبعد اعتراضها وإثارة الموضوع إعلاميا عادوا وقالوا إن سبب رفضهم هو أن المادة خادشة للحياء ثم طالبوا بحذف كلمة الاتجار بالنساء، وأخيرا انكشف موقفهم الحقيقى قائلين "يعنى إحنا لو جوزنا بناتنا صغيرين هتقاضونا وتقولوا اتجار".

وقالت الطيبى " مادة حماية الأطفال من كافة أشكال العنف رفضوها أيضا قائلين يعنى إحنا لو ضربنا عيالنا هتحبسونا أرى أن هؤلاء عندهم هوس جنسى وكراهية للنساء والأطفال ومنذ اليوم الأول نعمل بتوجيهاتهم حتى أنهم لم يتركوا لنا وضع طريقتنا فى العمل وأعطونا أوراقا بها دستور 71 والتعديلات عليه لمناقشتها".

وأضافت الطيبى أنه تم تعيين مقرر لجنة الحريات دون انتخاب فاعترضت وأجرى انتخاب مقرر مساعد ولكنهم لم يمنحوها الكلمة إطلاقا وكانت تأخذها عنوة وعندما سافر المقرر أسبوعين استغلت الفرصة لمناقشة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وظلوا يحذفون منها ويخربون فيها حتى جاءت النتيجة كلام إنشاء لا يليق بدستور الثورة حيث وقفوا دائما فى صف السلطة وليس الشعب قائلين "هيه الحكومة هتجيب لهم منين".

وأشارت الطيبى إلى أن مصر أكبر من الدستور الذى يكتب ومعد سلفا موضحة أنهم يريدون تعديل المادة الثانية ليفتحوا باب الاجتهاد أمام شيوخهم الذين يريدون إباحة زواج القاصرات بل والأطفال أيضا والرق.

وردا على هجوم عمرو عبد الهادى عضو اللجنة التأسيسية عليها قالت الطيبى "عمرو عضو احتياطى فى لجنة الحوارات المجتمعية التى يرأسها الدكتور محمد البلتاجى ولا يحضر المناقشات داخل اللجان وبالتالى لا يعرف حقيقة ما يدور بداخلها موضحة أن الدكتور أيمن نور هو من رشحها للجمعية ولكن بناء على ترشيحات أهالى النوبة لها التى أرسلوها عبر الفاكس للدكتور سعد الكتاتنى ووزير الداخلية والكثير من الجهات مضيفة أن لديها أجندة بالفعل ولكنها تنص على المطالبة بحقوق السكن والحياة والعلاج والعدالة الاجتماعية.

وأكدت الطيبى أن أغلب الاقتراحات التى تقدم للجنة الحوارات المجتمعية لا تصل للجان المعنية وتتوه وسط الجمعية مثل مادة عدم إجراء التجارب العلمية إلا بالموافقة والرضاء الحر المستنير التى تقدمت بها الدكتورة شيرين إبراهيم.

وقالت الطيبى "قالوا عنى شيوعية لأنى دافعت عن حرية العقيدة والدستور يوضع على مبدأ المواطنة وهم يصنفون المصريين درجات رغم أن البشر جميعا سواسية وأرى أنه لا يوجد أحد انتخب فى جولة الإعادة أما شفيق أو مرسى إلا وكان مضطرا باستثناء التيار الإسلامى والفلول والغالبية العظمى ترفض الاثنين".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق