شارك مع اصدقائك

04 أغسطس 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 4 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و "أديب" يطالب بعدم العودة لدولة أنس الفقى بعد تصريحات سحب تراخيص الفضائيات.. وأسامة صالح يعيد تصحيح التصريحات.. خالد صلاح: الحديث عن سحب تراخيص الفضائيات تكرار لتقييد الحريات


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 4 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة السبت 4 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب" يطالب بعدم العودة لدولة أنس الفقى بعد تصريحات سحب تراخيص الفضائيات.. وأسامة صالح يعيد تصحيح التصريحات.. خالد صلاح: الحديث عن سحب تراخيص الفضائيات تكرار لتقييد الحريات



قال الإعلامى عمرو أديب بعد أن قررت ترشيد الاستهلاك فى الكهرباء حتى تكفى كافة المواطنين فى مصر دون أن تنقطع أبدا فقرأت على موقع "اليوم السابع" انقطع التيار الكهربائى للمرة الرابعة على التوالى فى منطقة ميدان المساحة بالدقى وشوارعه، فيما عدا المنطقة المحيطة بمنزل رئيس الوزراء الجديد الدكتور هشام قنديل، لذا قررت ألا أرشد الاستهلاك.

وأضاف أديب خلال فقرة الأنترو أنا مش هرشد الاستهلاك إلا بعد أن ينقطع التيار الكهربى عن منزل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، ويشعر مثلنا بأزمة انقطاع التيار الكهربى على الإفطار أو السحور مبديا استغرابه من عدم انقطاع التيار الكهربى عن محيط مكتب الإرشاد فى المقطم.

وتابع أديب "اشمعنا ينقطع التيار الكهربى عننا وهو لأ"، فى إشارة إلى رئيس الوزراء فكلنا مواطنين زى بعض وأنا كمواطن أدفع لك يا رئيس الوزراء مرتبك فلازم تشعر بكل المواطنين فى أزماتهم اليومية".

وشن الإعلامى عمرو أديب هجوما حادا على وزير الاستثمار الجديد أسامة صالح عقب تصريحاته التى أدلى بها فى مؤتمر صحفى حول أنه سيتم سحب التراخيص من القنوات التى لا تلتزم بمعايير الشرف الإعلامى قائلا : "إن تصريح وزير الاستثمار بسحب التراخيص من الفضائيات التى لا تلتزم بالمعايير بداية لعصر جديد من تكميم الأفواه".

وأضاف أديب خلال فقرة الأنترو إن ميثاق الشرف الذى يتحدث عنه وزير الاستثمار من إخراج أنس الفقى وفى ظل قوة وبطش النظام السابق.

وتابع أديب إن الرئيس مرسى وصل لمنصبه عن طريق الإعلام المستقل وليس عن طريق جريدة الحرية والعدالة أو قناة مصر 25.

وتساءل أديب "هو إحنا داخليين على عصر حريات ولا عصر تقييد حريات مرة أخرى مؤكدا على أنه لا يوجد بلد ديمقراطى به وزارة إعلام".

ولفت أديب إلى أنه يتوقع بأن الوزير عندما نواجهه بتصريحاته التى قالها خلال المؤتمر الصحفى سينفيها ويقول أن ما حدث هو سوء فهم.

وفى السياق ذاته رد وزير الاستثمار على الإعلامى عمرو أديب قائلا إن مهمته الأولى هى الحفاظ على الاستثمار، مضيفا: "نحن واضعين خطة فى التعامل مع الفضائيات، وأنا المدافع الأول فى مصر عن كل المستثمرين، وتكلمنا فى اجتماع اللجنة الاقتصادية عن القنوات الفضائية بشكل عام، وأكدنا أن هذه القنوات جميعا توقع على ميثاق الشرف الإعلامى، الصادر من جامعة الدول العربية، وهذا الأمر معروف فى جميع دول العالم"، مؤكدا أن ما قيل فى المؤتمر، يخالف ما تم نشره فى وسائل الإعلام.

وقال وزير الاستثمار: "أنا فى كلامى قلت نناشد كل القنوات أننا فى مرحلة نحتاج فيها جو إيجابى وشحذ الطاقات الإيجابية، لا يوجد شىء اسمه إغلاق قنوات، ويوجد عقوبات تدريجية، وهى بنص القانون، ولم يحدث منا أى شئ عنيف ضد أى قنوات إلا وكانت هذه القنوات قد أخطأت، والرأى العام يوافق على هذه الإجراءات".

وتابع وزير الاستثمار قائلا: "يجب أن ندعم دولة القانون ونحن فى مرحلة تحتاج إلى الطاقات الإيجابية"، منتقدا الخبر الذى أسىء فهمه، وأن الخبر مسئولية كاتبه وأنا قرأت، مشيرا إلى أنه لم يقل سوى ما نص القانون عليه أثناء المؤتمر الصحفى.

وحاول وزير الاستثمار أن يبعث برسالة طمأنة إلى الإعلاميين، بعد أن واجهه أديب بأن تصريحاته كان لها أثر سلبى على الساحة الإعلامية قائلا: "أريد أن أطمئنكم أن الرسالة إيجابية وليست سلبية كما تستشعرون، إحنا عايزين الإعلام يقوم بدوره بحرية، ولكن البعض يحاول العمل على إثارة قلاقل وشبهات، ومفيش حاجه اسمها العودة للعهد القديم، والعهد الجديد سيكون للجميع، هناك رغبة سياسية فى أن يعود الشارع المصرى إلى الاستقرار".

وأكد صالح أن اللجنة التى تقيم عمل القنوات الفضائية، موجودة منذ 42 سنة، نافيا أن يكون قد أنشأها وزير الإعلام السابق أنس الفقي، لافتا إلى أن اللجنة مكونة بنص القانون، وهى تابعة لإشراف هيئة الاستثمار.

وفى السياق ذاته عقّب الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، على تصريحات وزير الاستثمار الجديد، أسامة صالح بأنه سيتم سحب التراخيص من القنوات التى لا تلتزم بمعايير الشرف الإعلامى، قائلا : "إن تهديد الحكومة بسحب تراخيص الفضائيات تكرار لتقييد الحريات مثل عصر مبارك".

وأضاف صلاح خلال مداخلة هاتفية، أن هذه الحكومة بدأت بما انتهى به نظام مبارك فى أقصى درجات بطشه، لافتا إلى صدمته من تصريح وزير الاستثمار أسامة صالح، على الرغم من أنه تفاءل به عندما تم اختياره فى هذا المنصب.

وأكد صلاح على أننا نحتاج إلى تفعيل القانون، ولا بد أن يكون لدينا قانون واضح ننحاز إليه فى هذا الأمر، مؤكدا أن هناك موجة إغلاق الألسنة مبكرا، خاصة إذا ربطنا ذلك بتصريحات الرئيس بالأمس فى الأقصر، على أن المعارضين له وأنهم لا يتعدون 400 شخص، وهو على شاكلة ما كان يقوله الرئيس السابق "خليهم يتسلوا".

وأوضح صلاح أنه يبدو أن الحكومة تتبع نفس الرؤية البيروقراطية، للبحث عن شماعة، مشيرا إلى أن أسهل شماعة لتعليق الأخطاء عليها، هى شماعة الإعلام.

وطالب صلاح وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، بالرد على تصريحات وزير الاستثمار، مضيفا: "هذا التهديد لم يستخدمه نظام مبارك إلا فى أشد بطشه، وأنت لسه اسمك مكتوب بالقلم الرصاص" وتحاول كسب ود المواطنين.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
محمد أبو حامد مؤسس حزب حياة المصريين
فاطمة ناعوت الكاتبة الصحفية

أكد محمد أبو حامد مؤسس حزب حياة المصريين أنهم سينزلون فى ثورة جديدة ضد الإخوان أمام قصر الاتحادية ومقر الإخوان بالمقطم، وننوى الاعتصام، لافتا إلى وجود أكثر من 13 مليون مواطن على الأقل لا يرغبون فى رئاسة مرسى والذى يدير البلاد كأنه رئيس جمعية خيرية، لافتا إلى أن الداعى للثورة حزب حياة المصريين ومؤيدى الفريق شفيق.

وأضاف أبو حامد ردا على تساؤل أديب أن الناس هيقولوا على الذين سيقومون بتلك الثورة إنهم فلول فقال أبو حامد، إذا كان سيطلق علينا فلول إذا كنا معارضين للإخوان فنحن نرتضى بلفظة "فلول".

وتابع أبو حامد إن نظرتنا إلى هيمنة الإخوان هى مثل الاحتلال، لذا دعينا لثورة على الإخوان بسبب ممارستهم أثناء المرحلة الانتقالية التى أدت لإجهاض الثورة، فالإخوان المسلمون يريدون الهيمنة على البلاد مثل الحزب الوطنى المنحل.

أنتقد الدكتور محمد غنيم، أستاذ الكلى والمسالك البولية، الدعوة لثورة على الإخوان المسلمين، يوم 24 أغسطس الجارى، قائلا هى دعوة يتبناها عدد من القوى المدنية والليبرالية، مشيرا إلى أن هذا التوجه فى هذا التوقيت غير صحيح.

وأضاف غنيم خلال مداخلة هاتفية، أنه على التيارات والأحزاب المدنية، أن تتوحد فى ائتلاف عام، لفرض مراقبة شديدة عل كتابة مواد الدستور، ومحاولة حصد أكبر عدد من مقاعد مجلس الشعب، فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وتابع أديب قائلا: "إحنا خدنا ملحق فى البرلمان، ويتمثل فى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية، ولا بد من التوحد لحصد أكبر عدد من المقاعد فى البرلمان، وإلا إذا ذهبت عنا السلطة التشريعية مرة أخرى فليس لنا شئ آخر".

وأكد غنيم أن فترة المائة يوم التى يجب أن يحاسب عليها مرسي، تبدأ من بداية تولى الرئيس مقاليد الحكم، وليس من بداية تولى الحكومة الجديدة، كما يروج البعض لذل

فيما قالت فاطمة ناعوت الكاتبة الصحفية إن الثورة لم تكتمل وتم سرقتها بواسطة جماعة الإخوان المسلمين، كما أن انتماء الإخوان المسلمين لجماعتهم وليس للوطن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق