شارك مع اصدقائك

29 أغسطس 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 28 اغسطس 2012 من قناة ONTV و الرئيس مرسي يلتقي في بكين نظيره الصيني و الرئاسة: زيارة مرسي ستقتصر على الجلسة الافتتاحية و الرئيس مرسي يلتقي برئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 28 اغسطس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 أغسطس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الرئيس مرسي يلتقي في بكين نظيره الصيني

بدأ الرئيس محمد مرسي جلسة محادثات رسمية في العاصمة الصينية بكين مع نظيره هو جينتاو لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فضلا عن تعيز العلاقات الثانية بين البلدين في المجالات كافة .ومن المقرر أن يشهد الرئيس مرسي خلال زيارته لبكين توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية حيث يرافق الرئيس وفد كبير من رجال الأعمال.
كانت مراسم الاستقبال الرسمية قد أجريت اليوم في قاعة الشعب الكبرى وسط العاصمة بكين استعرض خلالها الرئيسان حرس الشرف .
تفاصيل أكثر معنا على الهاتف أحمد سلام - المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في الصين



الرئاسة: زيارة مرسي ستقتصر على الجلسة الافتتاحية

وعقب انتهاء زيارته للصين ، يتوجه الرئيس محمد مرسي بعد غد إلى العاصمة الايرانية طهران لحضور الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قمة عدم الانحياز بايران.
وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي ان مرسي سيغادر طهران بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية للقمة مباشرة حيث لا توجد اي ارتباطات أخرى.يذكر أن مصر ستسلم إيران رئاسة قمة عدم الانحياز في دورتها المقبلة، بعد أن ترأستها القاهرة منذ عام 2009.
في غضون ذلك يبدأ اليوم اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز بالعاصمة طهران تحضيرا للقمة المقررة يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من الشهر الجاري.



الرئيس مرسي يلتقي برئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع

التقى الرئيس محمد مرسي أمس برئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل حيث بحث معه عددا من القضايا الداخلية. كما التقي الدكتور مرسي أيضا بالفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي.



قبيلة البراهمة تسلم للجيش السلاح غير المرخص

قامت قبيلة البراهمة بمدينة رفح بمبادرة بتسليم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لعناصر القوات المسلحة وذلك بهدف تشجيع باقي القبائل على تسليم الذخائر والأسلحة غير المرخصة لعودة الأمن والإستقرار لشبه جزيرة سيناء .
كان الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد أطلق مبادرة ذات صلة خلال لقائه مؤخرا بشيوخ قبائل وعواقل شمال سيناء.



رئيس الأركان يطالب مشايخ سيناء بالإبلاغ عن بؤر الإرهاب

من جانبه أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقى صبحى أن القوات المسلحة لن تترك دماء شهدائها فى رفح دون قصاص . جاء ذلك خلال زيارة قام بها لمحافظة جنوب سيناء نيابة عن وزير الدفاع .



تأجيل محاكمة المتهمين لجلسة 3 سبتمبر

أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 73 متهما بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي، إلى جلسة 3 سبتمبر المقبل لبدء الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.
واستمعت المحكمة الي مرافعة المدعين بالحق المدني الذين أكدوا انضمامهم لطلب النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة بحق المتهمين، مشيرين إلى أن تحقيقات النيابة وشهادة الشهود والأدلة الفنية أثبتت الجرائم المنسوبة إليهم .




حملات أمنية لإزالة الإشغالات في القليوبية والقاهرة


شنت أجهزة الأمن بالقليوبية ، بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمدينه بنها حملة أمنية لإزلة كافة الإشغالات بموقف بنها العمومي ، ورفع الباعة الجائلين من مداخل الموقف والشواع الرئيسية.
كما شنت قيادات مديرية أمن القاهرة، حملة أمنية مماثلة بمشاركة كافة الأجهزة المعنية بالمديرية، وذلك بمنطقة بين السورين بتقاطع شارع الأزهر مع شارع بورسعيد.




انقاذ 33 مصريا ومصرع 3 بالمياه الليبية


صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي أنه تم إنقاذ ثلاثة وثلاثين شخصا من على متن القارب الذي غرق وعلى متنه أربعون مهاجرا غير شرعي في المياه الإقليمية الليبية.وأشار إلى أنه تم العثور على أحد هؤلاء الناجين وتجري السلطات الليبية تحقيقا معه بينما لايزال البحث جاريا عن اثنين وثلاثين شخصا تم إنقاذهم وإدخالهم إلى الأراضي الليبية .
وأوضح أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن عصابات التهريب أحضرت مهاجرين غير شرعيين من مصر عبر منطقة السلوم في قوارب ليبية ونقلتهم إلى منطقة //مساعد// للعمل إلا أن إحدى هذه المراكب الصغيرة غرقت ما أدى الى مصرع ثلاثة أشخاص بينهم سوداني الجنسية بينما يزال البحث جاريا عن أربعة مفقودين.




الإفراج عن 200 عامل مصرى للثوار في مدينة أبو سليم


من ناحية أخرى، قال السفير المصري لدى ليبيا هشام عبدالوهاب إنه تم الإفراج عن مائتين من العمال المصريين عقب احتجازهم من قبل كتيبة من الثوار في مدينة أبو سليم. وأشار السفير المصري إلى ان عددا من الثوار احتجزوا هؤلاء المواطنين بعد وقوع مشاجرات بينهم ما دفع سكان المدينة لابلاغ السلطات المحلية لاتخاذ اللازم نتيجة لتضررهم من هذا الأمر.




نشطاء سوريون :مقتل 60 شخصا اليوم برصاص الجيش النظامي


نتحول إلى الشأن السوري, حيث أفاد نشطاء بمقتل ستين شخصا اليوم برصاص الجيش النظامي معظمهم في إدلب وريف دمشق هذا ويواصل الجيش النظامي قصف عدة أحياء متفرقة في سوريا.




تركيا تتقدم بطلب للامم المتحدة بصدد اللاجئين السوريين


يعقد مجلس الأمن الدولي جلسته بعد غد بناء على طلب تركيا لمناقشة وتقييم أوضاع اللاجئين السوريين على الأراضي التركية . وأفادت تقارير إعلامية تركية بأن الاجتماع سيعقد على مستوى وزراء الخارجية وسيشارك فيه وزير الخارجية أحمد داود أوغلو لتقديم شرح موسع
عن أوضاع اللاجئين السوريين، مشيرة إلى أنه سيوجه نداء للعالم بصدد ضرورة تقديم الدعم المالي لهم .




أوغلو يقترح في رسالة لأردوغان عقد مؤتمر دولي


بعث زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كليتشدار أوغلو رسالة خطية لرئيس الوزراء طيب أردوغان، تتضمن التطورات السورية وتأثيراتها على تركيا ودول المنطقة. وأشار كليتشدار أوغلو فى رسالته إلى أن الأوضاع الجارية في سوريا أثرت سلبا على تركيا وخاصة في المجال الاقتصادي. واقترح زعيم حزب الشعب الجمهوري ضرورة توجيه نداء عالمي لعقد مؤتمر دولي في تركيا بهدف التوصل لحل سلمي يرضي كافة الأطراف دون إلحاق المزيد من الأضرار .




الديلي تليجراف: برنامج تدريب للمعارضين السوريين


من جانبه حث وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس المعارضة السورية على ضرورة احترام حقوق الأقليات في البلاد في حال توليها زمام الحكم في البلاد ، مؤكدا أن على زعماء المعارضة في سوريا عدم سلوك نفس النهج الذي اتبعه الرئيس بشار الأسد في التعامل مع معارضيه حسب تعبيره..
في غضون ذلك كشفت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية النقاب عن خطة أمريكية بريطانية لتدريب عشرات المعارضين في مدينة اسطنبول التركية على مفهوم القيادة السياسية للتحضير لفترة ما بعد بشار الأسد .وأشارت الديلي تليجراف نقلا عن مستشار بريطاني مشرف على هذا البرنامج قوله إن واشنطن خصصت 25 مليون دولار للمعارضة السورية، بينما منحتهم بريطانيا 5 ملايين جنيه إسترلينى لدعم إسقاط النظام.




الداخلية تسمح لعدد من جمهور الزمالك حضور مباراة السبت



أعلنت وزارة الداخلية عن السماح لثلاثة آلاف شخص من جماهير نادى الزمالك بحضور مباراة الفريق المقبلة مع نادى تشيلسى الغانى فى
إطار بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى ستقام السبت المقبل.وقال مصدر أمنى إن القرار يأتى فى إطار تجربة حضور الجماهير للمباريات، استعدادا لتطبيقها فى بطولة الدورى العام.




الرئيس يلتقي في بكين نظيره الصيني لتعزيز العلاقات


في السياق ذاته أكد الرئيسان محمد مرسي ونظيره الصيني هو جين تاو على ضروة تعزيز وتعميق علاقات التعاون
المشترك بين البلدين.
وفي كلمة له خلال المحادثات التي أجريت اليوم في بكين أكد الدكتور محمد مرسي أن الشعب المصري فى مرحلة جديدة من النهضة والبناء والتنمية ويتطلع إلى تعاون الدول الصديقة ومن بينها الصين.
من جانبه، شدد الرئيس الصيني، فى كلمة ترحيبه بالرئيس مرسي على أن الزيارة ستدفع العلاقات الثنائية بين البلدين لتحقق المزيد من التطور والتقدم للأمام .
وتعد زيارة الرئيس مرسي لبكين هي الرابعة في إطار جولاته الخارجية منذ تسلم مهام منصبه في الثلاثين من يونيوالماضي .




آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل وسط قطاع غزة


توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم داخل أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية أمنية وطبية أن جرافات إسرائيلية رافقتها دبابات انطلقت من موقع كيسوفيم العسكري على الحدود وسط القطاع وتوغلت لمسافة ثلاثمائة متر شرق البريج، وسط إطلاق نار تحت غطاء من الطيران الحربي الإسرائيلي وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المكان ، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.




مقاتلات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على القطاع



كانت المقاتلات الإسرائيلية قد شنت مساء أمس سلسلة غارات على أهداف مختلفة في جنوب وغرب قطاع غزة ما أحدث دويا هائلا وفزعا بين السكان. كانت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق أن ثلاث قذائف سقطت على أهداف إسرائيلية في مناطق قريبة من قطاع غزة ،وحملت حركة حماس المسئولية عنها.






القضاء يبرئ الجيش من تهمة قتل الناشطة الأمريكية


رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية توجيه تهمة الإهمال للجيش بشأن مقتل الناشطة الأمريكية راشيل كوري والتى قتلتها جرافة إسرائيلية عام ألفين وثلاثة في قطاع غزة. وزعم قاضي المحكمة أن إسرائيل ليست مسئولة عن أي أضرار ناجمة لأنها وقعت أثناء ما سماه زمن الحرب فيما وصف مصرع الناشطة بأنه حادث مؤسف. وكانت الناشطة الأمريكية راشيل موجودة في قطاع غزة آنذاك للتضامن مع سكان القطاع ضد الاعتداءات الاسرائيلية.





احتجاجات ضد قانون يقسم البلاد إلى 5 دوائر انتخابية


تظاهر آلاف الكويتيين مساء الاثنين أمام مبنى البرلمان للاحتجاج علي أي تغييرات على قانون الانتخابات يقولون انها قد تقوض فرص فوز نواب المعارضة في الانتخابات المقبلة.
كانت حكومة الكويت قد طالبت القضاء بإاصدار حكم بشان قانون يقسم الكويت الي خمس دوائر انتخابية قائلة إن هذا ضروري لحماية الانتخابات مستقبلا من الطعون القانونية.





أشرف قدرة: مستشفيات قطاع غزة تعاني نقص الدواء


كانت المقاتلات الإسرائيلية قد شنت مساء أمس سلسلة غارات على أهداف مختلفة في جنوب وغرب قطاع غزة ما أحدث دويا هائلا وفزعا بين السكان. كانت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق أن ثلاث قذائف سقطت على أهداف إسرائيلية في مناطق قريبة من قطاع غزة ،وحملت حركة حماس المسئولية عنها.
معنا على الهاتف أشرف قدرة - المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية




مقتل وإصابة 28 شخصا في هجوم بقنبلة جنوبي البلاد


قتل 4 مدنيين وأصيب أربعة وعشرون بينهم قائد شرطة إقليم "قندهار" الواقع جنوبي أفغانستان بجروح طفيفة وذلك في هجوم بقنبلة شنه مسلحون بالإقليم .وقالت مصادر أمنية محلية إن قنبلة كانت مزروعة بشاحنة انفجرت عند مرور موكب المسئول الأمني الليلة
الماضية .




إخماد حريق صهريج نفط من بين 3 اشتعلت فيهما النيران


قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز إن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد حريق في صهريج من بين ثلاثة في أكبر مصفاة بفنزويلا
يأتي ذلك بما يتوافق مع الهدف الذي وضعته السلطات باستئناف العمل في المنشأة بحلول نهاية الأسبوع والتي تعرضت لحريق ضخم السبت الماضي ما أدى الى مصرع ثمانية وأربعين شخصا.




مانويل يكشف عن محادثات مع أكبر جماعة متمردة بالبلاد


أكد رئيس كولومبيا خوزيه مانويل سانتوس أن حكومته تجري محادثات وصفتها بالاستكشفاية مع حركة (فارك) اليسارية، أكبر جماعة متمردة في البلاد.ولم يكشف في خطاب بثه التليفزيون الرسمي عن مضمون هذه المحادثات إلا أنه أكد التزامه بالسعي إلى إحلال السلام في البلاد.





الناشطة ييفجينيا تتنافس على منصب عمدة مدينة خيمكي



تخوض الناشطة الروسية ييفجينيا شيريكوفا تجربة انتخابية جديدة عندما تتنافس على منصب عمدة مدينة خيمكي في الانتخابات التي ستعطي مؤشرا على ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين مستعد للتسامح مع المعارضين خارج تخوم العاصمة موسكو. كانت شيريكوفا قد خاضت نفس التجربة في عام ألفين وتسعة لكنها لم تتمكن من الفوز بالمقعد الذي يشغله فلاديمير ستريلشينكو.






اليابان تسعى للتهدئة مع الصين بعد التوتر


رفضت الحكومة اليابانية امس السماح لسلطات العاصمة طوكيو بالنزول على جزر متنازع عليها مع الصين، لتفادي تصعيد نزاعها المستمر مع جارتها التي شهدت منذ أيام أكبر احتجاجات مناهضة لليابان منذ سنين وهوجم فيها السفير الياباني .




مقتل 4 صيادين صينيين وفقد العشرات جراء غرق قاربهم


أعلن مسئولون في كوريا الجنوبية مقتل أربعة صيادين صينيين في الأقل وفقدان العشرات الآخرين جراء الإعصار "بولافين" الذي ضرب البلاد مؤخرا.وأشاروا إلى أن قاربين قد غرقا قبالة جزيرة "جيجو" بسبب سوء الأحوال الجوية الناجمة عن الإعصار "بولافين"، مشيرة إلى أن قوات خفر السواحل الكورية الجنوبية تمكنت من إنقاذ 11 شخصا من طاقم القاربين.




زيارة د.مرسي للصين سياسياً وإقتصادياً .. جمال سلامة


قراءة لزيارة د.مرسي للصين من حيث البعد السياسي والإقتصادي مع أ/ جمال سلامة - أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس




التأسيسية: حسم المادة الثانية سيكون بالتصويت في اللجنة


قال عضو الجمعية التأسيسية للدستور المهندس صلاح عبد المعبود إن حسم المادة الثانية من الدستور سيكون بالتصويت في اللجنة العامة للجمعية على أحد المقترحات الثلاثة المقدمة لها ..
وأضاف عبد المعبود ، أن أولى هذه المقترحات أن يبقى النص على ما هو عليه في دستور 1971، والثاني أن تنص المادة على أن مبادىء الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسي للتشريع ، والثالث بقاء المادة كما هى مع إضافة الجزء الخاص بمرجعية الأزهر إليها " ..
وأوضح عبد المعبود أنه تم إدراج مادة أصحاب الديانات الأخرى إلى باب الحقوق والحريات، والاستقرار على وجود المادة الخاصة بمرجعية الأزهر في باب المقومات الأساسية ..




محافظ القليوبية: العشوائيات سبب أزمات المياه والصرف


عودة إلى أخبارنا المحلية حيث ... قال الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية إن العشوائيات هي سبب أزمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، مشيرا إلى أنها تعوق مسئولية الأجهزة من تقديم الخدمات المتعلقة بالمرافق . وأكد أنه تم إعطاء الأولوية للمشروعات التي تجاوزت نسبة تسعين بالمئة فى التنفيذ . وأوضح المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة أنه تم إعداد جدول للرقابة الزمنية على كل مصادر مياه الشرب بالمحافظة وتحديد معمل حديث لأخذ العينات الدورية وتحليلها واتخاذ الإجراءات السريعة بشأنها ..




حملة أمنية لإزالة الإشغالات بحي أول الإسماعيلية


شنت أجهزة الأمن بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع وحدات الإدارة المحلية حملة موسعة لإزالة الإشغالات في نطاق حي أول . وقال اللواء طارق حامد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية إن عملية الإزالة بدأت من المشتل الخاص بحي أول أمام محطة المياه بشارع محمد عثمان حتى نادي القوات المسلحة. وأسفرت الحملة عن إزالة التعديات التي كانت تقف حائلاً دون حرية المرور للمواطنين ..




إزالة مئات الأكشاك المخالفة وإشغالات الطرق بكفر الشيخ


تتواصل الحملات الأمنية بمدن وقرى كفر الشيخ والتي يشرف عليها مدير الأمن اللواء صلاح عكاشة ، حيث واصلت قوات الأمن إزالة عدد كبير من اشغالات الطرق والأكشاك غير المرخصة والتي تعيق الحركة المرورية خاصة بمدينتي كفر الشيخ و دسوق .. وصرح مصدر أمني أنه تمت إلى الآن إزالة نحو 700 كشك أقامها أفراد بالمخالفة للقانون في فترة ما بعد الثورة ..




ممثلو الوكالة الأمريكية يتفقدون مشروعات المياه والصرف


بحث مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اليوم مع مسئولين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بدعم من الوكالة في المحافظة .
من جانبه، أشار المهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أن هذه المشروعات تتمثل في مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذ بمركز طهطا وتشمل محطات رفع وشبكات انحدار بملحقاتها وخطوط الطرد والتى من المقرر الانتهاء منها في ديسمبر القادم.




قرية طهنشا بالمنيا تمتنع عن شرب المياه لعدم صالحيتها


أفاد مراسل أون تي في أن أهالي قريه طهنشا بمركز المنيا يمتنعون عن شرب المياه الحكومية منذ بدايه شهر رمضان ، مؤكدين عدم صالحيتها ، وفضلوا استخدام المياه من قرية بني احمد المجاورة لهم. كان الأهالي قد امتنعوا عن شرب المياه الخاصة بهم بعد أن لاحظوا تغييرا في لون وطعم المياه وامتلائها بالشوائب.
ودعا الأهالي إلى الاسراع بالبدء في تشغيل خطوط المياه الجديدة التي تم تركيبها منذ أكثر من شهر بالقرية.




تشكيل لجنة لمعاينة المصانع الملوثة للبيئة بأسيوط


قرر الدكتور مصطفى حسين وزير الدولة لشئون البيئة تشكيل لجان فورية لمعاينة المصانع الملوثة للبيئة بمحافظة أسيوط . ومن المقرر أن تقوم هذه اللجان بمعاينة المصانع على الطبيعة وتقدم تقاريرها من أجل اتخاذ إجراءات رادعة ضد ملاكها فى حالة إثبات ضررها بالبيئة المحيطة ومخالفتها للاشتراطات البيئية المعمول بها . كما قرر الوزير منح جهاز شئون البيئة فى كافة المحافظات صلاحيات كاملة حتى يتمكن من أداء عمله دون أية معوقات وحتى تتحقق اللامركزية بالوزارة .



محافظ الوادى الجديد يختار يوم الخميس ليكون يوم النظافة


قرر اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد اختيار يوم الخميس من كل أسبوع، ليكون يوما عاما للنظافة بجميع الدواوين والمصالح الحكومية على مستوى مراكز المحافظة. ومن المقرر أن يقوم العاملون بتلك المصالح بتقديم نموذجا لتنظيف المصلحة، وما يحيط بها من نطاق سكنى، والتفاعل مع المواطنين القاطنين بالمنطقة، وتوعيتهم بأهمية النظافة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق