شارك مع اصدقائك

30 أغسطس 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 29 اغسطس 2012 من قناة ONTV و الرئيسان مرسي وهو جينتاو يشهدان توقيع 8 إتفاقيات و الرئيس مرسي يؤكد أن مصر تسعى إلى شراكة حقيقية مع الصين و وزير التنمية: حركة المحافظين بعد عودة الرئيس من الخارج .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 29 اغسطس 2012 من قناة ONTV

الرئيسان مرسي وهو جينتاو يشهدان توقيع 8 إتفاقيات

التقى الرئيس محمد مرسي بالعاصمة الصينية بكين نائب الرئيس الصيني شي جين بينج، حيث عقدا جلسة مباحثات تطرقت إلى سبل دعم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في المجالات كافة . وعقب ذلك التقى الرئيس مرسي رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو، وبحثا سبل التعاون، بناء على الأفكار التى طرحها ونظيره الصيني هو جينتاو خلال القمة التي عقدت بينهما أمس...



الرئيس مرسي يؤكد أن مصر تسعى إلى شراكة حقيقية مع الصين

من جانبه أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر مؤهلة للانطلاق بقوة خلال المرحلة المقبلة وأن لديها من الإمكانات والقدرات ما يعزز هذا التوجه ، داعيا رجال الاعمال الصينيين إلى الاستثمار في مصر. وقال مرسي في كلمة ألقاها اليوم أمام منتدى الأعمال المصري الصيني بالعاصمة بكين إن مصر تتطلع الى تعاون مثمر مع الجانب الصيني في مختلف المجالات ، مؤكدا أن مصر تمر حاليا بمرحلة جديدة من التقدم والنهضة بعد أن زالت الكبوة. وأشاد رئيس الجمهورية في كلمته بالتجربة الصينية في النمو والاقتصاد والاستثمار ، مشددا على أنها تجربة رائدة وقد نظر العالم اليها باحترام وتقدير



وزير التنمية: حركة المحافظين بعد عودة الرئيس من الخارج

صرح وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين بأن حركة المحافظين الجدد لم تبدأ دراستها حتى الآن، وقال إن من المنتظر أن يتم ذلك عقب عودة الرئيس مرسي من زيارة الصين. وقال عابدين إن العنصر الوحيد والمعيار الحقيقي لاختيار المحافظين هو السجل المشرف والنظيف والكفاءة وطهارة اليد والسمعة الطيبة، لافتا إلي أن المحليات هي عصب الدولة خلال الفترة القادمة لتحقيق مطالب المواطنين وخدماتهم اليومية، وأشار إلى أنه يجري حاليا مناقشة ودراسة قانون الإدارة المحلية الجديد والمواد المقترح إضافتها للقانون، بالتنسيق مع جميع المحافظات





مقتل 11 إرهابيا والقبض على 23 ومصادرة 11 مركبة بسيناء

صرح مصدر عسكري، أنه في إطار استعادة ونشر الأمن في شبه جزيرة سيناء تمكنت عناصر القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية منذ بدء العمليات العسكرية في سيناء حتى الآن، من القبض على ثلاثة وعشرين فردا وقتل أحد عشر وإصابة واحد من العناصر الإرهابية المتطرفة، إلى جانب مصادرة إحدى عشرة مركبة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، تضمنت أربع بنادق آلية، ورشاشا خفيفا وخمسة صناديق ذخيرة إسرائيلية وست قنابل يدوية وخمسة ألغام مضادة للدبابات، وصاروخ بى إم 21.. وأوضح المصدر، أنه اعتبارا من اليوم ومع استمرار العمليات العسكرية سيتم إعادة انتشار القوات العسكرية لاستعادة الأمن في أماكن متعددة في سيناء لاستكمال مطاردة العناصر الإرهابية الهاربة والقضاء على جميع البؤر الإجرامية فيها



الفريق صبحي صالح يتفقد وحدات الجيش بجنوب سيناء

وخلال زيارته لجنوب سيناء، تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي الوحدات المسؤولة عن تأمين المنطقة واطمأن على الأحوال المعيشية والإدارية والمعنوية للأفراد والجنود. كما التقى الفريق صدقي عددا من شيوخ قبائل وأهالي سيناء ، حيث أكد أن بدو سيناء هم العيون الساهرة على تأمينها جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإجرامية...



الداخلية: نعدّ لعودة عسكري الدرك في المربعات السكنية

أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أنه يتم حاليا الإعداد لعودة ما كان يعرف في الماضي بعسكري الدرك على هيئة نقاط شرطة صغيرة موزعة فى نطاق المربعات السكنية، حيث يتم تجهيزها بأحدث أجهزة الإتصالات والانتقال بما يحقق الانتقال السريع إلى مكان الوقائع والبلاغات .
وخلال لقاء موسع مع عدد من القيادات الأمنية، اكد الوزير ضرورة التطوير المستمر للمنظومة الأمنية والتي تعتمد على الانتشار الأمني الفعال الذي يحقق وينقل الاحساس بالأمن للمواطن، مشددا على ضرورة تكثيف الحملات الأمنية على جميع البؤر الإجرامية والطرق السريعة والصحراوية، والحفاظ على ما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات أسفرت عن انحسار معدلات ارتكاب الجريمة كما رصدتها الإحصائيات الأمنية



إحالة صفوت الشريف ونجليه لمحكمة الجنايات

قرر مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري إحالة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات بطرق غير مشروعة.
وطالب المستشار الجوهري المتهمين برد مبلغ ستمائة مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع وقدره ثلاثمائة مليون جنيه ، بالإضافة إلى غرامة مساوية لهذا المبلغ، وأمر بسرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيا على ذمة القضية وفقا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية.



القوات البحرية تنتشل ضحايا غرق مركب الهجرة الغير شرعية

صرح مصدر عسكري بأن وحدات القوات البحرية انتشلت ضحايا الهجرة غير الشرعية أمام السواحل الليبية. يأتي هذا بينما قامت السلطات الليبية مساء أمس بتسليم ثلاثة من الناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى السلطات المصرية بميناء السلوم البري.
كانت السلطات الليبية أعلنت نجاة ثلاثة وثلاثين شخصا من حادث غرق المركب الذي كان على متنه نحو أربعين شخصا أمام السواحل الليبية حيث أنقذتهم إحدى مراكب الصيد وتم إنزالهم بأحد الشواطئ الليبية




قنديل يوجه بسرعة الإنتهاء من قانون ذوي الإعاقة

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ضرورة الإسراع في عرض مشروع القانون الخاص بذوي الإعاقة على اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء والجهات المعنية للموافقة عليه نهائيا بعد الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة.
من جهتها قالت الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة الدكتورة هالة عبد الخالق إنها عرضت على قنديل إقرار معاش شهري للمعاقين يبدأ مع بلوغ ثمانية عشر عاما بحيث يتناسب مع الحد الأدنى للأجور, وكذلك إصدار بطاقة ذكية للمعاقين تتضمن الخدمات التي تقدم لهم وتفعيل سياحة المعاقين دوليا إلى مصر بما يحقق مليارا ونصف المليار دولار سنويا.





مقتل 12 شخصا وإصابة 48 في إنفجار سيارة مفخخة جنوبي دمشق

يأتي هذا فيما لقي اثنا عشر شخصا مصرعهم وأصيب نحو ثمانية وأربعين بجروح إثر انفجار سيارة ملغومة استهدفت جنازة بمدينة جرمانا الواقعة جنوبي العاصمة السورية دمشق.
وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الانفجار وقع بجانب مقبرة حي تشرين في منطقة جرمانا بريف دمشق أثناء تشييع اثنين قتلا في هجوم شنه مسلحون إرهابيون بالمدينة، وهي الصفة التي تطلقها وسائل الإعلام الرسمية على قوات المعارضة. واشارت الوكالة إلى أن الانفجار تسبب أيضا فى تضرر بعض الأبنية المحيطة.




مقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً اليوم في مناطق متفرقة بسوريا


نتحول إلى الشأن السوري ، حيث أعلن الناطق باسم كتائب أحرار الشام أن عناصر من الكتائب دمرت عشر مروحيات في هجوم على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب.
من جهتها أعلنت مصادر فصائل الثورة السورية حصيلة أولية أفادت فيها بمقتل ما لا يقل عن عشرين شخصا اليوم في مناطق متفرقة من البلاد.
كانت الهيئة العامة للثورة السورية أعلنت أن مائة وإثنين وثمانين شخصا في الأقل قتلوا أمس بنيران القوات الحكومية، بينهم خمسة عشر قتيلا بقصف للطيران الحربي على مدينة كفرنبل بإدلب .





الأسد: الحديث عن منطقة عازلة بسوريا أمر غير واقعي


على صعيد متصل أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده تحتاج لمزيد من الوقت لكسب معركتها الحالية ضد الإرهابيين، بحسب تعبيره. ورفض الأسد في مقابلة أجراها مع إحدى القنوات التليفزيونية السورية الخاصة، فكرة إقامة مناطق عازلة داخل سوريا لتقديم مساعدات إنسانية للمواطنين، ووصفها بأنها غير واقعية.
وقال الرئيس السوري إن بلاده تخوض معركة إقليمية ودولية ، وتحتاج إلى المزيد من الوقت للوصول لنهاية حاسمة لهذه المعركة. ووصف الأسد الانشقاقات الكثيرة التي شهدتها مفاصل الدولة السورية المختلفة، بما فيها العسكرية، بأنها عملية تنظيف ذاتية للدولة والوطن





المعارضة بسمة قضماني تنسحب من المجلس الوطني السوري



أعلنت المعارضة السورية المقيمة في فرنسا بسمة قضماني انسحابها من المجلس الوطني السوري، متهمة إياه بالفشل في حماية السوريين من المجازر المروعة المرتكبة بحقهم . وقالت قضماني، التي كانت تشغل منصب مسؤولة العلاقات الخارجية في المجلس إن المشروع لم يحقق أهدافه، وإن المجلس لم يكسب المصداقية المطلوبة، ولم يحافظ على الثقة التي منحه إياها الشعب عند تشكيله، مشيرة إلى أنها ستخصص وقتها للمساهمة في الجهد الإنساني للشعب السوري




جلسة خاصة لمجلس الأمن حول سوريا غداً الخميس


يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الخميس جلسة مشاورات خاصة دعت إليها فرنسا يحضرها وزراء خارجية كل من تركيا والأردن ولبنان والعراق، لمناقشة الأوضاع الحالية للأزمة في سوريا.
ومن المقرر أن يعقد المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي اجتماعا غير رسمي اليوم مع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن في إطار الاستعدادات الجارية حاليا لعقد الجلسة المرتقبة للمجلس




4 مخيمات تركية جديدة تستقبل آلاف اللاجئين السوريين


قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده ناقشت مع الأمم المتحدة إمكانية إيواء نازحين سوريين داخل سوريا متوقعا ان تتخذ المنظمة الدولية خطوات ملموسة تجاه هذا الأمر.
وعلى صعيد متصل تستقبل المخيمات الجديدة الأربعة ، التي أنشأتها رئاسة إدارة الكوارث والأحوال الطارئة برئاسة الوزراء التركية ، ما يقرب من ثلاثة وأربعين ألف لاجئ سوري، وستؤوي المخيمات الجديدة اللاجئين الذين استقبلتهم في البداية، إضافة لأولئك الذين ينتظرون على الحدود من أجل الدخول إلى الجانب التركي .





فرنسا تفتح تحقيقا في ملابسات وفاة الزعيم ياسر عرفات


كشف مصدر قضائي فرنسي أمس عن أن بلاده ستفتح تحقيقا في ملابسات وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات عام ألفين وأربعة بعد أن رفعت زوجته قضية تفيد باشتباه موته مسموما، على خلفية المعلومات التي توصل إليها التحقيق الذي اجرته قناة الجزيرة.
من جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة إن السلطة الوطنية لا تمانع في تقديم المعلومات والتسهيلات كافة في سبيل إتمام التحقيق لمعرفة أسباب وفاة عرفات. وأضاف أبو ردينة أن هناك معلومات كثيرة يعرفها الفرنسيون لأن علاج الرئيس الراحل عرفات كان في أحد المستشفيات الفرنسية، ومن ثم لابد من فتح التحقيق، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية وافقت بالفعل على جميع الإجراءات المتبعة والمطلوبة لفتح التحقيق فى ملابسات وفاة الزعيم الراحل.




القضاء الإسرائيلي يبرئ الجيش من قتل الناشطة راشيل كوري


قالت سيندي كوري والدة الناشطة الأمريكية الراحلة راشيل كوري إن القضاء العسكري الإسرائيلي أعاق الوصول إلى نتائج ، موضحة أنها ستواصل إجراءات التقاضي مدنيا . يأتي ذلك بعد أن رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية توجيه تهمة الإهمال للجيش بشأن مقتل الناشطة الأمريكية والتي قتلتها جرافة إسرائيلية عام ألفين وثلاثة في قطاع غزة.




وزير الداخلية الليبي عبد العالي يعلن عدوله عن إستقالته


أعلن وزير الداخلية الليبي فوزي عبدالعالي أمس عدوله عن استقالته التي كان قد قدمها الأحد الماضي على خلفية انتقادات للقوات الأمنية ، وذلك لأسباب أمنية حسبما قال .. وحذر عبد العالي من وجود مجموعات كبيرة من المتطرفين المسلحين في ليبيا، مؤكدا أنه لا يريد الدخول في معركة خاسرة معهم إثر تدمير العديد من أضرحة الأولياء




ترشيح رومني رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة أمام أوباما


أعلن الحزب الجمهوري الأمريكى عن تسمية ميت رومني كمرشح رسمي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام الرئيس الحالي باراك أوباما في نوفمبر من العام الجاري .. وأعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بوينر أن ألفين وواحدا وستين مندوبا من مندوبي الحزب الجمهوري أعربوا عن تأييدهم لاختيار رومني كمرشح للحزب .. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن رومني كان يحتاج لأصوات ألف ومائة وأربعة وأربعين مندوبا لضمان ترشيحه ، لافتة إلى أن أصوات مندوبي وفد ولاية نيوجيرسي هي من رجحت كفته.




الكشف عن مؤامرة لإغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما


كشف مسئولون بالادعاء العام الامريكى النقاب عن أن مجموعة من الجنود في قاعدة عسكرية في جورجيا تأمروا لاغتيال الرئيس باراك أوباما والاطاحة بالحكومة الامريكية . ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية عن المسئولين بالادعاء العام قولهم إن الدافع الأساسي لمؤامرة الجنود هو الاطاحة بالنظام ، وذلك طبقا للأدلة التي خلصوا اليها . وقالت الشبكة الإخبارية إن الجنود الذين شاركوا في التخطيط لهذه المؤامرة من العناصر المسلحة ذات الاتجاهات الفوضوية ، وأنهم قاموا بتجميع كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة لهذا الغرض




الإعصار أيزاك يقترب من ساحل لويزيانا الأمريكية


قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن مركز الاعصار أيزاك يقترب من ساحل جنوب شرق ولاية لويزيانا حيث من المتوقع ان يصل الى الشاطئ خلال الساعات القليلة القادمة . من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي، كما أمر بتقديم مساعدات فيدرالية لتكميل جهود الاستجابة على الصعيد المحلي نظرا للظروف الطارئة الناجمة عن أيزاك .. كما طلب أوباما من وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ضرورة تنسيق جهود الإغاثة من الكوارث مع المسئولين المحليين وعلى مستوى كافة الولايات على طول ساحل الخليج المكسيكي ..





ختام فعاليات مهرجان التانجو العالمي في بوينس آيرس


اختتمت أمس فعاليات مهرجان التانجو العالمي الذي استمر على مدار ثمانية أيام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس . وشهدت الدورة الجديدة للحدث السنوي الأهم لعشاق هذا النوع من الرقص ، مشاركة أكثر من ألفي موسيقي وراقص قدموا من مختلف أنحاء العالم . وتابع الجمهور نحو مائتي عرضا فنيا مجانا طوال أيام المهرجان ، كما تتخلله فعاليات تسمح لمحبي التانجو المشاركة في رقصات ومن ثمّ حضور دروس خاصة بهذه الرقصة اللاتينية الشهيرة





مقتل 4 صيادين صينيين وفقدان العشرات جراء غرق قاربهم


أعلن مسئولون في كوريا الجنوبية مقتل أربعة صيادين صينيين في الأقل وفقدان العشرات الآخرين جراء الإعصار بولافين الذي ضرب البلاد مؤخرا. وأشار المسؤولون إلى أن قاربين قد غرقا قبالة جزيرة جيجو بسبب سوء الأحوال الجوية الناجمة عن الإعصار بولافين ، لافتين إلى أن قوات خفر السواحل الكورية الجنوبية تمكنت من إنقاذ أحد عشر شخصا من طاقم القاربين .




المستشار الصعيدي يأمر بوضع شفيق على قوائم ترقب الوصول


أمر مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل المستشار أسامة الصعيدي بإدراج اسم أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر. وجاء قرار المستشار الصعيدي بهذا الشأن على إثر التحقيقات في البلاغ المقدم من المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق ضد شفيق بشأن تسهيل استيلاء علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك على مساحة أربعين ألف متر بمنطقة البحيرات المرة الكبرى بمحافظة الإسماعيلية بدون وجه حق.




ختام الاجتماعات التحضيرية لقمة دول عدم الانحياز


أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن طهران عازمة على تجديد حياة حركة عدم الانحياز للقيام بدورها على أفضل وجه ممكن . جاء ذلك خلال الاجتماعات التحضيرية على مستوى وزراء خارجية الحركة قبيل يوم من انطلاق أعمال القمة بالعاصمة طهران بمشاركة ممثلين عن مائة وعشرين دولة...




الشرطة تفرق تظاهرات طلابية بتشيلي


شهدت تشيلى أكبر تظاهرة منذ مطلع العام الجاري، حيث شارك أكثر من مائة وخمسين ألف أستاذ وطالب وأولياء أمور في تظاهرات حاشدة من أجل تحسين المنظومة التعليمية في البلاد. من جانبها قامت شرطة مكافحة الشغب بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق الطلاب الذين كانوا يحاولون احتلال بعض المدارس في العاصمة سانتياجو...




لقاء بشار الأسد بالتلفزيون السوري .. تداعيات الأزمة

لقاء بشار الأسد مع التلفزيون السوري حول الأزمة السورية حيث قال التصريحات الأتية

بشارالأسد للتلفزيون السوري: الطموح الشخصي سبب أخر للإنشقاقات
بشارالأسد للتلفزيون السوري: نتسائل عن العمل الذي قامت به الجامعة العربية لصالح أمتها
بشارالأسد للتلفزيون السوري: أنا الأن أكثر التزاماً بالعروبة والجامعة العربية ليست مقياساً لها
بشارالأسد للتلفزيون السوري: كثير من المعارضين غرر بهم والعفو عنهم دليل القوة
بشارالأسد للتلفزيون السوري: مؤامرة تشارك فيها قوى خارجية للتأثير على مستقبل سوريا
بشارالأسد للتلفزيون السوري: القوات المسلحة تقوم بأعمال بطولية بكل معنى الكلمة
بشارالأسد للتلفزيون السوري: بعض قوى المعارضة لجأت لأساليب إنتهازية قبل الموافقة على الحوار
بشارالأسد للتلفزيون السوري: العقوبات ستؤثر بنسبة معينة على سوريا ونستطيع التأقلم معها
بشارالأسد للتلفزيون السوري: تركيا مسئولة بشكل مباشر عن إراقة الدم السوري
بشارالأسد للتلفزيون السوري:ما يحدث هو عملية تنظيف إيجابية للمجتمع
بشار الأسد للتلفزيون السوري: الطموح الشخصي سبب أخر للإنشقاقات




مرسي يختتم زيارته بلقاء الجالية المصرية


توج الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية زيارته إلى الصين التي استغرقت ثلاثة أيام ولاقت ترحيبا كبيرا بلقاء الجالية المصرية هناك ، ونوه إلى أنه حريص على تداول السلطة، وأن الوطن فى حالة استقرار . وقال الرئيس إن نقل السلطة التشريعية لرئيس الجمهورية جاء بهدف الحفاظ عليها. وأكد مرسي أن الحكومة تولى اهتماما خاصا بالقطاع الخاص المصري ، ويتوجه الرئيس مرسي لطهران لحضور افتتاح مؤتمر دول عدم الإنحياز اليوم الخميس




مصدر عسكري: إعادة انتشار القوات المسلحة بسيناء



وصف الرئيس محمد مرسي الجماعات التى نفذت العمليات الإجرامية فى سيناء بالمجرمين مؤكدا استمرار العملية العسكرية في سيناء حتى تطهيرها وأشار الرئيس مرسي خلال لقاءه بالجالية المصرية في الصين إلى أن مصر رصدت مليار جنيه لتطوير سيناء كمرحلة أولى.
أمنيا صرح مصدر عسكري، بأن عناصر القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة المدنية تمكنت منذ بدء العمليات العسكرية في سيناء حتى الآن من قتل واعتقال عدد من المتهمين وضبط أسلحة متنوعة، مشيرا إلى إعادة انتشار القوات العسكرية لاستعادة الأمن.





مجلس الوزراء يقر اللائحة التنفيذية لقانون تنمية سيناء


أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل اللائحة التنفيذية لقانون تنمية سيناء بهدف الإسراع بتنفيذ المخطط الشامل بتنمية سيناء، كما أقر الاجتماع التشكيل الجديد للجنة الوطنية لاسترداد الأموال المصرية المنهوبة ، ووافق المجلس أيضا على إنشاء جامعة قناة السويس. واستعرض مجلس الوزراء تقريرا من البنك المركزي المصري يشير إلى زيادة احتياطيات البنك من النقد الأجنبي بمقدار مليار دولار، واستعرض أيضا تقريرا من وزراة الداخلية يشير الى تحسن الاوضاع الأمنية في الشارع المصري.





الاستماع لأقوال محمد العمدة في بلاغه ضد تهاني الجبالي


تبدأ اليوم التحقيقات في البلاغ المقدم من نائب مجلس الشعب السابق محمد العمدة ضد المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا. وقال العمدة إنه سيدلي بأقواله أمام مكتب النائب العام بشأن ما هو منسوب للجبالي في حديث لصحيفة نيويورك تايمز بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يكن ينوي تسليم السلطة او اجراء الانتخابات البرلمانية، وأنها قامت بإعداد وثيقة السلمي التي تضمنت اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكافة شئون المؤسسة العسكرية، وهو ما ترتب عليه خروج العديد من المليونيات وقتل خمسة وأربعين مواطنا في أحداث محمد محمود.
وأوضح العمدة ان الجبالي قالت في تصريحاتها ان المجلس العسكري استعان في النهاية بالمحكمة الدستورية العليا لحل البرلمان حتى يستعيد سيطرته على السلطة، واستنادا لهذا، بحسب كلام الجبالي، فأن حكم حل البرلمان صدر نتيجة الضغط من المجلس الاعلى للقوات المسلحة على القضاء, وبذلك يكون، بحسب رأي العمدة، حكما منعدما وعديم الاثر.





تأييد حبس لواء سابق بالداخلية لمدة عامين


أيدت محكمة جنح مستأنف الظاهر معاقبة اللواء حسين سعيد محمد موسى مدير جهاز الاتصالات بقطاع الأمن المركزي السابق، بالحبس لمدة عامين، وذلك إثر إدانته بمحو المحادثات الهاتفية لغرفة عمليات الأمن المركزي أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وكانت أحد أدلة الثبوت التي قدمتها النيابة العامة في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الستة.




تقصي الحقائق تطلب تأجيل موعد تقديم التقرير النهائي


طلبت لجنةُ تقصي الحقائق في وقائع قتل، والشروعِ بقتل، وإصابة المتظاهرين أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير، تأجيلَ موعدِ تقديمِ تقريرها النهائي شهرين آخرين. وقالت اللجنة إن مجموعات العمل لم تنتهِ بعدُ من المهام المكلفة بها نظرا لكثرة الأحداث المتعلقة بها وتشعبها.
على صعيد متصل، انتقل الأمين العام للجنة إلى سجن برج العرب بالإسكندرية لسؤال المتهم صبري نخنوخ، أحد أشهر البلطجية في مصر، عن دوره في الاعتداء على المتظاهرين أثناء الثورة والأحداثِ الأخرى التالية لها.




لجنه نظام الحكم تتفق على تعيين رؤساء بمجلس الشيوخ



قال الدكتور محمد محيى الدين مقرر لجنه الدفاع بالجمعية التأسسيسية لوضع الدستور، أن لجنه نظام الحكم اتفقت بشكل مبدئى على وضع مادة يتم بمقتضاها تعيين جميع رؤساء الجمهورية السابقين فى مجلس الشيوخ مدى الحياة.. وأضاف محى الدين، أنه تقدم بمقترح فى المقابل بتعيين رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائبه بمجلس الشيوخ مدى الحياه قياسا برؤساء الجمهورية تكريما لدورهما ابان ثورة 25 يناير حتى تسليم السلطة للرئيس المنتخب.





محسوب : حكومة قنديل آخر حكومة بها وزارة للاعلام


قال الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إن الحكومة الدكتور هشام قنديل الحالية ستكون آخر حكومة بها وزارة للاعلام. وأضاف أنه وسيتم مستقبلا إنشاء مجلس أعلى للاعلام يضع من خلاله ابناء المهنة انفسهم الضوابط للممارسات الإعلامية ويراقبوا تنفيذها.
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده الدكتور محمد محسوب عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل .





استمرار حملات إزالة التعديات بكفر الشيخ وأسيوط


تمكنت حملة أمنية بالفيوم من القبض على ستة من المتهمين بحوزتهم أسلحة نارية بجانب تنفيذ ستمائة وثلاثة عشر حكما قضائيا.. كما القت الحملة القبض على عدد من الخارجين على القانون وتحرير ثلاثمائة وأربعين مخالفة مرورية.
وفي محافظة الغربية.. شنت مديرية الأمن حملة أمنية لازالة الاشغالات حيث تم ضبط مائة وثلاث وثلاثين حالة اشغالات طريق بعدد من الشوارع.. وفي أسيوط قاد اللواء المحافظ السيد البرعي واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمرافق بوسط مدينة أسيوط.
يأتي هذا فيما تواصل قوات الأمن بكفر الشيخ حملات الإزالة في مدن ومراكز المحافظة خاصة في كفر الشيخ ودسوق والحامول حيث تم إزالة أكثر من ألفي حالة خلال الأربعة أيام الماضية.





ناشطون: مقتل 122 شخصا برصاص قوات الأمن


نتحول إلى الشأن السوري.. حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بارتفاع عدد قتلى المواجهات بين الجيشين النظامي والحر أمس إلى 122 شخصا، معظمهم في دمشق وريفها وإدلب وحلب
وأفاد ناشطون، أن "الجيش الحر" شن "هجوما بريا" على مطار تفتناز العسكري في إدلب، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية استعملت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. وفي الرستن بحمص، أطلقت المروحيات العسكرية نيران رشاشاتها على المنازل ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.





الأسد: الحكومة التركية مسؤولة عن إراقة الدماء في سوريا


وخلال لقاء تليفزيوني.. أشار الرئيس السوري بشار الأسد إلى أن المعارك في سوريا ستحتاج وقتا طويلا حتى تنتهي مشيدا بدور القوات المسلحة في حماية البلاد.. متهما تركيا بالتسبب في سقوط المزيد من القتلى السوريين




محاكمة عمال منجم بجنوب افريقيا على خلفية اعمال شغب


مثل أمام محكمة شمال بريتوريا بجنوب أفريقيا أمس الأربعاء نحو 256 من عمال أحد المناجم ،كانوا قد اعتقلوا عقب حوادث إطلاق النار في السادس عشر من أغسطس الحالي في منجم بماريكانا.وأسفر الحادث عن مقتل 34 عاملا مضربا وأصابة 78آخرين..ويواجه عمال المناجم تهم تتراوح بين القتل و العنف العام.يأتي هذا فيما توسعت رقعة احتجاجات عمال المناجم بجنوب إفريقيا نظرا لعدم استجابة الحكومة لمطالبهم،والتي منها زيادة الحد الأدنى للأجوار والتأمين ضد مخاطر العمل بالمناجم.




إنقاذ 7 عمال محاصرين إثر انهيار سقف منجم بشمال الصين


قالت مصادر حكومية صينية إنه تم اليوم انقاذ عمال المنجم السبعة الذين علقوا لمدة يومين تقريبا عقب انهيار سقف منجم فحم في مقاطعة شانشي بشمال البلاد.وقد خرج العمال من حفرة المنجم بمساعدة رجال الانقاذ,حسبما قالت مصادر بحكومة محافظة تشونجيانج . وقد علق العمال السبعة الذين يتلقون العلاج حاليا في مستشفى محلي, عقب انهيار سقف طوله عشرة أمتار في منجم نوانت شوان للفحم .





عامل بأحد المناجم يقطع رسغه احتجاجا على نوايا الحكومة


فاجأ /ستيفانو ميليتي/ عامل بمنجم للفحم في إيطاليا زملاءه أمس بقطع رسغه أمام المنجم ، الذي يشهد إضرابا في جزيرة سردينيا الإيطالية.. وذلك أثناء إلقائه خطابا حماسيا أمام وسائل الإعلام
ويعد ميليتي واحدا من بين نحو مائة عامل مناجم احتلوا منجم نوراكسي فيجوس.. حيث يحتج العمال داخل المنجم، منذ مساء الأحد الماضي للمطالبة بدعم حكومي لإطلاق مشروع طاقة نظيفة يقولون إنه سيوفر فرص عمل جديدة، فضلا عن الحفاظ على 500 وظيفة حالية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق