شارك مع اصدقائك

24 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 كاملة و عادل حمودة: قسم رئيس المخابرات يعكس خوف مرسى على حياته.. "زويل" كلما يتعرض لمشكلة فى مصر يسافر لقطر ولو كنت مكانه لما تسلمت الجامعة واعتذرت للطلاب



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم محمود سعد

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 كاملة

بلاغ جديد بمنع طنطاوي من السفر

تقدم الأستاذ عاصم قنديل المحامي ببلاغ لمنع سفر المشير حسين طنطاوي إلى الخارج وسرعة إجراء التحقيقات



الأطباء تصر على الإضراب أول أكتوبر

تحدت نقابة الأطباء رئيس الجمهورية بعد موافقته على الكادر وتصر على الإضراب في الأول من أكتوبر، ومعنا عبر الهاتف د. منى مينا لنعرف مطالب الأطباء



السعودية تحذر الحجاج من فيروس الكرونا

حذرت السعودية حجاج بيت الله الحرام من فيروس الكرونا القاتل ودعتهم للإهتمام بالنظافة الشخصية



مشاورات واتصالات بين التحالفات للتنسيق في الانتخابات

تحدث د. أيمن نور المتحدث الرسمي بأسم تحالف الأمة المصرية ان هناك مشاورات بين تحالف ألامة المصرية والتيار الشعبي للتنسيق في الانتخابات القادمة، ومعنا عبر الهاتف أ. حسام الخولي سكرتير مساعد حزب الوفد لمعرفة المزيد حول تلك التحالفات



مظاهرة للأطباء البيطريين أمام الوزراء

نظم اليوم عدد من الأطباء البيطريين مظاهرة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بضمهم لكاد العاملين بالمهن الصحية



الإعلان عن برنامج حج الجمعيات الأهلية

عقد كل من الدكتور علي جمعة والدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية مؤتمراً للإعلان عن برنامج حج الجمعيات الأهلية



المجلس القومي لحقوق الإنسان يعقد أول إجتماع له

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان أول إجتماع له بعد إعادة تشكيله لمناقشة خطة عمل المجلس الفترة القادمة .



مجلة ألمانية تستعد لنشر صور مسيئة للإسلام

بعد الفيلم الأمريكي والمجلة الفرنسية تستعد للمرة الثالثة مجلة ألمانية لنشر صور ساخرة عن الإسلام



عادل حمودة يفتح أخطر ملفات السياسة المصرية

ضيفنا هو الأستاذ عادل حمودة ويفتح أخطر ملفات السياسة المصرية، هل تجاوز الرئيس مرسي عندما طلب من رئيس المخابرات الجديد أن يقسم على المصحف؟، ونناقش علاقة رئيس الجمهورية بالمخابرات ويفتح ملف أشرف مروان وهل هو جاسوس إسرائيلي أم كان عميلاً مزدوجاً، كما نتحدث معه عن جامعة النيل وفض إعتصام طلابه وإعطاء الجامعة لد. أحمد زويل ويؤكد حمودة إنه أعترض على جامعة النيل عند تأسيسها بسبب أحمد نظيف، ولكن زويل جاء ليحصل على مكافأة شهرته من مصر وان زويل كل مرة تحصله مشكلة يتقمص ويسافر و لابد أن يقدم زويل اعتذاراً علنياً لطلاب جامعة النيل، وبعد ذلك يتطرق إلى زيارة رجال الأعمال الأمريكيين وعن رجل الأعمال حسن مالك، ثم نهنئ الأستاذ محمد حسنين هيكل بعيد ميلاده ونعرف علاقة عادل حمودة بهيكل .



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": عادل حمودة: قسم رئيس المخابرات يعكس خوف مرسى على حياته.. "زويل" كلما يتعرض لمشكلة فى مصر يسافر لقطر ولو كنت مكانه لما تسلمت الجامعة واعتذرت للطلاب




أكدت الدكتور منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء أن شباب الأطباء "مخنوق" من كثرة مطالبه وعدم الاهتمام بها منذ سنوات وأهمها زيادة ميزانية الصحة ليستطيعوا تأدية مهامهم على أكمل وجه مشيرة إلى أن الإضراب سيكون فى كافة القطاعات كالأقسام العادية والحالات الحرجة غير العاجلة وسيبتعد عن الأقسام الحرجة والطارئة.

وقالت مينا "الموافقات المبدئية نسمعها منذ سنوات ونحتاج لقرار جمهورى مع جدول لتنفيذه".

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الإعلامى والكاتب الصحفى عادل حمودة"

أكد الإعلامى عادل حمودة، أن الرئيس من حقه قانونا صياغة القسم الخاص بمدير المخابرات كما يشاء وتساءل: لماذا اختار أن يكون الولاء لشخصه وليس للوطن؟ مشيرا إلى أن هذا يعكس قلقه الزائد على حياته الشخصية، ويتضح ذلك من حجم الحراسات الأمنية التى ترافقه والمبالغ فيها.

وأضاف "حمودة" أن مبارك بعد اغتيال السادات كان فى مواجهة 28 جماعة متطرفة وواجه محاولات لاغتياله كثيرة ولكنه نجا منها فى حين أن الرئيس محمد مرسى عفا عن كل هذه التنظيمات، فلماذا يخاف وقام بتغيير رئيس الحرس الجمهورى ومدير المخابرات.

وتابع: "ماذا يحدث لو أن مدير المخابرات اكتشف خيانة رئيس الجمهورية هل سيحنث بقسمه وحتى القسم أو اليمين بالولاء يمكن الرجوع فيه بدليل أن الجيش لم يكن يوما مع الشرعية، وإنما مع الشعب، وطنطاوى وعنان حلفا القسم لمبارك ثم أطاحا به، والقسم على المصحف أمر جديد مأخوذ من جماعة الإخوان".

وأشار حمودة إلى أن مدير المخابرات دائما كان على علاقة جيدة مع الحاكم على مر العصور حيث يأتى كل رئيس جديد يغير مدير المخابرات الموجود بشخصية تتفق معه مشيرا إلى أن كل الملفات السياسية والإقليمية كانت فى يد عمر سليمان أما وزير الخارجية "كان لا بيودى ولا بيجيب ومهمته شرفية شكلية " ومعظم الاتفاقيات وصياغة السياسات الخارجية كانت من اختصاص رئيس المخابرات.

من ناحية أخرى أكد حمودة أنه أول صحفى مصرى عربى يكتب عن عمالة أشرف مروان للموساد الإسرائيلى وذلك بعد أن وصلته برقية تشير إلى أن هذه المعلومة موجودة فى كتاب مؤرخ إسرائيلى وعندما طلب مقابلة مروان قال له اقرأ الكتاب أولا وبالفعل قرأه ثم طلب مقابلته مرة ثانية وبعد ثلاثة مواعيد مختلفة تمكن من لقائه فى النهاية.

وأضاف حمودة أنه عندما التقى مروان فى مكتبه خلف قصر الرئاسة وأكد أن كل ما قاله المؤرخ الإسرائيلى فى كتابه رواية بوليسية من الدرجة الثالثة غير صحيحة فطلب منه التوقيع على هذا التصريح وقام حمودة بنشره فأخذت صحفية بالأهرام ما نشر وذهبت به الى المؤرخ فقال لها أنه كان يقصد أشرف مروان فى كتابه وسيتنشر وثائق تؤكد أنه كان جاسوسا لإسرائيل وليس عميللا مزدوجا ثم قتل مروان بعدها بأربعة أشهر.

وأضاف حمودة المحكمة الإسرائيلية قضت بأن أشرف مروان كان عميلا نقيا لدولتها ورغم ذلك قام مبارك بتبرئته وتكريمه كنوع من المجاملة لخدماته على مصر قائلا "مروان جرى تجنيده فى عيادة بلندن عام 1986 اى أن المخلوع لم يكن متصدرا للمشهد فى ذلك الحين فما الذى عرفه بالخدمات التى قدمها أشرف".

وأضاف حمودة أن إسرائيل لم تقتل أشرف مروان لأنه كان جاسوسا مهما بالنسبة إليها وكان صديقا شخصيا لقياداتها وبعض الكتب قالت إنه متعدد الولاءات حيث تربطه علاقة ببعض ضباط المخابرات فى أمريكا وإيطاليا مؤكدا أن إسرائيل حزينة على مقتل مروان ووثائق جديدة أكدت أنه كان جاسوسا نقيا لها وأسمه الكودى "الملاك".

وتعليقا على أزمة جامعة النيل أكد حمودة أن الجميع فرح بعودة العالم المصرى أحمد زويل رغم أنه كان قادما لاقتناص مكافأة جائزة نوبل وحصد الشهرة وفى كل مكان نجد ماكينة إعلامية تسير وراءه قائلا "كلما يحدث شئ مع زويل فى مصر يتقمص ويسافر إلى قطر ليبحث عن بديل مع السلامة".

وأضاف حمودة أن أرض جامعة النيل 200 فدان والمبانى شيدت على 3 أفدنة فقط منها فلماذا يتمسك زويل بهذه المساحة ويرفض استغلال الباقى منتقدا تسمية المدينة العلمية باسمه مضيفا قائلا "لماذا يتم الاستيلاء على مكان ويشرد طلاب ويقضى على مستقبلهم بهذه الطريقة وما هذه الجرأة الشخصية والعلمية ولو كنت مكان زويل لما تسلمت الجامعة لو عندى ضمير وقادر على صناعة مشروع وحدى كما أوهمت الشعب".

وأشار حمودة إلى أن زويل عليه أن يقدم اعتذارا للطلاب ليحافظ على قيمته العلمية والإنسانية قائلا "لم أسمع أن زويل تبرع بدولار واحد لمشروعه وكل أحاديثه الصحفية والإعلامية منذ عودته عن تمنيه الترشح للرئاسة لولا جنسية زوجته الثانية أو يتحدث عن الدستور والثورة ولم يتكلم عن مهمته العلمية الأساسية المنوط بها".

وعلى جانب آخر أكد حمودة أن الرئيس محمد مرسى قال لوفد رجال الأعمال الذى لم يرافقه فى رحلته إلى أمريكا إن الأمريكان لن يقتربوا من معاهدة السلام لافتا إلى أن السبب الرئيس وراء عدم مرافقتهم للرئيس فى تلك الرحلة أن جمعية تواصل التى يملكها رجل الأعمال حسن مالك تدخلت فى إجراءات السفر ورغبت فى وضع برنامج الرحلة وكيفية الإقامة لجمع الأموال.

ويرى حمودة أن حسن مالك هو رجل مهذب وآراؤه السياسية غير مؤثرة ولكن ما كان يجب لجمعيته التورط فى إجراءات السفر وترك كل رجل أعمال من الوفد يسافر على طريقته قائلا "ليس صحيحا أن الأمريكان هم الذين رفضوا مرافقة رجال الأعمال للرئيس فى رحلته".

وأكد حمودة أن لديه معلومات تؤكد استغلال بعض رجال الأعمال قربهم من الرئيس فى مشروعاتهم مشيرا إلى أننا أمام ليس أقل من 5 أشهر من الكوارث الاقتصادية بسبب ما يحدث الآن ومصر لا تزال غير قادرة على رسم خريطة المنطقة على رئيس الجمهورية فى ذلك وحسن مالك لأن الاثنين سمحوا بتدخل جمعية تواصل كوسيط لرجال الأعمال.

وأضاف حمودة أنه يجب إخراج رجال الأعمال من المؤسسة الرئاسية إلا إذا كان مرسى يرغب فى مجاملة الإخوان وهذه الجماعة لا نعرف عنها شيئا مثل لجنة السياسات كما أن جمعية تواصل ليس لديها كيان قانونى.

وبمناسبة عيد ميلاد الكاتب محمد حسنين هيكل تحدث حمودة عن بعض الذكريات التى جمعتهما سويا فبعد تعرض مبارك لمحاولة اغتيال فى أديس أبابا أجرى حمودة حوارا مع هيكل على ثلاث صفحات بعنوان "ماذا لو اغتيل مبارك فى أديس أبابا" حيث رأى هيكل أنه بدلا من ذبح الذبائح لنجاة مبارك والاحتفال فالأولى هو إعادة النظر فى تركيبة الدولة ومواجهة الإرهاب فعاقبه الرئيس المخلوع على هذه التصريحات بأن حرض إبراهيم نافع بعدم طباعة ونشر النسخة العربية من كتاب هيكل "المفاوضات السرية".

وقال حمودة "رويترز عندما نشرت ملخصا لنفس الحوار توقع الجميع أن أدفع منصبى ثمنا للحوار ووجدنا هجوما مضادا ضدنا من بعض الكتاب كنافع ورجب وبدأت أطراف كثيرة تحارب تجربتى فى روز اليوسف وقالوا إن هيكل عنده تنظيم كامل فى الصحافة وأنا رئيس أركانه ".

وتحدث حمودة عن سيرة هيكل الذاتية حيث بدأت نشأته فى منزل العائلة بالحسين وتربى وسط مكتبة خاله وتعرف فيها على التراث وكان واحدا من بين 7 أبناء من الزوجة الثانية لوالده وهى هان أما الأولى فأنجبت ولدين وتدعى صالحة مضيفا أن والدته كانت تعرف القراءة والكتابة وبعض الإنجليزية أما والده كان أميا.

وأضاف حمودة أن والدته كانت تقرأ لوالده الأساطير والروايات وكان هيكل يستمع إليها وتشكل منها وجدانه الأدبى والإبداعى ورفضت أمه أن يكون أزهريا وذهب إلى المدارس العادية مشيرا إلى أن هيكل عمل فى الإيجيبشان جازيت فى قسم الجريمة فى بداياته ومنه إلى المغامرات الصحفية حيث عمل كمراسل عسكرى فى السلوم وحرب فلسطين وأول لقاء بين هيكل وعبد الناصر تم فى بيت محمد نجيب قبل 4 أيام من 23 يوليو وهنا بدأت العلاقة بينهما.

وعن عادات هيكل اليومية أكد حمودة أنه يصحو مبكرا ويمارس رياضة الجولف ثم يتناول فطوره ويلبس بدلته ويذهب إلى مكتبه فى الثامنة والنصف صباح كل يوم حيث كان لديه انضباط كبير فى مواعيد الطعام والسهر والنوم وتعرض لمتاعب صحية كبيرة وحادة ولكنه حرص على الاختفاء عن الأنظار فى تلك الأحيان حيث كان يقول عن نفسه دائما "أنا صحفى من الطراز المقاتل والمشاغب أضرب وانضرب زى أبو جلامبو وإذا تعرضت لضربة قوية أنكمش داخل قوقعتى وأعيد تسليح نفسى".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق