شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 17 سبتمبر 2012 كاملة و حمودة: قدمت حلا قانونيا للثأر من أجل الرسول الكريم فاتهمونى بالإلحاد.. محسوب: كل فئة تريد صبغ الدستور بلونها ولست قلقا من طريقة النقاش داخل "التأسيسية".. لم يصدر قرار حتى الآن بالاقتراض من صندوق النقد الدولى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 17 سبتمبر 2012 كاملة

آخر النهار: فض إعتصام طلاب جامعة النيل

قامت قوات الأمن اليوم بفض إعتصام طلاب جامعة النيل وتسليم مقر الجامعة إلى الممثل القانوني لد. أحمد زويل



آخر النهار: عادل حمودة يوضح موقفه تجاه الفيلم المسئ

قام الأستاذ عادل حمودة في برنامج آخر النهار بشرح موقفه تجاه الفيلم المسئ للرسول وهو ما اسئ فهمه و قيل ان الرسول ليس مصري ومعنا عبر الهاتف أ. عادل حمودة يوضح موقفه تجاه ذلك الفيلم الردئ على حد قوله، وقال ان السفارة غير منوطة بالمشكلة لأنها تلتزم برعاية الرعايا المصريين فقط، وان الحل الأمثل لمواجهة ذلك الفيلم هو رفع دعوى حض على الكراهية بالولايات المتحدة الأمريكية




موقع تويتر يقود نشطاء وول ستريت إلى السجن

قام موقع تويتر بتسلم الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية ملفات تغريدات نشطاء وول ستريت إلى السجن، ليقودهم إلى السجن بحكم قضائي أمريكي، ومعنا عبر الهاتف أ. جمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان لمعرفة قانونية ذلك الفعل



آخر النهار: الإضرابات تجتاح مصر

اجتاحت العديد من الإضرابات مصر، سواء من سائقوا النقل والميكروباص وموظفي الزراعة، والسبب في ذلك كله هي الحكومة بتعمدها عدم ذكر الحقيقة حول تلك الإضرابات والمطالب التي يطرحها العمال والسبيل لحلها، كما سادت تلك الأسئلة فيما يخص القروض الدولية المتدفقة الآن من البنك الدولي وأوروبا والصين وغيرهم .



شلل مروري بسبب إضراب عمال النقل

شهدت محافظة القاهرة شلل مروري كبير اليوم بسبب إضراب عمال النقل العام وسائقي الميكروباصات



احتجاج موظفو جامعة القاهرة لليوم الثالث

لليوم الثالث على التوالي استمر موظفو جامعة القاهرة في الاحتجاج للمطالبة بزيادة رواتبهم



مبادرة للمشاركة المجتمعية للنهوض بحقوق الانسان

قام المجلس القومي لحقوق الإنسان بطرح مبادرة للمشاركة المجتمعية للنهوض بحقوق الانسان



آخر النهار: المشهد السياسي الحالي .. أ. حمدي قنديل

الأب الروحي لكل البرامج التليفزيونية اللي فيها خطاب وتحليل الإعلامي الكبير حمدي قنديل ضيفنا اليوم، ونتحدث بدايةً حول أزمة جامعة النيل حيث يساند موقف الطلاب ويقول ان القبض على طلاب جامعة النيل سلوك غير كريم، وعن د. أحمد زويل قال انه لا يستطيع التعامل مع شخصية مصرية قبلت جائزة إسرائيلية، ويؤكد عدم وجود خلاف بينه وبين البرادعي، ثم نتحدث حول المشهد السياسي الحالي بظهور حزب الدستور ووجود تحالفات انتخابية عدة من التيار الشعبي الذي ينحاز أليه إلى تحالف المؤتمر والأمة المصرية، مؤكداً ضرورة تنظيم صفوف القوى المدنية، ونتحدث أيضاً حول الاتفاق الذي جرى بين العديد من القوى السياسية ود. محمد مرسي وأيضاً حول الجمعية التأسيسية للدستور



آخر النهار: الحكومة والدستور .. د. محمد محسوب

معنا اليوم د. محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، ليحدثنا عن الحكومة المصرية ويرد على الاتهامات والهجوم الموجه عليها، خصوصاً مع غياب الشفافية وسهولة تبادل المعلومات، كما يحدثنا عن الجمعية التأسيسية للدستور والتطورات التي حدثت بها حتى الآن في وضع الدستور المصري.









تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاثنين 17 سبتمبر 2012 كاملة



"آخر النهار": حمودة: قدمت حلا قانونيا للثأر من أجل الرسول الكريم فاتهمونى بالإلحاد.. محسوب: كل فئة تريد صبغ الدستور بلونها ولست قلقا من طريقة النقاش داخل "التأسيسية".. لم يصدر قرار حتى الآن بالاقتراض من صندوق النقد الدولى



أكد الإعلامى خالد صلاح أن الأزمة التى أثيرت حول مدينة زويل وجامعة النيل تهدم مشروع كبير وضع المصريين أمالهم عليه، مشيرا إلى أن ما يحدث يشكل خطرا فى ظل تفكير الدكتور أحمد زويل بشكل جدى فى إعادة ترتيب أوراقه تجاه مشروعه العلمى، مضيفا أنه لا يجوز إعادة إنتاج اتهامات النظام السابق للمعتصمين والمتظاهرين وتجهيز قوانين استثنائية لهم، لأن هذا لا ينبئ بوجود عقيدة حقيقة للإصلاح.

فيما أكد الإعلامى عادل حمودة أنه تلقى التعليقات الحادة على حديثه أمس عن الرسول الكريم بالكثير من التعجب، حيث تمت مهاجمته واتهامه بالكفر والإلحاد رغم أنه الوحيد الذى قدم حلا قانونيا صحيحا للثأر من أجل النبى محمد فى أزمة الفيلم المسىء .

وأضاف حمودة خلال مداخلة هاتفية أنه سأل بعض القانونيين المصريين والأمريكيين عن رأيهم فى الأزمة، وكان رأيهم أن السفارة المصرية غير منوط رفع دعوى ضد صناع الفيلم، لأنها تمثل المصريين فقط حاملى الجنسية المصرية وبالتالى ليست ذات صفة فى الأمر وسترفض دعواها.

وأوضح حمودة أن هناك قانونا فى أمريكا يمكن بموجبه الحصول على حكم قضائى ضد صناع الفيلم فى أقصر وقت ممكن، وهو "الحد على الكراهية" الذى يمكن من خلاله ذهاب أى مسلم أو مسجد أو مواطن قبطى حتى للقضاء الأمريكى لرفع الدعوى، قائلا "تمت مهاجمتى بدلا من شكرى على هذا الحل السريع، وهناك تعمد فى اقتطاع جزء من كلامى، فأنا قلت الرسول هو الإسلام ورمزه وما حدث بسبب انتقادى لموقف الإخوان الذى كان حادا فى أزمة الرسوم المسيئة ثم فوجئنا بموقف ضعيف فى أزمة الفيلم".

وقال حمودة أتمنى من الذين يختفون وراء هذه المليشيات الإليكترونية وأن يواجهونا فى حوارات معلنة وزعلان جدا لأنه لا يجوز إطلاقا أن أتحدث عن حل قانونى فيتهمونى بالكفر والإلحاد وهذا غير مقبول على أى مسلم".

الفقرة الأولى
حوار مع الإعلامى حمدى قنديل

أكد الإعلامى حمدى قنديل أنه يلوم كثيرا على العالم المصرى الدكتور أحمد زويل لأن سلوك العلماء المتوقع فى أزمة جامعة النيل ومدينة زويل هو التساهل وترك المكان للطلاب لاستكمال دراستهم والذهاب إلى مدينة مبارك العلمية وعدم فتح الأبواب لانتقاده، مشيرا إلى أن زويل تصاحبه دائما ضجة فى كل تحركاته وهذا ما يستثيره .

وقال قنديل "قد أكون منحازا لسبب قديم فى رأيى عن زويل وهو أننى لا أستطيع أن أثق فى شخصية مصرية قبلت التعاون مع إسرائيل علميا وقبلت منهم جوائز وتسلمتها من سفاحين وألقت خطابا فى الكنيست الإسرائيلى".

وأشار قنديل إلى أن هناك 4 طلاب تم تقديمهم للمحاكمة وهذا سلوك غير كريم لا يعتقد أن زويل سيرضى به شخصيا .

وأكد قنديل أنه مازال عند رأيه الذى أعلنه فى 2010 عن الدكتور محمد البرادعى، حيث يرى أنه غير مفيد لمصر وأنفاسه قصيرة، مشيرا إلى أنه لا يحب تجديد هذا الرأى حتى لا يقال أن هناك ثأرا شخصيا بينهما، وكأنه يتربص له قائلا "مهما كانت وجهة نظرنا فى البرادعى فهو الرمز الأشهر للثورة".

وقال قنديل "ليس هناك علاقة بينى والبرادعى منذ أعلنت رأيى، وأرى أن حزب الدستور ازدواج للمصرى الديمقراطى الاجتماعى، بمعنى استنساخه، حيث تنشأ أكثر من حزب تحت ظل مبادئ واحدة ونرجو اندماج هذه الأحزاب وتوحيد الصفوف لكل التيارات المدنية، وأنحاز للتيار الشعبى الذى يؤسسه حمدين صباحى".

وتمنى قنديل أن يكون التمثيل فى البرلمان القادم كما حدث فى الانتخابات الرئاسية، حيث يحصل التيار الإسلامى على نسبة مقاعد تماثل نسبة الأصوات التى حصدها مرسى، وكذلك الأمر مع التيار الوسطى والقومى اليسارى وتيار شفيق.

وأشار قنديل إلى وجود جانب من الوجاهة فى الاتهامات الموجهة للفريق أحمد شفيق واستدعائه للتحقيق، موضحا أن أوضاع مصر الاقتصادية سيئة للغاية، بالإضافة لعدم وضوح الحكومة بشأن الأوضاع المالية رغم أن الثورة فجرت آمالا لدى المصريين بالاستقرار المالى.

ويرى قنديل أنه منذ الجولة الثانية فى الانتخابات الرئاسية وحدث انقسام شديد إلى معسكرين، الأول يؤيد الإخوان والثانى ضدهم، وأصبحنا نفسر كل الأمور على هذا الأساس، قائلا "الحل أن نقول ما نعتقد أنه الحق دون الخوف من ملاحقة الاتهامات لنا بالانحياز لجانب طرف على حساب الآخر وندفع الثمن".

وأكد قنديل أن الرئيس محمد مرسى أوفى بعهده وأنهى الحكم العسكرى بعملية جراحية دقيقة دون أضرار جانبية حتى الآن، كما اعترف بالدولة المدنية الحديثة وتعيين مستشارين ونائب ومساعدين، عدد منهم مستقل، ولكنه لم يف بوجود حكومة وطنية مستقلة أو إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية .

وأوضح قنديل أن كثيرا من الثوريين تعففوا عن قبول المناصب ويعد هذا تخليا عن القضية، وكان من الضرورى مساندة الجبهة الوطنية للرئيس مرسى فى البداية ولكن التصميم الآن على انتهاء دورها وعودة أعضائها لقواعدهم وأن المسئولية فى يد الرئيس .

وقال قنديل "أعز الرئيس مرسى كثيرا وإحساسه يتزايد كل يوم بأنه رئيس كل المصريين ولكننا من نصنع الفرعون سواء السياسيين أو الإعلاميين كما فعل قنصلنا فى نيويورك عندما كان يجهز لاستقبال الرئيس، فقال الستات اللى يطلعوا المطار لاستقباله لازم يكونوا محجبات وهذا نوع من إبداء الولاء للرئيس وفرعنته".

وأشار قنديل إلى أن الإخوان يحاولون أخونة الدولة لا شك فى ذلك ونحن نساعد فى ذلك فى كثير من الأحيان، قائلا "لا أخشى الإخوان سوى فى سياساتهم الاقتصادية الرأسمالية التى لا تختلف عن حكم مبارك".

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية والمجالس النيابية"

أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية والمجالس النيابية، أن الأموال المهربة للخارج أرقامها كبيرة يمكنها مساعدة مصر فى الوضع الحالى، قائلا "لو لم يكن الرقم كبير لما تحدث عنه رؤساء دول ووزراء خارجية ومصر كانت من أسوأ 10 دول فسادا وخرج منها أموال ضخمة عن طريق التهريب فى عدد سنين الديكتاتورية الماضية".
وأضاف محسوب أنه كان فى زيارة إلى الدوحة ووجد اهتماما كبيرا من كل الوفود بالقضية المصرية، حيث أبدى الجميع استعداده للتعاون، ولكن على المستوى الفنى لاستعادة الأموال، إلا أن النظام السابق استطاع إخفاء أدلة فساده مما يصعب الأمور.

وقال محسوب "يجب تصعيد الأمر على كافة المستويات واللى هيرجع فلوسنا هو الإرادة السياسية خاصة من رئيس الدولة، والمجتمع الدولى يستيقظ للقضية عندما نستيقظ، وينام عندما ننام وتحدثت مع الوفد السويسرى ولم يكن لديهم مانع من استرداد الأموال أولا ثم نستكمل الإجراءات".

وأشار محسوب إلى أن الشعب المصرى بتسامحه وأخلاقياته لن يعترض على فكرة المصالحة، ولكن لا أحد يجرؤ على طلبها، ولكن حجم التصالح والمكاشفة إذا كان حقيقيا، والتوبة أكيدة، فالسلطة لو رفضته الشعب سيقبله.

وأكد محسوب أن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يوقظهم من الفجر، مشيرا إلى أنه ناقم جدا على المرحلة الانتقالية التى عالجت المشكلات بالأخذ من الاحتياطى دون وضع المستقبل فى الاعتبار، موضحا أن كلمة "بيروقراطية" التى يطلقها البعض على الحكومة الحالية ليست وصفا سيئا إلا فى الضمير المصرى، لأنها هى التى تحفظ كيان الدولة منذ عهد محمد على وحتى فى الثورة حينما لم يكن هناك سلطة حقيقية سوى الجهاز الإدارى .

وأكد محسوب أن الوزارة القائمة كانت أمامها عدة احتمالات، إما أن تكون سياسية أو تكنوقراط أو خليط، وهذا كان الرأى السائد قائلا "سلوكيات الساسة فى الفترة الانتقالية لم تكن ناجحة بما يؤدى إلى خلق حكومة توافقية".

وأوضح محسوب أن الوزارة الحالية بدأت فى علاج آثار هذه السياسة والمشكلات على عدة مستويات سواء من ناحية التمويل أو العمالة، موضحا أن أسوأ طرق التمويل هى الاقتراض من صندوق النقد الدولى، حيث طرقت الحكومة بابه للتعرف على نوايا هذا الطرف وشروطه والتسهيلات التى يمكن تقديمها.

وقال محسوب "لم يصدر قرار بالاقتراض من صندوق النقد الدولى حتى الآن، وآن الأوان لأن نتجه إلى الاستثمار فى البنية التحتية والشراكة مع المواطن فى المشروعات"، مؤكدا أن مصر لا تعانى من مشكلة اقتصادية لأن حجمها ومواردها البشرية والطبيعية ضخمة وإنما تعانى من أزمة فى السيولة المالية، مؤكدا أن مصر بشعبها تستطيع إنشاء مشروعات مع عدم فتح الباب على مصراعيه للاستثمار الأجنبى.

وأكد محسوب أن الدستور القادم سيحمل تطورا كبيرا ليس بالنسبة لسابقه وإنما على المستوى العالمى، مشيرا إلى أن ملكية الصحف ستكون مطلقة وإصدارها سيكون بمجرد الإخطار كما تكفل حرية الإبداع .

وأضاف محسوب أنه فى مقابل كل ذلك ستنشأ هيئة عامة مكونة من أصحاب المهنة أنفسهم تضع وثيقة شرف ولها صلاحيات فى سحب التراخيص ولن تتدخل سلطة تنفيذية فى اختصاصاتها أو قراراتها.

وقال محسوب "لست قلق من طريقة النقاش داخل الجمعية التأسيسية الحاد منها والبسيط، لأنها تصل فى النهاية إلى صياغات معقولة ومتوازنة لا تنحاز لطرف، والكلام الذى يقال كثير، والأهم النتائج التى تنم عن التعايش ولن يكون هناك تصويت على مستوى الجمعية على مواد الدستور إلا بعد المشاركة المجتمعية، والمشكلة أن كل فئة فى المجتمع تريد صبغ الدستور بلونها وكل واحد عاوز يحقق ذاته فى كتاب الدستور".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق