شارك مع اصدقائك

13 سبتمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 12 سبتمبر 2012 مع الصحف المصرية - عابدين: وقف استيراد العديد من المنتجات الصينية لأنها مصنوعة من القمامة.. وزير التعليم: العام الدراسى فى موعده بعد غد.. مقتل السفير الأمريكى فى هجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى


اهم عناوين صحافة القاهرة:

عابدين: وقف استيراد العديد من المنتجات الصينية لأنها مصنوعة من القمامة..

وزير التعليم: العام الدراسى فى موعده بعد غد..

مقتل السفير الأمريكى فى هجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

15 مليون أسرة تستفيد من كوبونات البوتاجاز المدعمة، "الإسكان" تضع خطة لهدم العقارات الآيلة للسقوط، فاروق حسنى يلتمس من المحكمة صرف معاشه، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، أن حكومته تستهدف تحقيق معدل نمو من 4 إلى 4.5% بما يتطلب توفير 276 مليار جنيه، مؤكدًا أن سد العجز فى الموازنة يتم هن طريق الاقتراض الداخلى أو الخارجى، لافتًا إلى أن الفائدة مرتفعة فى حالة الاقتراض الداخلى، فيما طالب الجميع بالتكاتف مع الحكومة.

أكد الدكتور عاطف عبد الرشيد مدير قناة الحافظ، أن لقاء الدكتور مرسى بالفنانين كان هدفه تواصل الرئيس مع كافة الفئات، موضحًا أن بعض الفنانين زعموا أن اللقاء كان هدفه مجاملة الهام شاهين، لافتًا إلى أن الرئيس شعر أن بعض الفنانين لديهم حالة من التوتر بعد صعود التيار الإسلامى للحكم وهم يحتاجون للطمأنة.

◄ براءة عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان
◄ قتل السفير الأمريكى فى ليبيا رداً على الفيلم المسىء
◄ النيابة العسكرية تتسلم مستندات تضخم ثروة عنان
◄ زعيم الأغلبية بـ"المنحل": "الشعب" لن يعود بقرار جمهورى
◄ مصرى يقتحم شركة "العال" الإسرائيلية بالمطار للسفر إلى القدس

الاهرام



أكد إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسى سوف يبدأ فى موعده السبت المقبل، ولن يطرأ أدنى تغيير على الخريطة الزمنية المعتمدة لتدريس المناهج، وقال الوزير - فى مقابلة مع "الأهرام" - إن مدة العام الدراسى 34 أسبوعاً اعتباراً من بعد غد، وفقا للخريطة الزمنية التى حددها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وتشتمل هذه الخريطة على مواعيد عطلة نصف العام والأعياد الرسمية.

مع بداية أكتوبر المقبل، تحصل 15 مليون أسرة مستحقة للبطاقة الذكية على كوبونات أسطوانات البوتاجاز المدعمة، ويزداد العدد مليونى أسرة جديدة مستحقة للكوبونات خلال ديسمبر المقبل.

وقال الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال وزير التنمية المحلية، إن الأسرة المكونة من 3 أفراد ستحصل على كوبون واحد شهرياً فى الصيف، وكوبون ونصف الكوبون فى الشتاء، ويزداد عدد الكوبونات حسب عدد أفراد الأسرة.

◄ مصرع سبعة أشخاص فى انهيار عقار بشبرا
◄ الرئيس فى بروكسل اليوم.. وقمة مصرية ـ إيطالية غداً
◄ مصر تطالب أمريكا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإساءة إلى الرسول


الاخبار


قتل السفير الأمريكى لدى ليبيا، جون كريستوفر ستيفنز، فى أعمال العنف التى تعرضت لها القنصلية الأمريكية فى مدينة بنغازى الليبية، وقالت وزارة الداخلية الليبية إن الهجوم الذى شنه متظاهرون غاضبون خرجوا إلى الشوارع مساء أمس الأول احتجاجا على فيلم "مسىء للإسلام"، أدى أيضا إلى مقتل ثلاثة من مسئولى السفارة.

أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير الحكم المحلى، أن الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والسلفيين لا يتدخلون فى اتخاذ أى قرارات وأنهم يتعاملون مثلهم مثل أى مواطن وضرب مثلا بذلك على نفسه، مؤكداً أنه منذ توليه الوزارة لم يتدخل أى أحد منهم فى شأن الوزارة أو حركة المحافظين.

وقال إنه تم وقف استيراد العديد من المنتجات الصينية والتعامل فيها، لأنها مصنوعة من القمامة وأنه تم إنشاء وحدة لدراسة المخلفات وإقرار المشروعات المزمع إنشاؤها على المخلفات وقد تم إعطاء سلطة للمحافظين للتخلص من القمامة بالاستفادة منها، وقال إنه لن يوقف التعدى على الأراضى الزراعية سوى الحبس الو جوبى.

وأنه تم إلغاء الحركة السنوية للتنقلات التى كانت تجريها وزارة الحكم المحلى، وأنه يتم إجراء حركات النقل فى حالة خلو وظيفة أو بناء على طلب محافظ وهذا لاستقرار العمل بوحدات الحكم المحلى.

◄ المتينى يطالب الأمريكان بالاستثمار فى النقل
◄ وزير الصناعة‮ ‬يقرر إيقاف رسم الوقاية على البولى بروبلين
◄ ضبط‮ ‬3‮ ‬مداخن أسمنت تلوث الهواء بالقاهرة


المصرى اليوم


أكد مصدر أمنى مسئول، أن حركة حماس طلبت من مصر عدم الإعلان عن أسماء الفلسطينيين المتورطين فى الاعتداء على كمين "الحرية" برفح، والذى أدى إلى استشهاد 16 جنديًا الشهر الماضى، الأمر الذى قد ينتج عنه غضب من الشعب المصرى من مشاركة عناصر فلسطينية فى الهجوم على الجنود المصريين.

ناقشت لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، عدة اقتراحات لأعضائها، تقلص صلاحيات السلطات الثلاث لصالح أجهزة رقابية مستحدثة، تنص الاقتراحات على تخصيص باب فى الدستور الجديد باسم "الأجهزة الرقابية والهيئات العليا المستقلة" يجمع بينها تمتعها بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المادى والإدارى والفنى.

◄ اتهام مسئول رياضى بالتحرش فى لندن
◄ هجمة استثمارات سورية على مصر
◄ مناقصات جديدة للتنقيب على الغاز


الشروق

كلف الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، مجموعة بالوزارة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، لوضع خطة عمليات لمواجهة العقارات الآيلة للسقوط، على أن تكون محددة الأهداف وبجدول زمنى.

طلب وزير الثقافة الأسبق، فاروق حسنى، أمس، من محكمة الجنايات، تأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع الصادر بمنعه من التصرف فى أمواله وممتلكاته، كما التمس من المحكمة أن تقضى بصرف معاشه الشهرى والفوائد المالية الخاصة بشهادات ادخاره ببنك مصر، لتغطية نفقاته المعيشية والعلاجية.

◄ عادل إمام: براءتى انتصار لحرية الفن والإبداع
◄ قوة من المار ينز تتوجه إلى بنغازى بعد مقتل السفير الأمريكى
◄ فض اعتصام متظاهرى "الاتحادية" بالقوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق