شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و عمرو أديب: كل الدول التى تقدمت اقتصاديا لا يوجد بها دعم .. عبد الله شحاتة: يجب وقف التسرب الذى يحدث للدعم ومن غير المطروح الآن إلغاء الدعم.. خبير اقتصادى: مصر ستكون عام 2060 حوالى 320 مليون نسمة


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاربعاء 19-9-2012




حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاربعاء 19-9-2012-1


- لو أنت مكان الرئيس اليوم.. هتُبقي على الدعم أم تلغي الدعم !؟
- أزمة البنزين والسولار ، هل توافق علي ألغاء الدعم مقابل زيادة مرتبك 400 جنية ؟




حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاربعاء 19-9-2012-2

- أديب ، مصر لا دولة زراعية ولا صناعية ولا علمية ولا رأسمالية
- د.محمود عمارة : مصر هتبقي 350 مليون عام 2060 ومطلوب 200 مليار جنيه لتسكين المشكلات الحالية
- د.محمود عمارة : بنستورد الفول من فرنسا والمواطن بيكلف الدولة 10 مليون جنية منذ ولادته حتي وفاته !؟




تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عمرو أديب: كل الدول التى تقدمت اقتصاديا لا يوجد بها دعم .. عبد الله شحاتة: يجب وقف التسرب الذى يحدث للدعم ومن غير المطروح الآن إلغاء الدعم.. خبير اقتصادى: مصر ستكون عام 2060 حوالى 320 مليون نسمة


تساءل الإعلاميان عمرو أديب وضياء رشوان هل يمكن للحكومة والرئيس إلغاء الدعم، فكل الدول التى تقدمت اقتصاديا لا يوجد بها دعم لافتا إلى أنه إذا كان السبب فى إلغاء الدعم هو العجز فى الموازنة فيمكن حل هذا العجز بطرق أخرى.

وقال هانى توفيق رئيس الاتحاد العربى للاستثمار المباشر، إن الدعم أصبح عبئا كبيرا جدا على الدولة ولابد من إلغائه بطرق تدريجية فإن الدعم سيتم رفعه تدريجيا وعلى مدار الخمسة أو عشرة سنوات القادمة سيتم رفع الدعم تماما، لافتا إلى أن الحكومة إذا رفعت الدعم سيكون هناك ترشيد فى الاستهلاك من قبل المستهلكين، إن القرض الذى تجرى وراءه الحكومة سيتم إنفاقه على مدار 12 يوم فقط، حيث إن الحكومة تنفق مليارات ضخمة على الدعم.

فيما قال عبد الله شحاتة رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، إذا بدأت دخول الناس فى طفرة سيتم اتخاذ القرار برفع الدعم تدريجيا ويجب ترشيد الاستهلاك بشكل كبير، موضحا أن الهدف الأساسى للحرية والعدالة هو وقف التسرب الذى يحدث للدعم، مؤكدا على أنه غير مطروح الآن إلغاء الدعم .

ومن جهته قال أشرف الديوانى الخبير الاقتصادى إننا نطالب بفريق اقتصادى كبير يسدى النصيحة للرئيس محمد مرسى ودعم السلع الاقتصادية فاشل وما نريده من الحكومة هو دعم المواطن .

الفقرة الرئيسية
"ماذا لو كنت وزيرا"

الضيوف:
الدكتور محمود عمارة الخبير الاقتصادى

قال د. محمود عمارة الخبير الاقتصادى إذا كنت وزيرا للزراعة نحتاج ربع تريليون جنيه حتى نسكن الشعب ونستمر فى النهضة فالنهضة متكاملة فى كل مجال ويكون لدينا 5 مشروعات قومية نبدأ فى العمل فيها عن طريق استدعاء أكبر شركات استشارية فى العالم فى التصميم والإشراف والتسويق .

وأضاف عمارة إن مشروع النهضة يحتاج مليارات الجنيهات من أجل استدعاء كبار الشركات العالمية معددا مشروعات ضخمة يمكن أن تُقام على أرض مصر بإمكانيات ضعيفة، لكنها تحتاج إلى دراسات كبيرة مشيرا إلى خطورة الوضع فى مصر إذا استمر الوضع على ما هو عليه لافتا إلى أن مصر ستكون عام 2060 حوالى 320 مليون نسمة.

ولفت إلى أن المواطن المصرى يكلف الحكومة حوالى 10 ملايين جنيه، وبعد ذلك نتركه على القهوة أو ليبيع على الأرصفة مشيرا إلى أننا فى مصيبة فى أكثر الأكلة التى نأكلها بشكل يومى حيث أننا نستورد 70% من الفول من فرنسا فنحن نحتاج إرادة سياسية ومنظومة تشريعات تسمح بالتقدم الاقتصادى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق