شارك مع اصدقائك

20 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 كاملة و محمود سعد يدعو شباب مصر لإعادة رسم الجرافيتى فى ميدان التحرير.. المستشار هشام جنينة: أموال الجماعة ستخضع للرقابة ولن نستثنى أحدا.. لو تشكلت جريمة جنائية أمامنا حتى لو داخل مؤسسة الرئاسة سأخاطب النيابة العامة فورا.. بعض دور القوات المسلحة ترفض رقابة الجهاز.. لن نحمى فاسدا وسأخرج كل التقارير مهما كانت قديمة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 كاملة



آخر النهار: اتجاه لفرض ضريبة على المحمول


قال ممتاز السعيد وزير المالية ان هناك اتجاه لفرض ضريبة قرش على دقيقة المحمول وهو ما قوبل باحتجاج واسع المدى من المشتركين بخدمات المحمول




آخر النهار: السجن 6 سنوات لبيشوي بتهمة ازدراء الإسلام


قضت محكمة جنح سوهاج أمس الثلاثاء بالسجن ستة سنوات بتهمة سب الرسول وسب الرئيس وسب المدعي بالحق المدني على المتهم بتهمة إزدراء الأديان بيشوي كميل البحيري، ومعنا عبر الهاتف والد بيشوي السيد كميل البحيري الذي يؤكد ان هناك شخص انتحل شخصية ابنه على موقع الفايس بوك وقام بازدراء الاسلام ونشر رسوم مسيئة للرسول ونعرف منه تفاصيل القضية أكثر، وينضم الينا أيضاً عمرو عزت مسئول ملف الحرية الدينية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وينضم الينا ايضاً السيدة كاريمان والدة ألبير صابر المتهم بالإلحاد وإزدراء الأديان




إلى السيد الدكتور الحاج محمد مرسى العياط .. وحيد حامد

كتب الأستاذ وحيد حامد مقال هام جداً اليوم بعنوان رسالة إلى الحاج محمد مرسي العياط، كتب فيها الحقيقة كل الهم، وهاجم الرئيس هجوم المحب ودعوة للاستيقاظ والنظر إلى حل لمشكلات البلد، طالما وعد بحل تلك المشكلات في 100 يوم، واتفقنا مع الأستاذ وحيد حامد على لقاء معنا يوم السبت القادم



آخر النهار: فض اعتصام جامعة النيل أول أمس

تم فض اعتصام جامعة النيل أول أمس بقسوة تجاه تلك الطلاب، ومعنا عبر الهاتف جوانا جوزيف والدة أحد الطلاب بجامعة النيل لمعرفة كيف تم فض الاعتصام .



آخر النهار: الأمن يمسح جرافيتي شارع محمد محمود

قامت قوات الأمن بمسح جرافيتي شارع محمود على اعتبار ان تلك الرسومات مسيئة للشكل العام، وقام العديد من النشطاء بالنزول إلى الشارع مرة أخرى لإعادة رسم الجرافيتي مرة اخرى، ومعنا عبر الهاتف الفنان محمد المشير ليخبرنا بالواقع الآن في شارع محمد محمود



آخر النهار: شحاتة رئيساً للمخابرات العامة

قرر الرئيس محمد مرسي اليوم تعيين اللواء محمد رأفت شحاتة، رئيساً لجهاز المخابرات العامة خلفاً للواء مراد موافي



آخر النهار: التحقيق في اتهامات جديدة لشفيق

قرر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، فتح تحقيقات جديدة مع الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، والمتواجد في دولة الإمارات، في البلاغ المقدم ضده بتهمة رشوة مليوني ناخب، من الذين تعدوا على الأراضي الزراعية بشكل غير مباشر، وإحداث فتنة في البلاد أثناء الانتخابات الرئاسية، بحسب نص البلاغ.



النقل العام تقرر مكافأة رافضي الإضراب

أعلنت المهندسة منى مصطفى، رئيس هيئة النقل العام، صرف مكافأة 10 أيام لجميع العاملين بجراجات الهيئة الرافضين للإضراب، الذي دعا إليه بعض العاملين بالنقابة المستقلة، وأكدت أن هذه المكافأة نتيجة إخلاص عدم المشاركين في الإضراب للعمل.



القومي لحقوق الإنسان يستنكر فض اعتصام النيل

أعلن المجلس القومي لحقوق الأنسان استنكار وادانته لفض اعتصام طلاب واساتذة جامعة النيل بالقوة



فرنسا تعلن إغلاق المدارس والمراكز الثقافية في مصر

أعلنت القنصلية الفرنسية إغلاق المدارس والمراكز الثقافية الفرنسية بمصر تحسباً لأي مشكلات تحدث غداً نتيجة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد بمجلة فرنسية



محسوب يطالب بإصدار تشريع لحماية الشهود والمبلغين

طالب الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية، بإصدار تشريع لحماية المبلغين والشهود في قضايا الفساد .



وزير الداخلية يقوم بزيارات ميدانية بالمحافظات

أجرى اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية سلسلة من الزيارات الميدانية المفاجئة بالقاهرة والجيزة والفيوم لتفقد الوضع الأمني بنفسه



موسى يوجه رسالة لزويل بخصوص جامعة النيل

طالب عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق، الدكتور أحمد زويل بحل مشكلة الطلاب، وأن يتسم موقفه منهم بالشفافية.



صحفيون جريدة الشعب يعلنون اعتصامهم

أعلن صحفيين جريدة الشعب الاعتصام، لتنفيذ الاتفاق الذي تم انتزاعه من النظام السابق ولم ينفذ حتى الآن، ومعنا عبر الهاتف الصحفية بجريدة الشعب نجوى عبد العزيز لمعرفة اسباب ذلك الاعتصام




الجهاز المركزي للمحاسبات .. المستشار هشام جنينة

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في لقاء خاص مع محمود سعد، يكشف فيه كواليس اختياره رئيساً للجهاز، ويشرح أهمية استقلالية الجهاز عن أي جهة تنفيذية، كما يتحدث عن خبايا الصناديق الخاصة وإهدار المال العام والاستثنائات التي كانت ممنوحة لوزارات وجهات معينة بالدولة، وعن قانونية جماعة الإخوان المسلمين ومتابعتها





تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاربعاء 19 سبتمبر 2012 كاملة



"آخر النهار": محمود سعد يدعو شباب مصر لإعادة رسم الجرافيتى فى ميدان التحرير.. المستشار هشام جنينة: أموال الجماعة ستخضع للرقابة ولن نستثنى أحدا.. لو تشكلت جريمة جنائية أمامنا حتى لو داخل مؤسسة الرئاسة سأخاطب النيابة العامة فورا.. بعض دور القوات المسلحة ترفض رقابة الجهاز.. لن نحمى فاسدا وسأخرج كل التقارير مهما كانت قديمة



دعا الإعلامى محمود سعد شباب مصر للنزول إلى ميدان التحرير وإعادة الرسوم التى محاها المسئولون من حوائط محمد محمود والتى كانت تسجل أحداث الثورة وتحمل صور الشهداء.

وقال سعد "ارسموا ما تريدون حتى وإن كان هجوما على الرئيس محمد مرسى لأن ذلك تاريخ يجب تسجيله وياريت المسئولين يبطلوا حقد على العيال الصغيرة والشباب اللى رفع كرامتنا عاليا وأنقذونا من التوريث".

فيما أكد محمد المشير فنان الجرافيتى خلال مداخلة هاتفية أنه مسح هذه الرسوم يعنى محو التاريخ وأحداث الثورة ولن يستطع احد منع الشباب من إعادة الرسوم مرة أخرى إلى مكانها لأن الشهداء من حقهم أن تظل صورهم خالدة .

ويحكى كميل كامل البحيرى والد بيشوى الذى حصل على حكم بالسجن 6 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، أنه يمتلك محلا للكمبيوتر وتعطل أحد الأجهزة لديه وأرسله للتصليح وبعدها فوجئ بأصدقائه ينتقدون قيامه بسبهم ونشر رسوم مسيئة على الإيميل الخاص به وبعد البحث اكتشف وجود إيميل زائف باسمه ينشر ما يسىء للأديان وبعض الأشخاص من أصدقائه فتقدم بشكوى إلى شرطة الإليكترونيات.

ويضيف كميل فى مداخلة هاتفية أن نجله نشر على إيميله الأصلى تحذيرا لكل أصدقائه بعدم التعامل مع الإيميل الزائف ثم فوجئ بأحد المخبرين يأتى للمنزل يطلبه لمقابلة رئيس المباحث وعندما ذهب وجد بلاغا مقدما ضده من شيخ يدعى محمد صفوت يتهمه بالسب وازدراء الدين الإسلامى، وتم تحويله للنيابة رغم اقتناع رئيس المباحث بعدم منطقية قيام بيشوى بهذا الفعل من إيميل يحمل كافة بياناته الحقيقية .

وأكد كميل أن النيابة أمرت بحبس نجله 4 أيام على ذمة التحقيق رغم تقديمه ما يثبت بالأدلة المادية قيام صديقه ويدعى مايكل عاطف إسماعيل باستغلال بياناته فى عمل إيميل يحمل اسمه ويسىء لدين الإسلام من خلاله وفى النهاية حصل بيشوى على حكم بالسجن 6 سنوات منهم 3 بتهمة ازدراء الأديان واثنين لإهانة الرئيس وسنة بتهمة إهانة المدعى بالحق المدنى الشيخ صفوت.

وفى رواية أخرى تحكيها كريمان سميحة والدة المدون ألبير صابر حيث فوجئت بتجمهر أمام منزلها لبعض المواطنين يطالبون بإهدار دمائهم ويتهمون نجلها بازدراء الأديان عبر الإنترنت فطلبت الشرطة وبدلا من أن تأتى لحمايتهم ألقت القبض على ألبير واصطحبته إلى قسم شرطة المرج فانقسم المتجمهرون إلى جزئين الأول ظل أمام المنزل والثانى ذهب إلى القسم.

وأضافت كريمان فى مداخلة هاتفية أن المتجمهرين هددوها بحرق المنزل إذا لم تغادره وتحدثوا عن دفع جزية وأمور أخرى لم تدركها حينها ثم اضطرت إلى الرحيل من شقتها وحتى الآن لم تعد وذهبت بعدها إلى رؤية ألبير فى نيابة التجمع الخامس ولم تتمكن من ذلك مدة 5 ساعات ثم تم نقله إلى العباسية وذهبت وراءه وشاهدته ووجدت جرحا غائرا فى رقبته وكدمات على جسده بسبب ضابط يدعى مينا شنودة قام بتحريض المساجين لتعذيبه .

وأشارت كريمان إلى أن ألبير تم تلفيق تهمة له لا أساس لها من الصحة وعلمت أن الشرطة اقتحمت الشقة فى غيابها أو من يمثلها من المحامين وحصلت على أحراز كثيرة، مضيفة أن نجلها لم يتم التحقيق معه وعندما ذهبت لتدلى بأقوالها اليوم فسألها وكيل النيابة ما هى ديانتك أنت ونجلك وكيف تؤدى فروضكم وما هى علاقتكم بربكم، موضحة أن هناك تعسفا كبيرا يمارس ضدهم من الشرطة والنيابة، كما يتلقى كل من يؤيد ألبير مكالمات تهديد من أرقام خاصة كما تتلقى المنظمات التى تسانده الكثير من التهديدات بحرق مقراتها .

وعلى الجانب الحقوق أكد عمرو عزت المحامى ومسئول ملف الحريات الدينية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية أن مادة ازدراء الأديان مطاطة وغير دستورية وتهدد حرية العقيدة والتعبير مطالبا بإلغائها لأن صياغتها تتيح سجن أى شخص واستخدامها فى إلقاء التهم.

وأوضح عزت فى مداخلة هاتفية أن هذه المادة يمكن بموجبها سجن الكثير من الكتاب ومستخدمى الإنترنت، مؤكدا أن الحقوقى أحمد سيف الإسلام تقدم بمذكرة للنائب العام يطالب بإلغاء المادة، بالإضافة إلى المذكرة التى ستتقدم بها المبادرة بعدم دستورية المادة لأن القضايا الخاصة بها لا تشمل ضمانات عادلة للمحاكمة.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات"

أكد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن تعيينه جاء بشكل مفاجئ خاصة فى ظل عدم وجود صلة تربطه بمؤسسة الرئاسة مشيرا إلى أنه التقى الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء من قبل عند ترشحه لأحدى الحقائب الوزارية .

وقال جنينة إنه لا توجد سابق معرفة بينه والرئيس محمد مرسى أو رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن تكليفه جاء عن طريق مكالمة من المستشار إحمد مكى نائب الرئيس يبلغه باختياره كرئيس للجهاز المركزى للمحاسبات ولرغبته فى عدم الابتعاد عن القضاء طلب وقت للتفكير فى هذا التكليف ولكن المستشار مكى شجعه كثيرا.

وأوضح جنينة أنه التقى الرئيس مرسى الذى أكد على ضرورة تفعيل دور المركزى للمحاسبات كأكبر جهاز رقابى فى مصر، مشيرا إلى أنه لاقى ترحيبا وثناء من العاملين بالجهاز الذين طالبوا بتعيين نائبين من بينهم، مشيرا إلى أن هناك نائبا بالفعل تم تعيينه بقرار من المجلس العسكرى وهو منيرة عبد الهادى أما النائب الثانى يستلزم تعيينه قرار من رئيس الجمهورية ثم توزع عليهم الصلاحيات والاختصاصات.

وأضاف جنينه أنه قبل تسلمه مهام وظيفته جلس مع المستشار جودت الملط فى منزله وأشاد بالمجهود الذى بذله من أجل الوطن وعطائه للمركزى للمحاسبات وليعلم منه خبايا الجهاز التى لم تكن واضحة أمامه، مؤكدا أن القوانين لا تصنع استقلال وهو قد تعود على ممارسة صلاحياته على الوجه الأكمل حسب القانون دون انتظار ضمانات .

وأكد جنينة أن استقلالية الجهاز هو مطلب خاص لأن القانون ينص على تبعية المركزى للمحاسبات إلى رئيس الدولة شرفيا وليس مهنيا، موضحا أن التقارير التى يصدرها يخاطب بها رئيس الدولة ثم مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشعب الذى يعاونه الجهاز بحكم القانون، مضيفا أنه عندما تتشكل جريمة جنائية حتى لو كانت داخل مؤسسة الرئاسة نفسها يتوجه الجهاز إلى النيابة العامة فورا بعد التيقن من وجود الجريمة.

وأكد جنينة أن استقلالية الجهاز تكون فى عدم تبعيته لأى جهة سواء الرئاسة أو مجلس الشعب مشيرا إلى وجود مشروع مقترح سيتقدم به لتكريس استقلالية الجهاز وتقنينه بعد مراجعة المشروعات التى تقدم بها العاملين والأمانة العامة وفحصها بواسطة لجنة تضع ضوابط لممارسة العمل، مضيفا أنه يسعى لتفعيل نص فى المادة 88 من لائحة العاملين تعطى رئيس الجهاز أن يطلب الضبطية القضائية من وزير العدل .

وأضاف جنينة المخابرات والداخلية وكافة المؤسسات بها صناديق خاصة تحتاج إلى الرقابة من الجهاز مشيرا إلى وجود قطاعات تقتضى مبدأ السرية مثل التسليح داخل الجيش قائلا "المفارقة أن بعض دور القوات المسلحة ترفض رقابة الجهاز رغم أنها لا تندرج تحت مبدأ السرية لأن النظام السابق أعطى الحق لوزير الدفاع استثناء بعض الوحدات من رقابة المركزى للمحاسبات، وأطالب بإلغاء هذه الصلاحية والقانون الخاص كما ترفض الهيئة العربية للتصنيع الرقابة أيضا".

وقال جنينة "ما يتعلق بالأمن القومى والتسليح نحن حريصين عليه ولكن فيما ذلك سيخضع لرقابتنا وإذا أوقف نزيف وهدر المال العام وتفعيل دور الجهاز ودعمه نستطيع الابتعاد عن الاقتراض من الخارج لأن القرض لن يحل أزمتنا وكل الأجهزة ليست بمنأى عن المركزى للمحاسبات".

وأضاف جنينة أن الأجهزة الرقابية فى السابق كانت منظومة فساد لأن انتماءها وولاءها كان لرأس الدولة وليس الوطن والشعب، مشيرا إلى أن بعض أعضاء الجهاز قدموا له الكثير من ملفات الفساد ولن يكون هناك حماية لفاسد داخل الجهاز أو خارجه وستمارس صلاحيتهم وفقا للقانون واستعادة المعطل منها ولن يتوقف عن متابعة كل من أهدر المال العام.

وأشار جنينة إلى أنه طلب عند توليه المنصب بحصر كامل لكافة الملفات والتقارير للفترة المنصرمة ووجد منها ما هو خطير ورغم ذلك لم يعرف الجهاز ما تم فيها من إجراءات، حيث اقتصر دوره على مخاطبة الجهات فقط مشيرا إلى وجود حلقة مفقودة بين مؤسسات الدولة والجهات الرقابية لإحكام القبضة على الفساد.

وقال جنينة "التقارير كانت حبرا على ورق وترمى ولدينا صور منها جميعا وسأخرج كل ما يقع تحت يدى من وقائع فساد أو تجاوزات داخل الجهاز أو خارجه مهما امتد عمره للوراء وكل هذا مسئوليتى وإلا مقعدش فى مكانى".

وطالب جنينة بتقنين الوضع القانونى لجماعة الإخوان وأن تخضع أموالها للرقابة دون استثناء لأحد ولا فرق بين ما هو دينى أو غيره قائلا "إذا لم أرضى ضميرى وأطبق القانون على الحاكم والمحكوم سأجلس فى بيتى ولن أقبل إغفال واقعة فساد لأنى حريص على سمعتى القضائية ولن أفقدها أو أتشبث بالكرسى لحرصى على ثقة الشعب وسأفتح كل الملفات ولست حريص على إرضاء أشخاص".

وقال جنينة "لا حساسية لدى من الإخوان ولا أصنف الناس طبقا لانتماءاتهم السياسية أو الدينية طالما أن الهدف هو الحرص على المصلحة العامة ولا أنتمى للإخوان أو تربطنى علاقة بهم بالعكس كنت منتقدا دائما ومازالت للكثير من مواقفهم".

وطالب جنينة بصياغة الدستور بشكل يحقق الصالح العام وما أحزنه عندما شارك فى لجنة الاستماع بالجمعية التأسيسية أنه استشعر وجود محاولة لاستئثار كل فئة أو فصيل بمميزات داخل المجتمع، وصدر ذلك من نخب مثقفة، مشيرا إلى أنه يرفض كلمة تيار الاستقلال لأنها من اختراع بعض الأجهزة لإحداث شرخ داخل القضاء، حيث تدل على وجود قضاه مستقلين وآخرين غير مستقلين مفضلا مسمى تيار الإصلاح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق