شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 كاملة و عادل حمودة: إسرائيل تسعى لإعادة هيكلة الجيش المصرى وتحويله إلى فرق لمكافحة الإرهاب.. ربما يقف "عنان" قريبا أمام المحكمة.. أمن الدولة رفعت تقريرا لرئيس الحكومة يقول أن متظاهرى السفارة مجرد مأجورين




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 كاملة


الرئاسة تنفي تدخل المارينز لحماية السفارة الأمريكية


نفى د. ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية وجود أي خطوات لتدخل المارينز لحماية السفارة الأمريكية، كما نفى وجود أي خطوات لنقل المتهمين إلى الولايات المتحدة للتحقيق معهم




آخر النهار: تطورات الوضع في سيناء


حدثت تطورات عدة اليوم في السيناء حيث من هجوم على القوات الدولية بسيناء ورفع علم التوحيد والجهاد على برج مراقبة للقوات الدولية وحرقه، ومعنا عبر الهاتف أ. عبد الحليم سالم مراسل اليوم السابع بسيناء والذي يؤكد توقف العمليات المسلحة بسيناء منذ شهر، ونستقبل عبر الهاتف أيضاً اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي لمتابعة تلك التطورات




رئيس الجمهورية يجتمع مع البشير


التقى اليوم الأحد رئيس الجمهورية محمد مرسي مع الرئيس السوداني عمر البشير لبحث سبل التعاون بين البلدين وبحث كل القضايا الأقليمية



سائقوا النقل العام يبدأون إضرابهم

أضرب اليوم سائقو النقل العام للمطالبة بنقل تبعية الهيئة إلى وزارة النقل



الجبهة السلفية تعتزم انشاء حزب سياسي

تعتزم الجبهة السلفية انشاء حزب سياسي جديد لخوض الانتخابات البرلمانية، وينضم إلينا عبر الهاتف د. هشام كمال المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية لمعرفة ذلك الموقف، وكيف تبدل موقف مقاطعة الانتخابات إلى المشاركة فيها.



آخر النهار: مقتل لواء سابق أثناء تصديه للصوص كابلات

السؤال الذي يطرح نفسه بعد الثورة، هل عندما نجد خطأ هل نتعامل معه ونحاول التصدي له، أم نتجاهله ونتركه يحدث، ذلك موضوعنا اليوم عندما تصدى اللواء المتقاعد محمد بدر والذي شارك في ثلاثة حروب شاركت فيها مصر، لمحاولة سرقة كابلات كهربائية بالعبور، ونعرف قصته من ابنه ونكتشف انه مات برصاصة في قلبه وتقرير الطب الشرعي يقول انه مات بالسكتة القلبية



Promo آخر النهار مع حمدي قنديل ومحمد محسوب

في برنامج آخر النهار موعدكم مع الإعلامي حمدي قنديل والوزير محمد محسوب .. آخر النهار مع خالد صلاح غداً الساعة 08:00مساءاً



أسرار العلاقات الأمريكية الإخوانية .. عادل حمودة

عندما نتحدث عن الأسرار وعن الصندوق الأسود للأخبار يجب علينا التحدث لأستاذ عادل حمودة لمعرفتها، ونتحدث معه اليوم حول تطورات وضع السفارة الأمريكية وأسراره، ويؤكد حمودة إن الأمن رفع تقريراً لرئيس الحكومة بأن متظاهري السفارة الأمريكية مجرد مأجورين، وأن السلطة الجديدة في مصر لعبت دوراً رمادياً في أزمة الفيلم المسئ للرسول، والذين غضبوا لم يشاهدوا الفيلم المسئ للرسول من الأساس، و لماذا لم يستدعى الرئيس مرسي السفيرة الأمريكية على الأقل للتشاور معها بشأن أزمة الفيلم، وأن البوارج الأمريكية أمام ليبيا تحمل صواريخ توم هوك لتدمير أهداف معينة، ولكن رد الفعل الأمريكي على قتل السفير في ليبيا سيكون مخابراتياً وليس عسكرياً، ويكشف مادار بينه وبين جيمي كارتر أثناء الانتخابات الرئاسة، وموافقة الإخوان على كل الشروط الأمريكية قبل وصولهم إلى السلطة






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 كاملة


"آخر النهار: عادل حمودة: إسرائيل تسعى لإعادة هيكلة الجيش المصرى وتحويله إلى فرق لمكافحة الإرهاب.. ربما يقف "عنان" قريبا أمام المحكمة.. أمن الدولة رفعت تقريرا لرئيس الحكومة يقول أن متظاهرى السفارة مجرد مأجورين



أكد الكاتب الصحفى عادل حمودة أن هناك علامات استفهام كبيرة لم ولن يجاب عليها والخاصة بكيفية تحول ميدان التحرير فى لحظات وإخلائه من المتظاهرين والسيطرة على الوضع بعد قدوم السفيرة الأمريكية؟ وهل هناك عصا سحرية تستخدم لهذه الأغراض؟ ومن الذى يملكها؟ ومتى تظهر؟ ومتى تختفى؟

وأضاف حمودة أنه لم يكن من الجيد أن تدخل السفيرة الأمريكية محيط سفارتها وتشاهد المظاهرات والغضب، لأن هذا يعنى عجز السلطة المصرية عن حماية مصالح أمريكا فى مصر بداية من رمزها القنصلى مؤكدا على وجود تقرير خرج من أمن الدولة لرئيس الحكومة، يؤكد أن متظاهرى السفارة مجرد مأجورين وسيتم التحقيق معهم والضغط عليهم للاعتراف بمن يحرضهم.

وأشار حمودة إلى أن نفس اليوم الذى اشتعلت فيه أحداث السفارة كان يزور مصر وفد من المستثمرين الأمريكيين لبحث سبل التعاون بين البلدين، وعاد هذا الوفد إلى أمريكا دون معرفة النتيجة وهل ستتم الاستثمارات التى تم الاتفاق عليها أم أن الأحداث جعلتهم يشعروا بعدم الأمن.

وأكد حمودة أن السلطة الجديدة فى مصر لعبت دورا رماديا فى أزمة الفيلم المسىء للرسول الكريم، قائلا: "أتعجب من الرئيس محمد مرسى، فلماذا لم يستدعى السفيرة الأمريكية للتشاور حول الفيلم، ولماذا أمريكا هى التى تحدد أن كان الرد المصرى على الفيلم يعجبها أم لا، والموقف السياسى المصرى كان مايعا والرئيس اكتفى بتصريح ولم نسمع صوت نائبه وصوت الإخوان كان الأعلى والأوضح".

وأشار حمودة إلى أن أوباما فى مأزق لأن الانتخابات أمهامها 50 يوما وبعد أن كان مقتل بن لادن إضافة لرصيده فالرصيد بأكمله نفذ عندما رفعت صورة بن لادن مرة أخرى فى ميدان التحرير، موضحا أن منافسه الانتخابى استغل هذا الأمر جيدا، مؤكدا أن أوباما فى أعماقه رافض للفيلم ولولا الانتخابات لكانت ردة فعله أشد حدة، مضيفا أن أوباما فى شدة قلقه بسبب ما خسره أيضا من رصيده أمام اللوبى اليهودى، عندما سمح لأبو مازن فى الوقوف أمام الأمم المتحدة والحديث عن قضيته.

وأكد حمودة أن أمريكا أرسلت بارجتين حربيتين تحملان صواريخ توم هوك يمكنها تدمير أصغر هدف فى ليبيا، قائلا: "أتوقع أن يأتى الانتقام فى صورة مخابراتية وليست عسكرية وبالتأكيد أمريكا ستنتقم ولكن لا أتوقع الآن حتى يتم استيعاب الغضب العربى، وتنتظر حتى تهدأ الأمور وتضرب ضربتها المخابراتية".

ومن جانب آخر أكد حمودة أن هناك جدية فى إلغاء الدعم عن البنزين 92 بسبب عجز الموازنة، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة والنزاع الحالى بين الإخوان والسلفيين يؤكد أن جزءا من اللعبة الكبيرة هو ضرب الشيعة فى السنة والفتنة بين الإسلام السياسى والمتطرف مشيرا إلى أنه بعد الثورة عاد الكثير من الشباب الذى تدرب فى أفغانستان إلى مصر وذهب إلى سيناء وتمكنوا من إدخال الكثير من الأسلحة والسيطرة على مشايخ سيناء وإضعاف دورهم فرض قوانين الإمارة الإسلامية.

وقال حمودة: "الإسلام السياسى فى قصر الاتحادية الآن يحارب الإسلام المتطرف فى سيناء" مشيرا إلى أن الفيلم المسىء للرسول قد يكون فعلة مخابراتية التى يمكن أن تستخدم أساليب قذرة كالاغتيالات أو الانقلابات وأيضا قد يمتد الأمر إلى استخدام المنجمين للسيطرة على عقول أصحاب القرار وحكام الدول مؤكدا أن هناك عددا ضخما من القنوات والمحطات الإذاعية فى العالم وتستخدم أسماء دول تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

وأشار حمودة إلى أن أمريكا حتى الآن لم تتمكن من معرفة هوية منتج الفيلم المسئ للرسول الذى يحمل ادعاءات المستشرقين، مشيرا إلى أننا تعلمنا من هذه الأزمة أنه يمكن بأقل ميزانية إشعال النار فى لحظات، خاصة وأن الفيلم ليس تجاريا، وعرض على اليوتيوب لتحقيق أهداف محددة.

وأشار حمودة إلى أن كل مصرى مسلم أو مسيحى من حقه اللجوء إلى القضاء الأمريكى لمقاضاة الفيلم المسىء للرسول لأنه يسىء للإسلام ويحرض على قتل الأقباط وكراهيتهم، قائلا: "السفارة المصرية لو ذهبت ليس لها صفة وتصريحات مرسى انفعالية ويجب مراجعتها والضغط على أمريكا يحتاج لدولة قوية وهذا لا يتوفر فى مصر".

وقال حمودة: "أمريكا تسعى لإعادة هيكلة الجيش المصرى وتحويله إلى فرق لمكافحة الإرهاب، وربما يقف الفريق سامى عنان قريبا أمام المحكمة".

وأضاف حمودة أن الإخوان إذا فقدوا الغطاء الأمريكى ستتقلص فرصة بقائهم فى الحكم لأن الجماعة تتصرف وظهرها مستند إلى مقعد ثقيل وهو أمريكا، لذلك فإن تصريحاتهم الأخيرة، وخاصة بشأن الفيلم المسىء للرسول، تؤكد عدم رغبتهم فى خسارة الولايات المتحدة الأمريكية كما أكد الدكتور عصام عريان.

وأكد حمودة أن جيمى كارتر عندما زار مصر وواجهته محاولات للتخويف من الإخوان من بعض الأشخاص ردا عليهم قائلا: "إحنا متفقين معاهم على كل حاجة، وهم وافقوا على كل شروطنا قبل الوصول للحكم، وخاصة فى ضمان استمرار الملاحة بقناة السويس باعتبارها ممرا مائيا مهما وحماية حقوق الأقليات والمرأة".

وأكد حمودة أن السلفيين هم العقدة الأمريكية الآن لأنهم تيار معالمه غير واضحة، وأكثر تطرفا من الإخوان تجاه العلاقات السياسية مع أمريكا وإسرائيل، مشيرا إلى أن أمريكا تفاهمت مع الإخوان رغم تطرفهم لتضمن جلوس حماس مع إسرائيل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق