شارك مع اصدقائك

30 أغسطس 2012

برنامج اخر النهار تقديم محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 اغسطس 2012 كاملة و محمود سعد ينفى شائعة تبرعه بفيلا لحزب الدستور.. والحزب: نعد أنفسنا للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية والمحليات وكل الاستحقاقات.. مساعد رئيس الجمهورية: دورنا الأكبر تنفيذى وسيخصص لنا مكاتب داخل مقر الرئاسة.




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 اغسطس 2012 كاملة

آخر النهار: متى تتحقق الوعود الانتخابية لمرسي

ماذا قال الرئيس محمد مرسي أثناء فترة التحضير للانتخابات والدعاية الانتخابية حيث قدم العديد من الوعود الانتخابية بشأن الفريق الرئاسي، ومعنا تقرير مؤتمر للرئيس قبل إعلان النتيجة، لنعرف هل تم تنفيذ تلك الوعود أم لم يتم تنفيذها وبشأن حقوق الناس الذين غرقوا أثناء هجرتهم غير الشرعية عبر ليبيا .




آخر النهار: أزمة الشيخ عبد لله بدر والفنانة إلهام شاهين

قام شيخ على قناة الحافظ بسب إلهام شاهين على الهواء مباشرة، ووصفها بالسافلة والفاجرة والداعرات باسم الفن، وسألها كم واحد إعتلاكي باسم الفن وقبلك؟، ما المطلوب الآن، وهذه ليست قضية إلهام شاهين فقط، بل قضية الفن بشكل عام والهجوم المتزايد عليه هذه الأيام، وأكد نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور إنه سيعيد لإلهام شاهين حقها .




نقل البائعين الجائلين إلى منطقة مقاهي البورصة


هناك مشكلة أخرى ظهرت وهو قرار نقل البائعين الجائلين بوسط البلد إلى منطقة مقاهي البورصة مما أثار جدل كبير بين رواد تلك المقاهي وبين البائعين الجائلين




نقل البائعين الجائلين إلى منطقة مقاهي البورصة

هناك مشكلة أخرى ظهرت وهو قرار نقل البائعين الجائلين بوسط البلد إلى منطقة مقاهي البورصة مما أثار جدل كبير بين رواد تلك المقاهي وبين البائعين الجائلين



اسرائيل تدعو مرسي لزيارة القدس

دعا وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان الرئيس مرسي لزيارة القدس لتقوية العلاقات بين مصر واسرائيل، ولم يرد رد رسمي من مصر حتى الآن



واشنطن تبذل جهوداً لعقد اجتماع بين مرسي ونتنياهو


قالت جريدة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية إن واشنطن تبذل جهوداً لعقد قمة ثلاثية بين مصر واسرائيل والولايات المتحدة أثناء زيارة مرسي إلى الولايات المتحدة




الدستور يقدم أوراقه لـ( شئون الأحزاب )

قدم موكلين حزب الدستور اليوم أوراقه للجنة شئون الأحزاب ب11 ألف توكيلاً، ومعنا عبر الهاتف د. عماد أبو غازي أحد مؤسسي حزب الدستور لمعرفة تفاصيل اليوم، وماهي الخطوات القادمة




العريان: ستظهر أحزاب وتختفى أخرى ويبقى الحرية والعدالة


قال الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، معلقًا على تقديم أوراق تأسيس حزب الدستور: ستظهر أحزاب وتختفي أخرى ويبقى الحرية والعدالة من أجل حياة ديمقراطية حقيقية



مجلس الوزراء يقر تشكيل لجنة الأموال المهربة

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تشكيل اللجنة الوطنية للأعمال الوطنية كما وافق المجلس على إقرار قانون تنمية سيناء




أهالي مريوط يحاصرون وزارة الري

حاصر أهالي مريوط وزارة الري اليوم بسبب انقطاع مياة الري وجفاف 12 ألف فدان




وضع شفيق على قوائم ترقب الوصول

وضع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الفريق احمد شفيق المرشح الرئاسي السابق على قوائم ترقب الوصول بالموانئ والمطارات وذلك على ذمة التحقيقات في قضية أرض الطيارين




تأييد حبس مدير اتصالات الأمن المركزي

أيدت محكمة جنح مستأنف الظهر خلال جلستها التي عقدت اليوم بالحكم الصادر ضد مدير اتصالات الأمن المركزي بسبب إتلاف الأدلة



آخر النهار: مشاكل مترو الأنفاق

تقرير من داخل مترو الأنفاق نوضح فيه مشاكل متنوعة بين الباعة الجائلين والتهرب من التذاكر ودخول الرجال العربات المخصصة للنساء



الأزمة تتصاعد بين مدينة زويل وجامعة النيل

قال د. عبد العزيز حجازي رئيس مجلس أمناء جامعة النيل أن جميع المباني تخص الجامعة وبنيت بأموالها وأن الرئيس مرسي تدخل شخصياً لإنهاء الأزمة ومعنا عبر الهاتف أحمد نصار رئيس اتحاد الطلبة بجامعة النيل، د. رفيق جندي مدير برامج الهندسة الالكترونية بجامعة النيل د. محمد غنيم عضو مجلس أمناء جامعة زويل لمعرفة تفاصيل الأزمة



آخر النهار: الفريق الرئاسي .. مهامة وآلية عمله

شكّل الرئيس محمد مرسي هذا الأسبوع الفريق الرئاسي المعاون له، المكون من 4 مساعدين و17 مستشاراً، لا نعرف مهامهم حتى الآن وما هي آلية عملهم في الفترة القادمة، معنا اليوم المستشارون د. سيف الله عبد الفتاح، ود. بسام الزرقا وأ. أيمن الصياد ومساعدة الرئيس د. باكينام الشرقاوي لنعرف تفاصيل عمل هذا الفريق والمهام التي ستسند إليه وأهدافه وألية عمله والقضية التي تشغلهم الفترة القادمة








تقرير برنامج اخر النهار تقديم محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 اغسطس 2012 كاملة


"آخر النهار": محمود سعد ينفى شائعة تبرعه بفيلا لحزب الدستور.. والحزب: نعد أنفسنا للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية والمحليات وكل الاستحقاقات.. مساعد رئيس الجمهورية: دورنا الأكبر تنفيذى وسيخصص لنا مكاتب داخل مقر الرئاسة.


نفى الإعلامى محمود سعد الخبر الذى تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" الخاص بتبرعه بفيلا لحزب الدستور الذى أسسه الدكتور محمد البرادعى، مضيفا أن ما يقال غير صحيح والحقيقة أنه قام بتأجير شقته الخاصة بالسيدة زينب للحزب عندما طلب مؤسسيه ذلك وبمقابل مادى وليس تطوعا.

وفى مداخلة هاتفية وحول النزاع بين مدينة زويل وجامعة النيل على الأراضى والمبانى أكد الدكتور محمد غنيم عضو مجلس أمناء مدينة زويل أنه فى يوم 17 فبراير 2011 تقدم مجلس أمناء جامعة النيل المكون من 14 عضوا بطلب إلى الحكومة المصرية فى ذلك الوقت للتنازل عن الأرض التى سبق وأن تم تخصيصها للجامعة.

وأضاف غنيم أن وزارة الاتصالات قامت بإنشاء المبانى على هذه الأرض وأعادت حكومة الدكتور عصام شرف بعدها تخصيص الأرض فى أكتوبر 2011 ويصرح لجامعة زويل باستخدام هذه المبانى التى تخص وزارة الاتصالات.

وأوضح غنيم أنه فى 17 ديسمبر 2011 عقد اجتماع بين ممثلى جامعة النيل ومدينة زويل وتم الاتفاق على انتقال طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس إلى المدينة للعمل فيها تحت مظلة أنها عملية اندماج إلا أن ممثلى النيل وضعوا شرط أن تحتفظ الجامعة بشكلها الإدارى والأكاديمى والعلمى فرفضنا، حيث لا يجوز أن يكون هناك كيان داخل آخر.

وأكد غنيم أن جامعة النيل تعمل منذ إنشائها فى مبانى القرية الذكية ومازالت، وإذا كان هناك خلاف فعلى فمدينة زويل خارجه نهائيا لأنه الآن بين جامعة النيل والحكومة قائلا "لسنا طرفا فى النزاع، ولماذا لا نندمج ونصبح كيان واحد لا أفهم".

من جانب آخر أكد الدكتور رفيق الجندى مدير برامج الهندسة الإليكترونية بجامعة النيل فى مداخلة هاتفية أنه التقى الدكتور أحمد زويل مرتين لحل الأزمة، ولكنه فشل حيث اقترح عليه أن تحصل جامعة النيل على أحد المبانى ومدينة زويل تستخدم الآخر إلا أن زويل رفض لعدم رغبته فى الخضوع لوزارة التعليم العالى متصورا أنه يملك الأرض لنفسه، وهى فى الحقيقة ترجع ملكيتها إلى الحكومة.

وأضاف الجندى أن الأرض فى الأصل لم يصدر قرار بتخصيصها لمدينة زويل وليس هناك كيان قانونى حتى الآن يسمى مدينة زويل مشيرا إلى أن الأرض فى عام 2005 تم دفع 65 مليون جنيه من تبرعات جامعة النيل، قائلا: "زويل يريد غلق جامعة النيل وضم الكفاءات من الأساتذة والطلاب إلى مدينته ويريد الحصول على الأرض والمبانى".

أما طلاب جامعة النيل المعتصمون فأكد أحمد نصار رئيس اتحادهم فى مداخلة هاتفية أخرى أن الجامعة والمدينة هدفهما مصلحة مصر العلمية ولذلك لا يجوز الخلاف بينهما، مضيفا أن مبانى مدينة زويل تم بنائها بأموال التبرعات الخاصة بجامعة النيل قائلا: "عرضنا على الدكتور زويل أن نستخدم المبانى معا فرفض الاقتراح تماما".

ومن ناحية أخرى وفى مداخلة هاتفية أكد عماد أبو غازى أحد مؤسسى حزب الدستور أن الدكتور محمد البرادعى تغيب عن حضور تقديم الأوراق اليوم إلى لجنة شئون الأحزاب وأبرم توكيل لأحد المؤسسين لينوب عنه وعندما يصل قرار اللجنة بالموافقة سيبدأ أعضاء الحزب فى ممارسة أنشطته على مستوى القاهرة والمحافظات ودراسة الملفات السياسية وتقديم وجهات النظر فيها.

وقال أبو غازى: "نعد أنفسنا للمشاركة فى كل الاستحقاقات الانتخابية سواء البرلمانية أو المحليات أو غيرها والبحث عن تحالفات واسعة للانضمام إليها لتقود الانتخابات وإلى الآن لم نجر أى اتفاقات مع الأحزاب، ولكننا فى حوار دائم مع كل القوى السياسية".


الفقرة الرئيسية
"اختصاصات الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية"

الضيوف
الدكتور باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية
الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية
الدكتور بسام الزرقا مستشار رئيس الجمهورية
أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية

أكدت الدكتور باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية أن الفريق الرئاسى من مستشارين ومساعدين ونواب سيعملون بشكل متكامل مشيرة إلى أن الهيئة الاستشارية ستعمل بشكل جماعى فى النقاشات أما المساعدين سيكون دورهم الأكبر التنفيذى، وسيخصص لهم مكاتب داخل مقر الرئاسة.

وقالت الشرقاوى: "سأترك عملى فى الجامعة وأتفرغ بشكل كامل لدورى فى فريق المساعدين، لأن المرحلة الحالية تحتاج إلى المزيد من التركيز وعندما تنتهى المهمة سأعود إلى عملى".

وأضافت الشرقاوى عمل المستشارين والمساعدين ليس منفصلا حيث بدأت تظهر مؤسسة رئاسية حقيقية بوجودهم موضحة أن فكرة وجود فريق رئاسى وهيكل محدد الاختصاصات تشبه ما يحدث فى البيت الأبيض وقصر الأليزيه، قائلة: "مهمتنا تأمين مسار التحول الديمقراطى بتفعيل الكفاءات فى الأجهزة المختلفة".

فيما أكد الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية أن هناك فرق بين نائب الرئيس ومساعده ومستشاريه مشيرا إلى أنه حتى الآن ليس لديهم كهيئة مستشارين معلومات حول المهام الموكلة لهم، منتظرين إعلان ذلك الأحد القادم فى لقائهم مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وأضاف عبد الفتاح أنه سيصدر أيضا بيانا باختصاصات النائب كما حصل كل مساعد على ملف خاص، قائلا: "إلا أننى لم أكن أتصور أن تكون هيئة المستشارين بهذا الاتساع وأطالب بأن يكون لكل مستشار ملف خاص، بالإضافة لاستقالة كل عضو بالهيئة من حزبه".

وأكد عبد الفتاح أن مصر مليئة بالكفاءات والتحديات وتسع الجميع ولن يستطع فصيل واحد التصدى لكل الأزمات وحده وفكرة الفريق الرئاسى تحول الرئيس من فرد إلى مؤسسة وتعنى انتهاء عصر "أبو العريف" مشيرا إلى أن صناعة القرارات هى مهمة المساعدين والمستشارين والجهاز المعلوماتى فى الرئاسة، مؤكدا أن أول قضية سيطرحها على الرئيس هى تمكين الشباب.

وأكد الدكتور بسام الزرقا مستشار رئيس الجمهورية أن التباين بين المستشارين يفيد فى تكامل واختلاف الرؤى ووجهات النظر مشيرا إلى أنه يطمع الجمع بين المساعدين والمستشارين فى منظومة قوية تكون نواة لفكر راقى استراتيجى يقود الوطن من العشوائية إلى مصر صاحبة الخطط والرؤى، قائلا: "من الطبيعى أن يتوافق الفريق الاستشارى حول رأى ما فى قضية معينة ولا يأخذ به الرئيس ونفسى ننتقل من العشوائية إلى الاستراتيجية".

فيما يرى أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية أن هناك من القضايا ما يصح أن يشترك فى مناقشتها الجميع ولكن السؤال ما هو دور هيئة المستشارين وكيف يمكن الفصل بينها وغيرها من المؤسسات المشابهة أو الحكومة والبرلمان ومساعدى الرئيس.

وقال الصياد: "بحكم التسمية هذه هيئة مستشارين أى أنها ليست بصدد قرارات أو تفاوض أو تصويت، وبالتالى الأفق فيها أن تتكون من مجموعة فكر وليس بالضرورة أن يأتى شخص مثل الدكتور عصام العريان حاملا فكر حزبه ويعرض آرائه ويجب أن يجتمع الناس داخل الهيئة على أساس انتمائتهم الفكرية وليس الحزبية والمجموعة ستفشل إذا جاء العريان مثقلا بقرارات حزب الحرية والعدالة".

وأضاف الصياد أننا نأمل فى بناء الجمهورية الثانية ولكن لها عدة متطلبات لم تتحقق حتى الآن، والمهمة الأكبر أمام الهيئة الاستشارية هى ضمان الانتقال الحقيقى للديمقراطية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق