شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و عمرو موسى: الأحزاب الإسلامية لن تحصل على نفس نسبة البرلمان المنحل.. خيرت الشاطر له قوة فى الحزب الحاكم.. من الوارد خوض المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية الانتخابات البرلمانية


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الثلاثاء 25-9-2012-1

عمرو أديب | ما مدى التغيير الذى حدث فى مصر بعد الثورة..



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الثلاثاء 25-9-2012-2

- لقاء مع عمرو موسى



تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عمرو موسى: الأحزاب الإسلامية لن تحصل على نفس نسبة البرلمان المنحل.. خيرت الشاطر له قوة فى الحزب الحاكم.. من الوارد خوض المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية الانتخابات البرلمانية


الفقرة الرئيسية
"حوار مع عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور".

قال عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية لابد أن يحدث تحالف إيجابى بين الأحزاب المدنية، ونعمل للوصول إلى التحالف الذى نحن بصدده، مشيرًا إلى أننا وصلنا إلى أن نعمل على دمج الأحزاب الجديدة والناشئة تحت حزب واحد.

وأكد موسى أن التحالفات هى لخلق توازن معين، وإدخال شكل جديد على الحياة السياسية، فمصر بحاجة إلى إعادة البناء .

واستطرد قائلاً: المشاكل قائمة فى كل نواحى الحياة والعقل المصرى لا يركز على ما هو مطلوب منه أن يركز فيه، ونريد أن نبنى ثقة، والمجتمع المصرى أثبت أنه فى حالة انقسام والانتخابات الرئاسية أظهرت ذلك.

وعن موضوع قرض صندوق النقد الدولى، أكد موسى أن الإخوان رفضوا القرض وقت أن كانوا فى المعارضة، ووافقوا عليه أثناء اعتلائهم الحكم، والإخوان حللوا القرض بعد وصولهم للحكم.

وأكد أنه يجب أن يعلم الناخب المصرى أنه من الضرورى وجود معارضة قوية فى البرلمان القادم. ومن الوارد أن يخوض المرشحون السابقون لرئاسة الجمهورية الانتخابات البرلمانية القادمة. وقال لا أعتقد أن الأحزاب الدينية سوف تحصل على الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية .

وأشار إلى وجود خلافات وانقسامات داخل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور حول بعض المواد ومن مسئولية الدولة حماية السفارات الأجنبية. وحزب الأغلبية هو الذى سوف يشكل الحكومة فى الدستور الجديد.

أكد موسى، أنه لا يعتقد أن الفريق أحمد شفيق "مُدان"، مشيرًا إلى أنه لا يصح إبعاد أو استبعاد أى شخص، لأن المواطن المصرى محترم وبرىء حتى تثبت إدانته .

وأضاف موسى، أن الجمعية العمومية للطيارين أقرت بصحة العقود التى تمت مع جمال وعلاء نجلى الرئيس السابق، وهى القضية المتهم فيها شفيق.

وقال: أرجو ألا يكون هناك انتقاًم من الفريق أحمد شفيق، لافتًا إلى أن وسائل الإعلام تعمل على تضخيم القضية بشكل كبير .

أكد موسى، أنه من الوارد أن يخوض المرشحون السابقون لرئاسة الجمهورية الانتخابات البرلمانية القادمة .

وأضاف لا أعتقد أن الأحزاب الدينية سوف تحصل على الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا على أن الناخب المصرى يجب أن يعلم أنه من الضرورى وجود معارضة قوية فى البرلمان القادم .

وأكد موسى على أن الباب مفتوح للتيار الإسلامى للانضمام إلى التحالف الذى نحن بصدده، قائلاً: سيتم دعوة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للانضمام لتحالفنا .

وقال موسى: نحاول أن نتواجد بقوة فى البرلمان القادم، لإحداث توازن فى المشهد السياسى المصرى، لافتًا إلى أن التيار الإسلامى ليس تيارًا "عدوًا"، فكلنا مصريون، ولابد للجميع المساهمة فى بناء البلد .

وأكد موسى وجود خلافات وانقسامات داخل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور حول بعض المواد، مشيرًا إلى أن الأغلبية البرلمانية هى التى ستشكل الحكومة فى الدستور الجديد .

وقال يجب أن يكون الدستور لكل المصريين، مشيرًا إلى أن الخطاب الرئاسى طمأن كثيرا من المواطنين .

وأكد موسى على أن رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان المسلمين هم الذين يحكموا مصر، وخيرت الشاطر له قوة فى الحزب الحاكم ولا يمكن أن نسمح بدستور فى حالة لا أرضاها أبدًا، ويجب احترام أحكام القضاء، يجب أن يكون دستورًا محترمًا، والدستور ليس به صفقات .

وقال أن مشكلة المطالب الفئوية لابد أن تحل بالمصارحة والشفافية لأن هؤلاء الأشخاص مطالبهم مشروعة، والرئيس مرسى لم يعالج العلاقات المصرية الأمريكية حتى الآن وزيارته إلى الصين كانت جيدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق