شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 كاملة و البلتاجى: المادة الثانية ستبقى دون تعديل.. واللجنة الفنية ليست وصية على الدستور.. محامى الجماعة: لا يوجد فى القانون ما يمكن المركزى للمحاسبات من مراقبة أموال الجماعة.. ياسر برهامى: الهيئة العليا لحزب "النور" اتخذت قرارا بإجراء الانتخابات




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 كاملة

آخر النهار: رأي خالد صلاح في أزمة جامعة النيل

خالد صلاح يعرض رأيه في أزمة جامعة النيل، التي يرى إنها أزمة مفتعلة لإفشال د. أحمد زويل ومشروعه العلمي، خاصة بعدما بعث الطلاب مقالة إلى مجلة أمريكية يعرض فيها د. أحمد زويل أبحاثه العلمية، لمهاجمته فيها، وهو مالايصح في شخص بمكانة د. زويل



قنديل: الاستفتاء على الدستور نهاية أكتوبر المقبل

قال د. هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم أن الجمعية التأسيسية ستنهي عملها قريباً ويتم الاستفتاء حول الدستور في نهاية أكتوبر المقبل ومعنا عبر الهاتف د. محمد البلتاجي رئيس لجنة الاقتراحات بالجمعية التأسيسية للدستور لمعرفة صحة ذلك التصريح ويؤكد البلتاجي قرب انتهاء مشروع الدستور في تلك الفترة، ويؤكد بقاء المادة الثانية في الدستور دون تعديل



جماعات مجهولة تطالب بطرد المسيحيين من رفح

انتشرت اخبار عن وجود جماعات متطرفة مجهولة تطالب بطرد المسيحيين من رفح، وتردد ذلك في الدوائر الأمنية والكنائس نفسه، وللتحقق من الخبر معنا عبر الهاتف القس ميخائيل أنطون كاهن كنيسة ماري جرجس بالعريش ويؤكد تحريره محضر رسمي بواقعة طرد المسيحيين من سيناء، كما ينضم إلينا الشيخ محمد منيع من شيوخ قبيلة السواركة بشمال سيناء وهو ينفي ذلك تماماً ويؤكد ان الموساد هو وراء من تلك الشائعة.



ابن شقيق عاكف يتقدم بطلب لتأسيس جمعية باسم الإخوان

لا نعلم حتى الآن ما هو الوضع القانوني لجماعة الإخوان المسلمين بعد الثورة، وقام ابن شقيق مهدي عاكف يتقدم بأول طلب لتأسيس جمعية أهلية باسم الإخوان، ومعنا من خلال الهاتف أ. عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، لنعرف هل ذلك الطلب يتعلق بموقف رسمي من الجماعة أم لا وهو ما ينفيه تماماً، ويؤكد ان الجماعة قائمة لم تحل بحكم القضاء الإداري، وهناك 10 طلبات الآن أمام التضامن الاجتماعي تحمل الإخوان المسلمين، ويؤكد ايضاً ان لايوجد في القانون مايمكن المركزي للمحاسبات من مراقبة أموال الجماعة .



مؤتمر بجامعة القاهرة لمناقشة الدعم المصري البريطاني

عقدت جامعة القاهرة اليوم مؤتمراً لمناقشة سبل الدعم المصري البريطاني



لليوم الرابع .. استمرار أضراب موظفو جامعة القاهرة

لليوم الرابع على التوالي استمر اضراب موظفو جامعة القاهرة عن العمل مطالبين بزيادة أجورهم



استمرار اعتصام طلاب جامعة النيل خارج الاسوار

استمر اعتصام طلاب جامعة النيل خارج اسوار الجامعة بعد فضه من داخلها



آخر النهار: أزمات العالم الإسلامي .. د. ياسر برهامي

ضيفنا اليوم هو الشيخ ياسر برهامي عضو الجمعية التأسيسية للدستور ونائب رئيس الدعوة السلفية، ونتحدث معه حول أزمات العالم الإسلامي وأزمة حزب النور، ونبدأ بالتحدث معه حول الفيلم المسئ للرسول وحول السيرة النبوية للرسول وما أثير حول تطهير السيرة النبوية، ويرد الشيخ ياسر برهامي على كل التساؤلات حول ما جاء بها مثل زواج الرسول من السيدة عائشة في سن التاسعة وغيرها من التساؤلات، ثم ننتقل إلى الحديث إلى أزمة حزب النور، ويبدأ د. ياسر بنفي عضويته في حزب النور، ثم يؤكد ان حزب النور هو الذراع السياسي للدعوة السلفية، و الهيئة العليا لحزب النور اتخذت قرارها بإجراء الانتخابات في موعدها، وان لا صلاح لمصر أو العالم الإسلامي إلا بالإسلام .



آخر النهار: رجال حول الرئيس .. د. حلمي الجزار

الرئيس محمد مرسي عمل هيئة استشارية فيها عدد من الكوادر، ياترى الرئيس يشاور هذه الهيئة أم حزب الحرية والعدالة أم جماعة الإخوان المسلمين أم يستشيرهم جميعاً، ما هي كيفية تلك الإستشارة وهل كلامهم ملزم أم غير ملزم، هذا ما نحاول معرفته من د. حلمي الجزار عضو هيئة شورى الإخوان والقيادي بحزب الحرية والعدالة لنعرف بالضبط دور حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وهل هي من تحكم الآن أم الرئيس فقط، كما نسأله عن الحكومة الحالية والحكومة القادمة وبماذا ينصحون الرئيس .







تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 كاملة

"آخر النهار": البلتاجى: المادة الثانية ستبقى دون تعديل.. واللجنة الفنية ليست وصية على الدستور.. محامى الجماعة: لا يوجد فى القانون ما يمكن المركزى للمحاسبات من مراقبة أموال الجماعة.. ياسر برهامى: الهيئة العليا لحزب "النور" اتخذت قرارا بإجراء الانتخابات



انتقد الإعلامى خالد صلاح اشتراط مستشارى الرئيس بعدم الظهور فى البرامج إلا منفردين مشيرا إلى أن هذا السلوك غريب فعندما يطلب فريق الإعداد للبرنامج استضافة أى مستشار يكون الرد دائما "يا لوحدى يا بلاش".

فيما أكد صلاح أن أزمة جامعة النيل مصنوعة بعناية للإضرار برمز علمى كالدكتور زويل والتعمد لـ"تطفيشه" من مصر والطعن فيه وملاحقته بشكل يسىء له، رافضا الاستهانة بالعالم المصرى ومشروع العلمى الكبير الذى يعد الأمل الأخير للمصريين.

وأكد الدكتور محمد البلتاجى عضو الجمعية التأسيسية أن الأداء داخل الجمعية هو الذى يحكم تاريخ الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أن باب نظام الحكم سينتهى خلال 10 أيام وخلال أسبوعين سنكون أمام مسودة للدستور مؤكدا أن المادة الثانية ستظل على ما كانت عليه دون تعديل.

وأضاف البلتاجى أن الدستور القادم سينص على أن لغير المسلمين الحق فى الاحتكام لشرائعهم، موضحا أن مادة السيادة لله كانت مقترح أحد الأعضاء ولم يناقش مطلقا داخل الجمعية التأسيسية مؤكدا أن اللجنة الفنية ليست وصية على الدستور وإنما تبدى الرأى والملاحظات ودورها استشارى الهدف منه تصحيح بعض النصوص.

وعلى جانب آخر، نفى محمد منيع شيخ قبيلة السواركة بسيناء وجود منشورات فى منطقتى الشيخ زويد ورفح تهدد المسيحيين وتطالب بطردهم، مشيرا إلى أنه تواصل مع كافة النشطاء والجهات الأمنية وجميعهم نفوا حدوث ذلك قائلا "هذه شائعة موسادية استخباراتية هدفها إحداث فتنة طائفية بعد فشلهم فى إحداث الوقيعة بين القبائل"، مضيفا أن الأوضاع ملتهبة فى القبائل والواقعة لا يعلم عنها شىء ولا أساس لها من الصحة لأن المسيحيين أعدادهم قليلة فى سيناء.

فيما أكد القس ميخائيل أنطون كاهن كنيسة مارى جرجس بالعريش أنه تحقق من الأمر ووجد ورقة مكتوبة بخط اليد أرسلت لأحد التجار المسيحيين برفح تهدده فتم التواصل مع الجهات الأمنية والمحافظ، قائلا "طول عمرنا كويسين مع بعض ومازلنا والكنائس مفتوحة والصلوات فى موعدها، وأظن أن وراء الموضوع شخص يستغل الأوضاع فى سيناء لعمل شو إعلامى".

وأضاف أنطون أنه حرر محضر رسمى بالواقعة فى مديرية الأمن لعدم وجود قسم شرطة برفح، موضحا أنهم يعيشون فى كنف الدولة الإسلامية والكنيسة تعامل الدولة بكافة أطيافها ولا أساس لوجود محاولات لتخويف المسيحيين.

فيما أكد الدكتور عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان أن هناك أكثر من 10 طلبات تم تقديمها للتضامن الاجتماعى تحمل اسم جماعة الإخوان المسلمين للخير أو للرعاية الاجتماعية أو الخدمات الصحية أو للتعاون والتآخى أو لتطوير التعليم أو لخدمات الأحياء الشعبية .

وأشار عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية إلى أن جماعة الإخوان أسست وفق صحيح القانون والدستور، حيث ألغى القضاء المصرى قرار حلها لأن الجماعة اكتسبت شخصية قانونية لا يستطع أحد سلبها حتى لو القضاء نفسه، مشيرا إلى أننا أمام كيان لا يستوعبه قانون الجمعيات الحالى الذى أصدر أمن الدولة التابع لمبارك.

وأضاف عبد المقصود أنه طبقا للأحكام القضائية فجماعة الإخوان هيئة إسلامية جامعة ولا يوجد قانون ينظم عمل الهيئات قائلا "لسنا خارج السياق القانونى وتقدمنا بمشروعات قوانين أمام البرلمان لإطلاق حرية العمل الأهلى فى مصر ولكن الدستورية العليا أصدرت حكمها بحل مجلس الشعب" .

وقال عبد المقصود "لا يوجد فى القانون ما يمكن الجهاز المركزى للمحاسبات لمراقبة أموال جماعة الإخوان، فالجماعة تتلقى تمويلها من جيوب أعضائها ولا تأخذ من الخارج شيئا وتراقب أموالها ذاتيا من داخل الجماعة".

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية

أكد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية أن قرارات مجلس الإدارة فى الدعوة تبنى على الشورى، مؤكدا أن الهيئة العليا لحزب النور اتخذت قرارها بإجراء الانتخابات فى موعدها، مضيفا أن حزب النور هو الذراع السياسى للدعوة السلفية، مؤكدا على أن كل جهة منهما مستقلة بمؤسساتها فالجمعية غير إقليمية فروعها فى محافظات مصر ولها تمثيل فى الحياة السياسية وغرضها نشر الدعوة فى أوساط لم تكن تصل إليها من قبل .

وأكد برهامى أن لا صلاح لمصر أو العالم الإسلامى إلا بالإسلام ولابد أن يتم تعليم الناس والنهى عن المنكر بالموعظة الحسنة، وعلق على أزمة الشيخ عبد الله بدر أن من رمى امرأة لا تعرف بالزنى فعليه الحد، فالمجتمع المصرى يتميز بالعفة ولا يجب تناول الألفاظ بهذه الطريقة الصريحة.

وأضاف برهامى أن الدعوة السلفية ترغب فى وضع مادة لممارسة الحريات فى ضوء قيم المجتمع والنظام الحاكم قائلا "نحن ضد الفن الفاسد ونطالب بالمنضبط، فالسلم ينزل من أفلام زمان التى جرت المجتمع إلى هذا الفن وفى ثورة 19 كانت المرة الأولى التى كشفت فيها المرأة وجهها ثم تطور الموضوع".

وأكد برهامى أنه ضد اقتحام السفارات فهو أمر غير متفق عليه، مشيرا إلى أن الإسلام قام على دولة بناها المسلمون ولم يعيشوا فترة اضطهاد كالتى عاشها المسيحيون على مدار 3 قرون .

وقال البرهامى "عند المسيحيين يقال أن ستنا مريم تزوجت وهى 12 عاما ولا يستوعبوا أن ستنا عائشة تزوجت فى سن صغيرة وكانت لها قدرة على التعلم من الرسول صل الله عليه وسلم كبيرة، حيث ظل متزوجا من السيدة خديجة إلى أن توفيت ثم بدأ فى الزواج من الباقيات سواء للمصلحة أو بأمر الله فى سن الخمسين عاما" .

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور حلمى الجزار عضو مجلس شورى الإخوان وعضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة.

أكد الدكتور حلمى الجزار عضو مجلس شورى الإخوان وعضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة، أن هناك شخصين فقط من حقهما التحدث باسم الدكتور محمد مرسى، وهما الرئيس نفسه ومتحدثه الرسمى الدكتور ياسر على، موضحا أنه لا أحد آخر يملك هذا الحق، مؤكدا أن الجميع حديثى العهد بالثورة والمناصب والمواقع لذلك تكثر التصريحات .

وأضاف الجزار أن الرئاسة خرجت من عند الإخوان ولو أرادت الجماعة توصيل أى رأى للرئيس محمد مرسى يكون ذلك عن طريق مستشاريه قائلا "الجماعة ليست بديلا عن الحكومة أو مؤسسة الرئاسة، فالإخوان لا تحكم ودورنا تربية كوادر وأفراد يعملون لصالح مصر ويشاركون فى الحكم".

وأكد الجزار أن مجلس شورى الإخوان لم يناقش حتى الآن تقييم أداء الحكومة الحالية وإنما تحدث عن كيفية دعم الرئيس مرسى وحكومته وعلى أساس ذلك ينتشر أفراد الجماعة فى القرى والنجوع ليتعرفوا على المشكلات وتنقلها الجماعة إلى المسئولين.

ويرى الجزار أن هناك نقصا فى العناصر السياسية فى الحكومة الحالية ولذلك يجب تعويض هذا الجانب بدعم الحكومة لتمر من عنق الزجاجة، قائلا "المشكلة أنهم لا يسعون إلى المكاشفة كما أن الرئيس ينظر للشئون الخارجية أكثر من الداخلية، وعلى نائب الرئيس أن يقوم بدور أكبر فى مساعدة الرئيس المستغرق أكثر فى مشاكل الخارج ورئيس الوزراء غرقان فى التفاصيل الداخلية .

وأشار الجزار إلى أن دور مستشارى الرئيس لم يتبلور حتى الآن قائلا "منزعج جدا من انتظارهم للتكليفات وعدم مبادرة أحدهم بعمل مجهود وعرضه على الرئاسة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق