شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 22 اغسطس 2012 من قناة ONTV و الرئيس مرسي يلتقي اليوم رئيسة صندوق النقد الدولي و واشنطن: ندعم مصر عسكرياً لمواجهة المسلحين بسيناء و مرسي: الأمن والإستقرار سيعودان مرة أخرى إلى سيناء ....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 22 اغسطس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 22 أغسطس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




الرئيس مرسي يلتقي اليوم رئيسة صندوق النقد الدولي

استقبل الرئيس محمد مرسى صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي.
تناول اللقاء أبعاد برنامج الإصلاح الإقتصادى المصرى والخطة التى وضعتها الحكومة لتنشيط الأداء الإقتصادى خلال المرحلة المقبلة، والقرض الذى تعتزم مصر الحصول عليه من الصندوق لدعم الإحتياطى النقدى لدى البنك المركزى.حيث طالبت مصرزيادة القرض إلى أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار بدلا من ثلاثة مليارات ومئتي مليون دولار.
ومن المقرر أن تلتقي لاجارد أيضا رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزراء المجموعة الاقتصادية




واشنطن: ندعم مصر عسكرياً لمواجهة المسلحين بسيناء

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية أن واشنطن تدعم مصر في تعزيزاتها العسكرية لمواجهة المسلحين في سيناء . وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند إن جهود مصر في هذا الشأن تصب أيضا في صالح استقرار المنطقة . وطالبت نولاند مصر بضرورة التنسيق مع إسرائيل احتراما لاتفاقية السلام الموقعة عام الف وتسعمئة وتسعة وسبعين.



مرسي: الأمن والإستقرار سيعودان مرة أخرى إلى سيناء

كان الرئيس محمد مرسي قد أكد أن الأمن والاستقرار سيعودان مرة أخرى إلى سيناء بفضل تعاون مشايخها وابنائها، لبدء دوران عجلة التنمية على أرضها. وقال مرسي في اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ عبد الله جهامه - رئيس جمعية مجاهدي سيناء ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء - إن شبه الجزيرة تحظى ببالغ الاهتمام من جانب الدولة، مشيرا إلى أنه تم رصد مليار جنيه من أجل تنمية سيناء خلال المرحلة المقبلة لإقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية.




محافظة المنوفية توفر المياه لأهالي قرية صنصفط

قامت أجهزة محافظة المنوفية بتوفير مياه شرب نقية لأهالي قرية صنصفط، التابعة لمركز منوف، والتي شهدت إصابة عشرات الأشخاص بأعراض التسمم .
في غضون ذلك تم قطع المياه عن القرية من الشبكة الرئيسية بعد أن قرر المحافظ المستشار أشرف هلال في وقت سابق وقف العاملين بها عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق ، كما تم إغلاق محطة المياه الثانية التي أنشئت بالجهود الذاتية .



قوات الدفاع تحاول السيطرة على حريق بضفاف بحيرة البرلس

تواصل قوات الدفاع المدني جهودها للسيطرة على حريق شب بطول اثنين كيلو مترعلى ضفاف بحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ . وأفاد مراسل أون تي في بأنه تم استدعاء عدد من سيارات مطافئ مدينة الحامول بعد أن فشلت سيارات مطافئ بلطيم في السيطرة على الحريق بمفردها. ولم يعرف بعد سبب الحريق .



السيطرة على حريق بأحد مباني مصنع الألومنيوم بنجع حمادي

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا من السيطرة علي حريق نشب بأحد المباني الخاصة بمصنع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي . كان الحريق قد نشب بمبنى خاص بإنتاج العجائن لأقطاب البلوكات والتي تستخدم في تحليل خلايا الألومنيوم وتعتبر تلك المرحلة من أهم مراحل الإنتاج . ومازالت الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها حول أسباب الحريق




النائب العام يعود للقاهرة بعد رحلة علاج لمدة إسبوعين


عاد إلى القاهرة مساء أمس المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قادما من المانيا بعد رحلة علاجية استغرقت نحو أسبوعين . وكان المستشار عبد المجيد محمود قد غادر القاهرة أوائل الشهر الجاري للعلاج .




حكومة دمشق تتحدث عن مناقشة إستقالة الأسد بالمفاوضات


إلى الشأن السوري.. وفيما يعد تطورا جديدا نحو حل الأزمة.. أعلن نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل في موسكو أمس استعداد بلاده لمناقشة استقالة محتملة للرئيس السوري بشار الأسد في إطار مفاوضات مع المعارضة.. غير أنه رفض استقالة الأسد كشرط مسبق لإجراء الحوار




روسيا تحذر الغرب من التدخل في سوريا بعد تهديدات أوباما


من جانبها قللت الخارجية الأمريكية من تصريحات نائب رئيس الوزراء السوري بدعوى أنها غير مجدية في ظل استمرار أعمال العنف.
من جانبه حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الغرب من اتخاذ اجراء منفرد بشأن سوريا ، وذلك بعد تحذير الرئيس الامريكي باراك أوباما من ان القوات الامريكية قد تتحرك اذا استخدم الرئيس السوري بشار الاسد اسلحة كيماوية ضد مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الاطاحة به.
واكد لافروف ضرورة الالتزام بمعايير القانون الدولي والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وعدم السماح بانتهاكها فيما يتعلق بالأزمة السورية.




الجيش السوري الحر: قواتنا تسيطر على ثلثي مدينة حلب


ميدانيا ، أفاد نشطاء سوريون بمقتل واحد وثلاثين شخصا اليوم برصاص قوات الأمن التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد معظمهم في ريف دمشق.. في المقابل أكد قائد المجلس العسكري في حلب العقيد عبدالجبار العكيدي سيطرة الجيش السوري الحر على أكثر من سبعين بالمئة من المدينة.
وقال العكيدي إن هناك اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر من الجيشين النظامي والحر في كافة أنحاء حلب ، مشيرا إلى أن قوات الأسد لا تترك حيا من أحياء المدينة تم تحريرها من قبضتها إلا وقصفتها بالمروحيات.




وكالة أنباء تبث آخر تقارير الصحفية اليابانية بسوريا


بثت وكالة أنباء جابان برس آخر التقارير الاخبارية التي قامت بها الصحفية اليابانية ميكا ياماموتو والتي قتلت خلال تغطيتها المواجهات الدائرة في مدينة حلب السورية .. وانضمت ميكا ياماموتو إلى فريق عمل وكالة جابان برس عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين وغطت عدة نزاعات مسلحة من بينها الحرب على أفغانستان نهاية ألفين وواحد وغزو العراق عام ألفين وثلاثة .




مقتل 10 وإصابة 100 في اشتباكات بمدينة طرابلس بلبنان


قالت مصادر أمنية وطبية لبنانية إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب نحو مئة آخرين في اشتباكات بين مسلحين في مدينة طرابلس شمالي لبنان . يشار الى ان الاشتباكات تتجدد من حين لآخر في المدينة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السوري وكان أكثرها حدة أوائل يونيو الماضي والتي أدت لمقتل خمسة عشر شخصا .
من جانبه حذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من مغبة جر أطراف - لم يسمها - بلاده للنيران المحيطة بها في إشارة الى أعمال العنف الجارية في سوريا.




وصول جثمان رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل إلى أديس أبابا


وصل جثمان رئيس الوزراء الاثيوبي الراحل ميليس زيناوي إلى العاصمة أديس أبابا قادما من بروكسل حيث توفي بعد صراع مع المرض.
من جانبها، قالت الحكومة الاثيوبية إنها ستواصل البرامج الإصلاحية التي بدأها زيناوي ولن تغير سياساته .. وتولى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية هيلامريم ديسالجن رئاسة الحكومة بشكل مؤقت




شريط مصور يظهر ثلاثة أجانب تحتجزهم القاعدة في مالي


ظهر ثلاثة مواطنين أجانب خطفوا في مالي، ويحتجزهم تنظيم القاعدة منذ نحو تسعة أشهر، في شريط مصور بثته إحدى القنوات الفضائية .
الرهائن الثلاثة أحدهم بريطاني وآخر جنوب أفريقي وثالث سويدي . وطالب الرهائن الثلاثة دولهم بإجراء مفاوضات سريعة وفاعلة مع الخاطفين للإفراج عنهم.






إيران تكشف عن أسلحة جديدة متطورة


كشفت ايران عن تطوير ستة أسلحة منها صاروخ قصير المدى أكثر دقة ومحرك بحري أكثر قوة ومختبر محمول جوا .. وعرضت ايران الاسلحة خلال احتفال بيوم الصناعة الحربية حضره الرئيس محمود أحمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي.




مؤتمر صحفي لـ د. هشام قنديل ورئيسة صندوق النقد الدولي


مؤتمر صحفي مشترك لرئيس الوزراء المصري ورئيسة صندوق النقد الدولي والذي قال فيه د. هشام قنديل أن الحصول على قرض صندوق النقد سيعزز مكانة الإقتصاد المصري دولياً ، القرض سيكون بمثابة شهادة على قوة وإستقرار الإقتصاد المصري




مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة


يواصل الجيش الكوري الجنوبي مناورات عسكرية سنوية مع قوات من الولايات المتحدة الأمريكية لاختبار الدفاعات الكورية .. من جهتها، نددت كوريا الشمالية بهذه المناورات معتبرة إياها تدريبات على الحرب




المحكمة الدستورية في رومانيا تقرر بقاء الرئيس في منصبه


قضت المحكمة الدستورية في رومانيا ببقاء الرئيس ترايان باسيسكو في منصبه، بعدما أصدرت حكما ببطلان الاستفتاء الذي أُجري نهاية الشهر الماضي على عزله .. وقالت المحكمة في قرارها إن الاستفتاء الذي أجري في التاسع والعشرين من يوليو والذي دعت إليه الحكومة لعزل باسيسكو باطل ، كون المشاركة فيه لم تصل إلى النسبة القانونية المطلوبة وهي خمسين بالمائة من الناخبين .




رئيس الإكوادور يحذر بريطانيا من إقتحام سفارة بلاده


اتهمت الولايات المتحدة جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني بترديد تصريحات وصفتها بالجامحة عن حملة أمريكية للثأر منه بهدف صرف الانتباه عن مزاعم الاغتصاب الموجهة له في السويد . من جانبه حذر رئيس الإكوادور رافائيل كوريا بريطانيا من مغبة عواقب اقتحام سفارة بلاده في لندن لإلقاء القبض على أسانج ، مضيفا أن ذلك سيفتح الباب أمام اقتحام البعثات الدبلوماسية البريطانية في أنحاء العالم حسب قوله




إصابة 6 أشخاص إثر خروج قطار عن مساره في ألمانيا


أصيب ستة أشخاص في الأقل فيما نجا تسعة وأربعون آخرون إثر خروج قطار محلي عن مساره في العاصمة الألمانية برلين .. وربط سكان في المنطقة بين الحادث وبين صاعقة برق كانت أصابت الخط الحديدي مساء الإثنين الماضي لكن لم يصدر بعد تأكيد رسمي بشأن ذلك . واستعانت الشرطة وقوات الإطفاء بعدد كبير من الأفراد للتعامل مع الموقف، بالإضافة إلى توجه مروحيات إنقاذ إلى موقع الحادث في شمال غرب برلين




تايوان تحذر من اجتياح إعصار تمبين لسواحلها الشرقية


أطلقت تايوان تحذيرا من احتمال سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية ووضعت جيشها في حالة تأهب مع اتجاه الإعصار تمبين نحو الساحل الشرقي للجزيرة حاملا رياحا سرعتها نحو مائة وخمسة وأربعين كيلومترا في الساعة بعد أن اجتاح اجزاء من الفلبين .





الإستخبارات اليونانية تحقق في العديد من حرائق الغابات


أعلنت السلطات اليونانية أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب اندلاع العشرات من حرائق الغابات المتعمدة في شتى أنحاء اليونان. وقال وزير النظام العام في اليونان إنه مع اندلاع أكثر من ثلاثمائة حريق في عطلة نهاية الأسبوع ، وخاصة في الجزر وفي شبة جزيرة البيلوبونيز، فقد اشتبهت فرقة مكافحة الحريق أن تكون الحرائق اندلعت عمدا في العديد من الحالات




الحرائق تدمر 50 مبنى في شمال كاليفورنيا


وفي الولايات المتحدة ، قال مسؤولو إطفاء إن خمسين مبنى دمرت جراء حرائق الغابات التي اجتاحت بلدة مانتون الصغيرة شمال ولاية كاليفورنيا .. وذكر المتحدث باسم ادارة حماية الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا أنه من المرجح بشكل كبير أن يرتفع عدد المباني المدمرة إذا لم تتمكن قوات الإطفاء من الوصول إلى المنطقة بأكملها المتأثرة بالحرائق منذ السبت الماضي .




فشل محادثات أبل وسامسونج لحل النزاع الدائر بينهما


فشلت الجولة الثانية من مباحثات سلام أبل - سامسونج الأمريكية بين الرؤساء التنفيذيين للشركتين والتي حاولوا فيها التوصل الى حل للنزاع الدائر بينهما حاليا حول براءات الاختراع أمام محكمة سان فرانسيسكو الأمريكية . وبحسب تقارير صحفية فإنه لم يكن هناك أي أرضية للاتفاق بين الشركتين، مما يعني أن هيئة المحلفين هي من ستتخذ القرار النهائي في هذه القضية . والتقت الشركتان للمرة الثانية بناء على طلب من القاضية الأمريكية لوسي كوه، من أجل محاولة التوصل لحل للنزاع الدائر بينهما.




تأجيل ودية مصر والسعودية إلى 16 أكتوبر بدلا من 11 سبتمبر


رياضيا ... قررت لجنة شئون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة مصر والسعودية الودية خمسة وثلاثين يوما لتقام في السادس عشر من أكتوبر المقبل بدلا من الحادي عشر من سبتمبر وذلك لتأخر الاتحاد المصري في الرد على الطلب السعودي .. وأشارت مصادر سعودية إلى أن المباراة ستلعب في المملكة بعد أن كان مقررا لها العاصمة البريطانية لندن ..






الرئيس مرسي وقنديل يلتقيان رئيس صندوق النقد الدولي


استقبل الرئيس محمد مرسى صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد. وتناول اللقاء أبعاد برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والخطة التى وضعتها الحكومة لتنشيط الأداء الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، والقرض الذى تعتزم مصر الحصول عليه من الصندوق لدعم الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى، حيث طالبت القاهرة بزيادة القرض إلى أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار بدلا من ثلاثة مليارات ومئتي مليون دولار. في السياق ذاته التقي رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل رئيسة صندوق النقد الدولي لمناقشة ذات الموضوعات.
وخلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء أكد الجانبان أن منح القرض سيكون بمثابة شهادة على قوة الاقتصاد المصري.




حكومة دمشق تلمّح إلى إمكانية مناقشة إستقالة الأسد


إلى الشأن السوري.. وفيما يعد تطورا جديدا نحو حل الأزمة.. لمّح نائب رئيس الحكومة السورية قدري جميل في موسكو أمس إلى استعداد بلاده لمناقشة احتمال استقالة الرئيس السوري بشار الأسد في إطار مفاوضات مع المعارضة، غير أنه رفض استقالة الأسد شرطا مسبقا لإجراء أي حوار...





النائب العام يباشر عمله بعد عودته من رحلة علاجية


باشر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود مهام عمله اليوم بدار القضاء العالي، اثر تماثله للشفاء بعد رحلة علاجية في ألمانيا استغرقت أسبوعين، خضع خالها لجراحة ناجحة بالفقرات العنقية. وعقد النائب العام صباح اليوم اجتماعا مع أعضاء مكتبه الفني وتفتيش النيابات استعرض خلاله نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في عدد من القضايا، كما تناول نتائج التحقيقات التي تجرى في واقعة التسمم التي وقعت مؤخرا بقرية صنصفط بمحافظة المنوفية .






نتنياهو يستنكر مقتل فلسطيني على يد متطرفين بالقدس


استنكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو الاعتداء الذي نفذه إسرائيليون الأسبوع الماضي على شاب عربي في مدينة القدس المحتلة ما أدى الى استشهاده...



قوى سياسية بالإسماعيلية تطالب بتشديد عقوبة البلطجية

أدى تحطم ماسورة مياه شرب بوسط مدينة بورسعيد الى غرق شوارع بالمدينة وذلك فى ظل غياب تام لغرفة العمليات وادارة المتابعة بديوان عام المحافظة . من ناحية أخرى غمرت مياه الصرف الصحي المناطق السكنية بحى الزهور بمحافظة بورسعيد وذلك بسبب انسداد ماسورة الصرف الرئيسية بنطاق الحي .



السيطرة على حريق بأحد مباني مصنع الألومنيوم

نفذت الاجهزة الامنية بمحافظة الفيوم حملة مرورية تمكنت خلالها من ضبط 333 مخالفة مرورية فى يوم واحد من بينها 102 سيارة ودراجة بخارية بدون تراخيص حيث تم احالة المخالفات الى النيابة التى تولت التحقيق...كما تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة أيضا من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من شخصين تخصص في سرقة السيارات واحيل المتهمين الى النيابة التى قررت حبسهما أربعة ايام على ذمة التحقيق.



ضبط 333 مخالفة مرورية وتشكيل عصابي لسرقة السيارات

نفذت الاجهزة الامنية بمحافظة الفيوم حملة مرورية تمكنت خلالها من ضبط 333 مخالفة مرورية فى يوم واحد من بينها 102 سيارة ودراجة بخارية بدون تراخيص حيث تم احالة المخالفات الى النيابة التى تولت التحقيق...كما تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة أيضا من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من شخصين تخصص في سرقة السيارات واحيل المتهمين الى النيابة التى قررت حبسهما أربعة ايام على ذمة التحقيق.





غرق حي الزهور ببورسعيد بمياه الصرف الصحي


في قنا تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي حريق نشب بمصنع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي بينما تواصل الأجهزة الأمنية التحقيق لمعرفة أسباب الحريق . كان الحريق قد نشب بمبنى خاص بإنتاج العجائن لأقطاب البلوكات والتي تستخدم في تحليل خلايا الألومنيوم وهى احدى مراحل التصنيع ... من جانبه التقى محافظ قنا اللواء عادل لبيب يرافقه سكرتير عام المحافظة بمسؤولي المصنع للوقوف على أسباب الحريق والتلفيات الناجمة عنه .




المحافظ يسلم الأرامل والمطلقات عدد من الشقق السكنية


في الاقصر قام المحافظ الدكتور عزت سعد بتسليم عقود وحدات سكنية لخمسين من المستحقين من الاسر الأولى بالرعاية و الأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء الأقصر، كما تم توزيع مبلغ مالي كمساعدة لكل أسرة بمناسبة عيد الفطر . وأكد المحافظ أنه تم تسليم كافة الوحدات بعد فحص جميع الحالات المتقدمة أكثر من مرة حتى يتم التأكد من أن هذة الوحدات ذهبت لمستحقيها.




قنديل: توقيع اتفاقية القرض مع صندوق النقد نهاية نوفمبر


من جانبه أوضح رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل في مؤتمر صحفي مع رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد, بانه ناقش مع المسؤولة الدولية خارطة طريق سيتم في نهايتها توقيع اتفاقية القرض الذي ستحصل عليه مصر، متوقعا ان ينجز ذلك بنهاية شهر نوفمبر المقبل...





9ر498 مليار جنيه إجمالي القروض من البنوك خلال مايو


ارتفع إجمالي القروض المقدمة من البنوك، بخلاف البنك المركزي، حتى شهر مايو الماضي لتصل إلى اربعمئة وثمانية وتسعين مليارا وتسعمئة مليون جنيه، مقابل اربعمئة وخمسة وتسعين مليارا واربعمئة مليون جنيه حتى شهر إبريل السابق له.




مؤسسة إبن بلدي تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول بأسيوط


عقدت مؤسسة ابن بلدي ، مؤتمرها التأسيسي الأول بمركز ديروط في محافظة أسيوط والذي تقرر إنشاؤه لاستكمال برنامجها في تمويل المشروعات في محافظات الصعيد .. المؤتمر بدأ بكلمة ترحيب لمنسق المؤسسة في اسيوط حسن عبد التواب الذي أشار إلى أن المؤسسة ليس لها اهداف ربحية او سياسية وانما تهدف الى الاهتمام بالمصلحة العامة للوطن وعدم تجريم وتخوين أي مصري بل مساعدته في تحقيق دخل إقتصادي يمكنه من الحصول على حياة كريمة..




ضبط 65 مشتبها فى حملة أمنية مكبرة بشمال سيناء


تواصل الاجهزة الامنية عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الاجرامية وأوكار الارهاب وضبط الخارجين على القانون والهاربين من الأحكام القضائية ..وأسفرت الحملة التى شنتها الأجهزة الأمنية فى محافظة شمال سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة عن ضبط خمسة وستين مشتبها فيهم جنائيا ، وجاري فحصهم للتأكد من أنهم غير مطلوبين أو هاربين من تنفيذ أحكام قضائية.
كما تم ضبط شخص بحوزته كميات من المواد المخدرة فضلا عن تحرير عدد من المخالفات المرورية المتنوعة , وتم اتخاذ الإجرءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة بينما تولت النيابة التحقيق.





الرئاسة: لم يصلنا احتجاج من إسرائيل بشأن تعزيزات سيناء


أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د/ياسر علي إن مصر لم يصلها أي موقف أو احتجاج رسمي من جانب إسرائيل بشأن التعزيزات العسكرية
فى سيناء.وأضاف المتحدث الرئاسي ان أمن سيناء جزء من منظومة الأمن المصري التي لن يحول دونه أى شىء, مشددا في الوقت نفسه أن مصر تحترم التزاماتها والمعاهدات الدولية التى هى طرف فيها مع احتفاظها بحقها المطلق فى تأمين سيناء باعتبارها جزءا مهما من آراضيها.



الرئيس مرسي يزور الولايات المتحدة 23 سبتمبر القادم


يقوم الرئيس محمد مرسي بزيارة للولايات المتحدة الامريكية فى 23 سبتمبر القادم . وأوضح ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان الزيارة التى تستمر ثلاثة أيام ستشمل زيارة نيويورك وواشنطن. وسيشارك الرئيس مرسي فى نيويورك فى اعمال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة
للأمم المتحدة. كما يجري فى واشنطن مباحثات مع كبار المسئولين الأمريكيين. من ناحية اخرى قال المتحدث انه يجري حاليا الاعداد لزيارة يقوم بها الرئيس مرسي الى ماليزيا سواء خلال الجولة التى تقود الرئيس مرسي الى الصين و ايران، او بعدها اذا ما تعذر اتمام الزيارة ضمن هذه الجولة




ياسر علي : سيتم إعلان الفريق الرئاسي المساعد خلال يومين


قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د.ياسر علي إن ما نشر بشأن الفريق الرئاسي المساعد للرئيس محمد مرسي ليس دقيقا..مشيرا إلى أنه أعلن فقط اسمين هما سمير مرقص وباكينام الشرقاوي للتدليل على أن الفريق الرئاسي الجاري تشكيله يضم أقباطا ونساء. وأضاف علي أن أسماء مساعدي رئيس الجمهورية سيصدر بهم بيان خلال اليومين القادمين وقبل توجه الرئيس مرسي لزيارة الصين وإيران .. مشيرا إلى أنه سيكون هناك نائب لرئيس الجمهورية وقد أعلن بالفعل ومساعدان وهيئة استشارية.





ياسر علي: جاري العمل على حل مشكلة المياه بالمنوفية


شهدت قرية صنصفط بمحافظة المنوفية والتى اصيب المئات من اهلها بتسمم جراء تلوث المياه / شهدت / وقوع مشادات بين الاهالى امام سيارات المياة التابعة للشركة القابضة للمياه من اجل الحصول على كميات منها والتى دفعت بها للقضاء على أزمة نقص المياة بالقرية.
ياتي هذا بينما أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د.ياسر علي أن الحكومة قامت بتشكيل فريق لإدارة أزمة المياه الملوثة بالمنوفية مع المحافظ
أشرف هلال ، وجاري العمل على تشخيص المشكلة ومنع انتشارها...وأرجع المتحدث المشكلة إلى تهالك البنية التحتية للمرافق فى بعض المناطق واختلاط شبكات المياه والصرف.




84 قتيلا بنيران قوات النظام السوري


ميدانيا...ميدانيا... أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن سقوط 84 قتيلا اليوم بنيران قوات النظام السورى فى حصيلة أولية بمختلف مدن البلاد.و قال نشطاء إن قذائف أطلقها الجيش السوري سقطت في كفر سوسة وحي نهر عائشة المجاور جنوبي دمشق وإن طائرات هليكوبتر أطلقت صواريخ ونيران المدافع الآلية خلال الهجوم ، وقال شهود عيان ان مدفعية الجيش المتمركزة على جبلي قاسيون والسرايا المطلين على دمشق فتحت نيرانها على العاصمة.في سياق متصل قال مسؤول عراقي إن القوات النظامية السورية اشتبكت مع مقاتلي المعارضة للسيطرة على قاعدة عسكرية ومطار قرب بلدة البوكمال الشرقية على الحدود العراقية.




فتح معبر رفح الحدودي مع غزة ليوم واحد


أعادت السلطات المصرية اليوم فتح معبر رفح الحدودي باتجاه واحد من مصر إلى قطاع غزة للسماح بعودة الفلسطينيين العالقين والمعتمرين إلى القطاع .. كانت مصر قد قررت اغلاق المعبر عقب استشهاد ستة عشر جنديا برصاص مسلحين في مدينة رفح اوائل الشهر الجاري.




الدستورية في رومانيا تقرر بقاء باسيسكو في منصبه


قضت المحكمة الدستورية في رومانيا ببقاء الرئيس ترايان باسيسكو في منصبه، بعدما أصدرت حكما ببطلان الاستفتاء الذي أُجري نهاية الشهر الماضي على عزله..





المالية تطالب الدولة بعدم تجاوز اعتماداتها المالية


طالبت وزارة المالية جميع الوزارات والمصالح الحكومية والأجهزة التي لها موازنات خاصة بالالتزام بالاعتمادات المدرجة بالموازنة العامة للدولة وعدم تجاوزها .وقالت الوزارة إنه في حالة طلب زيادة الاعتمادات في حالات الضرورة فيتعين إيضاح الاسباب , والرجوع إلى المراقب المالي مع طلب الزيادة بخطاب من الوزير المختص على أن يكون ذلك في إطار المعايير التي يعرضها وزير المالية على مجالس الوزراء وفي حدود الاحتياطيات المدرجة بالموازنة العامة




سميحة الرفاعي وقانون الجذب في سر الحياة


سميحة الرفاعي نائب رئيس مجلس إدارة شركة برانا للتدريب في سر الحياة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق