شارك مع اصدقائك

26 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 كاملة و شوبير: قدمت بلاغا ضد رئيس الجمهورية لأن حمايتى مسئوليته.. مستشار الرئيس: حل أزمة سيناء فى تعديل المادة الرابعة من اتفاقية كامب ديفيد.. مسعد أبو فجر: سيناء خارج السيطرة تماما وتعانى من الفراغ الاستراتيجى




نشاهد برنامج أخر النهار تقديم محمود سعد

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 كاملة

اللجنة التأسيسية تواصل اجتماعاتها

عقدت اللجنة التأسيسية اليوم اجتماعاً اليوم في إطار محاولاتها لصياغة الدستور، وانسحاب أحد أعضائها أمس



الأزهر يجتمع بالقوى السياسية

مبادرة لم الشمل هي مبادرة الأزهر الشريف للم شمل القوى السياسية، واجتمع اليوم الأزهر الشريف بالقوى السياسية لتقريب وجهات النظر وسد الفجوة بينهم



الألتراس يمنع شوبير من تقديم برنامجه

اقتحمت مجموعات من ألتراس نادي الأهلي مدينة الإنتاج الإعلامي ومنعت شوبير من تقديم برنامجه، وقام الكابتن أحمد شوبير بتقديم بلاغ ضدهم بسبب خوفه من التعرض لأسرته، ومعنا عبر الهاتف كابتن أحمد شوبير لمعرفة ما حدث ويؤكد تحرير محضر بالشرطة ضد الألتراس ويؤكد تلقيه تهديدات بالقتل منذ شهر وان بالرغم من تحرير المحاضر لم يتحرك الأمن وان الأمن القبض على المتهمين بتهديده ولم يتم التحقيق معهم



الفريق الرئاسي ومهامه .. محمد عصمت سيف الدولة

الرئيس ورجال الهيئة الاستشارية، كيف يفكر رجال الهيئة الاستشارية المحيطين بالرئيس، هل هذه الهيئة الاستشارية تؤدي عملها على النحو الأكمل؟، وماهي نوع الاستشارات التي يأخذها الرئيس وماهي الأليات التنفيذية لهذه الهيئة؟، ثم ماهي أولوياتهم، معنا ضيفنا اليوم أ. محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس محمد مرسي للشئون العربية، ويؤكد عصمت سيف الدولة ان اهتماماته الأولى هي القضايا والشئون العربية، وان فكرة القيادة الجماعية تجددت مع الأزمات الأخيرة مع المجلس العسكري وان ذلك الفريق الرئاسي يمثل الشعب واتجاهاته، وان الخلاف داخل الفريق الرئاسي لعدم امتلاكنا خبرة سابقة في المؤسسة الرئاسية، ثم ننتقل بالحديث إلى الشأن العربي الذي يمثله المستشار محمد عصمت سيف الدولة والوضع في سيناء وفلسطين والعلاقة مع إسرائيل واتفاقية كامب ديفيد و مبارك كان يقنعنا أن كامب ديفيد غير قابلة للتعديل و غير منطقي أن ترفض إسرائيل أن تكون مصر مسلحة على حدودها



الصحافة في باب الحقوق والحريات بالدستور

زادت في خلال الفترة السابقة الإعتراض على مواد الدستور المصري الذي يتم الإعداد له الآن، وتناثرت أقوال حول تضييق الدستور على الحقوق والحريات في باب الحقوق والحريات بالدستور، وانتشر الجدل تحديداً حول مواد الصحافة والإعلام بذلك الباب، استضفنا بالأمس د. محمد البلتاجي رئيس لجنة الاقتراحات بالجمعية التأسيسية بالدستور والذي يمثل الجانب المؤيد لتلك المواد وطالب د. البلتاجي المعترضين على مواد الدستور بالظهور في الإعلام والإعتراض على المواد بصورة محددة بدلاً من الضجة الإعلامية ولذلك نستضيف اليوم الكاتب الكبير أ. صلاح عيسى والكاتب أ. جمال فهمي لنعرف اعتراضاتهم على المواد المثيرة للجدل في باب الحقوق والحريات والخاصة بالصحافة تحديداً كما نستضيف أ. جمال جبريل مقرر لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور



حقيقة الوضع في سيناء .. مسعد أبو فجر

السؤال الأول والأهم والأخطر الآن ماذا يحدث في سيناء الآن على الأرض، كلنا بنقعد نطرح حلول لمشكلات وفي الحقيقة بنكتشف اننا بنطرح حلول لمشكلات لانعرفها، في حين الأصوات التي تعرف لا تصل أصواتها إلى صناع القرار .. مسعد أبو فجر الأديب والناشط السيناويأحد تلك الأصوات الصارخة في البرية وهو معنا لنعرف حقيقة الوضع في سيناء ويؤكد أبو فجر ان سيناء خارج السيطرة تماماً ولابد من ملئ الفراغ بالناس وان فكر القاهرة لسيناء يتصف بالضمور



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 كاملة



"آخر النهار": شوبير: قدمت بلاغا ضد رئيس الجمهورية لأن حمايتى مسئوليته.. مستشار الرئيس: حل أزمة سيناء فى تعديل المادة الرابعة من اتفاقية كامب ديفيد.. مسعد أبو فجر: سيناء خارج السيطرة تماما وتعانى من الفراغ الاستراتيجى



أكد الكابتن أحمد شوبير أن اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى اليوم ليس وقفة سلمية كما يصفها الإعلام مشيرا إلى أن يتلقى تهديدات منذ شهر مضى بالقتل والسب والإهانة وقام بتحرير محاضر وبلاغات ضدهم وصدر 7 قرارات بضبط وإحضار المتهمين ولم تنفذ بحجة "حرام عشان الناس الكبار وحتى لا نستفز الألتراس".

وأضاف شوبير فى مداخلة هاتفية أن الأمن تتبع رسائل ومكالمات التهديد التى بلغ عددها 15 اكتفى بتقديم 7 منها وتم تحديد المتورطين فيها ولم يتخذ إجراء ضدهم مشيرا إلى أن أهالى الشهداء اتصلوا به اليوم يحذروه قائلين "متروحش القناة الالتراس ناويين لك على نية سوداء".

وأشار شوبير إلى أن الأمن تواجد فى مدينة الإنتاج تحسبا لحدوث أى شىء ورغم ذلك قام ما يقرب من 1000 شاب من الألتراس بمحاصرة المدينة من كافة البوابات لمنعه من الدخول قائلا "رئيس الجمهورية ووزير الرياضة ورئيس الوزراء قالوا محدش يجى جنب الألتراس ومستشار الرئيس للشئون القانونية اجتمع بهؤلاء الشباب وعندما سألوه على شوبير قال لهم اتصرفوا معاه".

وأضاف شوبير شباب الألتراس اقتحم عدة أماكن مؤخرا ولم يتخذ إجراء ضدهم مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ يشكو فيه رئيس الجمهورية والوزراء ووزير الرياضة لأن حمايته مسئوليتهم قائلا "أسرتى خائفة جدا ولكن أنا صدرى مفتوح وسأذهب غدا لنيابة العجوزة أقدم بلاغات جديدة ولست خائفا واللى عاوز يجيلى هناك يتفضل ولو حصلى حاجة القيادات هى المسئولة".

وقال شوبير "الإعلام يغنى للألتراس ويقول سلميين ومراسل قناة الحياة اليوم كان يحرضهم فى مدينة الإنتاج والناس والأمن خائفين من أيه من 1000 واد وأنا لم أعتذر عن الظهور اليوم على قناة مودرن وإنما منعنى رجال الأمن واستثنيت من بلاغاتى وزير الداخلية لأن رجاله قاموا بدور كبير".

ويرى شوبير أن شباب الألتراس لم يشاركوا فى الثورة ولم يحضروا موقعة الجمل وإنما شاركوا فقط فى الأيام الأخيرة للاحتفال بالشماريخ.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس للشئون العربية"

أكد الدكتور محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس للشئون العربية أن أزمة سيناء فى تجردها من السلاح بموجب اتفاقية كامب ديفيد والحل يكمن فى تعديل المادة الرابعة من الاتفاقية الخاصة بالإجراءات الأمنية فى هذه المنطقة قائلا "تغيير المادة سهل حتى تكون سيناء تحت السيادة الكاملة لمصر وليس كما كان يحاول نظام مبارك أن يقنعنا بأنها غير قابلة للتعديل".

وأضاف سيف الدولة أن المصريين لن يتحملوا بعد الآن تكرار موت أبنائهم على الحدود وليس من المعقول أن تكون أرض سيناء ملك مصر ولا تستطع فرض سيادتها عليها، موضحا أن الرأى العام عليه أن يضغط لتغيير المادة الرابعة ويضع سيناء على أجندته وتكون قضية الأمن القومى هى الأولوية .

وأضاف سيف الدولة أن مصر عليها أن تطالب بتغيير المادة الرابعة وإذا حدث خلاف مع إسرائيل عليها اللجوء للمادة السابعة من اتفاقية كامب ديفيد التى تنظم الأمر فى حالة الخلاف بمحاولة التوفيق بين الطرفين أو اللجوء للتحكيم الدولى.

وأشار سيف الدولة إلى أنه التقى الرئيس محمد مرسى ثلاث مرات مع الفريق الرئاسى الأولى للتعارف والثانية على هامش الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، أما الاجتماع الأخير كان لتوزيع الاختصاصات ومناقشة آلية عمل الفريق مشيرا إلى أن العمل الجماعى تجربة وليدة والتحدى فى إنجاح هذه الفكرة .

وأكد سيف الدولة أن الفريق الرئاسى ليس مهمته التعبير عن الرئيس فى القضايا المختلفة أو الثناء على مواقفه الجيدة للبعد عن شبهة النفاق، مشيرا إلى أننا نحتاج للتوحد الوطنى وإلغاء فكرة شق مصر إلى ما هو إسلامى أو غير إسلامى .

الفقرة الثانية
الضيوف
صلاح عيسى الكاتب الصحفى
جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين
دكتور جمال جبريل رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية

أكد صلاح عيسى الكاتب الصحفى أنه حضر جلسة مع لجنة المقترحات لإبداء الآراء حول المواد الخاصة بالحريات وفوجئ بإهمالها أو التلاعب بها وتحويلها لنصوص مخالفة فى المسودة الأخيرة وتكرر الموقف مع لجنة الحقوق والحريات قائلا "استشعرنا وجود روح غير متحمسة لمسائل الحقوق والحريات فى اللجنتين .

وأشار عيسى إلى أنه تمت مناقشة إلغاء عقوبة الحبس على الصحفيين ثم فوجئ بعد مغادرة اللجنة بإقرار مادة تنص على عدم إلغاء العقوبات فى قضايا النشر قائلا: "هذا لعب بالثلاث ورقات فبعد الضجة والحماس الذى قاموا به عند حبس الصحفى ثم انقلب موقفهم وكان لابد من التصدى لهم ونحن لا نطالب بتمييز الصحفيين".

ويرى عيسى أن إهانة الرئيس ألغيت من قبل فلماذا يعيدونها مرة أخرى إلى الدستور قائلا "من وضع هذه المواد غير حسن النية حيث كنت فى لجنة الحريات وعرضت رأيى فرد نائب قال لى أنتو عاوزين تقولو الرئيس فاشل ولا تعاقبوا"، مشيرا إلى أن الجمعية التأسيسية حتى الآن استجابت لمطلبين فقط وينتمى عدم إلغائهم فى المسودة القادمة وهما حرية إصدار الصحف والقنوات بمجرد الإخطار وحق الإفراد فى تملك وإصدار الصحف.

وأكد عيسى أنه طالب بحظر تعطيل أو وقف الصحف أو القنوات بأى وجه سواء إدارى أو قانونى باعتبارها عقوبة جماعية لا ينص عليها إعلان العالمى لحقوق الإنسان ولم ينفذ كما طالبنا بأن تكون الصحف القومية ووسائل الإعلام الحكومية مستقلة عن جميع الأحزاب والسلطات فوضعوا هيئة تراقبها فى باب مختلف.

فيما أكد جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين أن الدستور يصنع فى مغارة مظلمة وتمت دعوة الصحفيين إلى جلسات الجمعية كمتفرجين وحتى يخرجوا على الإعلام يقولون "أهو احنا جبناهم" مضيفا أنه لا يوجد دستور تقرر مواده بالأغلبية التصويتية، موضحا أن جرائم الصحافة ثلاثة بينما وضعوا 3 آلاف جريمة فى الدستور منها إهانة الرئيس .

وأضاف فهمى أن ذلك عداء واضح لحرية الرأى والتعبير رافضا العقاب الجماعى فى المادة 10 من باب الحقوق والحريات التى تنص على إنذار أو وقف أو إغلاق الصحف والقنوات بحكم قضائى مشيرا إلى أن البلتاجى هو اللسان الحلو لجماعة الإخوان ولكن حديثه عن أن الهجوم على الدستور الآن حسبة انتخابية لا يجوز لأن الحديث عن الحقوق والحريات لا علاقة له بالاعتبارات الانتخابية .

وقال فهمى "هناك صحفيون ضد حرية الصحافة لأنهم يحبون النفاق ليحصلوا على مناصب ويعينهم مجلس الشورى واستهجن قول البلتاجى لأنه لا يجوز الحديث عن ذلك ونحن نتحدث عن الحريات".

ومن جانبه أكد دكتور جمال جبريل رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية أنه لم يكن مع حذف النص الخاص بإلغاء الحبس فى قضايا النشر وإنما إبقائه مع ضبطه مشيرا إلى أن الدستور ليس "عقد اجتماعى" كما يقول الجميع وإنما يصدر بالإرادة الشعبية دون تدخل الحاكم، مؤكدا على وجود حسن نية بنسبة 100% لدى واضعى الدستور.

وأضاف جبريل "هل ينفع صحفى يقلب الدنيا وهو قاعد فى بيتهم بمانشيتات حمراء ولا يعاقب، كما أن مادة البحث العلمى المسئول نصها منضبط، حيث تمنع تجارب مثل الاستنساخ البشرى وغيرها وكلمة المسئول هنا وراءها حسن نية ولا تضر فى شىء وأرى أن المشكلة ليست فى نصوص المواد وإنما فى وجود الإخوان داخل الجمعية التأسيسية".

الفقرة الثالثة
حوار مع مسعد أبو فجر الناشط والأديب السيناوى

قال مسعد أبو فجر الناشط والأديب السيناوى أن سيناء مشكلتها الحقيقية فى وجود فراغ إستراتيجى نتج من سياسات النظام السابق، مشيرا إلى أن نفس السياسات مازالت تتبع والوضع فى سيناء يزداد تدهورا فى ظل ظهور الجماعات التكفيرية والجهادية.

وأضاف أبو فجر أن فكر القاهرة بالنسبة لسيناء يتصف بالضمور وضعف القدرات وعدم التماشى مع الواقع، موضحا أن الإرهاب فى العالم هش ومعركته فكرية والقمع دفع المجتمع السيناوى نحو الانهيار وأصبحت سيناء خارج السيطرة تماما .

وأشار أبو فجر إلى أن المسئولين بدأوا بالحل الأمنى وبذلك دخلوا الكثبان الرملية وسيغرسون فيها وعليهم تغيير اتجاهاتهم وملء الفراغ الإستراتيجى بالتوجه إلى الناس أنفسهم وتلبية حاجاتهم الأساسية، لأن المواطن السيناوى بالنسبة إليهم خارج المعادلة رغم أن شعب هذه المنطقة محايد وما يقال عن مشايخها مجرد شو إعلامى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق